تحليل المؤشر السعري

الحالة
موضوع مغلق

السهو

عضو نشط
تحليل سببي

الريان قال:
نقطة الدعم تتمثل بالخط الازرق وترتقع كل يوم عن اليوم الذي قبله تقريبا

لذالك اردة التذكير بهذا الخط الازورق لا اكثر هو الدعم الحالي في حالة اختراقه فعليا يبدا جني ارباح وتريحه للسوق كم يوم
مشكور اخوي على هالتحليل
بس ممكن تعطينا الاسباب الي ادت الى هذا الانخفاض ان وجدت
وشكرا

الريان

عضو مميز
hhhmg قال:
استاذي العزيز

كيف يمكنني احتساب قيمة المؤشرين السعري والوزني الان (المعادلات)
بعد التعديلات التي صارت بالغاء صفقات العقاري

تحياتي

اخي الكريم العقاري كان مرتفع يعني قد يكون سبب في ارتفاع المؤشر لانزول لذلك لايكون ذو حاصل مهم بالمؤشر بالنسبة لقراءة المؤشر من الناحية الفنية

لكن باجر ننتظر امرين الاول تعديل المؤشر الوزني خصوصا بعد تفسيخ سهم الهواتف حيث الواضح انه لم يتم تعديل المؤشر الوزني على هذا الامر

وخلنا نتابع باجر شنو تسوي البورصة لهذا الامر وان شاء الله البورصة تنتبه لهذا الامر

والله الموفق

hhhmg

عضو نشط
الريان قال:
العقاري كان مرتفع يعني قد يكون سبب في ارتفاع المؤشر لانزول
والله الموفق

ومع الغاء الصفقات سيعاد لسعر الاول قبل تأثيره على المؤشر بالزياده

السلام عليكم

الريان وشرايك صح لو لا .

الملفات المرفقه:

الحجم: 58.5 KB   المشاهدات: 271

الراقي

بوعبدالله
اليوم بيع واضح الله يستر جنه يبيله فركه

الريان

عضو مميز
مره مد ومره جزر قال:
الريان وشرايك صح لو لا .

انا بعت يوم الثلاثاء ويم الاربعاء مع اول السوق وطلعت وصرت متابع للسوق لانه واضح جني ارباح

حاليا السوق قد يرتد بكر لكن اذا ما ارتد سوف يكون الهدف مابين 11620 الي 11640 تقريبا واذا كسرها الي 11450

عموما اخذ الحيطة افضل من المغامرة انا متابع للسوق الا ان ارى اشارات واضحه للصعود قد يرتد ويتجه الي هدف الاخير وهو 12500 او 12200 لكن يجب ان نطيع السوق ونقرر لا ان نجعل القرار بالسوق هو ياخذنا بالطالعة والنازله لذا وجب التنبيه

دقق في الاسهم من الناحية الفنية والاساسية بالنسبة لي في اسهم يمكن نزول السوق ماراح يؤثر فيها بل يمكن يرفعها اكثر

والله الموفق

بوحسن

عضو مميز
اسمحلي يا الريان شغلك صح

بس عشان تكمل شغلك الحين ترى هالاسبوع اسبوع مضاربه من قلب

عموما جنى الارباح هذا اعتقد مدته اسبوع الى اسبوعين ..مو تخمين وانما قراءه شارت

مدته قصيره واتوقع راح يبدي يصير اكثر جديا اعتبارا من الاحد والاثنين

واول قطاع بيرتفع قطاع الخدمات برايي

بوزايد

عضو نشط
قطاع الخدمات
+
قطاع البنوك خصوصا بنك الخليج وبرقان
مجرد توقع

CHART TRADER

عضو نشط
الريان قال:
انا بعت يوم الثلاثاء ويم الاربعاء مع اول السوق وطلعت وصرت متابع للسوق لانه واضح جني ارباح

حاليا السوق قد يرتد بكر لكن اذا ما ارتد سوف يكون الهدف مابين 11620 الي 11640 تقريبا واذا كسرها الي 11450

يعطيك العافيه يا بوريم ..

بوحسن

عضو مميز
اعتقد غدا او بالكثير بعد غد

سنرى وضع السوق بعد الاقفال احسن من كلمة مفاجأه لان ممكن ما تكون مفاجاه ساره

وومن تكون عكس لاتجاه الؤشر ننطر النص ساعه القادمة

بوعزيز

عضو نشط
عظم الله أجركم شباب السوق مات:(

fahad1234_1

عضو نشط
المؤشر الوزنى 567.22 -8.35

المؤشر السعرى 11,591.4 -181.80

اخوي الحين شنو الحل

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
الريان قال:

عموما اخذ الحيطة افضل من المغامرة انا متابع للسوق الا ان ارى اشارات واضحه للصعود قد يرتد ويتجه الي هدف الاخير وهو 12500 او 12200 لكن يجب ان نطيع السوق ونقرر لا ان نجعل القرار بالسوق هو ياخذنا بالطالعة والنازله لذا وجب التنبيه

دقق في الاسهم من الناحية الفنية والاساسية بالنسبة لي في اسهم يمكن نزول السوق ماراح يؤثر فيها بل يمكن يرفعها اكثر

والله الموفق

السلام عليكم

تم الكسر بوريم والاغلاق 11591.4
الهدف اللي ذكرته 11450
شمعة اليوم شئم :confused:

الريان

عضو مميز
ياجماعة هذا اللي كنت خايف منه اكتب موضوع ومحد يستفيد منه

انا نبهت وذكر اني طلعت من السوق والسوق ممكن يدش في مرحلة جني ارباح حاده لكن ليس تصحيح قوي وعنيف ياجماعة في جني ارباح وفي تصحيح التصحيح ياخذ فترة من الزمن وليس نزول عادي يعني مثل تصحيح جيزان والمخازن والوطنية الاتصالات قبل فتره وايضا عقارات الكويت التصحيح يعني ندخل في فترة بيع قوية اللي صاير بيع عادي والدليل يقل التداول وهذا يشير الي ان في ارتداد فريب ان شاء الله لكن مو ارتداد ان يكمل مشواره بل ارتداد ثم يرجع ينزل على الراحة بس عموما ادري ان البعض يبي يقول جني الارباح والتصحيح هم واحد لكن التصحيح اللي قصده عشان اخوان الجدد في السوق لايقرون كلام بشكل ولهذا يعتبر تصحيح بس تصحيح خفيف لان الاخوان اذا قلت تصحيح علبالهم 97 ولا سوق المناخ هذا تصحيح خفيف لصعود متواصل لكن التصحيح الحالي لترند الصغير الصاعد

عموما حتي لا اطيل اقفال اليوم محرج قليل والسبب اقفال على دعم فيوبانتشي لترند صاعد فرعي غير الاصلي

لذلك اليوم سوف يكون عند تحليلان لتوجه السوق وسوف تكون باذن الله العصر موجوده لاني حاليا مانزلت الداتا

والله الموفق

Wise

عضو محترف
يعني السوق لو يرتد بوريم مراح نشهد صعود قوي هذى نقطه والنقطه الثانيه راح اندش في فترة تذبذب فى الفتره المقبله .

fahad1234_1

عضو نشط
الريان قال:
ياجماعة هذا اللي كنت خايف منه اكتب موضوع ومحد يستفيد منه

انا نبهت وذكر اني طلعت من السوق والسوق ممكن يدش في مرحلة جني ارباح حاده لكن ليس تصحيح قوي وعنيف ياجماعة في جني ارباح وفي تصحيح التصحيح ياخذ فترة من الزمن وليس نزول عادي يعني مثل تصحيح جيزان والمخازن والوطنية الاتصالات قبل فتره وايضا عقارات الكويت التصحيح يعني ندخل في فترة بيع قوية اللي صاير بيع عادي والدليل يقل التداول وهذا يشير الي ان في ارتداد فريب ان شاء الله لكن مو ارتداد ان يكمل مشواره بل ارتداد ثم يرجع ينزل على الراحة بس عموما ادري ان البعض يبي يقول جني الارباح والتصحيح هم واحد لكن التصحيح اللي قصده عشان اخوان الجدد في السوق لايقرون كلام بشكل ولهذا يعتبر تصحيح بس تصحيح خفيف لان الاخوان اذا قلت تصحيح علبالهم 97 ولا سوق المناخ هذا تصحيح خفيف لصعود متواصل لكن التصحيح الحالي لترند الصغير الصاعد

عموما حتي لا اطيل اقفال اليوم محرج قليل والسبب اقفال على دعم فيوبانتشي لترند صاعد فرعي غير الاصلي

لذلك اليوم سوف يكون عند تحليلان لتوجه السوق وسوف تكون باذن الله العصر موجوده لاني حاليا مانزلت الداتا

والله الموفق

اخوي ترى احنا عليميه وياليتك توضح اكثر ةتبصط لنا

الراقي

بوعبدالله
بوريم ابشرك امس الحمدلله فركة حق السوق يعني استفتد من تحليلك الله يجزاك خير

الريان

عضو مميز
بسم الله نبدا والله الموفق

مثل ماذكرت قبل اشوي امامنا تحليلان الاول سوف يكون الوجه المرجح له

والمتثمل بهذا التحليل

الخط الازرق يشكل الدعم وقد اخرتقه والهدف تقريبا 11.450

الخط الاحمر ويشكل الدعم خلنا نقول بمسطلحنا العامي الذي انتشر هاليومين تصحيح (وعموما اي نزول يعتبر تصحيح لكن له درجات ) اي تصحيح , والتصحيح العنيف اذا اقفل تحته

الخط الاسود ويمثل خط دعم نازل لتوجه السوق خلال النزول

والاخضر يعتبر المقاومة والذي يعتبر في حالة اختراقه سوف يكون الهدف القمة او قريب من القمة

هذا التحليل الاول وبالنسبة لي ارشح هذا التحليل وهو له نظرتين
عموما لهذا التحليل وجهان الاول اي نموذجين لكن الفكرة وحده

بالنسبة للاخوة الذين لايعرفون التحليل الفني يركزون على الصورة الاولى في هذا الموضوع والذي مكتوب عليها رقم 1

واهل التحليل يقرون هذا الكلام
انظر الي الارقام تجدونها مختلفة والسبب اني استخدمت بالشارت الاول شارت النسب اي مايعرف logarithmic scale والشارت الثاني العادي وهو arithmetic scale
وانا ارشح شارت النسب والسبب بالمصداقية اقوياذا كان الترند طويل ولفترة طويلة كالتي نحن فيها

طبعا بالرقم 1 نشوف اختراق الدعم واضح اقصد الخط الازرق لكن في رقم اثنين نرى بانه واقف على الدعم

الملفات المرفقه:

الحجم: 94.4 KB   المشاهدات: 264

الريان

عضو مميز
والتحليل الثاني

وهو عن طريق ارتداد الفيوبانتشي

عندنا ترند صغير صاعد وكبير الكبير على فترة خمس شهور دعمه الاول عند 11.100

ام الترند الصغير الصاعد فهو ترند مكسور وله اهداف واهداف كالتالي

11.590
السوق اقفل عليه في حالة نزول سوف يكون الهدف المرشح الهدف التالي
والثاني
11.380 مرجح الوصول اليه وقد يعتبر تصحيح الترند الصاعد ودعم بالشارت الذي ذكرته بالمشاركة السابقة بان هذا دعم لاباس فيه

وهذا الدعم قوي جدا باذن الله وهو مابين 11.050 الي 11.100

النقطة الايجابية اللي بالسوق متوفرة حالية بان هذا النزول صاحب معه تداول منخفض وهذا امر مشجع للعلم اي تداول اقل من المنخض والمتوسط

والله اعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 52.4 KB   المشاهدات: 262
الحالة
موضوع مغلق
أعلى