اخر الاخبار

الصيااااااد

إلغاء نهائي
شركة لبنانية تابعة لـ "استثمارات" توقع عقد بيع احدى وحداتها العقارية بـ 2 مليون دولار
3189092.jpg

13 يوليو, 2014 12:49 م
المصدر: مباشر
أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات) اليوم "بأن احد شركاتها المملوكة لها بالكامل بالجمهورية اللبنانية قامت بتوقيع عقد إبتدائي لبيع احدى وحداتها العقارية بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي.
وأوضح البيان المنشور على موقع البورصة اليوم بأن هذا العقد سيحقق صافي ربح 1.1 مليون دولار تقريباً وذلك بعد استلام إجمالي المبلغ و الذي تم الاتفاق على استلامه على دفعات.
كما أشار البيان الى أنه قد تم استلام دفعه مقدمة مع توقيع العقد بقيمة 400,000 ألف دولار أمريكي وأدرجت ضمن نتائج الربع الثاني لعام 2014."
وتم استلام الدفعه الثانية من الصفقة بقيمة 1,200 مليون دولار امريكي، و ستدرج ضمن نتائج الربع الثالث لعام 2014.
وكانت خسائر الشركة قد تقلصت في الستة أشهر المنتهية في 31 يناير 2014 بحوالي 36.3% لتصل إلى 241.8 ألف دينار تقريباً مقابل خسائر بنحو 379.3 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
تقرير : مؤشر التضخم العالمي يحافظ على مستويات متدنية غير اعتيادية
3188860.jpg

13 يوليو, 2014 11:44 ص
المصدر: مباشر
قال تقرير أصدرتة شركة آسيا للاستثمار تابعة للشركة الكويتية الصينية الاستثمارية بأن مؤشر التضخم العالمي حافظ على مستويات متدنية جداً بشكل غير اعتيادي خلال السنوات الخمسة الماضية بسبب عاملين، أولهما ضعف الإقتصاد العالمي، وثانيهما عدم حدوث أية كارثة طبيعية تؤثر على أسعار السلع الغذائية.
وأشار التقرير الذي حصلت عليه "مباشر" بأنه وفمنذ الأزمة المالية في عام 2008، ضاعفت البنوك المركزية في الإقتصاديات الأربعة الكبرى (الولايات المتحدة، والصين، وأوروبا، واليابان) كميات النقد المتوفر في الإقتصاد بثلاث أضعاف. وبحسب النظرية الإقتصادية، عندما يتم ضخ كميات جديدة من الأموال، ينتج عنه ارتفاع في الأسعار حول العالم. ولكن على عكس هذا، لا زال التضخم يحافظ على مستوى متدني. وأظهرت بيانات الصين في آخر شهر يونيو عن تباطؤ إقتصادي، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 2.3% على أساس سنوي في شهر يونيو، مقارنة بارتفاع بلغ 2.5% على أساس سنوي سجلته في شهر مايو. وتعتبر الهيئات الصينية النسبة المناسبة للتضخم هي 3.5%، ومع ذلك، كان هنالك ارتفاع طفيف بنسبة 2.5% في الأسعار خلال فترة عام. ومن ناحيتها، شهدت الهند، التي كان معدل التضخم فيها قوياً بنسبة 10% في عام 2011، نسبة تضخم بلغت 5.5% فقط لهذا اليوم من عام 2014. وتعيش أوروبا التوجه ذاته أيضاً إذ ارتفعت الأسعار بنسبة 0.5% في شهر يونيو في 18 بلداً من الاتحاد الأوروبي، وهي النسبة ذاتها التي ارتفعت بها الأسعار في الشهر الذي سبق، وأدنى نسبة لها في أربع سنوات. ويهدف البنك المركزي الأوروبي إلى الحفاظ على مستوى التضخم دون معدل 2% لمدة معينة، ولكن في العام المنتهي في يونيو ومع متوسط التضخم الذي بلغ 0.9% في هذه الفترة، يشهد البنك المركزي الأوروبي مخاطر إنكماش.
ودول مجلس التعاون الخليجي تمر بهذه الحالة أيضاً، حيث أظهرت مؤشرات شهر مايو الماضي أن نمو الأسعار خلال فترة عام كان ضعيفاً ويترواح ما بين 2% و 3% (2.1% للإمارات، و2.7% للسعودية، و2.9% للكويت).
والعامل الأول الذي يدفع هذا الضعف في التضخم هو ضخف الإقتصاد العالمي. على الرغم من التحاليل والتوقعات التي تشير إلى عودة النمو الإقتصادي خلال السنوات القليلة الماضية، لم ينتعش الإقتصاد العالمي وهو من غير المتوقع أن يحدث قريباً لأن علامات التراجع لا زالت كثيرة، مثل معدلات البطالة العالية التي عدّت نسبة 11% في أوروبا، ومعدل مشاركة القوى العاملة الذي يبقى الأكثر تدنياً في تاريخ الولايات المتحدة، وأيضاً سياسة تضييق الائتمان في الصين التي دفعت العديد من المصانع إلى التشغيل تحت مستوى إمكانياتها. وهذا التوجه يَظهر بشكل واضح في معدل التضخم الأساسي الذي يقيس مباشرة النشاط المحلي في بلد معيّن، إذ ارتفع معدل التضخم الأساسي في أوروبا بنسبة 0.8% فقط، وبنسبة 1.9% فقط في الولايات المتحدة. أما الصين، التي من المفترض أن تشهد معدل قوي للتضخم الأساسي بما أنها من الإقتصاديات الناشئة، بلغ معدلها للتضخم الأساسي 1.7% فقط. لا تزال الفجوة في الإنتاج كبيرة في هذه الإقتصاديات، كما هنالك موارد كثيرة لا يتم استخدامها (كالعمالة والمصانع والمكائن والرأسمال).
وذكر التقرير بأن أما العامل الثاني الذي يدفع تدني مستوى التضخم، فهي الإحتمالية النادرة التي حصلت في ظل ضعف الإقتصاد العالمي، حيث عادةً ما تخلق أسعار السلع الغذائية والطاقة لولبية تضخمية. كما تكون أيضاً الكوارث الطبيعية كالجفاف والفيضانات في الدول المنتجة للغذاء دافعاً لزيادة التضخم حول العالم وبالأخص في الأسواق الناشئة حيث تشكّل السلع الغذائية الحصة الأكبر في سلّة التضخم. ولكن، الإنتاج الجيد والأجواء الخالية من الكوارث الطبيعية قد ساهمت في إنتاج السلع الغذائية بشكل وفير في الأسواق العالمية، ما أبقى الأسعار متدنية. وخلال الأشهر الاثنى عشر الماضية، ارتفع سعر الأرز بنسبة 5.3%، وانخفض سعر فول الصويا بنسبة 16.5%، وانخفض أيضاً سعر القمح بنسبة 11%، وسعر الذرة انخفض بنسبة 43%. هذه هي أهم المحاصيل الغذائية وهي أيضاً العامل الأساسي في بقاء الأسعار بمستواها المنخفض، وبالأخص في دول مجلس التعاون التي تعتمد كثيراً على استيراد السلع الغذائية. وقد تريد البنوك المركزية أن يعود التضخم، ولكن ليس لكل عنصر في سلّة التضخم، فقط للتضخم "الإيجابي" الذي ينتج عنه مستوى صحي من النشاط الإقتصادي. للأسف، تشير المؤشرات الإقتصادية الشاملة إلى أن احتماليات أن يزيد التضخم "الإيجابي" غير واردة على المدى القصير، وهو ما يدعي إلى النظر إلى التضخم "السلبي" في أمل أن يبقى متدنياً.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
عربية cnbc

مصر تخطط لاستثمارات جديدة من شأنها رفع معدل نمو الاقتصاد حتى 3.2%

الأحد. يوليو 13 , 2014 | 11:53 ص


أعلن وزير التخطيط المصري أشرف العربي أن الحكومة تستهدف تنفيذ استثمارات من القطاعين العام والخاص بقيمة 377 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، بحيث تبلغ نسبة مساهمة القطاع الخاص في هذه الاستثمارات نحو 61%. وأضاف العربي في لقاء مع CNBC عربية بأن تنفيذ هذه الاستثمارات سيسمح برفع معدل نمو الاقتصاد إلى 3.2% خلال العام...
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
القبس
الإثنين ، 14 يوليو 2014 - العدد 14772

أسهم الكويت عند أعلى مستوى في شهر وأداء سعودي متباين

مستثمرون خلال التداول ببورصة أبو ظبى
(رويترز) -
خالفت بورصة الكويت الاتجاه النزولي لأسواق الأسهم في المنطقة يوم الأحد حيث تشجع المستثمرون بخطط الإنفاق الحكومي وتوقعات إيجابية لقطاع البنوك وسلسلة من عمليات تسوية الديون.
وارتفع مؤشر سوق الكويت 1.5 بالمئة إلى 7179 نقطة مسجلا أعلى إغلاق له في شهر وأكبر مكسب يومي منذ أكتوبر تشرين الأول. وزاد حجم التداول لأعلى مستوة منذ منتصف مايو أيار.
وقال فؤاد درويش رئيس خدمات الوساطة لدى بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في الكويت إن تفاؤل المستثمرين تعزز بفعل توقعات لاستثمارات حكومية كبيرة في مشروعات للبنية التحتية طال انتظارها إضافة إلى دلالات تشير إلى تعافي قطاعي الشركات والبنوك.
وهبط مؤشر سوق الكويت في معظم الفترات منذ بداية العام ومازال منخفضا خمسة بالمئة نظرا للتوترات السياسية والصعوبات المالية التي تعاني منها شركات محلية.
لكن على مدى الشهرين الأخيرين أعلنت عدة شركات عن اتفاقات مع الدائنين لتسوية ديونها ومن بينها المدينة للتمويل والاستثمار والمال للاستثمار والساحل للتنمية والاستثمار.
وبحسب صحيفة كويتية قامت شركات مدرجة بتسوية مديونيات بقيمة إجمالية 139.6 مليون دينار (495 مليون دولار) مع الدائنين هذا العام.
ومن المتوقع أيضا أن تحقق البنوك الكويتية أداء أفضل بكثير عن العام الماضي. وتوقع محللون في استطلاع لرويترز أن ترتفع أرباح بنك الكويت الوطني أكبر بنك في البلاد 59 بالمئة في الربع الثاني من العام. ومن المتوقع أن تقفز الأرباح الفصلية لبنك برقان 43 يالمئة.
وعانت سوق الكويت من الضعف في وقت سابق هذا الشهر جراء احتجاجات فرقتها الشرطة تأييدا للسياسي المعارض مسلم البراق الذي احتجز لاستجوابه بشأن مزاعم بإهانة القضاء. لكن إطلاق سراحه بكفالة الأسبوع الماضي ساهم في تهدئة التوترات ولو بشكل مؤقت.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

شركات استثمارية وعقارية وخدماتية بصدد الإعلان عن تسويات وعقود


2014/07/13 20:24





376971_e.png


«لوجستية» ستحقق أرباحاً من بيع أرض تجارية


كتب ناصر الخالدي:
كشفت مصادر خاصة ومطلعة لـ«الوطن» ان شركتين استثماريتين واخرى عقارية مرتبطة بشركة «موقوفة» قد اقتربت من اتفاق نهائي لتسوية مديونياتها مع مصرفين محليين.
وتشير المصادر الى ان الشركتين الاستثماريتين وهما ايضا تابعتان لمجموعتين «شعبيتين» قد تؤجلان اعلان التسوية الى ما بعد العيد وذلك لاسباب فنية بحتة.
كما علمت «الوطن» ان ثلاثة شركات خدماتية وصناعية ستعلن قريبا عن مناقصات وعقود مليونية مع جهات حكومية، كما تضيف المصادر ان شركة «لوجستية» تدرس بيع جزء من ارض تجارية استحوذت عليها اخيرا بسعر «ممتاز» ويتجاوز قيمة الارض بالكامل عند شرائها حسب رأي المقيمين العقاريين، وتتوقع المصادر حدوث حركة نشطة على الاسهم المذكورة بالتسويات وذلك قياسا عند اسعارها الحالية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

«المركزي»: الودائع ترتفع بنسبة أكبر من زيادة القروض

2014/07/13 20:24





376976_e.png


%2.08 زيادة الودائع و%0.9 للقروض في مايو الماضي

اعداد محمود عبدالرزاق:
قالت النشرة الاحصائية الشهرية لبنك الكويت المركزي لشهر مايو الماضي ان الودائع سجلت زيادة بنسبة أكبر من نسبة زيادة القروض في مايو الماضي وان ارصدة التسهيلات الائتمانية النقدية المقدمة من القطاع المصرفي الى المقيمين ارتفعت من 29490.1 مليون دينار في شهر ابريل الماضي الى 29756.9 مليون دينار في شهر مايو وبنسبة نمو بلغت %0.9.
واستحوذت التسهيلات الشخصية على حصة الاسد بواقع %11696.8 مليون دينار وبنسبة %39.3 موزعة على القروض الاستهلاكية بواقع 1189.8 مليون دينار والقروض المقسطة بواقع 7414.5 مليون دينار وشراء الاوارق المالية 2763 مليون دينار، في حين تراجعت القروض المصنفة تحت خانة اخرى من 333.1 مليون دينار الى 329.5 مليون دينار.
وحل القطاع العقاري في المركز الثاني من اجمالي التمويل بحصة بلغت 7750.2 مليون دينار وبلغت نسبتها %26.45 من الاجمالي مرتفعا بنسبة %0.69 عما كان عليه في ابريل عندما بلغت حصته 7696.5 مليون دينار.
التمويل القطاعي
وذكرت النشرة أن قطاع التجارة استحوذ على ثاني اكبر حصة خلال شهر مايو الماضي بواقع 2775.9 مليون دينار مرتفعا بواقع %0.75، وبنسبة تصل الى %9.32 من الإجمالي، ويليه قطاع الانشاءات الذي ارتفع بنسبة %0.55 ليصل الى 1927.5 مليون دينار، وبلغت نسبته الى اجمالي التسهيلات %6.47 من الاجمالي، ثم قطاع الصناعة الذي بلغت حصته 1804.7 ملايين دينار وبنسبة %6.06 من الاجمالي، في حين عكس قطاع المؤسسات المالية غير المصرفية اتجاهه التنازلي ليرتفع من 1494.4 مليون دينار في ابريل الماضي الى 1515 مليون دينار وبلغت نسبته %5.09 من الاجمالي.
من ناحية اخرى، واصل بند تمويل قطاع النفط الخام والغاز اتجاهه التصاعدي الذي بدأه منذ شهر ابريل بعد استمرار في التراجع منذ بضعة اشهر، حيث وصل الى 276.1 مليون دينار مرتفعا بنسبة %5.2 فيما بلغت حصة هذا القطاع %092 من الاجمالي، وارتفعت تمويلات قطاع الزراعة وصيد الاسماك الى %18.8مليون دينار بزيادة نسبتها %6.2 عن 17.7 مليون دينار في مارس السابق وبنسبة من التمويل الاجمالي بلغت %0.06.
وقالت النشرة ان عرض النفط بمفهومه الواسع(م 2) ارتفع في مايو بنسبة %1.6 مقارنة مع شهر ابريل الماضي ليصل الى 34011.9 مليون دينار.
ودائع المقيمين
من ناحية اخرى، أوضحت النشرة ان ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار الكويتي ارتفعت بنسبة %2.08 من 28818.9 مليون دينار في ابريل الى 29419.4 مليون دينار في مايو.
وبالمقابل واصلت الودائع بالعملات الاجنبية انخفاضها من 3148.4 مليون دينار وبنسبة %2.5 لتصل الى 3061.3 مليون دينار، ليكون اجمالي ودائع القطاع الخاص 32480.7 مليون دينار.
واشارت النشرة الى ان اجمالي الودائع الحكومية لدى النظام المصرفي ارتفع في شهر مايو الى 37907.9 ملايين دينار وبنسبة %1.12 عما كانت عليه في ابريل الماضي.
 

بوعجيم

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
599
بارك الله فيك اخوي الصياد مجهود رائع تشكر عليه

والله يجعله في ميزان اعمالك
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
سموه بعث ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الجبل الأسود بمناسبة العيد الوطني
الأمير للنواب: الحريص على وطنه يبذل الغالي والنفيس لأجله
الاثنين 14 يوليو 2014 - الأنباء
483869-3.jpg

صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد خلال استقباله رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وعددا من النواب
483869-327208.jpg

صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد لدى استقباله المستشار عبدالرحمن النمش ورياض الهاجري
483869-4.jpg

صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد خلال استقباله مرزوق الغانم وعددا من نواب مجلس الامة


  • أمن الكويت ليس مجرد شعارات تطلق
  • صاحب السمو استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد ونائبه وبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الجبل الأسود بمناسبة العيد الوطني
استقبل صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بقصر السيف صباح امس سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، كما استقبل سموه بقصر السيف صباح امس رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، واستقبل سموه بقصر السيف ظهر امس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
كما استقبل سموه بقصر السيف ظهر امس النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

واستقبل صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد بقصر السيف صباح امس رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والاعضاء كلا من: سعود نشمي الحريجي، احمد سليمان القضيبي، د.احمد عبدالله العازمي، جمال حسين العمر، حمد سيف الهرشاني، حمدان سالم العازمي، خلف دميثير العنزي، د.خليل عبدالله علي، سلطان جدعان الشمري، صالح احمد عاشور، طلال سعد السهلي، عبدالله ابراهيم التميمي، عبدالله مرزوق العدواني، عبدالله يوسف المعيوف، عسكر عويد العنزي، د.عودة عودة الرويعي، فارس سعد العتيبي، فيصل سعود الدويسان، ماجد موسى المطيري، مبارك سالم الحريص، محمد طنا العنزي، محمد مروي الهدية، محمد ناصر البراك، د.محمد هادي الحويلة ود.منصور فالح الظفيري.

واستقبل صاحب السمو الأمير بقصر السيف ظهر أمس رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش ونائب رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد رياض الهاجري.

وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ببرقية تهنئة الى الرئيس فيليب فويانوفيتش رئيس جمهورية الجبل الاسود عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ببرقية تهنئة الى الرئيس فيليب فويانوفيتش رئيس جمهورية الجبل الاسود ضمنها خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية. كما بعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقية تهنئة مماثلة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

مصادر استثمارية تبدي تفاؤلاً حذراً تجاه صعود البورصة
2014/07/13 08:25 م

376977_e.png

bullet.png
تفاؤل حذر بصعود السوق
بعد أن كسب السوق %4.1 في 17 يوماً وفقاً لقياسات المؤشر السعري

السوق يخلو من اللاعبين الكبار باستثناء المحفظة الوطنية التي تلعب منفردة

التغييرات المرتقبة تدعم الثقة والتفاؤل لكن تعافي السوق يحتاج لعوامل وأسباب إضافية

كتب الأمير يسري:
أبدت مصادر استثمارية تفاؤلاً حذراً تجاه صعود البورصة في تداولات الأيام الماضية، معتبرة ان الحديث عن توقعات استكمال الانتعاشة والوصول الى مستويات أعلى في الفترة المقبلة سابق لأوانه لأن الخوض في التفاصيل بالامكان ان يأخذ السوق هنا أو هناك.
البورصة التي سجلت تراجعاً الى مستوى 6895.5 نقطة خلال تداولات 19 يونيو الماضي تمكنت أمس من استكمال الصعود بنحو 103 نقاط ليقفل المؤشر عند مستوى 7178.7 نقطة بما يعني ان البورصة على مدار 17 يوماً من التداولات تمكنت من تحقيق مكاسب بلغت 283.18 نقطة.
وعليه فان البورصة خلال 17 يوماً كسبت نحو %4.1 من قيمتها السوقية وفقاً لقياسات المؤشر السعري وهو أمر يدعو للتفاؤل ضمن توقعات باحتمالية استمرار سيناريو الارتفاع.
سألنا بعض المراقبين بأن هذا الاتجاه في ظل معطيات التغييرات الكبيرة المرتقبة في هيئة أسواق المال من شأنه دفع البورصة الى ما هو أعلى لتأتي الاجابة بأن الأمر ليس كذلك والتفاؤل يجب ان يكون حذراً خصوصاً ان الدافع الحقيقي للموجة الخضراء التي تهب على البورصة حالياً تبدو تكراراً لما حدث في 2013 بعد ان تدنت الأسعار الى مستويات بدت للجيمع أنها مغرية لكن الانتعاشة لم تستمر والأسعار راوحت أو تدنت عما كانت عليه.
ووفقاً لمصدر استثمارى يمثل أحد المجاميع الاستثمارية الفاعلة في السوق فإن البورصة تخلو حتى هذه اللحظة من اللاعبين الكبار باستثناء المحفظة الوطنية متسائلاً من هي المجموعة الاستثمارية التي تستطيع ان تؤدي في السوق خلال الوقت الراهن باستثناء المحفظة الوطنية.
وأضاف بأن التغييرات المرتقبة في هيئة أسواق المال تدعو للتفاؤل وتدعم مستويات الثقة أيضاً الا ان السوق مازال بدون قيادة باستثناء المحفظة الوطنية التي تلعب وفق قواعد استثمارية تخصها وتقصر أداءها على شريحة قليلة للغاية من الأسهم المدرجة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الذهب يهبط من أعلى سعر في 3 أشهر ونصف مع صعود الأسهم الاوروبية


آخر تحديث: الإثنين، ١٤ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (١٥:٥٠ - بتوقيت غرينتش)
لندن - رويترز

تراجع الذهب أكثر من اثنين في المائة اليوم الاثنين، مع انحسار المخاوف بشأن اقتصادات جنوب منطقة اليورو، ما أدى إلى ارتفاع البورصات ودفع المستثمرين إلى البيع لجني الأرباح، بعد صعود المعدن النفيس لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

وارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم، بعد أن ازاح المستثمرون المخاوف حيال بنوك منطقة اليورو جانباً.

ونزل الذهب في السوق الفورية 2.4 في المائة إلى 1304.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 13.10 (توقيت غرينتش) ليتجه صوب أكبر خسارة يومية منذ الثاني من كانون الأول (ديسمبر).

ونزلت عقود الذهب الأميركية تسليم آب (أغسطس) 31.20 دولار للأوقية، إلى 1306.20 دولار.

كان الذهب ارتفع الى أعلى مستوياته منذ منتصف آذار (مارس) عندما سجل 1345 دولارا للأوقية الأسبوع الماضي، بعد أن أثارت المخاوف حيال أكبر بنك مدرج في البرتغال موجة بيع ضخمة للأسهم.

وارتفعت أسهم أوروبا من مستوياتها المنخفضة في نحو شهرين التي سجلتها الأسبوع الماضي، بعد أن تكبدت أكبر خسارة أسبوعية في أربعة أشهر بدعم من عمليات اندماج واستحواذ.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت تسعى الى تحقيق الامن الغذائي عبر القسائم الزراعية والحيوانية


آخر تحديث: الإثنين، ١٤ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (١٣:٥٩ - بتوقيت غرينتش)
الكويت - كونا
اكدت مدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية نبيلة الخليل اليوم الإثنين، سعي الهيئة الى تحقيق الامن الغذائي عبر منحها القسائم الزراعية والحيوانية (الجواخير)، كاشفة عن عزم الهيئة توزيع "قسائم جديدة بعد موافقة البلدية في منطقة كبد".

وقالت الخليل إن "الهيئة تهدف الى تطوير وتنمية القطاعات الانتاجية في مختلف مجالاتها، من اجل تحقيق الأمن الغذائي"، مشيرة الى أن "ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول توزيع قسائم لعدد من الاقارب عارٍ عن الصحة".

واضافت انه "يحق لكل مواطن الحصول على قسائم زراعية او قسائم لتربية الماشية في الطرق القانونية، ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها، اذ لا يسمح بالحصول على التراخيص الا بعد اعتمادها من قبل لجنة القسائم قبل عرضها على مجلس ادارة الهيئة".

وأكدت أن "هناك كتباً رسمية صادرة من بلدية الكويت أخذت اجراءاتها داخل الهيئة ثم البلدية ثم أملاك الدولة، بمعنى ان اجراءاتها القانونية مستوفاة بالكامل ووفق الشروط".
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Alhayat_Egypt:
الحكومة المصرية تؤكد تبنيها خططاً لإتمام عملية الإصلاح الإقتصادي
http://****/VPsNn7WZcm
#Egypt #مصر
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وفد الكويت يصل القاهرة للمشاركة في الإجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية


آخر تحديث: الإثنين، ١٤ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (١٨:٠٠ - بتوقيت غرينتش)
القاهرة - كونا

وصل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى القاهرة، لترؤس وفد الكويت الى الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم، في مقر الجامعة العربية.

وكان في استقبال الشيخ صباح الخالد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز رحيم الديحاني.

وسيبحث المجلس الوزاري خلال اجتماعه الطارئ الذي جاء بناء على طلب من دولة الكويت، تدهور الاوضاع في قطاع غزة اثر العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صفقة أسلحة قطرية أميركية بقيمة 11 بليون دولار

آخر تحديث: الإثنين، ١٤ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (١٧:٤٣ - بتوقيت غرينتش)
واشنطن - أ ف ب

أفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مسؤولين أميركيين في وزارة الدفاع الاميركية اليوم الاثنين، أن "قطر اشترت بطاريات صواريخ باتريوت الاميركية، ومروحيات اباتشي القتالية، في اطار صفقة سلاح تقارب قيمتها 11 بليون دولار".

ووقع وزير الدفاع القطري اللواء حمد بن علي العطية الاتفاق في مراسم جرت في واشنطن، عقب محادثات مع نظيره الاميركي تشاك هيغل، وفق ما صرح المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لوكالة "فرانس برس".
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
@Alhayat_Gulf:
ارتفاع النمو في "المصرف" القطري 15 في المائة في النصف الأول من العام
http://****/gFydS9lbbd
#Qatar #قطر http://****/g7swAp5vM9
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"غلوبل" تتوقع اداءً جيداً للاسهم الخليجية على المدى الطويل


آخر تحديث: الإثنين، ١٤ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (١٩:١٦ - بتوقيت غرينتش)
الكويت - كونا

توقع بيت الاستثمار العالمي "غلوبل" أن تحقق الاسهم الخليجية اداءً جيداً على المدى الطويل، نظراً لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الانفاق الحكومي في دول الخليج.

وعرضت "غلوبل" في تقرير اصدرته اليوم وجهة نظرها للتطورات الاقتصادية والأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، اضافة الى تحليل انتعاش الاقتصادات الرئيسية وفئات الأصول في العالم.

وذكر التقرير أن "التطورات المستقبلية تتمتع بالايجابية تجاه أسواق الأسهم الأوروبية والخليجية"، مشيراً الى "احتمال نمو أداء الشركات الأوروبية مستفيدة من استمرار انتعاش منطقة اليورو الذي شهدته خلال الفترة الماضية".

وتوقع أن تحقق الاسهم الخليجية أداءً جيداً نظراً لآفاق النمو الاقتصادي القوي واستمرار الانفاق الحكومي، اذ ان من الممكن أن تحقق تلك الأسواق على المدى الطويل متوسط عوائد يصل إلى 10 في المائة سنوياً".

ودعا التقرير المستثمرين الى "التركيز على خمسة مواضيع خلال العام المقبل وهي أثر خفض بنك الاحتياطي الاتحادي الأميركي لبرنامج شراء الأصول والتغيرات في تقلبات الأسواق، وتأثيرها على العوائد وتغيير الترابط بين فئات الأصول، والنمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم، واخيراً المخاطر الجيوسياسية التي ينبغي التنبه لها".
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الأسهم الأمريكية ترتفع والداو جونز يتجاوز 17000 نقطة
أرقام - 15/07/2014

ارتفعت الأسهم الأمريكية في نهاية تداولاتها اليوم، وتجاوز مؤشر الداوجونز الصناعي مستوى 17000 نقطة وسط تفاؤل المستثمرين بأرباح الشركات، واتفاق تسوية "سيتي جروب".
واستطاع "سيتي جروب" أن يتوصل لاتفاق لتسوية اتهامات بشأن الاحتيال على المستثمرين في سندات رهون عقارية بمليارات الدولارات، وسيدفع بموجب الاتفاق سبعة مليارات دولار.
وارتفع سهم "سيتي جروب" 3%، كما ارتفعت أسهم عدد من البنوك الأخرى مثل "جيه بي مورغان تشيس" و "جولدمان ساكس".
وأغلق مؤشر الداو جونز الصناعي مرتفعا بـ 112 نقطة عند 17055، كما صعد كل من مؤشر النازداك إلى 4440 (+ 25 نقطة)، ومؤشر الـ S&P الأوسع نطاقاً الذي يتكون من 500 شركة كبيرة إلى 1977 (+ 10 نقاط).
وفي أوروبا، ارتفع مؤشر "يورو ستوكس 600" إلى مستوى 339.79 نقطة بنسبة 0.9% عن الأسبوع الماضي، وصعد كل من مؤشر "فوتسي100" بالمملكة المتحدة 0.8% ليصل إلى مستوى 6746 نقطة، ومؤشر "فوتسي إم اي بي" بإيطاليا بنسبة 0.4% ليصل إلى 20697.
وارتفع مؤشر البورصة الألمانية "داكس" بنسبة 1.2% ليصل إلى 9783، ومؤشر "كاك 40" بفرنسا 0.8% إلى 4350 نقطة.
وانخفضت عقود الذهب تسليم أغسطس/آب بمقدار 30.70 دولار أو 2.3% لتصل عند التسوية إلى 1306.7 دولار للأوقية، وذلك في أكبر انخفاض يومي للعقود المستقبلية منذ ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.
أما عن خام "برنت" القياسي فأغلق مرتفعاً عند مستوى 107.35 دولار للبرميل، وأقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 100.91 دولار للبرميل.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن
«استراتيجيا»: توقعات بأداء أفضل للبورصة بعد العيد
2014/07/24 09:32 م


379442_e.png


ذكر تقرير استراتيجيا الأسبوعي عن أداء سوق الكويت ان السوق انهى الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك مرتفعا بنسب جيدة لمؤشراته على الرغم من حال التباين الذي كان سائدا خلال الجلسات منذ بداية الأسبوع وحتى نهايته.وقد جاءت المحصلة خضراء اثر تفوق عمليات الشراء الانتقائي والتجميع التكتيكي مقابل عمليات جني الأرباح المصحوبة بالمضاربات اليومية وسط حالة من الهدوء من حيث حركة التداولات مصحوبة بتسييل المتداولين لبعض ما يملكون من أسهم استعدادا لقضاء اجازة العيد والتي تتزامن مع موسم الأجازة الصيفية والسفر خارج البلاد.
واستعاد المؤشر السعري هذا الاسبوع مستوى 7.100 نقطة الذي كان قد فقده بنهاية الاسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 7.130.89 نقطة، رابحا نحو %0.48. بينما ارتفع المؤشر الوزني بنسبة %0.88 وصولا الى مستوى 481.77 نقطة وأضاف مؤشر كويت 15 نحو %1.07 الى قيمته وصولا الى مستوى 1.176.59 نقطة.وفيما يتعلق بأداء المؤشرات خلال شهر يوليو، والذي شكلت جلسة يوم الخميس آخر جلساته، بلغت مكاسب المؤشر السعري خلال الشهر نحو %2.29، في حين ارتفع الوزني وكويت 15 بنسب بلغت %2.56 و%3.21 على التوالي، وذلك بالمقارنة مع اغلاقات شهر يونيو الماضي.
هذا ومن المتوقع ان يشهد السوق ارتداده أفضل عن الوضع الحالي في الفترة ما بعد اجازة عيد الفطر والتي ستمد لتسعة أيام، خصوصا وأنه لم يبد تجاوبا ايجابيا حتى الآن مع النتائج النصف سنوية التي جاءت مُحملة بأرباح ونمو معقول وخاصة ما أسفرت عنه نتائج البنوك، كما أنه لم يتفاعل كما يجب مع خبر تأسيس شركة البورصة.


&&&


الوطن

«بيان»: مؤشرات السوق حققت مكاسب رغم عمليات جني الأرباح

2014/07/24 09:33 م


379443_e.png


استعاد مستواه فوق الـ7 آلاف نقطة
ذكر التقرير الشهري لشركة بيان للاستثمار ان سوق الكويت للأوراق المالية تمكن من انهاء تداولات شهر يوليو محققاً ارتفاعاً جيداً لمؤشراته الثلاثة، معوضاً بذلك جزءاً من خسائره الكبيرة التي تكبدها في شهر يونيو على اثر تزايد عمليات البيع العشوائية وجني الأرباح، وقد لقي السوق خلال الشهر دعماً من عودة عمليات الشراء مرة أخرى، والتي شملت أسهماً عديدة في مختلف القطاعات، وتركزت بدورها على الأسهم القيادية والثقيلة، ولاسيما أسهم الشركات التي كان من المتوقع ان تحقق نتائج ايجابية عن فترة النصف الأول من العام الجاري.وقد انعكس ذلك على أداء مؤشرات السوق الثلاثة، وخاصة المؤشرين الوزني وكويت 15، اللذين كانا الأكثر ارتفاعاً خلال الشهر، فيما تمكن المؤشر السعري من استعادة مستوى الـ7.000 نقطة مرة أخرى بعد ان كان قد فقده خلال تعاملات شهر يونيو.

نتائج الشركات

هذا وقد شهد شهر يوليو 18 جلسة تداول فقط بسبب عطلة عيد الفطر المبارك، والتي تعتبر طويلة نسبياً، فمع نهاية جلسة التداول الأخيرة من الشهر وصل عدد الشركات التي أعلنت عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام الجاري الى 58 شركة فقط، شاملاً الشركات ذات السنوات المالية المختلفة، محققة 583.41 مليون دينار تقريباً، أي بارتفاع نسبته %2.35 عن اجمالي أرباح نفس الشركات في ذات الفترة من العام الماضي، والذي بلغ 570 مليون دينار تقريباً.

ترقب وحذر

وعلى الرغم من التحسن الذي شهدته مؤشرات السوق والمكاسب التي حققها خلال شهر يوليو، الا ان حالة الترقب والحذر وعزوف الكثير من المتداولين عن الاستثمار مازالت هي السمة الأبرز التي يشهدها السوق حالياً، وهو الأمر الذي توضحه مستويات التداول المتدنية التي يشهدها خلال هذه الفترة، خاصة قيمة التداول التي تعتبر ضعيفة جداً عند مقارنتها مع بعض الأسواق الخليجية الأخرى، أو حتى اذا قورنت مع مستوياتها في السنوات القليلة الماضية في السوق نفسه.
هذا وقد تمكن السوق من تحقيق مكاسبه في شهر يوليو على الرغم من عمليات جني الأرباح التي كانت حاضرة في بعض الجلسات اليومية من الشهر، وذلك وسط تراجع قيمة التداول بشكل لافت مقارنة مع تداولات شهر يونيو.
ومع نهاية شهر يوليو أقفل المؤشر السعري عند مستوى 7.130.89 نقطة، مسجلاً ارتفاعاً نسبته %2.29 عن مستوى اغلاقه في يونيو، فيما سجل المؤشر الوزني نمواً نسبته %2.56 بعد ان أغلق عند مستوى 481.77 نقطة، في حين أقفل مؤشر كويت 15 عند مستوى 1.176.59 نقطة، مسجلاً مكاسب نسبتها %3.21.
أما لجهة قيمة التداول، فقد شغل قطاع الخدمات المالية المرتبة الأولى، اذ بلغت نسبة قيمة تداولاته الى السوق %30.78 بقيمة اجمالية بلغت 75.95 مليون دينار، وجاء قطاع البنوك في المرتبة الثانية، حيث بلغت نسبة قيمة تداولاته الى السوق %30.66 وبقيمة اجمالية بلغت 75.66 مليون دينار أما قطاع العقار، فقد حل ثالثاً بعد ان بلغت قيمة تداولاته 35.99 مليون دينار أي ما نسبته %14.59 من اجمالي قيمة تداولات السوق.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (14 - 18 يوليو/تموز)
أرقام - خاص - 13/07/2014
ستكشف البيانات التي ستصدر هذا الأسبوع عن نمو الاقتصاد الصيني في الربع الثاني من العام الحالي، حيث من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي 7.4%.
وستقدم رئيسة الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" هذا الأسبوع شهادتها نصف السنوية أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ ولجنة الخدمات المالية في مجلس النواب بشأن الرؤية الاقتصادية للولايات المتحدة.

وستصدر بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية يوم الخميس والتي تشير التوقعات لوصولها إلى 310 آلاف طلب، بعدما أظهر التقرير الأسبوعي الأخير الصادر عن وزارة العمل انخفاضها إلى 304 آلاف.

وسيعلن "سيتي جروب" نتائج أعماله عن الربع الثاني من العام يوم الاثنين، و"جي بي مورجان تشيس أند كو"، "جولدمان ساكس"، "انتل"، و"ياهو" يوم الثلاثاء، "بنك أوف أمريكا" و"إيباي" يوم الأربعاء، "جوجل"، "مورجان ستانلي"، و"اي بي إم" يوم الخميس، و"جنرال إليكتريك" يوم الجمعة.
وقدمت شهادتها جانيت يلين :rolleyes:


يلين: الاقتصاد مستمر في التحسن لكن الانتعاش غير مكتمل
15/07 18:59 CET


المجلس الاتحادي الاحتياطي الاميركي لن يرفع اسعار الفائدة التي تقارب الصفر كما كان متوقعاً رغم علامات الانتعاش. هذا ما اعلنته رئيسته جانيت يلين في شهادتها أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ وقالت: “بالرغم من استمرار الاقتصاد في التحسن لكن الانتعاش لم يكتمل بعد. عدد كبير من الاميركيين ما زالوا عاطلين عن العمل، وما زال التضخم اقل من مستوى تطلعاتنا، ولم تكتمل المبادرات الاصلاحية المالية. الاحتياطي الفيدرالي ملتزم بتشغيل كل طاقاته وادواته من اجل تحقيق هذه الاهداف الاقتصادية”.

وفي محاولة للدفاع عن سياسة الاحتياطي المركزي اظهرت يلين الكثير من الحذر مشيرة الى انه من الممكن ان ترفع نسبة الفائدة منتصف العام المقبل.

وفيما يتعلق بالبطالة التي انخفضت نسبتها ووصلت الى 6.1% والتي لم تكن متوقعة قبل نهاية العام، فتخوفت يلين من ان تكون ناتجة عن انخفاض نسبة الباحثين عن العمل.
 
أعلى