اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السبت ، 28 سبتمبر 2013 - العدد 14487

في سبتمبر

ارتفاع الثقة باقتصاد اليورو إلى أعلى مستوى في عامين

التفاصيل القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السبت ، 28 سبتمبر 2013 - العدد 14487


الصين: أرباح الشركات تقفز %24 في أغسطس

التفاصيل القبس
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اليابان

نيكى يرتفع لآمال بخفض ضريبى وتكهنات بأن صندوقا يشترى الأسهم

9/26/2013 11:25:58 AM

الكويت الاقتصادية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الصين تفتح قطاع الخدمات للمنافسة الأجنبية في أكبر خطوة لإصلاح اقتصادها

الجمعة. سبتمبر 27 , 2013 | 4:26 م

التفاصيل cnbc عربية
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
محللون: غياب الثقة والمضاربة تطيح بمؤشر بورصة الكويت في نهاية الاسبوع

نشر بتاريخ الخميس, 26 سبتمبر 2013 18:18 المصدر: المحرر الاقتصادي - رويترز
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بيان: عمليات شراء نشطة تستهدف الأسهم القيادية والتذبذب يسيطر على الأسهم الصغيرة

نشر بتاريخ السبت, 28 سبتمبر 2013 15:20 المصدر: بيان صحفي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"الأولى للوساطة": المجاميع الاستثمارية تؤسس لمستويات سعرية جديدة وسط تباين المؤشرات

نشر بتاريخ السبت, 28 سبتمبر 2013 14:38 المصدر: بيان صحفي

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن مؤشر سوق الكويت للأرواق المالية افتتح تعاملات الاسبوع الماضي على تراجع ثم عاد الى تحقيق مكاسب في الجلسة الثانية مع تبدد المخاوف من احتمال تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
وقال تقرير شركة (الأولى) للوساطة المالية ان السوق الكويتي حقق مكاسب منذ بداية العام رغم حالة التباين التي تضرب مؤشراتها منذ فترة ما جعلها عرضة لعمليات بيع لجني الأرباح خصوصا مع توجه البعض الى البيع الاني ليقيد سيولة في الدفاتر وسعي البعض الاخر للتجميع لجني ارباح وتجميل بياناته المالية مع قرب نهاية الربع الثالث.
وأشار الى أن زخم الشراء الانتقائي من المحافظ والصناديق على أسهم المجموعات الاستثمارية التي تؤسس الى مستويات سعرية جديدة اسهم في تماسك السوق رغم تباين المؤشرات بين الصعود والتراجع خلال تعاملات الاسبوع الماضي.
ولاحظ التقرير استمرار النشاط على بعض الاسهم الثقيلة التي جاء في مقدمتها سهم بيت التمويل الكويتي خلال تعاملات الاسبوع الماضي وكذلك على اسهم مجاميع شركة الاتصالات المتنقلة (زين) والصناعات الوطنية وايفا والمدينة والاسهم التابعة للمجاميع الرئيسية.
واضاف ان سهم بنك وربة شهد عمليات تجميع منظمة على العروض المقدمة من مساهمي البنك عبر الاكتتاب فيما دعم الشراء الانتقائي من المحافظ والصناديق أسهم المجموعات الاستثمارية موضحا أن السيولة ظلت معقولة رغم تباينات التداول خلال تعاملات الأسبوع الماضي ما يرجح تماسك المؤشر العام خلال الاسابيع المقبلة خصوصا مع بدء اعلان البيانات الفصلية للربع الثالث من العام الجاري.
وقال التقرير انه على الرغم من أن السوق تحرك في نطاق يومي ضيق في ظل تعاملات خفيفة الا أن المؤشر لايزال يتداول بالقرب من مستويات مقاومة مهمة وهي 8 الاف نقطة وفي حالة وجو أخبار ايجابية سيتم تجاوز هذا الحاجز.
ووصفت التقرير أحجام التداول بالمعقولة قياسا بالمستويات الضعيفة التي حققتها البورصة في تعاملات الشهر الماضي وذلك مع نشاط المستثمرين الافراد وهم يشكلون قوة الدفع بعد تراجع المخاوف من امكانية توجيه ضربة عسكرية اميركية الى سوريا اذ راهن المستثمرون الافراد على أسهم الشركات الصغيرة.
ولفت الى أن صناديق ومحافظ ركزت على حركات التجميع وتبديل المراكز في غياب اتجاهات واضحة قبيل اعلان نتائج أعمال الربع الثالث من العام فيما تنتظر المؤسسات نتائج أعمال الشركات قبل تعديل مراكزها وهو ما يفسح المجال لاستمرار هيمنة المستثمرين الافراد على الجزء الاكبر من التداولات.
وأكد التقرير أن التداولات توضح استمرار هيمنة المستثمرين الافراد على النشاط لكن حجم التداول حافظ على تماسكه ومستوياته المرتفعة قياسا بمعدلات تداول الشهر الماضي وربما يرجع احد اعتبارات ذلك الى زيادة النشاط على بعض الاسهم القيادية التشغيلية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"التعاون الإسلامي" يدعو الى تحالف اقتصادي إقليمي لتعزيز التجارة والاستثمار في المنطقة
كوالالمبور- (كونا): دعا المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة بين دول منظمة التعاون الإسلامي الحسن أحزاين إلى إقامة تحالف اقتصادي إقليمي لتعزيز التجارة والاستثمار بين الدول الأعضاء بالمنظمة. جاء ذلك في تصريح ادلى به لـ (كونا)

التفاصيل السياسة 28 / 9 / 2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بنسبة زيادة 12.5 في المئة سنوياً... وتوقعات بوصولها إلى 6.5 تريليون بحلول 2020
28/09/2013
"بيتك": الأصول المالية الإسلامية العالمية ستتجاوز 1.8 تريليون دولار بنهاية العام الحالي


التفاصيل السياسة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بدعم من مشاريع البنية التحتية
الطلب الخليجي على "الإسمنت" سيتجاوز 49 مليار دولار
يزداد طلب دول الخليج يوما بعد آخر على الإسمنت, بسبب القيام بمشروعات عقارية كبيرة, بالإضافة إلى البنى التحتية الجديدة التي تبنى في دول مجلس التعاون. وبحسب تقديرات الخبراء, فإن قيمة الطلب على الإسمنت في الخليج ستتجاوز 49 مليار دولار على مدى العام...

التفاصيل السياسة 28 / 9 / 2013
 

thoalqarneen

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2010
المشاركات
463
الله يعطيك العافيه ويرحم والديك
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وكلاء وزارات النقل بدول التعاون يناقشون انشاء هيئة خليجية لمشروع سكة حديد دول المجلس
أرقام - 28/09/2013
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اوباما يدعو الكونغرس الى تبني موازنة 2014 وتفادي اقفال مؤسسات فدرالية

عربية cnbc
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف: من دون اصلاحات روسيا قد تسقط في “هاوية

الجمعة سبتمبر 27 , 2013

عربية cnbc
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«الأولى للوساطة» البيع في البورصة.. لـ «التكييش» أو التجميل مع قرب إعلان نتائج الربع الثالث

2013/09/28 09:13 م

الوطن
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أرباح قطاع العقار ترتفع %38 إلى 74 مليون دينار في النصف الأول

2013/09/28 09:22 م

8 شركات عقارية من إجمالي 34 حققت نمواً في أرباحها يتجاوز %100

«أجيال العقارية» تصدرت قائمة الشركات الأكثر ربحية تليها «إنجازات» ثم «التجارية»

%36 من تلك الشركات سجلت تراجعاً في أرباحها خلال النصف الأول من عام 2013

كتب طارق عرابي وتسنيم الشامي:

بلغ صافي أرباح 34 شركة عقارية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والتي أعلنت نتائجها عن النصف لعام 2013 حوالي 74 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 54 مليون دينار للنصف الأول من عام 2012، وبنسبة ارتفاع وصلت الى %38 حيث تراوحت نتائج هذه الشركات بين نمو في الأرباح وصل الى %764 وانخفاض وصل الى %800.
ووفقا لدراسة أعدتها «الوطن» حققت 8 شركات نموا في أرباحها بما يزيد عن %100 وبنسبة تصل الى %23 تقريباً من اجمالي الشركات العقارية المدرجة، فيما حققت 14 شركة نموا في أرباحها بنسبة اقل %100 وبنسبة تصل الى %41 من اجمالي الشركات المدرجة، بينما سجلت نحو %36 من تلك الشركات تراجعا في أرباحها خلال النصف الأول من عام 2013.

الأكثر ارتفاعاً

وتصدرت شركة «أجيال العقارية» الشركات الأكثر ارتفاعا في أرباحها للنصف الأول من عام 2013 مقارنة بالنصف الأول لعام 2012 بنسبة تغير وصلت الى %764 وبفارق أرباح بلغ 1.9 مليون دينار، تلاها في المرتبة الثانية شركة «انجازات للتنمية العقارية» والتي انتقلت من الخسارة الى الربحية بفارق أرباح بلغ 3.3 ملايين دينار وبنسبة نمو وصلت الى %329.
وحلت «الشركة التجارية العقارية» في المرتبة الثالثة بواقع نمو في أرباحها بلغ 5.2 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %327 تبعتها في المرتبة الرابعة شركة «سنام العقارية» التي تحولت من الخسارة الى الربحية بفارق أرباح بلغ 0.34 مليون دينار وبنسبة تغير وصلت الى %309.
وجاء في المرتبة الخامسة شركة «دبي الأولى للتطوير العقاري» بفارق أرباح عن النصف الأول من عام 2012 بلغ 2.3 مليون دينار وبارتفاع نسبته %212 فيما حلت «المدن» بالمرتبة السادسة بنسبة ارتفاع وصلت الى %110 وبفارق أرباح بلغ 2.2 مليون دينار، وفي المركز السابع جاءت «العقارية» بفارق أرباح بلغ 2.9 مليون دينار ونسبة تغير وصلت الى %105.
وجاءت في المرتبة الثامنة شركة «أبيار للتطوير العقاري» التي حققت نمواً بواقع %103 في مستوى أرباحها عن النصف الأول لعام 2013 وبفارق أرباح بلغت قيمته 0.72 مليون دينار، في حين جاءت شركة «مباني» بالمرتبة التاسعة بفارق أرباح بلغ 13.8 مليون دينار وبنسبة ارتفاع وصلت الى %98، واحتلت شركة «ريم» المرتبة العاشرة بفارق أرباح وصل الى 0.21 مليون دينار ونسبة تغير وصلت الى %84.

الشركات المتراجعة

وتذيلت القائمة شركة «مدينة الأعمال» التي حققت تراجعاً في أرباحها وصل الى 2.03 مليون دينار وبتراجع بلغت نسبته %549، تلتها شركة «التعمير» بفارق أرباح بلغ 0.37 مليون دينار وبنسبة سلبية وصلت الى %740، فيما تراجعت شركة «مراكز» بنسبة %800 وبفارق أرباح بلغ 0.08 مليون دينار.

===
الشركات المستثناة

من الجدير بالذكر انه تم استثناء شركتي «صكوك» و«منشآت» من هذا التحليل وذلك لارتفاع مستوى ارباحهما بصور كبيرة بواقع ارتفاع بلغ 18.2 مليون دينار وبنسبة وصلت الى %5971 لشركة «منشآت» وارتفاع بلغ 15.4 مليونا لشركة «صكوك» بنسبة وصلت الى %5438 الامر الذي من شأنه ان يؤدي الى ارتفاع نسبة ارباح القطاع العقاري للشركات المذكورة اعلاه في احتسابهم.
ومما يجب ذكره ان الشركتين قامتا بتحقيق ارباح مرتفعة خلال النصف الاول من عام 2013 نتيجة ان شركة صكوك قامت بتوقيع عقد تسوية دين نهائى مع شركة منشآت للمشاريع العقارية بقيمة 33.9 مليون دينار.
اضافة الى انه تم استثناء شركتي «الثمار» و«مينا» وذلك لعدم توفر البيانات المالية لأرباح الشركتين خلال النصف الاول من عام 2013.



الوطن
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اخبار اليوم
7:35 AMالسياسات الإسكانية والتعليمية والصحية غير قابلة للتطبيق الراي العام 7:32

AM647 مليون دينار لمشاريع «التربية» في برنامج العمل الحكومي الراي العام 7:30


AM16 مليون دينار الأموال المُحولة من البورصة إلى «هيئة الأسواق»! الراي العام 7:29 AM

البورصة جاهزة تقنياً لـ «البوست ترايد» الراي العام 7:28 AM


إغلاق أشهر «سراديب» تهريب الأصول الراي العام 7:27 AM


"الدولي" ينجز شراء 33 مليون سهم من راسمال "رتاج للتأمين" الراي العام 7:25 AM"


الساحل" تبيع 27.5 مليون سهم من أسهم شركة لوجستية الراي العام
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
إغلاق أشهر «سراديب» تهريب الأصول
الراي العام - 29/09/2013


التفاصيل

باتت اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية الجديد شبه ناجزة، بعد أن أُنجزت ورشة في الأسابيع الأخيرة لإدخال أحكام وُصفت بأنها «غاية في الأهمية»، تتيح الحجز على حصص المساهمين في شركات الأشخاص، ما يعني إغلاق أشهر «سراديب» تهريب الأصول من الملاحقات القضائية في البيئة التشريعية الكويتية. وتوقعت مصادر ذات صلة ان يعلن وزير التجارة والصناعة انس الصالح اليوم أو غدا الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية رقم 25 لسنة 2013، مشيرة إلى ان الوزير كان قد عقد نهاية الاسبوع الماضي اجتماعا مع اللجنة المعنية بحضور الوكيل المساعد لقطاع الشركات داود السابج والمستشارين القانونين لهذا الغرض. وبينت المصادر ان اللائحة التنفيذية كانت شبه جاهزة من نحو شهر تقريبا، الا ان نقاشاً حول بعض المعضلات القانونية التي كانت في حاجة إلى استحداث أحكام قانونية جديدة اجل الاعلان عن اعداد الصيغة النهائية للائحة، كاشفة ان اللائحة استحدثت احكاما تتيح بالحجز على حصص الشركاء في الشركات المحدودة والتضامنية والتوصية وغيرها من الشركات الصغيرة التي تندرج تحت شركات الاشخاص.

واضافت المصادر ان قانون الشركات الجديد استحدث احكام الحجز على حصص شركات الاشخاص، بعد ان لحظ المشرع العديد من الحالات التي لجأ اصحابها إلى تهريب حصصهم إلى شركات اشخاص حماية من ملاحقات الدائنين، ومن ثم ظهرت الحاجة القانونية في اللائحة إلى وضع مواد لتنفيذ أحكام قانون الشركات تجيز الحجز على حصص الشركاء في شركات الاشخاص، خصوصا ان قانون المرافعات لم يتضمن هذه الآلية، علما بان القانون السابق كان يجيز الحجز على الاسهم في الشركات الصغيرة لكنه لم يجز الحجز على حصص الشركاء.

واشارت المصادر إلى ان النقاش في هذا الخصوص كان اتسع ليشمل بعض الاجراءات الاخرى في هذا الخصوص من قبيل ما اذا كان يتم الاكتفاء في الاعلان عن الحجز على حصص الشركاء في شركات الاشخاص عبر الاعلان في صحيفتين يوميتين او عن الطريق الاعلان على موقع سوق الكويت للاوراق المالية، حيث اتفق على العمل بالآلية الثانية بان يكون الاعلان عن الحجز عبر البورصة.

تجدر الاشارة إلى ان اللائحة التنفيذية تعالج 31 مسألة أحالها اليها قانون الشركات، في حين توجد 8 مسائل اخرى مطلوب معالجتها من «هيئة الاسواق»، ومسألة واحدة مطلوب معالجتها من بنك الكويت المركزي، إضافة إلى 5 مسائل مطلوب من «التجارة» معالجتها بمعرفة الوزارة بعيدا عن اللائحة على ان يتم ذلك بالتوازي معها.

على صعيد متصل، من المرتقب ان يتم الاتفاق بين هيئة اسواق المال ووزارة التجارة على الصيغة النهائية لمذكرة التفاهم بين الطرفين على توفيق الاوضاع بين الطرفين بعد الاعلان الرسمي عن انتهاء اعداد اللائحة التنفيذية، وذلك حتى يتم التوافق على صيغة توافقية بين الناظمين الرقابيين بما يسنجم مع محدادات قانون الشركات الجديد واللائحة التنفيذية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
المنصور يطالب بلجنة تقصي حقائق تكشف الشركات الوهمية في السوق
السياسة - 29/09/2013
 
أعلى