البنك الاهلي المتحد ـ الكويت (متحد)

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«المتحد» يزيد أرباحه %9.9 إلى 38.7 مليون دينار في 9 أشهر

398569_e.png



78.3 مليون دينار إيرادات تشغيلية و30 فلساً ربحية السهم
د.أنور المضف: النتائج تعكس نهجاً متوازناً بين معدلات نمو مرتفعة وسياسة ائتمانية حصيفة
عوائد الودائع الاستثمارية للبنك تفوق نظيرتها في السوق.. الأعلى بالكويت

أعلن البنك الأهلي المتحد عن تحقيق أرباح صافية عن تسعة الأشهر الأولى من عام 2014 بلغت 38.7 مليون دينار بزيادة مقدارها %9.9 عن نفس الفترة من العام الماضى 2013.
وقد تحقق ذلك الربح من خلال ايرادات تشغيلية قدرها 78.3مليون دينار، وبلغت ربحية السهم 30فلسا للسهم مقابل 27.3 فلسا للسهم للفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يعكس مدى قوة المركز المالي للبنك وقدرته على مواصلة تحقيق الارباح التشغيلية.
وبهذه المناسبة قال د.أنور المضف رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المتحد: حقق مصرفنا ارتفاعاً لمعظم المؤشرات المالية كما في نهاية سبتمبر من العام الحالي، فقد أظهرت نتائج أعمال البنك ارتفاع اجمالي الموجودات الى 3620 مليون دينار في نهاية سبتمبرمن عام 2014 بالمقارنة مع 3165 مليون دينار كما في 31 ديسمبر2013.
كما نمت ودائع العملاء بنسبة %21.5 لتصل الى 2544 مليون دينار في نهاية سبتمبر من عام 2014 بالمقارنة مع 2093 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2013، كما حقق البنك نسب عوائد مرتفعة على متوسط حقوق المساهمين وعلى متوسط اجمالي الموجودات تعادل %16.6 و%1.5 على التوالي بالاضافة الى المعدل الجيد لكفاية رأس المال البالغ %16.3 كما في نهاية سبتمبر من العام 2014 طبقا لبازلII، مؤكدا ان تلك النتائج الايجابية هي ثمار الادارة الجيدة والعمل الدؤوب لمجلس ادارة البنك، وموظفيه الذين استطاعوا المحافظة على النجاح والاستقرار اللذين أصبحا سمة يتميز بها البنك الأهلي المتحد.

الودائع الاستثمارية

وتابع المضف: ان العوائد التي حققها البنك الأهلي المتحد على الودائع الاستثمارية في تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي فاقت العوائد للودائع المشابهة لها في السوق وهي من أعلى العوائد في الكويت، حيث أظهرت نتائج أعمال البنك عن الفترة معدلات توزيع أرباح على الودائع السنوية بالدينار الكويتي بمعدل %1.86 سنويا وكذلك بلغ معدل عائد الودائع الاستثمارية لستة الأشهر بالدينار الكويتي معدل %1.62 سنوياً وكذلك حسابات التوفير الاستثمارية السنوية بالدينار الكويتي التي بلغ معدل العائد لها %1.43 سنوياً كما يتميز البنك الأهلي المتحد باحتساب وتوزيع الأرباح بشكل ربع سنوي، مما يضمن للمودعين حقهم في الأرباح المحققة في الفترات السابقة لكل ربع سنة على حدة وفقا لنتائج البنك المعلنة لتلك الفترات.

زيادة في الأرباح

وأوضح المضف ان الزيادة في صافي الربح خلال الفترة تعود لتضافر الجهود في ادارة البنك للاستمرار بتحقيق مستويات مرتفعة من الأداء في مختلف الأنشطة، من حيث توفير الخدمات المميزة والحلول المتكاملة وتعزيز وجود المتحد في مجالات الأعمال المصرفية بالتجزئة وتمويل الشركات والخدمات الخاصة بنشاط الخزانة آخذين بالاعتبار استهداف تنويع مصادر الايرادات وتوزيع المخاطر وتزايد متطلبات العملاء من حيث النوع والجودة والحجم، الأمر الذي عزز ثقافة التفاعل مع المتغيرات والتطور المستمر داخل البنك، معتبراً ان هذه النتائج تعكس نهجاً متوازناً بين تحقيق معدلات نمو ربحية مرتفعة من جهة والالتزام بسياسة ائتمانية حصيفة من جهة أخرى ضمن اطار مبادئ الحوكمة الشاملة.

أفضل المصارف

وأكد المضف ان ادارة المتحد وضعت البنك في مصاف أفضل المصارف الاسلامية ليس فقط على المستوى المحلي بل الاقليمي، ومازالت على سعيها لتسطير الانجازات وتعزيز النجاحات بجهد ومثابرة في ظل ثقة ودعم عملاء المتحد ومجلس ادارته ومساهميه، مؤكدة مجدداً جدوى تحول البنك المتحد للعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية في ابريل 2010.
وتثبيتاً للنجاح المتزايد للبنك ومكانته البارزة في العمل المصرفي الاسلامي، فقد حصل على جائزة أفضل بنك اسلامي في الكويت للعام 2014 للعام الثاني على التوالي من مجلة «ذي بانكر» العالمية.

تقييمات جيدة

وأشاد المضف بالتقييمات الجيدة التي حصل عليها المتحد من كبرى وكالات التصنيف العالمية ومنها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني والتي قامت في عام 2013 برفع الجدارة الائتمانية للمتحد على المدى الطويل والمدى القصير الى A+ وF1 على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأيضاً رفع التصنيف الخاص بقدرة البنك على الاستمرار وسلامة أوضاعه نتيجة صلابة مركزه المالي وارتفاع ربحيته.
كما قامت وكالة موديز العالمية بتثبيت كل تصنيفات البنك الأهلي المتحد (التي تم رفعها سابقا) مع نظرة مستقبلية مستقرة، حيث تم تصنيف ودائع العملة المحلية عند درجة «A2». ويشير التقييم الى قوة واستقرار جودة الأصول.
وقررت وكالة كابيتال انتليجنس العالمية تأكيد تصنيفات البنك(التي تم رفعها سابقا)، حيث تم التصنيف طويل الأجل للعملة الأجنبية عند درجة «A» والعملة الأجنبية قصير الأجل عند درجة «A2».

تحسن الأداء

وأكد الدكتور المضف استمرار تحسن الأداء حيث من المنتظر ان يحقق المتحد المزيد من الانجازات خلال العام، وذلك على الرغم من ازدياد حدة المنافسة في سوق الصيرفة الاسلامية والتي تعيها تماماً ادارة البنك وتعتبرها دافعاً وحافزاً لتحسين جميع الخدمات المصرفية وللتطوير المستمر لخدمة متكاملة من المنتجات والحلول المالية تواكباً مع تغيرات متسارعة في العمل المصرفي بشكلٍ عام والصيرفة الاسلامية على وجه الخصوص، وأيضاً تطبيقاً لقواعد وارشادات بنك الكويت المركزي الجديدة.



مؤشرات الأرباح

(1) %21.5 نموا بودائع العملاء
(2) %16.6 عوائد متوسط حقوق المساهمين
(3) %1.5 عوائد متوسط اجمالي الموجودات
(4) %16.3 معدل كفاية رأس المال
(5) %1.8 معدل توزيع الأرباح على الودائع السنوية بالدينار
(6) %1.6 عوائد الودائع الاستثمارية لستة أشهر
(7) %1.4 عوائد حسابات التوفير الاستثمارية السنوية
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بنك محترم ممتاز للمستثمر وادارة ناجحة بكل جدارة
ونتائج مالية ممتازة بنمو :

(1) %21.5 نموا بودائع العملاء
(2) %16.6 عوائد متوسط حقوق المساهمين
(3) %1.5 عوائد متوسط اجمالي الموجودات
(4) %16.3 معدل كفاية رأس المال
(5) %1.8 معدل توزيع الأرباح على الودائع السنوية بالدينار
(6) %1.6 عوائد الودائع الاستثمارية لستة أشهر
(7) %1.4 عوائد حسابات التوفير الاستثمارية السنوية
(8) 9.9 % نموبالأرباح 38.7 مليون دينار
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
45 مليون دينار لشركة «التقدم التكنولوجي»
«المتحد» يموِّل مشروع مركز الكويت للسرطان

614956.jpg


أعلنت شركة التقدم التكنولوجي أنها حصلت مبلغ 45 مليون دينار كويتي كتسهيلات من البنك الأهلي المتحد لتمويل مشروع مركز الكويت للسرطان وذلك كجزء من استراتيجية البنك المتواصلة في دعم مشاريع خطة التنمية للحكومة الكويتية وخطة تسهيلات التمويل لمدة 4 سنوات.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس الإدارة لشركة التقدم التكنولوجي قائلا: نقدر عاليا علاقتنا مع البنك الأهلي المتحد الذي موّل شركتنا في عدد من المشاريع وأثبت أنه شريك متفان وداعم. وتسهيل الدين هذا سيدعم شركة التقدم التكنولوجي في تمويل هذا الصرح الطبي الأحدث من نوعه، كما يعزز القيمة التي تضيفها شركة التقدم التكنولوجي على السوق.

ومن المعروف أن البنك الأهلي المتحد هو أحد البنوك الرائدة الملتزمة بالشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط، وجزء من مجموعة البنك الأهلي المتحد إضافة إلى الصيرفة في قطاعي التجزئة والخاصة وإدارة الثروات المالية والاستثمارات وعمليات الصيرفة في البحرين وبلاد أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كما أنه موجود في المملكة المتحدة.

وذكر المدير العام لشؤون الشركات في البنك الأهلي المتحد هشام زغلول، بأنه «انسجاما مع استراتيجية البنك الأهلي المتحد للمشاركة في خطة التنمية للبلاد من خلال تمويل مشاريع ينفذها لاعبون رئيسيون في السوق يتمتعون بسمعة طيبة في مختلف قطاعات الأعمال، نفخر بأننا عملنا مع شركة التقدم التكنولوجي لخدمة متطلبات مشروعهم. وهذه الصفقة تعكس شراكة طويلة الأمد في العمل يستفيد منها كلا الطرفين. ونتمنى النجاح المستمر لشركة التقدم التكنولوجي في سعيها المستمر لخدمة القطاع الصحي في الكويت والمنطقة.

ويذكر أن شركة التقدم التكنولوجي تأسست بمركزها الرئيس الكائن في السالمية في عام 1981، وكانت أول شركة طبية يتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية منذ 2007. وتغطي الشركة %95 من متطلبات واحتياجات المستشفيات والمراكز الصحية من المعدات والأجهزة الطبية المتطورة وملحقاتها من المستهلكات قطع الغيار.

توفر الشركة حلولا متكاملة لمرافق الرعاية الصحية في الكويت وتقدم أكثر من 1000 منتج للعملاء في القطاعين العام والخاص، وتستهدف التشخيص بالأشعة والطب النووي، توفير المعدات الطبية للعناية بالمرضى ومعدات التخدير والعناية المركزة، الحلول المتكاملة لغرف العمليات الحديثة ومعدات الجراحة، معدات وخدمات وبرامج المختبرات، الأثاث الطبي وأثاث المختبرات، معدات التعقيم والعلاج الطبيعي، معدات وخدمات طب الأسنان، الأدوية ومواد التجميل والعناية بالأم والمنتجات البيطرية، تجهيزات المطابخ والمغاسل المركزية، حلول المعلومات وبرامج ادارة المرافق الطبية والمستشفيات، كما تتميز الشركة بتخصصها وقدرتها على تنفيذ المشاريع المتكاملة (تسليم مفتاح).
 

قلوب

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2009
المشاركات
82
الإقامة
الكويت
اعتقد والله اعلم بياناته الإيجابية سترفع السهم الي حاجز ال 700 فلس باْذن الله قريبا
 

@ROYAL@

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2011
المشاركات
412
الإقامة
قلب جزيرة العرب
-

أرباح جيده. أوضاع ماليه تشغيليه في تنامي.

إللي يميزه عن غيره البنوك هو ممارسة كامل حق شراء ١٠ % من الأسهم المصدره.

عكس باقي البنوك - إللي مشتري ١- ٣ % فقط . و إللي ممتنع عن إستخدام حق الشراء (يعني "صفر" أسهم خزينة) ، لحاجته ألماسه لكل فلس.

شنو مشكلة السعر السوقي ...إذن ؟

مفروض مو أقل من ٨٠٠ فلس.


-
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
شفيه السهم كل ما يوزع ينزل ؟ نزل لمستويات غير مسبوقه من 2010
 

ست الاف

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2012
المشاركات
361
حاله حال البنوك والتوزيعه ضعيفه ان شاء الله السنه القادمه التوزيعه
احسن
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
متى يوزع المنحه وكم يصبح سعر السهم بعد الفصيخ اذا اغلق في السعر الحالي ؟ وشكرا
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
شيل عشره بالامية من سعر الاقفال يعني ٦٠ فلس من ٦٠٠ او ٥٩٠ و السعر راح يكون ٥٤٠
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
مشكور ماقصرت على التوضيح وسرعة الرد :)
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
تداول سهم البنك الاهلي المتحد (المتحد) بدون اسهم منحة اعتبارا من الاحد12-04-2015

يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأنه بناءا على اجتمـــاع الجمعية العامة للبنك الأهلي المتحد (المتحد) والمنعقدة بتاريخ 29-03-2015 والتي اقرت فيها توزيع اسهم منحة بنسبة 10% من راس المال المدفوع (10 اسهم لكل 100 سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2014 ، وبعد انتهاء البنك من اجراءات الشهر سيتم تداول سهم البنك بدون اسهم منحة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 12-04-2015 وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بتاريخ يوم الخميس الموافق 09-04-2015
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
السهم اقفل اليوم على سعر 610 يعني راح يتفصخ ان شاء الله يوم الاحد 550 فلس

وسعرة يعتبر فرصة شراء للاستثمار مع عوائد سنويه لا تقل عن 12% بالاضافه الى دفعه لزكاة الاسهم
 
التعديل الأخير:

مستثمر من 1996

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2005
المشاركات
1,043
الإقامة
المنتدى
مشاركاتي قليلة لكن رأيت التنبيه لاخواننا المتداولين للايعاز للسوق لتصحيح الخطأ لمن لديه اتصال مع السوق للاهمية

الارباح المعلنه حسب اعلان السوق بالعنوان هو 5.2 مليون دينار عن الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2015
بينما الارباح الصحيحة حسب الملف المرفق باعلان السوق هي 25.5 مليون دينار كويتي عن الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2015

ويجب الغاء صفقات اليوم ايضاً
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بلغ ربح (اهلي متحد) 126 مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-2015

لمزيد من المعلومات http://www.kuwaitse.com/A/Stock/StkFIScan.aspx?STK=818 [/QUOTE]

ارباح السهم ممتازه
نمو بالارباح وحقوق المساهمين
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
ارباح السهم ممتازه
نمو بالارباح وحقوق المساهمين

اخوي رابح هذي أرباح البنك الأهلي المتحد البحريني وليس الكويتي :)[/QUOTE]
مشكور اخوي سبورت سعد على التنبيه
حصل لبس عندي جزاك الله خير
 
أعلى