المخازن تفوز رسميا بالعقد ال 10 مليار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Winchester, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2005.

  1. Winchester

    Winchester عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    المخازن تفوز رسميا بالعقد ال 10 مليار


    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووك


    المصدر : قناة العربيه للأخبار
     
  2. لحلاح1

    لحلاح1 موقوف

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    سبقتنى ياحمد على الخبر الحلو لانك حلو باخبارك الحلوه

    ومبروك لملاك المخازن ومجموعتها باجر حد اعلى انشاءالله والله يعوض

    ملاك هذه الاسهم اخوكم لحلاح1
     
  3. Winchester

    Winchester عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    595
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait


    مشكوووووور يا حلو

    والله يرزق ملاك السهم ان شاء الله
     
  4. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    مشكور اخوي احمد على هالخبر الطيب
     
  5. مصادر

    مصادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أغسطس 2005
    المشاركات:
    701
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يخليكم لا تناثرون الاخبار ياليت تكتبون تحت بند المخازن اخبار وتحليلاات او تحت بند واحد من خبر العقد لاني الى الان قريت اكثر من 4 اخبار لنفس الموضوع
     
  6. صايل

    صايل موقوف

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2004
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    الـمخازن تؤكد صفقة العقد الأميركي الـجديد


    رويترز - قال مسؤول في شركة المخازن العمومية الكويتية أن كونسورتيوم يضم الشركة فاز بجزء من صفقة عالمية للإمداد والتموين من سلاح الجو الأميركي تقدر بما يصل إلى عشرة مليارات دولار على مدى عشر سنوات.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان شركة أميركية تقود كونسورتيوم المخازن العمومية الذي يضم شركات أخرى. وأشار إلى أنه لا يمكن ذكر أسماء تلك الشركات بسبب اتفاق للحفاظ على السرية.

    وأفاد أن خمس مجموعات شركات أخرى منحت أيضا أجزاء من العقد.

    وقال المسؤول لرويترز «كنا جزءا من احدى المجموعات الفائزة» واضاف «لا نعرف مقدار ما سنحصل عليه منها (الصفقة) قد يكون قليلا جدا او قد يكون كبيرا جدا».

    وفازت المخازن العمومية بعقود بعدة مليارات للامداد والتموين طرحتها وزارة الدفاع الأميركية هذا العام.

    القبس 13/11/2005
    http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=133387&cat=3
     
  7. الخال قحطة

    الخال قحطة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    150
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حاليا في ايطاليا
    القبس الأكثر مصداقية

    تنفرد القبس بتحليلاتها الواقعية تجاه مجموعة المخازن خاصة و أني أرى أنها من المصادر الثقة التي يمكن الأعتماد عليها و يمكن نعطي مقارنة بسيطة عن الخبر الأخير للمخازن الذي نشر يوم السبت الموافق 12-11-2005 على القبس و الرأي العام من جهة و من جهة أخرى تجاهل جريدة الوطن لهذا الخبر الذي لا يمكن المرور عليه مرور الكرام دون تحليل أو حتى تعليق بسيط :eek: .
     
  8. بو حبيب

    بو حبيب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    مو ملاحظين ان ما في احد منكم تطرق الى النقطة المذكوة اعلاه , الكل يبي يصدق ان العقد 10 مليارات ....... و الصحيح ان العقد قد يصل الى بعض الاف من الدولارات او اكثر
    حبيت ان اذكر هالنقطة لان الجميع تجاهل هالشي .
     
  9. الميموني

    الميموني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2005
    المشاركات:
    136
    عدد الإعجابات:
    0
    ياأخ بوحبيب سواء كان بالمليار أو بالآلاف يسمى ايراد للشركه
    ولاتنسى انه ماكان بحسبة أي واحد من هالناس ان فيه عقد جديد
    وزيادة الخير خير
    وبرجاء تبطلون تحبيط اخوانكم ملاك السهم
    ايراد جديد كل شهر لمجموعه المخازن = أرباح كبيره للمساهمين
     
  10. لحلاح1

    لحلاح1 موقوف

    التسجيل:
    ‏11 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    70
    عدد الإعجابات:
    0
    بيض الله وجهك يالميمونى انا ما ادرى ليس الناس ماتحب لاخوانها الخير يقول المثل قا خيرا او اسكت
     
  11. بو حبيب

    بو حبيب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    احب اذكر اول شي ان انا مستفيد من ارتفاع المخازن لاني املك فيها كمية لا بأس بها .
    ثاني شي ... العنوان مغري جدا , و اللي يقراه يقول صج ان المخازن وقعت عقد 10 مليار .
    وقال المسؤول «لا نعرف مقدار ما سنحصل عليه منها (الصفقة) قد يكون قليلا جدا او قد يكون كبيرا جدا».

    أعتقد ان توضيح اي نقطة مو معناته ان انا ابي احبط الملاك ... لان السهم مرتفع و الحمدلله .
    اما ان انا ما احب الخير للغير ... شلون عرفت هالشي يا لحلاح ؟؟؟
    للحين اقول ان العقد غامض . و انشالله يكون هالعقد خير للجميع .
     
  12. مجرد انسان

    مجرد انسان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2005
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان نصيحه لوجه الله

    انا مستثمر بالمخازن من 98 واقولكم ترا كذبهم اكثر من صجهم

    وخبر العشر مليار ما تأكد والعربيه ما عندها سالفه

    هدوا اللعب شويه والله يرزق الكل
     
  13. fmhalhd

    fmhalhd عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    213
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    يا اخوان ترى صعدت المخازن مو علشان العقد ,العقد هدا زيادت خير
    الاساس هو الارباح المتوقعه في الربع الاخير والعقدين اللي راح ينتهون
    على آخر السنه ودش ارباحهم في الربع اخير ​
     
  14. الصـــــالح

    الصـــــالح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2005
    المشاركات:
    612
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    الكويت

    انتا يبتها ييــــب :rolleyes: كلامك مضبوط اميه بالميه....ياشباب ارباح المخازن فيالربع الثالث لاتشمل ربح عقد ال3مليارات ....ياليت اتحطون هالنقطه بالاعتبار اتخيلوو جم ربح المخازن من ال3مليارات هذي؟؟؟ انا عن نفسي اتوقع انها اكثر من مجموع ال9تشهر كلها وبتتذكرون كلامي ;)
     
  15. qatel4

    qatel4 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    667
    عدد الإعجابات:
    0
    حقيقة العشر مليارات

    العشر مليارات لعقد عشر سنوات
    يعني مليار دولار لكل سنة = مليون دينار
    وحسب مصدر جريدة القبس الذي رفض ذكر اسمه
    قال: أن الشركة متحالفة مع خمس شركات عالمية وداخلين ونسبة المخازن مو معروفة
    لأن العقد غير محدد الكميات والاماكن.
    بمعنى قد تزيد الحصة وقد تقل حسب مكان العمل المطلوب النقل والخدمة للطائرات فيه وبالتالي واحدة من الشركات الخمس توفر خدمة في كل منطقة



    الـمخازن تؤكد صفقة العقد الأميركي الـجديد
    رويترز - قال مسؤول في شركة المخازن العمومية الكويتية أن كونسورتيوم يضم الشركة فاز بجزء من صفقة عالمية للإمداد والتموين من سلاح الجو الأميركي تقدر بما يصل إلى عشرة مليارات دولار على مدى عشر سنوات.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان شركة أميركية تقود كونسورتيوم المخازن العمومية الذي يضم شركات أخرى. وأشار إلى أنه لا يمكن ذكر أسماء تلك الشركات بسبب اتفاق للحفاظ على السرية.

    وأفاد أن خمس مجموعات شركات أخرى منحت أيضا أجزاء من العقد.

    وقال المسؤول لرويترز «كنا جزءا من احدى المجموعات الفائزة» واضاف «لا نعرف مقدار ما سنحصل عليه منها (الصفقة) قد يكون قليلا جدا او قد يكون كبيرا جدا».

    وفازت المخازن العمومية بعقود بعدة مليارات للامداد والتموين طرحتها وزارة الدفاع الأميركية هذا العام.

    http://www.alqabas.com.kw/news_details.php?id=133387&cat=3
     
  16. some one

    some one عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    2
    بالعكس أخوي أبو حبيب كلامك كان عين العقل لكن مشكلة كثير من ربعنا ما يحبون أحد يصحيهم من الأحلام الجميله حتى لو كانت غير منطقيه وفي نفس الوقت يتهمون من يحاول أن يتقصى الحقائق بالنيه السيئه للأسف
    أنا كتبت أمس في نفس الموضوع اللي انت تقوله تقريبا وهو عن الإرتفاعات الكبيره اللي في سهم المخازن واللي كانت نتيجة لعقد هلامي وغير واضح المعالم علشان ما يطيح أحد في نفس اللي طاحوا فيه أخوانه من قبل طبعا هذا الكلام لا يعني أن الشركه ليست جيده بالعكس الشركه قويه وذات مستقبل واعد لكن الخلاف هو على أن يرتبط إرتفاع سهم الشركه على أمور هلاميه وعلى إشاعات وليس على حقيقه تعطي قيمه مضافه للشركه وكان الكلام :

    أما بالنسبه لتوقع سعر شركة المخازن العموميه في الكويت بعد العقد الأخير فللأسف السوق عندنا لا يعطي التقييم الحقيقي والعادل للشركات بناءا على الأداء والتحاليل الاساسيه ووضع الشركة المالي ولكن تدخل فيه محافظ وصناديق لا تسعى إلا للربح السريع ولو كان على حساب سعر السهم وصغار المستثمرين .
    وبالنسبه للارتفاعات في سعر شركة المخازن العموميه الحاليه يجب أخذ الحذر منها وذلك بعمل مقارنه بسيطه بين عقد 14 مليار الذي كان في مدة خمس سنوات وقابل للتجديد والإلغاء بحد أدنى 1400مليون كل سنه وكامل هذا العقد الضخم لشركة المخازن العموميه
    ومع هذا لم يرتفع السهم الا أيام معدوده ومن ثم عاد الى أقل مما كان عليه وبين عقد أقل بالقيمه 10 مليار ومده أطول وهي عشر سنوات وموزع على ست شركات وللمخازن في أحسن الأحوال نصف ما سوف تحصل عليه الشركه الحليفه أي نصف السدس إذا إفترضنا أن الشركات سوف تحصل على قيمه متساويه من العقد ، وللمستثمر الحكم بعد المقارنه طبعا ، وما أردت قوله فقط هو تحذير من لعب المحافظ والصناديق وكبار الملاك في سعر السهم على حساب صغار المستثمرين وأتمنى الخير للجميع .

    ونتمنى دائما تقديم حسن النيه على سوء الظن والله يوفق الجميع