الأمير الوليد بن طلال والصناعات الوطنية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة فارس العنزي, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2005.

  1. فارس العنزي

    فارس العنزي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    1,240
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    منقول من جريدة الخليج الإماراتية ليوم 9 / 11 / 2005

    توقع ارتفاع سعر سهم "سيتي جروب" 50% الى 70 دولاراً
    الوليد بن طلال: أسواق المال في المنطقة تواصل نموها القوي في 2006 وتعود للواقعية في 2007


    دبي - “الخليج”:

    توقع الأمير الوليد بن طلال أن تواصل أسواق الأسهم في منطقة الشرق الأوسط الانتعاش والنمو في العام المقبل في ظل الارتفاع المستمر في أسعار النفط العالمية مؤكداً أن هذا الانتعاش سوف يسهم وإلى حد كبير في تعزيز الأداء الاقتصادي وحفز النمو في المنطقة.

    وقال في حديث أجرته معه وكالة “بلومبرج” يوم أمس الأول في باريس: “شهدت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط نمواً وازدهارا كبيرين في العام الجاري ومن المنتظر أن تتواصل خطى النمو في العام المقبل”.

    وأكد أن ارتفاع أسعار البترول العالمية في الأشهر الماضية أسهم وإلى حد كبير في حفز النمو الاقتصادي في المنطقة مضيفاً إنه لا يتوقع أن يتراجع سعر البرميل في المستقبل إلى أقل من 60 دولارا.

    يشار إلى أن أسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط احتلت 8 مراكز بين أفضل 10 أسواق أسهم أداء، على مستوى العالم بحسب تصنيف أعدته وكالة “بلومبرج”. وتصدرت سوق دبي للأوراق المالية هذه الأسواق بعدما نمت قيمته تقريباً إلى 3 أضعاف مستواها السابق.

    وأكد الوليد أن أسهم بعض الشركات سوف تحافظ على مستويات أداء قوية للعامين 2005 و،2006 ومن بينها أسهم شركة “سابك” السعودية وشركة الصناعات الوطنية (ناشيونال إندستريز) أكبر الشركات الصناعية في الكويت، وأضاف إنه يقوم بزيادة حصصه في البنوك السعودية والإفريقية.

    وكانت السعودية قد احتلت مكان كوريا الجنوبية كأكبر سوق اسهم ناشئ على مستوى العالم مع تنامي أرباح الشركات والازدهار الاقتصادي الذي تعيشه الدولة في ظل الارتفاع الكبير في عائداتها النفطية.

    إلا أن الوليد حذر من تراجع الازدهار الذي تشهده الأسواق اليوم بحلول عام 2007 قائلاً: “يمكن أن يعود السوق إلى مستويات “أكثر واقعية” في ،2007 أو على الأقل لن يواصل النمو بالسرعة الجنونية التي نشهدها اليوم”. وأكد أن هناك بالفعل مبالغة في تقدير قيمة أسهم بعض الشركات المدرجة في أسواق المنطقة في الوقت الحاضر.

    ومن جهة أخرى قال الوليد إنه يتوقع أن تشهد اسهم شركتي “سيتي جروب” و”تايم وارنر” الأمريكيتين نمواً كبيراً في الفترة المقبلة، وتوقع أن تنمو قيمة سهم مجموعة “سيتي جروب”، التي يملك حصة تقدر بنحو 3ر4% من أسهمها، بمعدل 50% في العام المقبل ليصل إلى 70 دولاراً. ويملك الوليد حصة 1% من أسهم شركة “تايم وارنر”، وتقدر قيمة أسهمه في الشركة بنحو 821 مليون دولار.
     
  2. مصادر

    مصادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    0
    اخبارك حلوة ياالعنزي جزاك الله خير :)