تم رفع سعر الفايدة والتصحيح قادم !

bigener

عضو نشط
بورصاتي إنشاء الله أنا راح أركض وراك..

بورصراتي

عضو متميز
الطريقة اللي راح تصير انه راح ينزل نزول قوي وبعدين يعدل علشان الناس تدخل وينزلون مره ثانية وثالثه ورابعه وخامسه وسادسه احتمال الى 15

بورصراتي قال:
الطريقة اللي راح تصير انه راح ينزل نزول قوي وبعدين يعدل علشان الناس تدخل وينزلون مره ثانية وثالثه ورابعه وخامسه وسادسه احتمال الى 15

شنو اللي خلاك اتقوول هالكلام ؟؟ انا معك بأن السوووق مرتفع (والحمدلله) ... والتصحيح من زمان ماحاشه ... بس لا ننسى أخووي هالوقت السيولة مرتفعة ... ودخوول اموال خليجية كبيرة على سوقنا ... ابعدت سحابة التصحيح عالاقل للفترة القادمة ...

ولاتنسى الحديث عن توقع ارتفاع اسعار النفط بالفترة القادمة .... والفائض الموجود عندنا القياسي ... كلها مؤشرات تستبعد التصحيح بالفترة القادمة ...

بس والله كل شي جائز .... واذا حدث تصحيح .. اعتقد مو قبل شهر 12 ...

وانا رايح اصوت معاكم اهناك ...

بس اذا قرب التصحيح .... لا تنساني وانا اخووووووووووووك ....

bigener

عضو نشط
طول عمرة السوق مد و جزر و كثير من الأوقات يفتعلون الأزمات علشان يهزون السوق و إنت رايح ؟؟؟

إنشاء الله نتعلم من هذا المد و الجزر .

bigener

عضو نشط
إلا إذا صار شيء مثل الذي صار في قطر نزول السوق القطري 296 نقطة و خسائر تقدر ب 2,7 مليار دولار بسسب الإعلان عن نزول بنكين .
المصدر جريدة القبس اليوم

بورصراتي

عضو متميز
السوق الكويتي قال:
شنو اللي خلاك اتقوول هالكلام ؟؟ انا معك بأن السوووق مرتفع (والحمدلله) ... والتصحيح من زمان ماحاشه ... بس لا ننسى أخووي هالوقت السيولة مرتفعة ... ودخوول اموال خليجية كبيرة على سوقنا ... ابعدت سحابة التصحيح عالاقل للفترة القادمة ...

ولاتنسى الحديث عن توقع ارتفاع اسعار النفط بالفترة القادمة .... والفائض الموجود عندنا القياسي ... كلها مؤشرات تستبعد التصحيح بالفترة القادمة ...

بس والله كل شي جائز .... واذا حدث تصحيح .. اعتقد مو قبل شهر 12 ...

وانا رايح اصوت معاكم اهناك ...

بس اذا قرب التصحيح .... لا تنساني وانا اخووووووووووووك ....
اخوي كلامي والله واضح انا ماقلت الاسبوع القادم ولا الشهر القادم انا قلت يا 1 اول 2 المحافظ اذا اشتهوا ينزلون السوق ايبونه فوق تحت النفط ماله شغل بالسوق منو قالكم هالكلام النفط صوب وبورصتنا صوب النفط مايرفع الا الاسهم اللي لها علاقه بالنفط وشركاتنا بالكويت ما يعدون اليد الوحده ترى النفط نازل عن الفتره الماضية

الراقي

بوعبدالله
ياشباب احنا ربع المجموعة الذهبية حشنا تصحيح لما طيح حظنا فأرجو من الأخوان القائمين على تصحيح الجاي يستثنونه بس هل مرة

المعوشرجي79

عضو نشط
المهذب جداً قال:
.

إللي كانت قبل شهرين تحت الــ 300 فلس.

.

اخوي المهذب جدا ابي اسالك سؤال علمي - انت اخترت الاسهم الصغيرة وانا اخالفك الراي بتاتا تدري ليش لانه اكو اسهم لازم تصعد واسهم الفقاعات اهيه الي لازم تنزل ، سؤالي لم تحدد الاسهم الصغيرة واي اي نوع من الاسهم الصغيرة وضح يالمهذب جدا اذا ممكن ؟؟!

alajmiktv

عضو نشط
التصحيح بشهر 2 إنشالله مع توزيع الارباح والتصيخ راح يكون قاسي

أعتقد

sprite

عضو مميز
أتوقع إنه في أكثر من تصحيح بالفترة القادمه ..

تصحيح أواخر الشهر الحالي ..و تصحيح قوي بشهر مارس 3 .

و لا خوف من الأسهم التي لم تأخذ نصيبها من الارتفاع .

OPEC

عضو نشط
«بيت الأوراق»: موجة الصعود تستمر حتى فبراير 2006 والتصحيح بعد وصول

«بيت الأوراق»: موجة الصعود تستمر حتى فبراير 2006 والتصحيح بعد وصول المؤشر إلى مستوى 12500 نقطة
توقع التقرير الشهري لشركة بيت الأوراق المالية عن أداء سوق الكويت للأوراق المالية، ان تستمر موجة صعود المؤشر لتصل به الى مستوى 12500 نقطة قرب نهاية شهر يناير 2006، على ان «يتحرك المؤشر بعدها في حركة تصحيحية قوية قد تنتهي في آخر مايو 2006 أو تمتد إلى سبتمبر 2006».
ولفت التقرير الى ان «سوق الكويت للأوراق المالية من أكثر الأسواق جاذبية في الخليج ليس فقط سبب تعدد الشركات والأدوات فيها، وتطور نظم الأداء، إنما كذلك بسبب استمرار مضاعف الربحية عند مستويات منخفضة برغم ارتفاع الأسعار لما تحققه الشركات من زيادة في أرباحها», وذكرت بعض المصادر ان حجم الأموال الخليجية المستثمرة في سوق الكويت للأوراق المالية بلغ 500 مليون دينار بنمو بلغ 280 في المئة مقارنة بالأموال المستثمرة السنة الماضية التي لم تتعد الـ 170 مليون دينار.
وأشار التقرير الى ان مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أقفل يوم الاثنين الموافق 31 اكتوبر 2005 عند 11,470,6 نقطة بارتفاع مقداره 5,061,1 نقطة ونسبته 78,9 في المئة عن إقفال 31/12/2004، وارتفاع مقداره 5,406 نقاط ونسبته 89,1 في المئة عن إقفال سبتمبر 2005.
واسترجع تقرير بيت الأوراق المالية ما كان ذكره في مارس 2005 من «ان فرص وصول مؤشر السوق الى مستوى 11,000 نقطة قد بدأت تظهر على خرائط التحليل الفني»، وقال «واجهنا في ذلك الحين موجة كبيرة من الاستغراب والتعجب حيث كان المؤشر يتداول عند مستوى 8000 نقطة في حينها, واليوم تظهر خرائطنا للتوقعات طويلة الأجل بأن يستمر الاتجاه (الرئيس) الصعودي الحالي خلال الفترة القادمة».
واضاف: يظهر تحليلنا الفني ان السوق يتحرك حالياً في الموجة الثالثة الممتدة extended wave 3 من موجات اليوت والتي يتوقع ان تصل بالمؤشر الى مستوى 12,500 نقطة قرب نهاية شهر يناير 2006. يتوقع ان يتحرك المؤشر بعدها في حركة تصحيحية قوية تشكل الموجة الرابعة من موجات اليوت يمكن لها ان تهبط بالمؤشر في اقصى حالاتها الى منطقة دعمه الواقعة بين 10,000 نقطة و9,000 نقطة وبحسب قوة هذه الحركة، فقد تنتهي في آخر مايو 2006 أو تمتد الى سبتمبر 2006 (مع ملاحظة انه في اقل تقدير، فإن هذه الحركة التصحيحية قد تأخذ الشكل المستعرض) يتابع المؤشر بعدها اتجاهه الصعودي مشكلاً الموجة الخامسة من موجات اليوت والتي من المتوقع ان تصل به مرة أخرى الى 12,500 كمستوى أول (أعلى مستوى تاريخي سابق) ثم الى مستويات قياسية جديدة من خلال الموجة الخامسة, ونتوقع ان يتخلل تلك الموجة الخامسة الصعودية موجات تصحيحية قصيرة الأجل، خاصة عند المستويات التي تشكل حواجز نفسية لدى المستثمرين، سرعان ما ستنتهي ويعاود المؤشر صعوده, وفي تلك المرحلة، سيعتبر مستوى 12,500 نقطة أو 13,000 نقطة هو مستوى الدعم الذي تنتهي عنده أي حركة تصحيحية.
ويؤيد المناخ العام المحيط بسوق الأوراق المالية توقعات التحليل الفني بشأن استمرار الاتجاه المتصاعد لمؤشر السوق، فعلى صعيد أرباح الشركات، نجد الزيادة في ارباح 72 شركة اعلنت عن ارباحها للاشهر التسعة الأولى من السنة قد بلغت 86 في المئة عن الفترة المقابلة نفسها من العام الماضي 2004. وما زالت الصفحات الاقتصادية في الصحف المحلية تطالعنا كل يوم بأخبار مزيد من المشاريع التوسعية للشركات المحلية، ومزيد من التوجه الى الأسواق المجاورة سواء في الخليج أو الدول العربية الأخرى، مما يبشر بمزيد من الأرباح في المستقبل, كما شهدت الأشهر الماضية حركة لا بأس بها للعديد من الشركات الكويتية التي استطاعت ان توفر لها مدخلاً الى السوق العراقي بالفعل لتنفيذ مشروعات داخل العراق.
وعلى صعيد الاقتصاد الكلي، مزيد من الايرادات الحكومية بفضل ارتفاع أسعار النفط مما يبشر بمزيد من الإنفاق الحكومي الذي يعتبر من أهم محركات النشاط في الاقتصاد الوطني.

SpeciaL 1

عضو مميز
ترى أكرهك

:eek:
يالمهذب جداً لاتخرعني ترى بعدين أكرهك
يعني لما أخذت بمجموعة المخازن صححوا على راسي
والحين قلت خلني أصيد الحركة وآخذ بهالأسهم الرخيصه بلاكت اصعدت وعوضتني :(
أثاريهم يلاحقوني وين مارحت :confused:

نقوشي

موقوف
قد يكون هناك تصحيح ... ولكن مو قوي

الشركات قاعدة تعلن ارباح خيالية ...

وهذا اللي مخلي السوق مو راضي ينزل ... خصوصا وان الفترة الحالية هي قطف ثمار السنة بأكملها ...

المؤشر ليس مقياس للتضخم بالأسهم للسوق الكويتي ...

مثلا جروب المخازن والمجموعة الدولية ... قاعدين يمرون بتصحيح عنيف لمدة اسبوع كامل وبالحد الادنى ... ولم نرى المؤشر أحمر ... بل بالعكس منطلق بشكل عالي بالإرتفاع ...

القضية بأكملها راقبوا اسهمكم فقط وعطوا المؤشر طاف ...

والله يوفقكم ...

نقوشي قال:
قد يكون هناك تصحيح ... ولكن مو قوي

الشركات قاعدة تعلن ارباح خيالية ...

وهذا اللي مخلي السوق مو راضي ينزل ... خصوصا وان الفترة الحالية هي قطف ثمار السنة بأكملها ...

المؤشر ليس مقياس للتضخم بالأسهم للسوق الكويتي ...

مثلا جروب المخازن والمجموعة الدولية ... قاعدين يمرون بتصحيح عنيف لمدة اسبوع كامل وبالحد الادنى ... ولم نرى المؤشر أحمر ... بل بالعكس منطلق بشكل عالي بالإرتفاع ...

القضية بأكملها راقبوا اسهمكم فقط وعطوا المؤشر طاف ...

والله يوفقكم ...

100% كل ماذكرته صحيح ،،، :rolleyes:

صقرالبحر

عضو نشط
اللي انا شايفه ان التصحيح الجماعي قد ولي الي غير رجعه والان التصحيح الجديد اهو اللي مستمر 24 ساعه في السوق وعلي مدي جميع الايام واهو بالتناوب علي جميع الاسهم بطريقه لاتضر بسمعه السوق الكويتي واعتقد ان الفكره واضحه ولكم تحياتي

بوزايد

عضو نشط
انا اقول التصحيح القوى او اقدر اسميه الهبوط الحاد للسوق يبدأ شهر اربعه
2006 وراح يكون قوى اكثر مما تتخيلون بعد .
من شهرنا الى شهر 4 راح يكون هناك موجات تصحيح عاديه تختلف قوتها
من تصحيح الى اخر حسب خروج الصناديق مثل ما احنا عارفين الفتره القادمه ما بين شهر 1 الى اخر شهر 3
جمعيات عموميه وفيها مفاجأت شركه ارباح متوقعه وشركات ارباح غير متوقعه وهكذا صعود ونزول حسب الخبر ولاتنسون توزيع ارباح الشركات وخروج الصناديق من اسهم ربحت فيها ودخول على اسهم ما خذت حاصلها من الارتفاع
ويحضرنى من الاسهم هذى سهمين ما راح اقولهم عشان ما تقولون انها دعوه للشراء وحتى لايتغير الموضوع عموما ..

نتمنى ان كل الاسهم تصعد وكل الناس تربح ويعم التفائل والخير للكل انشاء الله
لكن السوق لازم يحصل فيه نزول وصعود والقاعده المشهوره واللى اؤمن فيها
اى مؤشر يصعد بقوه ينزل بقوه والعكس صحيح مع اخذ الاعتبار الموجه الاولى صعود ام هبوط ؟ الحاصل بسوقنا انه صعووود قوى اي القادم نزول قوى .

وكل عام وانتوا بخير وعساكم من عواده وتقبل الله طاعتكم

مستثمر من 1996

عضو نشط
انا ما افهم بالتصحيح ، مع اني سيلة وكنت خايف ودشيت مره ثانية

بس افهم ان في اسهم لازم تصعد انشاءالله مثلاً اقول مثلاً المركز المالي الى 900 فلس ، الكويتية فوق الدينار ، الاستثمارات فوووووق ، الصناعات فوووق ، المباني فوق 1.200 مجموعة شركات الدولية فيها ارتداد وفووووق ، ووووووووووووووووووووو.

شلون بيصحح السوق قبل ما تصعد العديد من الاسهم .

اعتقت التصحيح رح يكون لاسهم واسهم وليس للسوق بشكل عام في الفترة الحالية

والتصحيح للمؤشر نخليه لأهل الخبره والتحليل وانا استحي اتكلم عنا .

متداولجي

عضو نشط
اخوي المهذب
ليش للرفع في شي جديد بعد قادم ؟
واذا السوق بيكمل على هالمنوال . هل المجموعه د وجراند بيكملون نزول ؟ ولك جزيل الشكر

أعلى