الأخبــــــار صعبــة ..... عندى

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
في صفقة بقيمة 50 مليون درهم
«دبي بولي فيلم» تشتري40% من أسهم الشركة الخليجية لمنتجات البولي بروبلين




أعلنت شركة دبي بولي فيلم، ومقرها الإمارات عن شراء 40% من أسهم الشركة الخليجية لمنتجات البولي بروبلين، وهي شركة مساهمة عامة في سلطنة عُمان ومدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، من علي حسن وعبد الكريم حسن وعدد من المساهمين لما يزيد على 1650000 سهم بسعر 3.2 ريالات عُمانية للسهم الواحد..


كما أبدت شركة دبي بولي فيلم رغبتها المباشرة باتخاذ الإجراءات الضرورية للتقدم بعرض عام لباقي مساهمي الشركة لشراء أسهمهم بالسعر نفسه، وكانت شركة دبي بولي فيلم قد حصلت على إذن من الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان لشراء عدد من أسهم الشركة لا يتعدى 70% من جميع أسهم الشركة المصدرة.


وقال راشد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة شركة دبي بولي فيلم إننا مسرورون لإنجاز عملية الشراء هذه وهي الخطوة الأولى لنا حيث سوف يتبعها العرض الذي نأمل بحصيلته أن نصبح الملاك لما يساوي حوالي 70% من أسهم الشركة الخليجية لمنتجات البولي بروبلين«.


كما أوضح »أن شركة دبي بولي فيلم تطمح لأن تصبح أحد أكبر الشركات في مجال إنتاج أفلام البولي بروبلين المستعملة للتغليف على مستوى العالم أجمع وإن تملك أسهم الشركة الخليجية لمنتجات البولي بروبلين يعزز خطانا نحو هذا الهدف«.


وكانت شركة بولي فيلم قد قامت مؤخراً بالاستحواذ على 95% من شركة تكنوباك للتعبئة والتغليف وهي الشركة الرائدة في إنتاج هذه الأفلام في مصر وعلى صعيد القارة الإفريقية. ومع إتمام هذه الصفقة في سلطنة عمان فإن الطاقة الإنتاجية التي تديرها شركة دبي بولي فيلم سوف تزيد على 100 ألف طن سنوياً من خلال مصانعها الثلاثة في الإمارات ومصر وعمان.


ودبي بولي فيلم شركة خاصة محدودة المسؤولية مسجلة في دبي بالإمارات. وتبلغ مبيعاتها السنوية حوالي 120 مليون دولار. وتعود ملكية الشركة إلى شركة الغرير المحدودة وشركة شعاع كابيتال.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
البراك: قمة تونس ستؤثر بشكل واسع في تطوّر نظام المعلوماتية في العالم






على أثر مشاركة مجموعة الاتصالات المتنقلة ام تي سي M T C في القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية التي عقدت في تونس في 16 ـ 18 تشرين الثاني الجاري والتي جمعت 170 دولة تحت اشراف اتحاد الاتصالات الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة أجرى المدير التنفيذي للمجموعة الدكتور سعد البراك جولة عامة عن قطاع الاتصالات والمعلوماتية في المنطقة والعالم. فقيّم النتائج التي توصلت اليها القمة واصفا إياها بالايجابية والفعّالة. لكنه اعتبر من جهة أخرى (ان تطبيقها سيكون بطيئا في المنطقة وفي العالم، وان دول الشرق الأوسط وشمالي افريقيا تحتاج الى التحرك بسرعة فائقة خصوصا في مسيرة تطور المعلوماتية.
وأضاف: (يجب ألا ننسى أهمية التحكّم في سير المعلومات الذي يشهده العالم اليوم دوليا لا سيما مع وجود ظاهرة الارهاب في كل مكان. ان دول العالم الثالث تحتاج الى حرية أكبر في تدفّق المعلومات واستخدامها نظرا لتعلق جميع القضايا الفنية والاقتصادية والسياسية ببعضها البعض. وكما البعض يستخدم اليوم التكنولوجيا المعلوماتية لغايات ارهابية فان البعض الآخر، والذي يشكّل الشريحة الأوسع، يستخدم هذه التقنيات لتطوير المجتمعات).
واعتبر الدكتور سعد البراك ان القمة انتهت بحوار ونقاط تلاق عدة ستؤثر بشكل واسع في حسن سير تطور نظام المعلوماتية في العالم. واستطرد البراك في حديثه عن التحديات التي واجهتها القمة في ما يخص المحورين الأساسيين لها وهما تطوير تقنيات الاعلام وحرية التعبير ونقل المعلومات.
وحول الوعود عن خفض رسوم الاشتراكات والاتصالات في لبنان، اوضح البراك (ان تخفيض الرسوم لا يقع ضمن صلاحيات mtc touch، بل ان هذه المسألة تدخل تماما ضمن قرارات الدولة اللبنانية ممثلة بوزارة الاتصالات، مما يحول دون نمو قطاع الاتصالات بالسرعة المرجوة نظرا لبطء المعاملات المتعلقة بالقطاع العام
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
الكويت :تسويق «100» مليون دولار لصالح «قطر للطاقة»

قالت الشركة الكويتية للاستثمار انها تقوم حاليا بالتعاون مع بيت التمويل الخليجي كمستشار مالي رئيسي للمشروع بتسويق 100 مليون دولار في دولة الكويت من مجموع 276,500,000 دولار أميركي‚ والذي يمثل رأسمال شركة الخليج للطاقة القابضة وهي شركة معفاة تم تأسيسها في جزر الكايمان بغرض تملك بنسبة 82,92 في المائة من اسهم شركة الخليج للطاقة القابضة القطرية‚ وهي شركة ستسجل بموجب قوانين وانظمة دولة قطر وتقوم الشركة الكويتية للاستثمار بصفتها متعهداً ووكيل بيع باستقبال طلبات الاكتتاب الخاصة بالشركة‚ ويبلغ معدل العائد النقدي المتوقع على الاستثمار حوالي 20 في المائة سنويا اي بما يعادل 30 في المائة خلال الفترة الزمنية المتوقعة للاستثمار البالغة 18 شهرا‚ والحد الادنى للاكتتاب 100,000 دولار اميركي ومضاعفات 50,000 دولار اميركي‚ هذا وسوف يتم اغلاق باب الاكتتاب بتاريخ 14/12/2005‚

ومن المتوقع ان تصبح مدينة قطر للطاقة مركزا حيويا يساهم في استقطاب شركات الطاقة العالمية والاقليمية‚ وان تكون مركزا اقليميا لمصادر الطاقة والتطوير والترويج التجاري للموارد الهيدروكربونية‚ وستقام هذه المدينة على مساحة اجمالية تقدر بنحو 721,584 مترا مربعا وستحتل موقعا استراتيجيا ضمن مشروع لوسيل يمتد على مساحة تقدر بحوالي 35 كيلو مترا مربعا شمال مدينة الدوحة
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
شركة أكتور الإماراتية اليونانية تنفذ مشروع طرق ضخم في الكويت.

Nov 26, 2005 - 04:14 -



دبي في 26 نوفمبر / وام / تقوم شركة //أكتور العالمية// الإماراتية اليونانية المشتركة بتنفيذ مشروع تطوير طريق الدائري الأول والطرق الملحقة به من دوار بوابة الجهراء الى شارع المقوع في دولة الكويت الذي توقف العمل فيه نتيجة الغزو العراقي للكويت عام 1990 بكلفة تبلغ 100 مليون دولار أمريكي.

وقال متحدث باسم المقر الإقليمي لشركة //أكتور العالمية// في دبي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات اليوم ان المشروع الذي يبدأ تنفيذه في فبراير من العام المقبل يتكون من إنشاء طرق على مستوى الأرض وأخرى منخفضة كأنفاق على إمتداد 2400 مترإضافة إلى 10 جسور معلقة وأربعة للمشاة .

وقال أن المشروع الذي سيمتد العمل به أقل من أربع سنوات سينفذ على ثلاث مراحل حتى يتم الربط مع الطرق القائمة والحد من إعاقة الحركة المرورية الى الحد الادني خلال فترة التنفيذ في مدينة الكويت .

كانت وزارة الأشغال العامة الكويتية قد قامت بتصميم طريق الدائري الأول وتحديد مساره الرئيسي في بدايات الثمانينات إلا أن الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت أوقف أعمال تنفيذه .

وعادت الكويت لتستأنف تشييد هذا المشروع الضخم في السنوات الأولى من تسعينات القرن الماضي بإنشاء الجزء الجنوبي فقط من المسار.

واستكمالا لخطة الكويت في حل المشاكل المرورية وتوفير البنية التحتية لمنطقة العاصمة قررت وزارة الأشغال العامة إنشاء الجزء الباقي من طريق الدائري الأول بعد أن أخذت بعين الاعتبار التغييرات التي حصلت منذ الثمانينات في المخطط الهيكلي واستعمال الأراضي وتوزيع الحركة المرورية والتطورات الهندسية.

وذكر ديمتري كاليتسانتسيس رئيس مجلس إدارة شركة أكتور العالمية ـ التي تتخذ أثينا مقرا رئيسا لها ـ أن وزارة الأشغال العامة الكويتية أختارت //أكتور// كمقاول عالمي لتنفيذ المشروع بالتضامن مع شركة كوبري للمشاريع الانشائية الكويتية .

وأوضح أن المشروع لا يهدف إلى توفير حركة مرور انسيابية على مسار الدائري الأول فقط وإنما لتفادي الإزدحام المروري بشكل كبير على كافة الطرق الفرعية داخل منطقة العاصمة مع الابقاء على المعالم الثقافية والتاريخية ضمن مدينة الكويت العاصمة .

وأشار البيان إلى أن وزارة الأشغال اشترطت على المقاول أن يحافظ على حركة المرور في المنطقة و عمل التحويلات اللازمة دون إعاقة جسيمة للمرور أو منع الوصول إلى أي من المنشآت المحاذية للأعمال.

وأضاف أنه تم منح المقاول فترة كافية لتنقيذ أعمال العقد على أقسام مما يسمح باستخدام الأجزاء المكتملة منه قبل نهاية العقد لعمل التحويلات اللازمة والتخفيف من الإزدحام المروري مبكرا.

ولفت كاليتسانتسيس إلى أنه تم وضع شروط في مستندات العقد بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة الكويتية بحيث يتوجب على المقاول عدم الإخلال بالبيئة المحيطة بالمشروع أو التأثير عليها سلبا خاصة فيما يخص التحكم بانبعاث رائحة الكبريت والمحافظة على المياه الجوفية والتحكم بالضجيج والغبار الصادر خلال فترة التنفيذ.

وام / ش ش /ع او 14
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
بمبلغ 250 مليون دولار ويخصص في المنشآت الصغيرة
فينشر كابيتال بنك يدشن أول صندوق استثماري من نوعه لرأس المال

27/11/2005




أعلن فينشر كابيتال بنك، الذي يعتبر أول مشروع مصرفي استثماري اسلامي من نوعه للاستثمار في المشاريع الناشئة والمتوسطة

أمس عن اعتزامه طرح صندوق لرؤوس أموال المشاريع بمبلغ وقدره 250 مليون دولار أمريكي - وهو الصندوق الأول من نوعه - يهتم بالاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وهذا الصندوق، الذي سيتم انشاؤه بالمشاركة بالإدارة المشتركة لمجموعة "الأسواق العالمية الناشئة" مجموعة إح، وهي مؤسسة استثمارية خاصة يقع مقرها في الولايات المتحدة ولديها مكاتب في نيويورك، لندن وباريس، وهي تستهدف الاستثمار في الشركات ذات الإدارة السليمة وذات الأسهم المنخفضة القيمة والباحثة عن التمويل عبر العديد من القطاعات المختلفة، وتحديدا ستكون الشركات المستثمر فيها من الشركات التي تملك فرقا إدارية قوية وسجلات حافلة بالإنجازات وإمكانية ممتازة لنمو إيراداتها وريادتها في السوق. سيتم تدشين الصندوق وتسويقه خلال الربع الأول من عام 2006 وسوف يعمل فينشر كابيتال بنك ومجموعة إح علي الحصول علي رأس المال من الأفراد والمؤسسات من مختلف أنحاء منطقة الخليج وخارجها. من خلال الصندوق يمكن للمستثمرين الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة وغير المستغلة في المنطقة والتي تقدم من خلال هذه الفئة من الأصول البديلة والتي لم تكن في السابق متوفرة لهم من قبل المؤسسات المالية الإقليمية، وللقيام بذلك سوف تتم هيكلة الصندوق وإدارته بحيث يؤمن أقصي مستويات الكفاءة من حيث المزايا الضريبية للمستثمرين المحليين والدوليين وكذلك معدلات ممتازة من العائد فيما يتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي حوالي 25 بالمائة خلال المدة المتوقعة للاستثمار التي ستكون مابين ثلاث الي أربع سنوات. وتعليقا علي هذا الإعلام قال الرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك عبداللطيف جناحي: "نحن يسعدنا الإعلان عن التدشين القادم لهذا الصندوق الذي سوف يساعدنا علي الشروع في الاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والواعدة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وبالاعتماد علي فريق إدارة كفء وبالمشاركة مع مجموعة إح وهي مؤسسة عالمية رائدة ذات خبرة كبيرة في الأسواق الناشئة فإنه بمقدورنا القيام بدور رائد في تنمية القطاع الإقليمي لرؤوس أموال المشاريع وتقديم عائدات ممتازة تتناسب مع المخاطر من خلال هذا الصندوق والذي نعتقد أنه سوف يكون استثمارا في أصول فريدة ومتميزة".

وقال كريس براون، الرئيس التنفيذي لمجموعة Gem: "ومن خلال فينشر كابيتال بنك فإننا نري فرصة هائلة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لأنشطة جذب رؤوس أموال المشاريع ونحن علي ثقة بأن هذا الصندوق الرائد سوف يساعدنا علي أن يقدم للمستثمرين منتجا استثماريا فريدا من نوعه وأداء قويا من خلال توفير التمويل والدعم للشركات ذات الإدارة الجيدة والتي تكون بحاجة الي الموارد المالية من أجل اجراء مزيد من التوسع والنمو، وبالجمع مابين الخبرة الواسعة وانجازات مجموعتنا وقوة فينشر كابيتال بنك وفريقه الإداري وخبرته الإقليمية فإننا نتوقع أن يكون هذا الصندوق ناجحا للغاية وسوف يرسي المعايير لقطاع رؤوس أموال المشاريع في المنطقة". بالإضافة الي الإدارة المشتركة للصندوق فإن المجموعة وفينشر كابيتال بنك قاما بإنشاء مشاركة استراتيجية فيما بينهما بحيث ستقوم المجموعة بدور محوري في دعم البنك فيما يعمل نحو تأسيس ثقافة مستمرة لرؤوس أموال المشاريع عبر مختلف أنحاء المنطقة والاستفادة من موقع المجموعة باعتبارها مصدرا رئيسيا لإيجاد الصفقات في أمريكا الشمالية وقدرتها الاستشارية وإبرامها لعمليات التملك والدمج وتمويل المؤسسات والمنشآت المختصة بتحسين أوضاع الشركات.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
مصــرف كـوردسـتان العـراق يوقـع مـذكرة تفاهـم مع ''العربية للاستثمار'' في البحـرين

27/11/2005




قام وفد من مصرف كوردستان الدولي للتنمية والاستثمار برئاسة وكيل وزارة مالية اقليم كوردستان )العراق

( عبدالله عبدالرحيم بزيارة للبحرين خلال الفترة من 25 أكتوبر 2005 إلي 28 أكتوبر 2005، وقد ضم الوفد في عضويته كلاً من رئيس مجلس إدارة المصرف، سالار مصطفي حكيم، و نائب رئيس مجلس الإدارة بسطام عبود الجنابي، ومستشار رئيس مجلس الادارة سامان شالي. وقد عقد الوفد عدداً من الاجتماعات المهمة مع المؤسسات المالية العاملة في البحرين بهدف إنشاء علاقات مراسلين معها. جدير ذكره بأن مصرف كوردستان الدولي للتنمية والاستثمار هو أول مصرف في إقليم كوردستان (العراق) وقد تم تأسيسه حديثاً، بالإضافة الي انه سوف يجري أعماله وفق أحكام الشريعة الإسلامية. كما أنه يضم كبار المساهمين من رجال الأعمال العراقيين والمصارف الأهلية العراقية. ويبلغ رأسماله المدفوع 35 مليون دولار أمريكي. هذا وقد وقع الوفد خلال تواجده في مملكة البحرين مذكرة تفاهم مع الشركة العربية للاستثمار (ش.م.ع.) اشتملت علي التعاون بين المؤسستين في مجالات إدارة الحسابات وتعزيز الاعتمادات المستندية بالإضافة إلي التدريب واستثمارالفوائض المالية والتحويلات الخارجية.وقد وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة العربية للاستثماربالوحدة المصرفية، المدير العام فيصل منصور العلوان. وتجدر الإشارة إلي إن الشركة العربية للاستثمار قد تم إنشاؤها في عام 4197 كشركة عربية مشتركة، ويبلغ رأسمالها المدفوع 504 مليون دولار أمريكي، مملوكة لحكومات 17 دولة عربية، وتتخذ من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية مقراً رئيسياً لها، حيث تنشط في مجال الاستثمار في رأسمال المشاريع ذات الجدوي الاقتصادي في الدول العربية. ويعمل فرع الشركة في البحرين كوحدة مصرفية منذ عام 4.198 وهي مرخصة من قبل مؤسسة نقد البحرين، وتزاول كافة الأعمال المصرفية الدولية مع كافة الدول ومع الدول العربية بصفة خاصة.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
معهد بيسان ينقل تجربته في مجال الضيافة إلي ليبيا

27/11/2005




قام معهد بيسان لإدارة الضيافة بتوقيع اتفاقية مع شركة مارا للاستثمار في السفر والسياحة الليبية

يتم بموجبها تملك الشركة لحقوق امتياز المعهد ودوراته التدريبية في الجماهير الليبية واستخدام مقررات المعهد في مركز تدريب السياحة والضيافة الذي انشأته الشركة في ليبيا بهدف مواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده الجماهيرية. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح معهد بيسان في نقل حقوق امتيازه إلي كل من الكويت والسعودية والأردن.
 

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
خـــالد قال:
معهد بيسان ينقل تجربته في مجال الضيافة إلي ليبيا

27/11/2005




قام معهد بيسان لإدارة الضيافة بتوقيع اتفاقية مع شركة مارا للاستثمار في السفر والسياحة الليبية

يتم بموجبها تملك الشركة لحقوق امتياز المعهد ودوراته التدريبية في الجماهير الليبية واستخدام مقررات المعهد في مركز تدريب السياحة والضيافة الذي انشأته الشركة في ليبيا بهدف مواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده الجماهيرية. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح معهد بيسان في نقل حقوق امتيازه إلي كل من الكويت والسعودية والأردن.
بو وليد
شنو تنصحني اشتري هاليومين ؟؟
ارجوا منك الرد السريع يالحبيب
ما عليك كلافه
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
جراند" البحرينية تستثمر 100 مليون دولار في الاردن

اعلنت شركة تطوير الاعمال العقارية البحرينية "جراند" عن استثمار لانشاء وتشغيل منتجع سياحي متكامل على الشاطىء الشرقي للبحر الميت بكلفة 100 مليون دولار، ويحتوي المشروع على 650 شاليهاً وفيلا فخمة بجميع المرافق الترفيهية والسياحية والسكنية، ويتوقع الانتهاء من اعماله عام 2008.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
»المشروعات العقارية« تعلن عن استثمارات في عمان والبحر الميت





قال رئيس مجلس الادارة في شركة المشروعات الكبرى العقارية سامي البدر من دولة الكويت الشقيقة ان هدفنا من المشاركة في اعمال الملتقى ياتي في اطار اقامة العديد من الاستثمارات في الاردن ، مشيرا انه تم تأسيس شركة باسم المجموعة الخليجية الاردنية القابضة براسمال 50 مليون دينار .

واوضح البدر ان الاقبال على الاستثمار في الاردن لدى العديد من المستثمرين ياتى من خلال العديد من المزايا التي يتم توفيرها للمستثمرين ، بالاضافة للتطورات الاقتصادية الالسريعة التي حققها الاردن.
واضاف ان اعمالنا حاليا تتلخص بمشروعين الاول هو المركز المالي في عمان بكلفة 300 مليون دولار وبارتفاع 40 طابق بالقرب من الدوار الخامس ويتكون من فندق وشقق وكذلك مشروع في منطقة البحر الميت وهو عبارة عن 600 شاليه بكلفة 100 مليون دولار.

وبين ان المجموعة تبحث حاليا عن المزيد من الاستثمارات في الاردن في قطاعات الطاقة والتمويل بالضافة الى وجود فكرة لانشاء البنك السياحي العربي الدولي والذي سيتم الاعلان عنة الشهر القادم من خلال اجتماع سيعقد في الاردن وبراسمال مليار دولار.

يذكر ان حجم استثماراتنا تجاوز 5 مليار دولار في الوقت الحالي ونتوقع ان يكون لنا دور في بورصة عمان
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
تسجيل شركة استثمارية تابعة 'لبيت الاستثمار' براسمال قدره 70 مليون دينار - الأردن





وافقت دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة امس على تسجيل شركة استثمارية تابعة لبيت الاستثمار للخدمات المالية برأسمال قدره 70 مليون دينار.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور هاشم الصباغ ان ابرز المساهمين في الشركة من كبرى المؤسسات المالية في دول الخليج العربي.

واضاف أن الشركة بصدد طرح وترويج مشروعات اقتصادية في مختلف المجالات الاقتصادية في السوق الأردنية برؤوس أموال تتجاوز خمسمائة مليون دينار.

وبين الصباغ رئيس لجنة المؤسسين للشركة الجديدة التي تم تسجيلها امس لتعمل في مجال التمويل برأس مال مقداره سبعون مليون دينار أردني بمساهمات محلية وعربية تمثل مؤسسات وافراد من الخليج العربي ان الإقبال على المساهمة في هذه الشركة ارتفع بعد الأحداث الأليمة التي شهدها الأردن مؤخراً وهذا تأكيد من الجميع على سلامة الأوضاع في الأردن واستقرارها رغم ما اقترفته الأيدي الأثمه.

واشار الى ان المستثمرين عاهدوا هذا البلد بقيادته الحكيمةعلى رفد الاستثمار بكل الموارد المالية المتاحة إيمانا بنجاعةالسياسات النقدية والمالية والاقتصادية.

واشاد الدكتور الصباغ بالاجراءات التي تتخذها مراقبة الشركات والتعاون الذي ابدوه في تسجيل الشركة خلال فتره زمنيه وجيزه قياسية لم تتجاوز اليوم الواحد.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت

مجموعة المستثمرين البحرينية: ترصد بليون دولار للاستثمار في الاردن




وقع "بنك المستثمرون" البحريني وشركة "اراء" للاستشارات المالية التابعة لمجموعة احمد المصري أمس في عمان على اتفاقية شراكة استراتيجية لاقامة منتجع سياحي في منطقة البحر الميت بكلفة اولية تقدر بـ 150 مليون دولار وانشاء مصنع للبناء الجاهز الخفيف في منطقة البحر الميت تبلغ كلفة انشائه 17.5 مليون دولار.

ووقع الاتفاقيتين احمد المصري رئيس مجلس ادارة مجموعة المصري وسامي البدر رئيس مجلس ادارة البنك. وسيقام المصنع على ارض مساحتها 40 دونما وتتراوح مدة انشائه من 8 الى 12 شهرا.

وقال المصري في مؤتمر صحفي مشترك مع البدر"ان الشركة التي سيتم تأسيسها بين "بنك المستثمرون و"شركة "اراء" ستعمل على الترويج للمنتجع في مختلف دول العالم بهدف استقطاب اعداد كبيرة من السياح للاردن بشكل عام وللمنتجع بشكل خاص. والمصنع الجديد الذي ستقوم بتنفيذه شركة "دومو" الايطالية سيوفر اربعة نماذج من البناء الجاهز الخفيف ضمن مواصفات عالمية. وقال المصري"ان هذه الاتفاقيات تترجم قناعتنا الاكيدة والثابتة بالقدرة الاردنية على استقطاب الاستثمارات خاصة النوعية منها والتشارك مع اخواننا في دول الخليج العربي".

وقال"اننا ما كنا لنصل الى ما نحن عليه لولا اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني في جعل الاردن مناخا جاذبا للاستثمار".

وقال"البدر ان استراتيجية مجموعة المستثمرين البحرينية التي تمتلك بنك "المستثمرون البحريني" هي الاستثمار في الاردن بنحو بليون دولار بمشروعات متنوعة.

وقال"ان هذه المشروعات التي وقعناها اليوم ستكون باكورة لمشروعات مقبلة في مجالات عديدة".

وتمتلك المجموعة ايضا شركة المشروعات الكبرى العقارية البحرينية "جراند" التي وقعت مذكرة تفاهم مع امانة عمان مؤخرا لانشاء وتشغيل منتجع سياحي متكامل على شاطئ البحر الميت بكلفة 100 مليون دولار ويضم المشروع الذي يتوقع الانتهاء من اعماله عام 2008 نحو 650 شاليها و24 فيلا فاخرة.

ودخل البنك السوق الاردني من خلال شركة المشروعات العقارية " جراند " التي تعمل حاليا على تأسيس شركة المجموعة الخليجية الاردنية القابضة كمظلة لاستثمارات الشركة التي ستشمل بناء ابراج جراند عمان المالي المكون من برجين احدهما سيكون على ارتفاع 56 طابقا ستنتقل اليه بورصة عمان في حين ان جزءا من المشروع سيكون عبارة عن مكاتب وفنادق
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
"البحار العربية للتأمين "تعقد اتفاقية استثمارية وشراكة استراتيجية مع "جلوبال" - الأردن





كشف رئيس مجلس الادارة/ المدير العام شركة البحار العربية للتأمين المساهمة العامة عمر داود حمو عن تفاصيل العرض المقدم من شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" للدخول في رأسمال الشركة وتطوير نشاطها الاستثماري.

وقال ان العرض الذي تم الاتفاق عليه يتضمن زيادة رأسمال الشركة من 4 ملايين دينار/ سهم الى 21 مليون دينار/ سهم.

وقال ان مجلس ادارة الشركة قد وافق على العرض المقدم من شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" واوصى الهيئة العامة غير العادية للشركة بالموافقة على العرض في اجتماع سيعقد في 4/12/2005 (زيادة رأس المال من 2 مليون الى 21 مليون).

وكان مجلس الادارة قد اوصى بزيادة رأس المال من مليوني سهم/ دينار الى 4 ملايين سهم/ دينار عن طريق الاكتتاب الخاص لمساهمي الشركة المسجلين في اليوم العاشر لموافقة هيئة الاوراق المالية بسعر دينار واحد للسهم بدون علاوة اصدار.

ويشار الى ان بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" قد تأسس في عام 1998 بغرض الارتقاء بمفهوم الخدمات الاستثمارية لتتوافق مع متطلبات العملاء في الكويت وخارجها وتنفيذ اهدافاً طموحة لنخبة من المساهمين ولفريق ادارة صاحب خبرة طويلة ومتشعبة في عالم الاستثمار.

ولدى بيت الاستثمار العالمي "جلوبال" استثمارات متنوعة توفر فرص الاستثمار للمستثمرين من خلال الهندسة المالية المدعمة بالخبرة والحس الابداعي كما توفر للمستثمرين نطاقاً متنوعاً من فرص الاستثمار الدولية والمحلية.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
ام.تي.سي تعتزم رفع استثماراتها في العراق إلى 600 مليون دولار





تعتزم شركة ام تي سي للاتصالات المتنقلة رفع استثماراتها في العراق إلى 600 مليون دولار قبل حلول نهاية العام الجاري.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة في العراق عن اتخاذ الإجراءات للتعاقد مع مجموعة من الشركات المصرية لتوريد معدات وفنيين للعراق. وأشار المسؤول إلى أن ام تي سي تعد واحدة من الشركات الثلاث التي حصلت على ترخيص للعمل في العراق على خدمة التلفون المحمول، حيث تتولى تغطية المنطقة الجنوبية. وأضاف المسؤول أن الشركة لم تطلب تضمين العقد مع الحكومة العراقية لبند الظروف القاهرة ورغم ذلك حققت نجاحات ملحوظة حيث انتهت من تغطية المنطقة الجنوبية والوسطى. هذا وتعمل الشركة حالياً على تأسيس الشبكة في المنطقة الشمالية من العراق.

وكانت ام تي سي قد تمكنت من الاتفاق مع الحكومة العراقية على تغطية 350 ألف مشترك لكن الطلب الكبير أدى إلى توسعة الشبكة لخمسة أضعاف قدراتها لتصل إلى مليون ونصف المليون مشترك قبل نهاية العام.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
وفد اقتصادي كويتي يبحث سبل التعاون مع مؤسسة المدن الصناعية




عمان - - التقى المدير التنفيذي لمؤسسة المدن الصناعية المهندس عامر المجالي أمس وفدا اقتصاديا كويتيا مشاركا في أعمال ملتقى الأردن الاقتصادي الثاني لبحث سبل التعاون في مجال المدن الصناعية بين البلدين.
وضم الوفد الكويتي كلا من نائب الرئيس المساعد في الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة طارق علي آل بن علي ومدير الاستثمارات الصناعية في مجموعة الصناعات الوطنية الكويتي قتيبة بدر العسكر.
وقال المهندس عامر المجالي بأن اللقاءات الأردنية الكويتية تشكل فرصة جيدة لتعزيز التعاون الإقتصادي بين البلدين الشقيقين وإقامة المشاريع الصناعية المشتركة، وتساعد في بلورة آلية للإستفادة القصوى من الإتفاقيات التي وقعها الأردن سواء كانت منها عربية أو دولية بالإضافة الى المزايا التي يتمتع بها الإقتصاد الأردني ومن مرونة القوانين الإستثمارية.
وأضاف بأن مؤسسة المدن الصناعية شكلت محورا هاما وعنصرا إستراتيجيا من عناصر الإقتصاد الوطني وداعما له في مجال إستقطاب الإستثمارات الصناعية،وما أنجزته من تطوير لخدماتها الاستثمارية والتي ساهمت بشكل كبير في تهيئة بيئة إستثمارية جاذبة في نطاق المدن الصناعية، وتوفيرها لكافة أشكال الخدمات الرئيسية والمساندة له،وتوفير بنية تحتية متكاملة ترتقي الى المستوى العالمي ساهم في إحتضان مدنها الصناعية للكثير من الاستثمارات العالمية الى جانب الإستثمارات العربية والمحلية،لتحظى التجربة الأردنية في إنشاء المدن الصناعية باهتمام الكثير من الدول الشقيقة،وفتح باب التعاون للاستفادة من هذه التجربة،إلى جانب الاستفادة من الفرص الإستثمارية المتاحة في المدن الصناعية والأردن بشكل عام والإستثمار الأمثل للمزايا التفضيلية التي يتمتع بها الأردن من قدرات بشرية مؤهلة على مواجهة متطلبات المرحلة الراهنة التي تتسم بالسرعة وكثرة التحديات، الى جانب البيئة محفزة للنشاط الإقتصادي سواء بوجود منظومة متكاملة من الأطر التشريعية أو الإجراءات الجاذبة للعملية الإستثمارية أو من خلال ما تشكله المملكة من حالة إقتصادية فريدة وإرتباط المملكة بشبكة إتفاقيات دولية متعددة جعلت من الأردن مركزا إقليميا للتنمية الإقتصادية.
وأكد على التطلع دوما نحو إقامة مشاريع إستثمارية إقتصادية مشتركة تعمق أواصر التعاون والتبادل التجاري بين البلدين بشكل يعزز من حجم العلاقات وتمتينها وتطبيق أمثل للتجارة البينية للسوق العربية المشتركة.
وأشار المهندس المجالي الى أن كافة المستثمرين الصناعيين وعلى إختلاف جنسياتهم يحصلون على كافة الخدمات والحوافز والإعفاءات التي تقدمها المؤسسة بشكل متساو،وأن الكل يتمتع بمظلة تكاملية الخدمات والمرافق ووجود البنية التحتية المميزة،مع توفر خيار الشراء أو الإستئجار وبأسعار منافسة،فضلا عن اللامركزية التي منحت للمؤسسة بإعطائها صلاحيات اللجان التنظيمية والمجالس البلدية من حيث إتمام طلبات الإستثمار ومن مكان واحد وبوقت قياسي أو ما يسمى (خدمة المكان الواحد) والتي يستطيع المستثمر الحصول على كافة خدماته من هذا المكتب دون الحاجة الى اللجوء الى أطراف أخرى من أجل تسهيل الوقت والجهد عليه.
وشاهد الوفد الاستثماري إيجازا مرئيا حول واقع المدن الصناعية ومشاريعها القائمة ومدى التطور الذي وصلت إلية الى جانب الحوافز الإستثمارية والخدمات الرئيسية والمساندة التي تقدمها المؤسسة للمستثمر الصناعي جنبا الى جنب مع الإعفاءات التي تمنحها المؤسسة لجميع المستثمرين والتي تصل الى مدة عامين.
وتخلل اللقاء نقاش تضمن بعض الأمور والجوانب التي تخص المستثمر الصناعي والمزايا التي تتمتع بها المدن الصناعية بإختلاف المناطق التنموية التي تقع فيها وطبيعة الصناعات المتوفرة.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بزيارة الى معرض الصناعات الدائم في المؤسسة الذي يزخر بنخبة من بعض الصناعات القائمة في مدينة عبد الله الثاني بن الحسين الصناعية،مبديا إعجابه بالمستوى الرفيع للصناعات الأردنية وجودتها المميزة والمنافسة للصناعات الأجنبية.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
أعادت هيكلة استثماراتها
54 % زيادة في دخل التكافل الدولية في 9 شهور


أعلنت شركة التكافل الدولية عن زيادة دخلها بنسبة 54 في المئة 9 شهور الأولى من العام 2005 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغت أرباح عمليات المشاركين 179,766 دينارا بحرينيا مقارنة بـ 108,603 دنانير بحرينية في العام الماضي، في حين حققت أرباح عمليات المساهمين 46,959 دينارا في فترة الـ 9 شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول .


2005 صرح بذلك مدير عام الشركة يونس جمال وأضاف جمال أن الشركة حققت النتائج المرجوة والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الخماسية التي أعدت للشركة، مضيفا أن النتائج ستستمر في التحسن وهناك نقلة نوعية للعمليات الاستثمارية التي من المتوقع أن تحقق عائدا غير مسبوق في تاريخ الشركة مع نهاية السنة الحالية موضحا ان الشركة ستستمر في انتهاج السياسة الأكتابية الصحية ذاتها وستقدم منتجات تنافسية من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في خدمات التأمين في المنطقة والتي يتم دراسة سبل تطبيقها حاليا ومن المؤمل الإعلان عنها في السنة المقبلة.
من جانب آخر، وعلى الصعيد الاستثماري أشار جمال إلى أن الشركة أعادت هيكلة استثماراتها لتحقيق عوائد استثمارية مجزية وذلك لتتماشى مع النتائج الإيجابية التي يتم تحقيقها في عمليات التأمين، مشيرا إلى توقعات بتحقيق أرباح قياسية مع نهاية العام الجاري.
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
14:27:39 شركة تابعة بنسبة 51% ل(المقاولات والخدمات البحرية) تستلم 2مليون د.ك تعويضات
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة تابعة بنسبة 51% لشركة
المقاولات والخدمات البحرية قد استلمت مبلغا قدره 2,152,255 د.ك
ِ(مليونان ومائة واثنان وخمسون ألفا ومائتان وخمسة وخمسون دينارا
كويتيا) كدفعة من التعويضات المقررة لها.‏

14:22:55 السفن تستلم الدفعة الثامنة المقررة لها من التعويضات والبالغة 2 مليون د.ك
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الصناعات الهندسية الثقيلة
وبناء السفن قد استلمت الدفعة الثامنة من التعويضات المقررة لها،
والبالغة 2,152,255/400 د.ك (مليونان ومائة واثنان وخمسون ألفا
ومائتان وخمسة وخمسون دينارا كويتيا و 400 فلس كويتي).‏
 

خـــالد

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكــــــــــــويت
مجموعة الخرافي الكويتية تعتزم التنافس على شبكة النقال الثالثة في مصر



Menafn - 04/12/2005

(menafn) نقلت وسائل الإعلام أخيراً عن رئيس مجموعة الخرافي الاستثمارية الكويتية اعتزام المجموعة التنافس بقوة على شبكة النقال الثالثة في مصر، منوهاً الى ان المجموعة انتهت من الدراسات الخاصة بجدوى الدخول في المنافسة على الشبكة وتنتظر اعلان الحكومة المصرية في تفاصيل طرح الرخصة.

وأوضح على هامش الاحتفال بافتتاح مجمع الخرافي لتصنيع التكنولوجيا المتقدمة بحضور رئيس الوزراء المصري وعدد من المسؤولين والوزراء المصريين والسفير الكويتي في القاهرة ان مناخ الاستثمار في مصر مشجع للغاية وجيد لقيام اي مشروع في اي مجال، داعيا المستثمرين العرب الى الاستثمار او زيادة استثماراتهم في مصر في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة المصرية لتشجيع الاستثمارات.

واشار الى ان مجمع الخرافي لتصنيع التكنولوجيا المتقدمة يأتي في اطار سعي المجموعة لزيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التواجد العربي في قطاع التكنولوجيا والاتصالات، لافتاً إلى أن التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب في جميع المجالات، دفعت بالمجموعة الى توسيع نشاطها الاستثماري في مصر.

وأضاف أن المشروع يعتبر نقلة نوعية للصناعات العربية في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المتقدمة بما ستضع العالم العربي على خريطة العالم التكنولوجية من خلال منتج عربي تقني على اعلى مستوى قادر على المنافسة.
 
أعلى