هل نتفاءل بهذا الخبر .... دعونا نتفاءل فنحن كالغريق الذي يتعلق بقشة ؟؟؟؟؟؟

الوحيد 1974

عضو مميز
شفتهم بعيني الوحيد وبيانو مسوين حفلة يوم وقفوني :cool:
طلعت من المعتقل :D:D:D:D:rolleyes:
والله لك وحشه ياوحش هلا ومرحبا بالطيب بوعبدالله واقول هالنور من جاى :) .

ورد و هيل

عضو مميز
اهم اصلا متى طلعو علشان يردون .. بس الظاهر يبون يلمعمونهم مع ارتفاع السوق علشان يوهمون المتداولين ان المضاربين السبب ..شغل مرتب في سوق الحيالة

نبذه عن المضاربين
( افراد غير مستثمرين لديهم سيوله عاليه - محافظ - صناديق - كبار الملاك بالشركات ) يقومون بادخال اكوال ساخنة للسوق يتم اصطياد اكبر عدد ممكن من المساهمين ويتبع ذلك بفترة قصيره عدد ضخم من الضحايا (عددهم ضخم في بورصة الكويت) وخسائر ضخمة وانهيار بالمؤشرات وانهيار بالثقة وتدمير سمعة السوق وهروب المستثمرين
الظلم ظلمات والنار ماتورث الا الرماد و المضاربات (الساخنه) التي يتم من خلالها ايهام المساهمين بأدوات اعلاميه وتحاليل مصطنعة غير حقيقية وتداولات وعروض وطلبات وهمية يرافقها احيانا تلاعب منظم بالميزانيات
ماهي الا احد انواع الابنزاز طرق نهب الاموال وهي اموال محرمة في ومجرمة بالاسواق العالمية

انا اقول : خافو الله في خلق الله وبالناس اللي خربت بيوتهم والخراب فوق الخراب ينتج عنه دمار وغضب

مع كامل احترامي لردك الموقررررررر

راابح ..... شنو الحل البديل عن عوده المضاربين للتداول

طبعا شوفة عينك ........ لا محفظة وطنية ولا صناع سوق او شركات نااااااااااوين يعدلون السوق:(

اوووو يرفعون سوقنا لمستوىات اسواق الخليج عالاقل

milad777

عضو نشط

طبعا شوفة عينك ........ لا محفظة وطنية ولا صناع سوق او شركات نااااااااااوين يعدلون السوق:(

كلام عدل اشاطرك فيه

رابح رابح

عضو مميز

مساء الخير اختي ورده
اولا : المضاربين ماطلعو ولعبو بالسوق لعب وتعتقدين منو اللي يضغط على السوق حاليا ورفع الاسهم الرخيصه والخسرانه وصرف ب ٢٠١٣ وهذا الكلام ينكتب كل يوم بالجرايد بس المصيبه ان عدد الضحايا تضاعف بهذي الشركات الخسرانه والمدمره وكانت وسيله لملاك هذي الاسهم للتصريف والخروج ولاحظي السنه المضاربين نفسهم اللي صرفو العام دشو على اسهم البنوك واسواق الخليج مع ان عليها رقابة قويه ولو الاسهم اللي رفعوها فيها خير ماباعوها

ثانيا : بورصة الكويت رجعي الى شارتها من ازمة المناخ وكلها خراب و دمار بدمار بسبب المضاربين والهيئه ماصار لها الا سنتين
انا كنت صغير ايام المناخ بس اذكر وايد شركات دينارية تبخرت وفلست بسبب المضاربين وديون مكشوفه ب 4 مليار دينار

ثالثا : المضاربه اللي عند عندنا مو مضاربه هذي عمليات نصب واحتيال منظمة وهي عباره عن عروض وهميه وطلبات لايقابلها اموال وضغوط وهميه على الاسهم وتلاعب في ميزانيات ومعلومات الشركات بعضها تدار من قبل تجمعات منظمه مكونه من ملاك ومحللين واعلاميين

رابعا : سبب انهيار اغلب الشركات الخاسره ليس مراقبة الهيئة للمضاربين ولكن تشديد قوانين الرقابه على مكاتب تدقيق والمحاسبه والاقراض مما كشف المستور وكشف حقيقة ميزانيات هذه الشركات وضعف اداراتها الهشه التي توضف المضاربه باموال واسهم هذه الشركات لخدمة مصالحهم المضاربيه ومحافظهم الشخصيه وبالنهايه الطرف الوحيد الذي يتحمل الخسائر المساهمين والشركة
خامسا : هناك مشاكل اعمق واكبر بكثير مت الرقابه

بالنهايه الحل هو وضع الحروف في اماكنها واستمرار تفعيل سلطة القانون وحماية المساهمين من عمليات النتصب والاحتيال المضاربية
ومايصح الا الصحيح ومابني على باطل فهو باطل

التعديل الأخير:

ورد و هيل

عضو مميز
مساء الخير اختي ورده
اولا : المضاربين ماطلعو ولعبو بالسوق لعب وتعتقدين منو اللي يضغط على السوق حاليا ورفع الاسهم الرخيصه والخسرانه وصرف ب ٢٠١٣ وهذا الكلام ينكتب كل يوم بالجرايد بس المصيبه ان عدد الضحيا تضاعف بهذي الشركات الخسرانه والمدمره وكانت وسيله لملاك هذي الاسهم للتصريف والخروج ولاحظي السنه المضاربين نفسهم اللي صرفو العام دشو على اسهم البنوك واسواق الخليج مع ان عليها رقابة قويه ولو الاسهم اللي رفعوها فيها خير ماباعوها

ثانيا : بورصة الكويت رجعي الى شارتها من ازمة المناخ وكلها خراب و دمار بدمار بسبب المضلربين والهيئه ماصار لها الا سنتين
انا كنت صغير ايام المناخ بس اذكر وايد شركات دينارية تبخرت وفلست بسبب المضاربين

ثالثا : المضاربه اللي عند عندنا مو مضاربه هذي عمليات نصب واحتيال منظمة وهي عباره عن عروض وهميه وطلبات لايقابلها اموال وضغوط وهميه على الاسهم وتلاعب في ميزانيات ومعلومات الشركات بعضها تدار من قبل تجمعات منظمه مكونه من ملاك ومحللين واعلاميين

رابعا : سبب انهيار اغلب الشركات الخاسره ليس مراقبة المضاربين ولكن تشديد قوانين الرقابه على مكاتب تدقيق والمحاسبه والاقراض مما كشف المستور وكشف حقيقة ميزانيات هذه الشركات وضعف اداراتها الهشه التي توضف المضاربه باموال واسهم هذه الشركات لخدمة مصالحهم المضاربيه ومحافظهم الشخصيه وبالنهايه الطرف الوحيد الذي يتحمل الخسائر المساهمين والشركة
خامسا : هناك مشاكل اعمق واكبر بكثير مت الرقابه

بالنهايه الحل هو وضع الحروف في اماكنها واستمرار تفعيل سلطة القانون وحماية المساهمين من عمليات النتصب والاحتيال المضاربية
ومايصح الا الصحيح ومابني على باطل فهو باطل

انا شلووون رددددددديت ع مشاركة مخضرررررم كبير في المنتدى........... قاعده اكلم نفسي:)

وووولكن يسعدددددني جدا النقااش معاك ووو اكيد ممكن استفيد منك

استاذ رااااااااابح

اشوفك اختصرت كل مشاكل البورصه في المضاربين ... عيل وين دور

المحافظ

الصناع

الشركات

ليش حسستني انو هاذيلااااا الثلاااااث ...... كللللللللللللللش مالهم قيمه واهميه في اداء عملهم نحو اسهمهم لل تسع اشهر اللي طافواا وان المضاربين اهما العلة في تردي السوق

انزززين شحقة ماتحركوا عالاقل غي الفترة ال3 اشهر اللي طافت فترة ايقاف المضاربين واثبتوا وجودهم ........ واثبتوا لنا كلبونا ان المضاربين مو مهمين للسوووق

اخووووووي رابح

المضاربين جزء لايتجزأ من متداولي اي سوق مالي وان اختلفت الطرق والاساليب

وبصراحة اتكلم عن نفسي ... العام هالحزه كنت اغمض عيوني واخمط لي سهمين ثلاثة ووويرررتفعون وياي ارتفاعاات كبيره... لله الحمد والمنه طبعاا

وما انسى ابد انهم رفعوا اسعار اسهم شركات كثيره عجزت اداراتها تقوم بهالشي بروحها

لذااااا ارد واتمنى واقوووووووووول........

ياارريت يردووون المضااربين وو يردووون الفرح ويااااهم ......

وكل من فلوسه وحلاله عنده ........ اللي يبي يدش وياهم يدش ....:) واللي مايبي ع راحته

الآفاق

موقوف
السلام عليكم ورحمة الله

كلمات شيقة من رابح بوخالد ، وورد

بوخالد اصاب الجناح الأيمن ، وورد اصابت الجناح الأيسر

وكبد الحقيقة بالقلب هي >>>

الضوء الأخضر بالدخول من جهة معينة لاتستطيع معرفتها والجزم من هي وكان وقتها ظروف البلد صعبة ...... الخ

ثلاث جهات ;) ترى متحفظ وكذا مرة كنت اتردد في كتابتها
المهم

وحصل الدخول بالملايين

وحصل التبادل ، لدرجة إن السهم الواحد وصل قيمة التداول فية ١٧ مليون دينار

هنا المضارب ، او المحافظ والصناديق الاستثمارية تطمئن على اموالها بالتصريف والبيع والشراء بالأوامر والعرض والطلب

وانتهت المهمة وجفت الصحف

وقت الانتهاء كان >>>

عندما قطع الملك عبدالله اجازتة وعاد من المغرب ، والسبب ضرب سوريا الكيماوي للغوطة ، واهتز عرش دم العربي لدماء المسلمين

من غبائنا لم نخرج على المدرجات لفترة طويلة والاحتفاظ بالارباح

بل زاد الطمع ، ونحسب انها فترة تصحيح وتنتهي

ومع العلم الجميع كان ينتظر ويتوقع التصحيح من صعود المؤشر السعري وهو في ٦٥٠٠ تخيل

ووصل ل ٨٤٥٠ ولم نستوعب

سأل احد المضاربين الكبار جداً لماذا لاتضارب وتدخل البورصة ؟؟؟؟؟

قال اعطني الماية وشوف الحداق !!!؟؟

صدق

التعديل الأخير:

الآفاق

موقوف
هذا عاد اختصاصي على فكرة

هذه السوالف في قمة تركيزي عليها وتتبعها ، وتتبع اثرها من سنوات

ندمت كثيراً

نسأل الله الماية واهل الحداق يرجعون لبحرنا ونحدق سوياً

الآفاق

موقوف
chart.php

رسم بياني سنتين

شوف اشلون ارتفع بقوة من غير رحمة

حتى من قوة ارتفاع السوق ارعب الجميع وكرهنا اللون الأخضر ونحن ننتظر التصحيح متى !!!؟؟

لغاية وصولة لل ٨٤٥٠ ، والكل فكر بأن هذا السوق اصابة الجنون ولن يتوقف او لة اهداف اعلى

المهم عندة وصولة لنقطة ٨٤٥٠ حدث شيئ مأساوي جداً وهي ضربة الكيماوي للغوطة الشرقية

ثاني يوم انهار السوق سقوط حر لغاية كسرة لل ٨٠٠٠ نقطة وتذبذب قبل كسرها

ثم ارتد ارتداد خجول وغير صادق

حتى جاء اوباما في حدث ضربة سوريا وحشد واستنفر كأنة يوشك حتى الضربة لامحالة

وانهارت الاسواق جميعها

وانهار السوق سقوط حر مرعب ايضاً حتى لامس ٧١٣٢

ثم تراجعت امريكا في الضربات وعدم موافقة الكونغرس على ذلك بعد ان رمى الكرة في ملعبهم ، وفك عمرة

وارتد السوق في لمح البصر لمستوى ٧٥٠٠ واكثر ، وبعدها ارتد اكثر حتى وصل لل ٨٠٠٠ وفجأة طفأ النور وحصل كبس وجني ارباح وخروج

وللعلم اغلب المضاربين عالقين وخسروا اكثر منا بالملايين

البورصوي777

عضو نشط
مساكم الله بالخير
اذا كان اعتماد السوق على مضاربين يرفعون ويهبطون بالسهم كما يشاؤون فلا حول ولا قوة الا بالله

مشاكلنا تتعلق من النواحي السياسية الحاصلة
مشاكلنا تتعلق بمشاكل قوانين ومواد هيئة سوق المال
المشكلة اننا نفتعل المشكلة على الرغم من وجود الحلول !!

الله المستعان

رابح رابح

عضو مميز
انا شلووون رددددددديت ع مشاركة مخضرررررم كبير في المنتدى........... قاعده اكلم نفسي:)

وووولكن يسعدددددني جدا النقااش معاك ووو اكيد ممكن استفيد منك

استاذ رااااااااابح

اشوفك اختصرت كل مشاكل البورصه في المضاربين ... عيل وين دور

المحافظ

الصناع

الشركات

ليش حسستني انو هاذيلااااا الثلاااااث ...... كللللللللللللللش مالهم قيمه واهميه في اداء عملهم نحو اسهمهم لل تسع اشهر اللي طافواا وان المضاربين اهما العلة في تردي السوق

انزززين شحقة ماتحركوا عالاقل غي الفترة ال3 اشهر اللي طافت فترة ايقاف المضاربين واثبتوا وجودهم ........ واثبتوا لنا كلبونا ان المضاربين مو مهمين للسوووق

اخووووووي رابح

المضاربين جزء لايتجزأ من متداولي اي سوق مالي وان اختلفت الطرق والاساليب

وبصراحة اتكلم عن نفسي ... العام هالحزه كنت اغمض عيوني واخمط لي سهمين ثلاثة ووويرررتفعون وياي ارتفاعاات كبيره... لله الحمد والمنه طبعاا

وما انسى ابد انهم رفعوا اسعار اسهم شركات كثيره عجزت اداراتها تقوم بهالشي بروحها

لذااااا ارد واتمنى واقوووووووووول........

ياارريت يردووون المضااربين وو يردووون الفرح ويااااهم ......

وكل من فلوسه وحلاله عنده ........ اللي يبي يدش وياهم يدش ....:) واللي مايبي ع راحته
شكوراااا اختي ورده على المجاملة والكلام والثناء الطيب وانا متداول عادي وتلميذ بالمنتدى ولكن انا ذكرت الحقيقة بناء على تفكير منطقي وليس عاطفي المشكلة ان اي وسيلة اعلام تكتب شي نصدقه واغلب الكلام اللي ينكتب عن المضاربين عاطفي بسبب بحث المساهمين المدمرين عن قشة لانقاذهم من الغرق الله يلوم اللي يلومهم .

بس بقولج شي انا متأكد منه 100% السوق مسير حسب رغبة الكبار بالسوق ولايوجد اي طرف يستطيع التأثير على مؤشر السوق بدون رغبتهم باستثناء الصناديق الحكوميه والمضاربين ماهم الا جزء من الادوات التي يستخدمها الكبار في تحريك السوق للافضل او للأسوأ .

ما يفيد السوق حاليا هو اعادة ثقة المستثمرين بالسوق من خلال :
- شفافية عالية
- ضرورة ايجاد صناع سوق حقيقين
- ابعاد مشاكل البورصة عن ملعب مجلس الأمه والصراع السياسي
- مزيد من الحريه والدعم لشركات الوساطه وخاصة الآجل بشرط ان تتعدى حدود القانون
- دعم الشركات التشغيليه الحقيقية وجدولت ديونها

- تشديد الرقابة على ادارات الشركات المتلاعبه ومحاسبة الخاسرة منها
- الحد من العروض الوهمية للأهمية
- وضع قيود قويه على الشركات التى تعلن انسحابها من السوق بما يضمن حقوق الاقليه بالرابحه منها ومحاسبة ادارات الخاسرة منها
- تفعيل مشاريع خطة التنمية وتفعيل دور الشركات المساهمه المحليه الفعليه ذات القدرة على التشغيل وتوفير المنتج الوطني

- تشجيع ودعم المشاريع الصغيره

رابح رابح

عضو مميز
أمر ملكي بتعويض مساهمي "المتكاملة" بـ 30 ريالا عن كل سهم وتحويل ملكية أسهمهم إلى وزارة المالية

أرقام - 21/04/2014

قال رئيس الديوان الملكي السعودي "خالد التويجري" إن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرا ملكيا بتعويض مساهمي الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة "المتكاملة" من غير المؤسسين .

وأشار "التويجري" في تغريدات له على حسابه بتويتر إلى أن مبلغ التعويض سيكون 30 ريالا عن كل سهم، وهو بما يزيد على 5 ريالات تقريبا عن آخر إقفال للسهم قبل إيقاف التداول عليه.

وستحل وزارة المالية محل المساهمين من غير المؤسسين في نصيبهم من التصفية بعد التعويض، كما قال رئيس الديوان الملكي.

ورد و هيل

عضو مميز
شكوراااا اختي ورده على المجاملة والكلام والثناء الطيب وانا متداول عادي وتلميذ بالمنتدى ولكن انا ذكرت الحقيقة بناء على تفكير منطقي وليس عاطفي المشكلة ان اي وسيلة اعلام تكتب شي نصدقه واغلب الكلام اللي ينكتب عن المضاربين عاطفي بسبب بحث المساهمين المدمرين عن قشة لانقاذهم من الغرق الله يلوم اللي يلومهم .

بس بقولج شي انا متأكد منه 100% السوق مسير حسب رغبة الكبار بالسوق ولايوجد اي طرف يستطيع التأثير على مؤشر السوق بدون رغبتهم باستثناء الصناديق الحكوميه والمضاربين ماهم الا جزء من الادوات التي يستخدمها الكبار في تحريك السوق للافضل او للأسوأ .

ما يفيد السوق حاليا هو اعادة ثقة المستثمرين بالسوق من خلال :
- شفافية عالية
- ضرورة ايجاد صناع سوق حقيقين
- ابعاد مشاكل البورصة عن ملعب مجلس الأمه والصراع السياسي
- مزيد من الحريه والدعم لشركات الوساطه وخاصة الآجل بشرط ان تتعدى حدود القانون
- دعم الشركات التشغيليه الحقيقية وجدولت ديونها

- تشديد الرقابة على ادارات الشركات المتلاعبه ومحاسبة الخاسرة منها
- الحد من العروض الوهمية للأهمية
- وضع قيود قويه على الشركات التى تعلن انسحابها من السوق بما يضمن حقوق الاقليه بالرابحه منها ومحاسبة ادارات الخاسرة منها
- تفعيل مشاريع خطة التنمية وتفعيل دور الشركات المساهمه المحليه الفعليه ذات القدرة على التشغيل وتوفير المنتج الوطني

- تشجيع ودعم المشاريع الصغيره

ااالله كررررررررريم .......مالناا غيرره

وووو ميرررررررسي راااابح

انت من الناس القليلين اللي احب اتناقش ويااهم

انسااان ذو خلق ووودين ووو علم ووو ثقة كبيرة بالنفس

ربي يسلمكك

رابح رابح

عضو مميز
ااالله كررررررررريم .......مالناا غيرره

وووو ميرررررررسي راااابح

انت من الناس القليلين اللي احب اتناقش ويااهم

انسااان ذو خلق ووودين ووو علم ووو ثقة كبيرة بالنفس

ربي يسلمكك
كلچ ذوق وتسلمين من شر الله يحفظچ
وان شاء الله يشغلون الريموت ويرجع السوق الى ارتفاعاته القياسية

milad777

عضو نشط
يُقال أن هناك اتفاقاً قد يجري آخر الشهر
بين "الكبار" للدخول عالسوق ...
فإذا تم ذلك + عودة المضاربين الموقوفين
نقول متفائلين ...

sportsaaad

عضو نشط
اهم اصلا متى طلعو علشان يردون .. بس الظاهر يبون يلمعمونهم مع ارتفاع السوق علشان يوهمون المتداولين ان المضاربين السبب ..شغل مرتب في سوق الحيالة

نبذه عن المضاربين
( افراد غير مستثمرين لديهم سيوله عاليه - محافظ - صناديق - كبار الملاك بالشركات ) يقومون بادخال اموال ساخنة للسوق ليتم اصطياد اكبر عدد ممكن من المساهمين ويتبع ذلك بفترة قصيره عدد ضخم من الضحايا (عددهم ضخم في بورصة الكويت) وخسائر ضخمة وانهيار بالمؤشرات وانهيار بالثقة وتدمير سمعة السوق وهروب المستثمرين
الظلم ظلمات والنار ماتورث الا الرماد و المضاربات (الساخنه) التي يتم من خلالها ايهام المساهمين بأدوات اعلاميه وتحاليل مصطنعة غير حقيقية وتداولات وعروض وطلبات وهمية يرافقها احيانا تلاعب منظم بالميزانيات
ماهي الا احد انواع الابنزاز طرق نهب الاموال وهي اموال محرمة في ومجرمة بالاسواق العالمية

انا اقول : خافو الله في خلق الله وبالناس اللي خربت بيوتهم والخراب فوق الخراب ينتج عنه دمار وغضب

كلامك صحيح وأضف الى ذلك الشركات الوهميه ، شركه عباره عن كرسي وطاوله في مكتب 4*4 رأس مالها بعشرات الملايين ولا نشاط ولا موظفين ولا حسيب ولا رقيب ، وغير التلاعب في الميزانيات في تخفيض رأس المال وبعده في فتره وجيزه زيادة رأس المال 100% ؟ وغير التفريخ وغيرها من اساليب السرقه والنصب والاحتيال ، حسبنا الله ونعم الوكيل اتقوا الله في انفسكم وفي المتداولين قال تعالى ( وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) .

( للأمانه لا نعمم الكلام على كل الشركات ، فالأغلب ولـ لله الحمد شركات محترمه لها نشاطها واستراتيجيتها في النمووتوزيعات المدره كل عام )

رابح رابح

عضو مميز
بالاسوق لا يوجد شي اسمه تفاؤل او تشاؤم مصطنع بدون مبرر
في حقائق تصنع سلوك التفاؤل والتشاؤم
حاليا نحاول نتفائل ولكن وضع السوق الحالي مأساوي وخسائر ضخمة للمساهمين
الامل الوحيد اللذي يدعو للتفاؤل حاليا هو :
- ان الاسهم الكويتيه حققت ارباح جيده واسعارها منخفضه جدا مقارنة بتوزيعاتها وارباحها ومنطقيا لابد ان ترتفع اسعارها مستقبلا
- ان السوق الكويتي يسير بسلوك شاذ عن اسواق العالم وهو السوق الوحيد المنخفض بالرغم من ارتباط استثمارات العديد من الشركات بهذه الاسواق وتحقيق العديد من الشركات ارباح مميزه من هذه الارتفاعات ولكن حتى الان لم تظهر هذه الارباح وستظهر عن طريق اعادة التقييم مستقبلا .

- المؤشر القطري ارتفع الى مستوى قياسي جديد لم يصل اليه منذ تإسيس البورصة القطرية

- جميع الاسواق الخليجيه والعالميه حققت مستويات قياسية ويجب ان يسايرها السوق الكويتي ويرتفع

رابح رابح

عضو مميز
الكويت :بناء 80 ألف وحدة سكنية حتى 2016 لتنمية الخيران والمطلاع
جريدة الجريدة - 26/04/2014

الإسكان الاجتماعي إحدى أولويات الحكومة الكويتية، التي تخطط لاستخدام برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل توفير مساكن منخفضة التكلفة.
وتعمل الكويت حالياً نحو بناء 80,000 وحدة سكنية ما بين عامي 2010 و 2016 كجزء من تنمية مدينتي الخيران والمطلاع السكنيتين.

وتشير التقارير إلى أن تكلفة الإنشاءات تبلغ 1.8 مليار، وتشمل 4 مناطق سكنية - وتشير إلى أن الهيئة العامة للرعاية السكنية عازمة على تحقيق أهدافها الطموحة، إلا أن إشراك عمليات القطاع الخاص ورأس المال سيتوقفان على مستوى مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وتتطلع الكويت أيضا إلى القطاع الخاص من أجل دعم المشاريع الراقية الكبرى في قطاع الإسكان. منها مشروع سيضم 100,000 وحدة سكنية شاطئية في الجنوب الشرقي للبلاد.

وتخطط الحكومة لبناء ثلاث مدن سكنية جديدة جنوبي البلاد بإجمالي تكلفة 441 مليون دولار، ومع توقعاتنا بأن الإنفاق الاجتماعي سيكون المحور الرئيس لتركيز الحكومة، فإن الإسكان سيدعم كثيرا النمو المتوقع في قطاع الإنشاءات السكني وغير السكني خلال السنوات القليلة المقبلة.

وبالنسبة لعمليات النفط، فقد كانت عمليات معالجة النفط بمثابة الجزء الأكبر من العقود الممنوحة بمبلغ 9.3 مليارات دولار وستليها عمليات تنقيب وانتاج بمبلغ 8.4 مليارات دولار، فيما ستضيف خطوط الأنابيب 5 مليارات إضافية.

رابح رابح

عضو مميز
25 شركة تتفاوض مع 3 بنوك لتسوية مديونيات 376 مليون دينار

http://bit.ly/1jQthnA

أعلى