( أحلى التفاؤل ما قل ودل ) شكووو الجملة المهم دشش :)

ظل سوق الكويت للأوراق المالية لعدة عقود من أكثر أسواق المال العربية نشاطا وأفضلها أداء، ولكن مع انفجار الأزمة المالية والاقتصادية العالمية أواسط سبتمبر 2008، شهد السوق تراجعا حادا، شأنه في ذلك شأن غالبية أسواق المال الإقليمية والعالمية. وتعمق هذا التراجع بسبب العديد من العوامل الداخلية الاقتصادية وغير الاقتصادية.

ومن المتوقع ان تكون سنة 2014 بداية مسيرة جديدة لسوق الكويت للأوراق المالية بعد أن استردت جزءا من عافيتها، وانعكس ذلك في ارتفاع مؤشراتها الرئيسية، فقد تحسن اداء كل من مؤشر السوق السعري من 2.1% عام 2012 إلى 27.2% عام 2013، ومؤشر السوق الوزني من 3% إلى 8.4%، ومؤشر الكويت 15 من 0.9% إلى 5.9%، ومؤشر NIC 50 من 2.8% إلى 7.5%.

ومن أهم مؤشرات السوق الأخرى: تراجع كمية الأسهم المتداولة من 117 إلى 52.5 مليار سهم، بينما ارتفعت قيمة الأسهم المتداولة من 19 إلى 55 مليار دينار كما ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة بالسوق من 29 إلى 31 مليارا.
وبلغت جملة صافي أرباح 182 شركة مشتركة بين عامي 2011 و2012، من أصل 196 شركة مدرجة، نحو 1.3 مليار دينار نهاية 2012 مقابل 1.1 مليار نهاية العام السابق. وبلغت جملة الأرباح الإجمالية المعلنة من قبل 170 شركة مدرجة نحو 1.16 مليار دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2013.
الأنباء

الوحيد 1974

عضو مميز
FamouS الطيب الله يجزاك خير على هالمجهود الجبار وعساك على القوه .

FamouS الطيب الله يجزاك خير على هالمجهود الجبار وعساك على القوه .
اممممم جنها اطنازه
بس بحسن الظن الله يقويك يا رب
للعلم اناا فاتح الصفحة علشان أحط فيهاا أي خبر ايجابي يرفع من معنويات الشباب ما أحب التشاؤم
واللي حاس ان السوق دماار وتشاؤم وحرامية وما راح يصعد ... الخ ... يفضل يغمض لم تمر عليه صفحتي بالموقع
وشكرااا

الوحيد 1974

عضو مميز
اممممم جنها اطنازه
بس بحسن الظن الله يقويك يا رب
للعلم اناا فاتح الصفحة علشان أحط فيهاا أي خبر ايجابي يرفع من معنويات الشباب ما أحب التشاؤم
واللي حاس ان السوق دماار وتشاؤم وحرامية وما راح يصعد ... الخ ... يفضل يغمض لم تمر عليه صفحتي بالموقع
وشكرااا
والله العظيم مو طنازه
معاك بوسعود الطيب واخلاقى ماتسمح انى اتطنز على احد يالغالى FamouS
وآسف على ازعاجك يالحبيب .

navy gator

عضو نشط
والله العظيم مو طنازه
معاك بوسعود الطيب واخلاقى ماتسمح انى اتطنز على احد يالغالى FamouS
وآسف على ازعاجك يالحبيب .

و الله اني ما أعرفك يا بوسعود ، لكن أحس انك أطيب عضو في المنتدي

الوحيد 1974

عضو مميز
و الله اني ما أعرفك يا بوسعود ، لكن أحس انك أطيب عضو في المنتدي
الله يجزاك خير اخى العزيز
وادعوا الله ان اكون عند حسن ظنك في اخى الطيب navy gator

كلما زاد التشاؤم بين المتداولين وفي البورصة وفي المنتديات وفي المقاهي وفي الدواوين وفي المحللين
زاد تفاؤلي في قرب الصعود ... لأن صانع السوق حقق المراد .

broaker

عضو نشط
كلما زاد التشاؤم بين المتداولين وفي البورصة وفي المنتديات وفي المقاهي وفي الدواوين وفي المحللين
زاد تفاؤلي في قرب الصعود ... لأن صانع السوق حقق المراد .
أخوي العزيز / أنصحك ما تتفائل زيادة عن اللزوم .. صارلي أربع سنوات أتداول إلكترونيا يعني ما أروح قاعة التداول بالبورصة .. اليوم رحت عندي شغل واللي شفته ما يشجع بصراحة .. وين المتداولين وين الناس وين الحركة يا رجل ؟؟ لقيت شوية هنود قاعدين يم ستاربكس وشوية بنات هم رايحين ستاربكس .. بالمختصر زباين ستاربكس أكثر من متداولين الأسهم بقاعة التداول .. الوضع ما يشجع يا خوي لأن الحكومة رافعة إيدها والصعود شكله مطول .. ولا الشركات أغلبها اوضاعها جيدة وأسعارها مغرية ..

تحياتي لك

أخوي العزيز / أنصحك ما تتفائل زيادة عن اللزوم .. صارلي أربع سنوات أتداول إلكترونيا يعني ما أروح قاعة التداول بالبورصة .. اليوم رحت عندي شغل واللي شفته ما يشجع بصراحة .. وين المتداولين وين الناس وين الحركة يا رجل ؟؟ لقيت شوية هنود قاعدين يم ستاربكس وشوية بنات هم رايحين ستاربكس .. بالمختصر زباين ستاربكس أكثر من متداولين الأسهم بقاعة التداول .. الوضع ما يشجع يا خوي لأن الحكومة رافعة إيدها والصعود شكله مطول .. ولا الشركات أغلبها اوضاعها جيدة وأسعارها مغرية ..

تحياتي لك
السلام عليكم ... حياك الله أخوي على النصيحة بس اسمحلي ما أقدر أطبقهاا
أولااا / من الواضح ان في خطأ أو نقدر انقول طريقتك بالبورصه فيها شيء من الخطأ علشان جذي التفاؤل نازل عندك
اناا أحترم رايك وعلى راسي بس ما أبي اتناقش فيه ... بس عندي لك جم نصيحة تقدر اتفيدك
1 / اناا كنت مثلك في 2004 اتداول اكترونياا في الأوسط برو في بروصة أمريكاا وما شفت منها الا الخساير . لأن اشلون اشتغل في شي
وانا جالس في البيت ما أدري شنو اللي يحدث داخل البورصة أو في أمريكا بشكل عام .
2 / خلك قنوع باللي يجيلك من البورصة لا ترفع سقف الربح وايد لأن التاجر لو تأخذ منه نص دينار يبجي ويمكن ما ينام الليل .
3 / قبل لا تشتري السهم شوف مجلس الأدارة هل من الناس الكفؤ لادارة الشركة أو لأ بالعربي ( انظاااف ) .
4 / قبل لا تشتري السهم شوفه ربحاان ولا خسران في نهاية السنة ان كان ربحان تداول على السهم . وان كان خسران خله ما يشوف شر .
5 / قبل لا تشتري السهم شوف رأس المال ان كان قليل فهو ( ذهب ) وان كان فوق المليار حط بالك منه ممل يشيل 10 مليون وينقط عليه 20 يعني مكانك راوح
6 / ان شريت السهم لازم تكون عندك قناعه بالسهم اللي شريته بأن فوق الزين . ولا عيل ليش شريته .
7 / حاول تسأل نفسك انت مضارب ولا مستثمر . ان كنت مستثمر فلا اتجابل السوق كل يوم وان كنت مضارب أرضى باللي يجيلك .
8 / الدخول بالوقت المناسب والخروج بالوقت الصحيح . فلا اتجكر وايد بالسهم .
9 / كل اللي قلته لك يرفع جرعة التفاؤل عندك 100% .
10 / كل الكلام اللي انا قلته اجتهاد ... لأن الرزق بيد رب العالمين
وتقبل من أخوك هالنصيحة الصغيره . لك وللأخوان بالمنتدى

broaker

عضو نشط
مشكور
السلام عليكم ... حياك الله أخوي على النصيحة بس اسمحلي ما أقدر أطبقهاا
أولااا / من الواضح ان في خطأ أو نقدر انقول طريقتك بالبورصه فيها شيء من الخطأ علشان جذي التفاؤل نازل عندك
اناا أحترم رايك وعلى راسي بس ما أبي اتناقش فيه ... بس عندي لك جم نصيحة تقدر اتفيدك
1 / اناا كنت مثلك في 2004 اتداول اكترونياا في الأوسط برو في بروصة أمريكاا وما شفت منها الا الخساير . لأن اشلون اشتغل في شي
وانا جالس في البيت ما أدري شنو اللي يحدث داخل البورصة أو في أمريكا بشكل عام .
2 / خلك قنوع باللي يجيلك من البورصة لا ترفع سقف الربح وايد لأن التاجر لو تأخذ منه نص دينار يبجي ويمكن ما ينام الليل .
3 / قبل لا تشتري السهم شوف مجلس الأدارة هل من الناس الكفؤ لادارة الشركة أو لأ بالعربي ( انظاااف ) .
4 / قبل لا تشتري السهم شوفه ربحاان ولا خسران في نهاية السنة ان كان ربحان تداول على السهم . وان كان خسران خله ما يشوف شر .
5 / قبل لا تشتري السهم شوف رأس المال ان كان قليل فهو ( ذهب ) وان كان فوق المليار حط بالك منه ممل يشيل 10 مليون وينقط عليه 20 يعني مكانك راوح
6 / ان شريت السهم لازم تكون عندك قناعه بالسهم اللي شريته بأن فوق الزين . ولا عيل ليش شريته .
7 / حاول تسأل نفسك انت مضارب ولا مستثمر . ان كنت مستثمر فلا اتجابل السوق كل يوم وان كنت مضارب أرضى باللي يجيلك .
8 / الدخول بالوقت المناسب والخروج بالوقت الصحيح . فلا اتجكر وايد بالسهم .
9 / كل اللي قلته لك يرفع جرعة التفاؤل عندك 100% .
10 / كل الكلام اللي انا قلته اجتهاد ... لأن الرزق بيد رب العالمين
وتقبل من أخوك هالنصيحة الصغيره . لك وللأخوان بالمنتدى
مشكور يالغالي ع النصايح الثمينة مع تقديري لجهدك ووقتك في الكتابة

sportsaaad

عضو نشط
واهم شي يكون عندك الكاش متوفر عشان تقتنص الفرص مو تشتري فيه كله وبعدين اتحسف

قلل نسبه الخطورة ووفر 30% كاش من قيمه المحفظه

شكرا على الموضوع الرائع

واهم شي يكون عندك الكاش متوفر عشان تقتنص الفرص مو تشتري فيه كله وبعدين اتحسف

قلل نسبه الخطورة ووفر 30% كاش من قيمه المحفظه

شكرا على الموضوع الرائع
مشكور أخوي على اضافة نصيحة جميلة

مساكم الله بالخير ... أقدملكم نصيحة السبت

النصيحة ان كل واحد بعد صلاة العصر يفتح صفحة بو شيخة جزاه الله ألف خير ويقعد يفرز الشركات الخسرانه والشركات الربحانه .

الشركات الخسرانه / يفضل الأبتعاد عنها .. الا في حال تطورت ربحيتها في الأرباح في 2014

ويفرز الشركات الربحانه ال قسمين .. شركات ربحانه + توزيعه و شكرات ربحانه بس مو موزعه

الشركات الربحانه + توزيعه / ممتازة ولاكن الدخول عليها بعد تفسيخ السهم ونزوله 20% تقريبا يكون ممتاز للأستمار أدري ان 20 % وايد ولاكن انا جزاار مع الشركات ههههه

والشكرات الربحانه فقط تكون ممتازة للمضاربه

والنصيحة غير ملزمة لأحد ولاكن تقلل المخاطر للمتداول

والله يرزق من يشاء

قال تعالى : ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً )

تفاؤلو في قرب الصعود

ضاقت بك الدنيا وتغلقت عليك الأبواب , أنتهت منك الحلول ورُميت الى غلبه العجز وقلق الحيره ويأس الحياه

خاب ظنك وتوقفت آمالك ووجدت نفسك بين ظلمه الظلم , ونورالرجاء , وترقب النجاه

خذلك الناصحون وتركك الأقربون , وأصبحت وحيداً تتنتظر نصرا أو فرجاً قريبا .

رغم الضغوط اللتي يتعمد فيها صانع السوق وايحاء الأنهيار للسوق في آخر نصف ساعة

أهدي هذه الجملة لصانع السوق ( باذن الله السوق سوف يرتد شاء من شاء وأبى من أبى )

رابح رابح

عضو مميز
جزاك الله خير اخوي فيمص على النصيحة
الله يرزقك دنيا وآخره

جزاك الله خير اخوي فيمص على النصيحة
الله يرزقك دنيا وآخره
أجمعين يا رب .. أخوي رابح رابح انا ما أنسى مواضيعك اللي تكتبها يشهد الله عليي ان أثرت معلوماتي وااااايد
أقسم بالله مو مجاملة وجودك بالمنتدى مكسب للجميع .. وربي يرزقك ويحفظك من كل شر .

بوحلش

عضو نشط
أجمعين يا رب .. أخوي رابح رابح انا ما أنسى مواضيعك اللي تكتبها يشهد الله عليي ان أثرت معلوماتي وااااايد
أقسم بالله مو مجاملة وجودك بالمنتدى مكسب للجميع .. وربي يرزقك ويحفظك من كل شر .
والله انك انسان طيب وصالح وعادل ومتواضع الله يثبتك

ورد و هيل

عضو مميز
قال تعالى : ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً )

تفاؤلو في قرب الصعود

ضاقت بك الدنيا وتغلقت عليك الأبواب , أنتهت منك الحلول ورُميت الى غلبه العجز وقلق الحيره ويأس الحياه

خاب ظنك وتوقفت آمالك ووجدت نفسك بين ظلمه الظلم , ونورالرجاء , وترقب النجاه

خذلك الناصحون وتركك الأقربون , وأصبحت وحيداً تتنتظر نصرا أو فرجاً قريبا .

رغم الضغوط اللتي يتعمد فيها صانع السوق وايحاء الأنهيار للسوق في آخر نصف ساعة

أهدي هذه الجملة لصانع السوق ( باذن الله السوق سوف يرتد شاء من شاء وأبى من أبى )

تفاااااؤل عجيييييييييب لااا حد له

يزااك الله خير ع هالكلمااات الحلوووووة

بصراااااااااحة النفسيه تحطمت والبيزاااات رااااااحت ولااااا حلوووول او ارتفاعات في الافق

مالناااا غير الواحد الاحد

مشكورين على الكلام الطيب اللي كبتوه وتسلم أياديكم انا متأكد انكم أجتهدتوا في الدخول على أسهمكم وتعبتوا على المعلومة ودراسة السهم والله يوفقكم يا رب

تبون كلام يريحكم أحسن من 1000000 محلل تبون كلام يطمنكم أكثر من 1000000 شارت

تبون كلام يبرد قلوبكم أجمل من 1000000 ميزانية شركة تبون كلام يخليكم اتنامون مرتاحين ؟؟ أعتقد الجواب عرفتوه

إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
صدق الله العظيم
الله يحفظكم يا رب ويرزكم من حيث لا تعلمون
تصبحون على خير

أعلى