بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج ) .

الحالة
موضوع مغلق

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

ماذا عن توقعات الربع الثالث يالريان وشكرا
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ...

اعتذر اخي العزيز الريان على التأخير في تحليل السهم فنيا ...

السهم فنيا كما هو موضح بالشارت في اتجاه الصعود .. حيث مر السهم بعدة مناطق للتماسك ...

ظل السهم في فترة تماسك طويلة لمدة 40 يوما من تاريخ 19/6/2004 وحتى تاريخ 14/8/2004 ...

ثم انطلق بارتفاع 15 فلس الى منطقة تماسك كما هو مشار اليه بالرقم (( 1 )) كان حجم التداولات للسهم 26,340,000 مليون لمدة 18 يوم ...

ثم صعد السهم بمقدار 15 فلس ايضا الى منطقة تماسك أخرى والمشار اليها بالرقم (( 2 )) وكان حجم التداول فيها 28,650,000 مليون سهم لمدة 14 يوم ..

بعد ذلك صعد السهم بمقدار 25 فلس الى منطقة التماسك بالمشار اليها بالرقم (( 3 )) وكان حجم التداول فيها 15,060,000 مليون سهم لمدة 7 أيام ....

حاليا السهم خرج من منطقة التماسك متجها الى الهدف القادم للتماسك بين 460 - 470 ومنها إلى الأهداف المشار إليها في الشارت ... يصعب التوقع فترة التماسك للسهم فقد تتراوح بين 40 يوم الى 7 أيام أو أقل من ذلك ...

ولكن الملاحظ في حركة السهم ان قبل كسره لمنطقة التماسك صعودا يكون حجم التداول للسهم صعودا أعلى من 3 مليون سهم ليعطي بذلك اشارة شراء...

السهم لديه مستوى دعم في حال نزول السهم سوف يكون الدعم عند 440 و 410 ...

يجب مراعاة توجه السوق في الفترة القادمة فيما اذا سوف يؤثر على حركة السهم ....

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • بيت التمويل الخليجي.JPG
    بيت التمويل الخليجي.JPG
    الحجم: 56.2 KB   المشاهدات: 2,535

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
وصل الي نقطة التماسك المحصوره مابين 460 الي 470


عساك على القوه غضنفري
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
للمتابعة
 

الملفات المرفقه:

  • بيت التمويل الخليجي2.JPG
    بيت التمويل الخليجي2.JPG
    الحجم: 61.9 KB   المشاهدات: 2,289

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
شراء قوي

برايي الي يبي يدخل على السهم الحين يطلبه بسعر 460

ويمكن يحصله !!!
 

زنبرك

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2004
المشاركات
297
بيت التمويل الخليجي ومشاريع بالاردن

عمان - بترا - ينوي بيت التمويل الخليجي وهو مصرف استثماري بحريني اقامة عدة مشروعات استثمارية في عمان يتجاوز حجم الاستثمار فيها المليار دولار
رئيس الوزراء فيصل الفايز استقبل في مكتبه برئاسة الوزراء امس رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي الدكتور فؤاد عبد الله العمر ووفد من شركة الحمد للمقاولات ومقرها الشارقة التي ستقوم بتنفيذ هذه المشاريع
وعرض الفايز خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الحلايقة وامين عمان المهندس نضال الحديد اهم المزايا والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة للمستثمرين العرب والاجانب
واكد العمر في تصريحات صحفية ان لقاءه مع رئيس الوزراء كان ايجابيا وتبلور عنه عدة مشاريع كبيرة قد يتجاوز حجم الاستثمار فيها مليار دولار سيتم تنفيذها على مراحل
وبين ان هذه المشاريع هي عبارة عن تطوير عقاري مرتبط بالصناعة السياحية ومجموعة من الاعمال التي تكمل خطوط واتجاهات التنمية في الاردن
ومن بين هذه المشروعات تنفيذ مشروع /المدن الملكية/ على ارض واسعة وسيستقطب كبريات المؤسسات المحلية والاقليمية والعالمية العاملة في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية ويضم المشروع مرحلتين هي/ بوابة الاردن /و/الضواحي/ وسيكون مشروع بوابة الاردن بمثابة صرح تجاري وترفيهي حيث سيحتوي على مجمع تجاري يتألف من 35 طابقا وفندق يتألف من 35 طابقا اضافة الى مبنى/ البوديوم /الذي سيتألف من خمسة طوابق ويمتد على مساحة 220 الف متر مربع
ويذكر ان بيت التمويل الخليجي تأسس في تشرين اول 1999 في مملكة البحرين كمصرف اسلامي استثماري برأسمال مدفوع قدره 135 مليون دولار وبرأسمال مصرح به قدره 300 مليون دولار
في حين ستقوم شركة الحمد للمقاولات ومقرها الشارقة بتنفيذ وتطوير هذا المشروع وهي تتمتع منذ تأسيسها عام 1985 بخبرة واسعة في تنفيذ العديد من المشاريع الفخمة داخل الامارات وخارجها.
وحضر اللقاء الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي ورئيس شركة الحمد للمقاولات نشأت سهاونه والمدير العام للمقاولات والعقود في الشركة ثمين فاخوري والمدير التنفيذي للبيت مهند الحمد.

نقلا من الراي الاردنية
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
السهم مايوقفه شي ماشاء الله

شرايكم

كسر حقيقي !!

لانه التداول كان قليل

بالمرات السابقه كسر المقاومه كان بتداول مضاعف و 480 فقط اقفال

اذا كان كسر حقيقي راح بوصل باذن الله 510 بالقريب العاجل

بس انا اعتقد راح يرد منطقه التماسك الي كان فيها بين 460 و 475

لان بالمرات السابقه كان ياخذ فتره اطو بالتماسك وكسر المقاومه يكون بكميه تداول اكبر !
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
490

للرفع

ومبروكين

ليس كل مايتمناه المرء يدركه

والله يوفق اهله وملاك السهم
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
خبر قوي


بيت التمويل الخليجي يعتزم استثمار مليار دولار في مشروع «المدن الملكية» الأردني​



أعلن بيت التمويل الخليجي، البنك الاستثماري الإسلامي ومقره البحرين، امس اعتزامه استثمار اكثر من مليار دولار أميركي في مشروع «المدن الملكية» وهو مشروع عقاري رائد في المملكة الأردنية الهاشمية, ووضع بيت التمويل الخليجي خطة هذا المشروع، وذلك في اطار مخططه للتوسع الاقليمي واستراتيجيته الاستثمارية.
وقد اجتمع عدد من كبار مسؤولي بيت التمويل الخليجي وشركائه مع فيصل الفايز رئيس الوزراء الأردني وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة لعرض المشروع المقترح (المدن الملكية) وشرح مزاياه وآفاقه الاستثمارية.
وصرح رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي الدكتور فؤاد العمر الذي ترأس الوفد قائلا إن الاجتماع مع رئىس الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الأردنية في العاصمة عمان الاسبوع الماضي كان بناء ومثمرا حيث تم خلاله عرض كامل تفاصيل المشروع «بكل أبعاده», وأضاف: «لقد تلقينا تأكيدات بالتعاون التام من جانب الحكومة الأردنية لتوفير فرص النجاح لهذا المشروع الفريد من نوعه».
وقال الدكتور العمر: «اننا على ثقة بأن مشروع «المدن الملكية» سيكون عاملا اضافيا في تقدم وتطور حزمة الاصلاحات التي اخذتها الحكومة الأردنية على عاتقها كما سيكون محفزا للنمو الاقتصادي في المملكة من خلال دوره في استقطاب الاستثمارات الخارجية إلى القطاعات الاجتماعية والصناعية».
وشارك في الاجتماع ايضا إلى جانب فيصل الفايز، امين عمان المهندس نضال الحديد، وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين.
كما ضم وفد بيت التمويل الخليجي برئاسة الدكتور العمر كلا من السادة عصام جناحي الرئىس التنفيذي ومهند حمد المدير التنفيذي والسيد نشأت سهاونة رئىس مجلس ادارة شركة الحمد للمقاولات وثمين فاخوري المدير العام للشركة.
من جانبه قال عصام جناحي الرئىس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي بهذه المناسبة: «لقد ساهم بيت التمويل الخليجي بقوة في عدد من مشروعات البنية التحتية البارزة في مملكة البحرين وفي انحاء المنطقة ولا شك ان مشروع المدن الملكية هو انجاز مهم آخر من انجازات البنك ضمن استراتيجيته الاستثمارية البعيدة المدى».
وأضاف: «سيكون مشروع «المدن الملكية» اضافة نوعية للمبادرات الاقتصادية في الأردن من خلال مساهمته في استقطاب الاستثمارات الاجنبية وتدعيم نمو القطاع الخاص, ونرى ان هذا المشروع سيكون معلما اقليميا بارزا بجمالياته المعمارية ورقيه وفي تسريع النمو الاقتصادي على المدى البعيد».
وسيتألف مشروع «المدن الملكية من عنصرين بارزين هما «بوابة الأردن» و«الضواحي» وستضم «بوابة الأردن» التي تعتبر المرحلة الأولى من المشروع برج مكاتب مؤلفا من 35 طابقا وقبيل الاجتماع برئىس الوزراء التقى وفد بيت الاستثمار الخليجي مع ريم بدران مدير عام دائرة تشجيع الاستثمار حيث استمع أعضاء الوفد لشرح حول المشروعات الجاري تنفيذها في المملكة, وعبر الوفد عن اهتمامه ببعض المشاريع في قطاعات السياحة والمناجم.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait


التوقع باعلان الربع الثالث كان متوقع ان لايقل عن 11 اي 11 او 12 بالكثير 13

لكن اعلان 13 فلس فهوا امر رائع نوعا ما بحيث ارباح الربع الاخير لن تقل عن 11

والتوقع كان ان الارباح تكون بحدود 44 فلس والارابح باذن الله متجها الي اكثر من 45 فلس ان شاء الله

والتوقع نخليه على ماهو عليه بالنسبه للسعر

وللعلم اليوم اقفل السهم على 495 ولم يبقي على الهدف الا القليل

ومبروكين ان شاء الله مقدما

وبالتوفيق ان شاء الله
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
أرباح «التمويل الخليجي» تنمو بنسبة 310 في المئة​

أعلن بيت التمويل الخليجي عن تحقيق نمو قوي في ارباحه الصافية خلال الاشهر التسعة الاولى من العام 2004، حيث بلغت 47,1 مليون دولار أي بزيادة بلغت 310 في المئة بالمقارنة مع ارباح نفس الفترة من العام الماضي.
كما حقق البنك خلال الشهور التسعة الاولى من هذا العام نموا كبيرا في العائدات بلغت نسبته 216 في المئة لتصل الى 71,8 مليون دولار اميركي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي حين بلغت 22,7 مليون دولار اميركي.
وخلال دعوة على «غبقة» رمضانية للمستثمرين ووسائل الاعلام اقامها البنك في الكويت, أعرب الدكتور فؤاد العمر رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي عن سعادته البالغة بهذه النتائج الطيبة التي حققها بيت التمويل الخليجي، موضحا ان هذه النتائج القوية تعد شهادة على تميز اعمال البنك واستثماراته، ومهنية فريق ادارته، واستراتيجية الاستثمارية من جهة، والتزام البنك باستمرار تحقيق عائدات مجزية للمساهمين والمستثمرين والعملاء من جهة اخرى.
وقال الدكتور العمر ان بيت التمويل الخليجي حقق ارباحا صافية بلغت 18,6 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الحالي أي بزيادة قدرها 43 في المئة مقارنة مع ارباح الربع الثاني من العام الحالي.
وأضاف ان مما يعزز من قوة هذه النتائج ان اكثر عائدات البنك جاءت بشكل رئيسي من الرسوم المتحققة من صندوق الاكتتاب في المرحلة الاولى من مشروع منتجع العرين الصحراوي البالغ قيمته 137 مليون دولار، والذي تمت تغطيته بالكامل، علاوة على الرسوم من مشروع آخر يرتبط بالبنية التحتية في دولة الامارات العربية المتحدة والذي سيتم اطلاقه رسميا قريبا ان شاء الله، اضافة الى العائدات المتحققة من شركة «ميناجت» للطيران التي بدأت عملياتها في اغسطس من هذا العام انطلاقا من لبنان.
وقال الدكتور العمر: «نحن واثقون ان خدماتنا المصرفية المبتكرة والمميزة التي نقدمها ستستمر في رفد البنك بالعائدات المثمرة طوال العام، كما سوف تستمر استراتيجيتنا في التركيز على مشاريع البنية التحتية الرئيسية في المنطقة، مما سيحقق نموا مطردا للمستثمرين والمساهمين في البنك».
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي ان هذه النتائج المتميزة تعكس قوة أداء الفريق الاداري للبنك ومهاراتهم في تحقيق قيمة مضافة عالية من الخدمات والاستثمارات التي يقومون بها.
وقال جناحي: «نحن في بيت التمويل الخليجي مستمرون دوما في استشراف الفرص الاستثمارية التي تضمن تحقيق عائدات مجزية لعملائنا مما مكننا من تعزيز سمعتنا في الاسواق الاقليمية والدخول في شراكات في عدد من المشاريع الرائدة, كما اننا مستمرون في الاستثمار في رفد البنك بالكوادر المؤهلة وافتتاح اقسام جديدة استجابة للنمو المتسارع في اعمال البنك، في الوقت الذي سوف نستمر في استكشاف الفرص الاستثمارية المبتكرة لخدمة عملائنا», وأضاف: «ان نفقاتنا التشغيلية شهدت هي الاخرى ارتفاعا بنسبة 120 في المئة لتصل الى 24,7 مليون دولار اميركي مقارنة مع 11,2 مليون دولار اميركي خلال الشهور التسعة الاولى من العام 2003 لاعادة هيكلة استثمارات البنك وتطوير الاعمال والمشاريع المستقبلية والبدء بعمل البنك التجاري الذي يملكه البنك الاستثماري، لكن هذا الارتفاع تم تعويضه بارتفاع في حجم العائدات والارباح الصافية, وقد شهدت هذه النفقات استقرارا في الربع الثالث من العام الجاري عند 8,4 مليون دولار اميركي وهو نفس الحجم الذي كانت عليه خلال الربع الثاني من العام.
الى ذلك، ذكر بيان صادر عن سوق الكويت للاوراق المالية ان بيت التمويل الخليجي حقق عن الاشهر التسعة الاولى من العام الحالي ارباحا بلغ مقدارها 13,875,059 دينار، فيما بلغت ربحية السهم عن هذه الفترة 34 فلسا، مقابل 3,451,945 دينار حققها عن الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي حيث كانت ربحية السهم 15 فلسا، بينما حققت «بيت التمويل الخليجي» ارباحا عن الربع الثالث من العام الحالي بلغ مقدارها 5,471,687 دينار، فيما بلغت ربحية السهم لهذه الفترة 14 فلسا، مقابل 921,729 دينار عن الربع الثالث من العام الماضي حيث كانت ربحية السهم 4 فلوس
.
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
اعتقد انه اعطى اشارة شراء جديده


وسوف يصل الي هدفنا بالتحليل الاساسي قريبا جدا جدا وبالتوفيق باذن الله ومبروكين
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
للمتابعة
 

الملفات المرفقه:

  • بيت التمويل الخليجي3.JPG
    بيت التمويل الخليجي3.JPG
    الحجم: 49.2 KB   المشاهدات: 529

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
وقوف عند نقطة الدعم 495 هي اشاره بحد ذاتها للانطلاقه باذن الله واترك التحليل الفني بهذا السهم للاخ غضنفري
 

مستثمر1

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2004
المشاركات
312
بيت التمويل الخليجي [ أخبـــــــــــــــــــار ]

:d بيت التمويل الـخليجي يبيع حصة في دبي لاند ويربح 90 مليون دولار


علمت «القبس» ان ارباح الربع الرابع لبيت التمويل الخليجي ستكون 90 مليون دولار وذلك من جراء بيعه حصة 50% من مشروع دبي لاند.

وبذلك ستكون ارباح العام 2004 ما يقارب 130 مليون دولار بعد احتساب ارباح الاشهر التسعة الماضية.

وذكرت المصادر ان استراتيجية الشركة للفترة المقبلة ستستمر في التركيز على مشاريع البنية التحتية الرئيسية في المنطقة مما سيحقق نموا للمستثمرين والمساهمين.

ويذكر ان بيت التمويل الخليجي هو مصرف استثماري اسلامي مقره مملكة البحرين حصل مؤخرا على تصنيف Bbb من مؤسسة التصنيف العالمية «كابيتال انتليجنس» لمتانة اوضاعه المالية وفيما يخص التصنيف الطويل الآجل منحت الشركة التصنيف Bbb الذي يشير الى جودة المحفظة الائتمانية والاستثمارية والمقدرة على الايفاء بالالتزامات المالية في الاوقات المحددة
 

مستثمر1

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2004
المشاركات
312
الاخ الريان بعد هذا الخبر ان صح ؟
كم التوقع الربحيه والسعر
وشكرا
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
اخوي الي اذكره ان راس ماله تقريبا 30 مليون

يعني ان صح الخبر الارباح راح تعدي ال 100 فلس

يعني لو بحسب مكرر ارباحه على 7 راح يكون سعر السهم 700 فلس بس لازم نحط ببالنا ان هذي الارباح استثنائيه

عذرا كتبت هذا الرد على عجاله والارقام تقريبيه
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait


راس مال الشركه 39 مليون

اما بالنسبة للخبر فلننتظر اعلان الشركة كم سوف يكون لها لان الشركه مصرف ولديها محافظ اي بمعني لها شركاء بهذا المشروع فيجب التريث الى اعلان الشركة بشكل رسمي ولاتخاف بالنسبة للاعلان لان الشركة مدرجة بالبحرين ولديهم شفافية طيبه يعني ان شاء الله لايوجود غموض للموضوع فقط نتريث للاعلان الرسمي

وللعلم 90 مليون دولار تساوي 26 مليون دينار كويتي​
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
الريان بالخبر مكتوب الربح وليس قيمه الصفقه

يعني مبدئيا ربح الشركه راح يكون قرابه 100 فلس اذا قسمنا 130 مليون وحولناها دينار راح تكون تقريبا 40 مليون الي اهوا راس مال الشركه

الا اذا كان الخبر غير دقيق ومثل ماقلت ننطر الاعلان
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى