التجميع و التصريف

السهم الذهبى1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
61
الإقامة
kuwait
لزيادة المعرفة بالتصريف والتجميع يجب قراءة هذا الموضوع بتمعن وهدوء

قاعدة في الاستفادة من التصريف والتجميع

إذا أردت أن تعرف التصريف والتجميع فعليك أولا التركيز على سهم معين وملاحظة التالي:

- لا بد أن تلاحظ الصفقات التي تتم في السهم، وهل الصفقة تمت بسعر الطلب أم بسعر العرض؟

- إذا تمت بسعر الطلب فمعنى ذلك أن الصفقة (تصريف) وبيع واقع على السهم, وأن هذه لحظات تصريف من المضاربين على السهم. وعليك عدم الدخول في السهم لأنك سوف تحصل عليه بسعر أقل بعد دقائق.

- إذا تمت بسعر العرض فمعنى ذلك أن الصفقة (تجميع) على السهم, وهي لحظات تجميع من المضاربين على السهم. وعليك الدخول معهم في السهم والخروج معهم.. ولكن يجب عليك أن تخرج من السهم فورا إذا تمت صفقات كثيرة بعد ذلك بسعر الطلب (وهذه إشارة الخروج معهم).

وهذه القاعدة مطبقة بنجاح بنسبة 90%.

ولكم أن تجربوا الطريقة، ومع الوقت ستكون سهلة بإذن الله. مع الأخذ بالاعتبار حالة السوق العامة وحالة السهم في اليوم السابق.

معلومات عامة عن التجميع والتصريف وأساليب المضاربين الكبار فيها:

التجميع لا يتم إلا من كبار المضاربين لعدة أسباب، فالمضارب الصغير يستطيع أن يجد أسهمه التي يريدها (مثلا ألف سهم) بسهولة ويشتريها ثم يبقى منتظرا ارتفاع السهم.

أما كبار المضاربين فإن أحدهم إذا احتاج مثلا 800 ألف سهم في شركة معينة خلال 15 يوما، فكيف يحصل عليها والعروض 15 ألف أو 20 ألف أو 30 ألف سهم؟

أما إذا طلب مثلا 800 ألف سهم مرة واحدة، فإن المتداولين لا يبيعون إلا على النسبة لأنهم رأوا أن السهم مطلوب جدا، وقد لا يعرض عليه إلا 50 ألف سهم وينتظر الباقون إلى اليوم التالي ليبيعوا على النسبة. أي أن الطلب لا ينزل في العادة مرة واحدة وإنما على دفعات.

لكن المضارب الكبير يريد لسعر السهم أن ينخفض، فماذا يفعل؟

يقوم بالعرض على سعر معين، بكميات كبيرة مما يوحى لصغار المستثمرين بأن سعر السهم سوف ينخفض مما يؤدى الى تخوفهم فيعرضون بنفس السعر الذى يريدة هو او اقل بقليل وهكذا تبدأ عملية التجميع والتصريف

كيف يرفع المضارب السهم؟ ببساطة متى أراد ذلك.. وخصوصا إذا رأى أن الوقت مناسب والسوق غير مخيف في نزوله.
تجد المضارب يأخذ العروض بسعر السوق
 
أعلى