بنك وربة الإسلامي...... ( بنك وربة )

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
تدشين فرع «وربة» الجديد والأكبر في الجهراء
10 يونيو 2014
دشّن بنك وربة فرعه الجديد في منطقة الجراء برعاية وحضور نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في البنك جسار دخيل الجسار ونواب في مجلس الأمة وأعيان المنطقة. ويحمل الفرع الجديد الرقم 7 ويعد الأكبر ضمن سلسلة فروع البنك التي افتتحها حتى الآن.
وقال الوزير المدعج في تصريح للصحافيين عقب الافتتاح ان توسع البنوك المحلية يأتي تأكيداً لأصالة الحركة البنكية في الكويت ونمو حركتها الاقتصادية، والتي تتميز بالمنافسة الشفافة بين المصارف التي تهدف لاستقطاب أكبر شريحة من العملاء نتيجة التوسع السكاني.
صندوق المشروعات
وأفاد وزير التجارة ردا على سؤال أن المدة الزمنية المتوقعة لتفعيل قانون الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد تستغرق شهرين، وتوقع البدء في عمل الصندوق بعد الإجازة الصيفية، ليتم بعد ذلك تلقي طلبات المستثمرين والعمل على دراستها، موضحاً انه بعد شهرين ستبدأ معالم الصندوق تظهر، خصوصاً ان الانتهاء من استكمال لائحة الصندوق بات وشيكا، وان المرحلة المقبلة للصندوق تتمثل في تشكيل الكادر الذي سيدير الصندوق.
وبسؤاله عن مطالبة اتحاد المصارف الكويتية بإنشاء شركة تقييم عقاري من قبل وزارة التجارة والصناعة قال المدعج ان تلك الطلبات لها آلية وخطوات محددة، مشيرا الى أن الوزارة لاتزال في طور التفكير في هذا المشروع، منوها بالعلاقة التي تجمع الوزارة بالبنك الدولي ووصفها بأنها اصيلة ومتجذرة خصوصا من خلال تقديم الدراسات اللازمة لهذا الموضوع، والذي يساعد في العديد من قضايا المال والصحة وترتيب اعمال الاقتصاد المحلي والتعليم، منوها بحرص اتحاد المصارف على تطوير اعماله.
السوق العقاري
وعن دور وزارة التجارة في تنظيم السوق العقاري اوضح الوزير المدعج ان لدى الوزارة ادارة عقارية متكاملة وتنشر بعض الدراسات في شأن تنظيم السوق العقاري، مستدركا بالقول ان هذا السوق ليس من الاسواق السهلة، وهناك اطراف عديدة مشتركة فيه، وهناك تواصل مستمر ما بين وزارة التجارة واتحاد العقاريين و«سنجد الحلول المناسبة لتنظيم السوق العقاري».
من جانبه، قال جسار دخيل الجسار ان افتتاح الفرع السابع لبنك «وربة» يأتي من منطلق حرص البنك على تعزيز تواجده الجغرافي والنوعي كمؤسسة مصرفية إسلامية على الخارطة المحلية، بالاستناد إلى أعلى معايير الكفاءة في تحقيق متطلبات القطاع المصرفي ضمن رؤية عصرية تتفق في مضامينها مع مبادئ الشريعة الإسلامية ووفق استراتيجية بنك وربة.
وأكد الجسار ردا على سؤال ان خسائر البنك انخفضت بشكل كبير خلال الربع الأول وان النتائج بينت تحقيق نمو جيد، موضحا ان محفظة التمويل زادت بنسبة تجاوزت الـ 120 في المئة ومحفظة الودائع زادت نحو 100 في المئة مقارنة بالربع السابق، ومحفظة الأصول زادت 34 في المئة ووصلت الى 429 مليون دينار، منوها بان هذه الارقام تدلل على تحقيق البنك نموا ايجابيا.
وجاء في تعليق للجسار في بيان صحافي «يأتي هذا التوسع من منطلق حرص البنك على تعزيز تواجده الجغرافي والنوعي كمؤسسة مصرفية إسلامية على الخارطة المحلية، بالاستناد إلى أعلى معايير الكفاءة في تحقيق متطلبات القطاع المصرفي ضمن رؤية عصرية تتفق في مضامينها مع مبادئ الشريعة الإسلامية ووفق استراتيجية بنك وربة»، مضيفا أن الفرع الجديد يتميز بموقعه الاستراتيجي في أهم منطقة تجارية في الجهراء التي تشكل مركزاً حيوياً يضم شريحة واسعة من سكان دولة الكويت، منوها بأن الفرع على أتم الاستعداد لتقديم خدماته ومنتجاته المصرفية لهم.
وأشار الجسار الى أن افتتاح فرع الجهراء يعتبر من المحطات المهمة في تاريخ بنك وربة ويشهد على نجاح استراتيجيته التوسعية الهادفة إلى فتح شبكة فروع سوف تغطي جميع محافظات دولة الكويت، ويمكن للعملاء الحصول على أفضل الخدمات المصرفية عبر فرع الجهراء.
من جهته، قال مدير الفروع في بنك وربة اياد داود البصيري لـ «الراي» ردا على سؤال عن التحديات التي تواجه البنك في فتح فروع جديدة ان ابرز التحديات تتمثل في إيجاد مواقع جديدة، حيث ان المجلس البلدي لا يسمح بافتتاح اكثر من ثلاثة فروع للبنوك المحلية في كل منطقة، كما أن الجمعيات التعاونية وهي الأماكن الرئيسية لتواجد فروع للبنوك مكتفية وفق ضوابط المجلس البلدية.
وأضاف انه في ضوء ذلك يبحث البنك عن بدائل اخرى في اماكن اخرى في المولات والمناطق التجارية وتختلف هذه المناطق بالنسبة الى البنك عن المولات والمناطق التجارية ان الاخيرة تكاليفها مرتفعة.
وقال البصيري ردا على سؤال ان بنك وربة حقق العام الماضي زيادة في محفظة تمويل العملاء بنسبة 120 في المئة مقارنة مع العام 2012، وتوقع ان يحقق زيادة أكبر هذه السنة في ضوء افتتاح فرع الجهراء والفرع الجديد الذي سيفتح في منطقة الفحيحيل.
اما مدير فرع الجهراء عبدالعزيز البخيّت فقد اكد تميّز البنك من حيث الخدمات والمنتجات التي يقدمها للعملاء، خصوصا وان بنك وربة البنك الوحيد الذي يمنح القرض الحسن لمن يحول راتبه الى البنك من المواطنين، منوها بأن هذه الميزة تأتي ضمن نشاط البنك في المسؤولية الاجتماعية.
واعرب عن أمله ان يستقطب البنك شريحة جيدة من المواطنين والمقيمين من منطقة كبيرة وواسعة مثل الجهراء.
 

النادر5

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2010
المشاركات
147
ناطرين اعلان المالك الجديد
بس مادري منو بيكون...؟؟؟
 

متدااوله

موقوف
التسجيل
30 مايو 2014
المشاركات
69
تقبل الله طاعتكم
شرايكم بالاستثمار طويل المدي سنتين ثلاث سنوات بالاسعار الحاليه
وشكرا
 

ABO GHANEM

عضو نشط
التسجيل
18 أبريل 2007
المشاركات
322
تقبل الله طاعتكم
اذا بدفع زكاتي على كم احسبها
 

الطوق

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2013
المشاركات
860
السهم ما يسوى والي يزعل يزعل و يروح حق امه
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السهم ما يسوى والي يزعل يزعل و يروح حق امه


زين عرفنا وجهت نظرك بالسهم وإحترمنها ليش الجمله هذي اللي يزعل يروح حق إمه
أتمنى تكون وجهات النظر مختلفه عشان كل واحد يأخذ باللي يبي ولكن لا أتمنى
كلمات تخرج عن النص
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
ماعليه ياخوان قاعد اقارن بين وربة بنك بوبيان وانتوا فاهمين
 
أعلى