احداث ومؤثرات السوق استثمار او انتحار

هل تؤيد الدخول الاسبوع القادم اذا كانت المؤشرات مناسبة؟؟

• مجموع المصوتين
    44
  • الاستبيان مغلق .

المستفسر

عضو مميز
اتوقع الحكومة تدعم اسعار اسهم البنوك بقوة بسبب ضمان الودائع ورهن العديد من الشركات اسهمهم بالبنوك مقابل ديون او استثمارات تؤثر على التقييم
وشكرا على تنبيهك وخاصة بشارت الوزني

لحد الأن حسب التشارتات تقول السكين وصلت العظم
وريني ياحكومه ماذا تفعلين

نتابع يابو خالد وانشوف

المستفسر

عضو مميز
بيتك شوف الكسر للقناة إلى الأن وننتظر لنهاية الأسبوع

يدعمونه ولاً يسيبونه

رابح رابح

عضو مميز

ملاحظة عامة على المؤشر والسوق

الضغط على المؤشر والسوق مفتعل
ولاحظو شغلة مهمه وهي ان المؤشر بيحوس بين ال 7000 وال 6700 نقطة لأطول فترة ممكنة
لهدف واضح وهو ابقاء المساهمين في منطقة الهلع لمنع اكبر شريحة ممكنة من الشراء بأسعار منخفضه جدا ودفعهم للبيع
لكي تكون عملية شراء الاسهم الانتقائيه سهلة على اطراف محدوده فقط

رابح رابح

عضو مميز
الانهيار الحاد في سوق دبي له انعكاس محدود على سوقنا
اخوي عندك سلف انت من الاعضاء المميزين في طرحهم وتفكيرهم واحتمال يكون التأثير السلبي بسيط على سوقنا و ممكن يكون ايجابي لانتقال الاموال لاستغلال الفرصة المناسبه بسبب انخفاض الاسعار القياسي في سوقنا

وسبب جني الارباح بعد الانهيار الحاد في سوق دبي مبرر ومتوقع كتصحيح ناتج بعد الارتفاع القياسي

سؤال : لماذا لم يتفاعل سوقنا مع سوق دبي بالارتفاع والان نبرر انهيار سوقنا بسبب تأثير سوق دبي

وتأكد متى ماكانت الرغبة موجودة لدعم السوق سيرتفع لارقام قياسية خاصة في ظل الانهيار القياسي منذ ٢٠٠٩ ولا تنسى ان الاسواق الخليجيه تجاوزت مستويات ٢٠٠٨ بكثير واحنا مازلنا منخفضين عن مستويات ٢٠٠٨ ب 60% بانخفاض (-8800 نقطة) انا احترم جميع الاراء ولكني اكره تبرير العبث الذي يحدث في سوقنا .

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
هل ما يحدث هو عملية تجميع؟؟

السوق اغلق عند 6965
اعتقد ان المؤشر سيتحرك في منطقة مابين ال 7000وال 6700 نقطة لأطول فترة ممكنة
وهذا مؤشر ايجابي قد يدل على التجميع ولو كانت هناك رغبة بالتصريف لتم دفع المؤشر الى منطقة 6700 أو 6600 وارتداده بقوه لكسر الحاجز النفسي وتشجيع اكبر شريحة ممكنه من المتداولين للشراء والتصريف عليهم

هذا رأيي المتواضع ويمكن اكون غلطان لان الاوضاع مازالت ساخنة

عندك سلف

عضو مميز
اخوي عندك سلف انت من الاعضاء المميزين في طرحهم وتفكيرهم واحتمال يكون التأثير السلبي بسيط على سوقنا و ممكن يكون ايجابي لانتقال الاموال لاستغلال الفرصة المناسبه بسبب انخفاض الاسعار القياسي في سوقنا

وسبب جني الارباح بعد الانهيار الحاد في سوق دبي مبرر ومتوقع كتصحيح ناتج بعد الارتفاع القياسي

سؤال : لماذا لم يتفاعل سوقنا مع سوق دبي بالارتفاع والان نبرر انهيار سوقنا بسبب تأثير سوق دبي

وتأكد متى ماكانت الرغبة موجودة لدعم السوق سيرتفع لارقام قياسية خاصة في ظل الانهيار القياسي منذ ٢٠٠٩ ولا تنسى ان الاسواق الخليجيه تجاوزت مستويات ٢٠٠٨ بكثير واحنا مازلنا منخفضين عن مستويات ٢٠٠٨ ب 60% بانخفاض (-8800 نقطة) انا احترم جميع الاراء ولكني اكره تبرير العبث الذي يحدث في سوقنا .
انا اتفق معك 100%
بأننا قريبون او عند قاع السوق
وبالتالي الإرتفاع اقرب واسهل من الإنخفاض
واسعار معظم الأسهم اقل من القيمة العادلة

وان قرار الاستثمار الان قرار صائب بإذن الله

وما ذكرته في مشاركتي السابقة بالامس لم اقصد فيها اننا مقبلون على المزيد من الانخفاض المستمر ...ابدا ...
بل على العكس كنت اقصد ان نزول الامس نزول عارض نزول تسبب به انهيار بورصة دبي
ومع ذلك فأن هذا الانهيار له تأثير محدود... لاننا كما ذكرت انت... لم نستفد من الارتفاعات المتتالية لأسواق الخليج بشكل عام

انا متفائل لأننا الان بدأنا نرى مبادرات من المجاميع الاستثمارية في السوق تماما مثل ما يفعله المرازيق الان نأمل ان تتبعها بقية المجاميع

رابح رابح

عضو مميز
انا اتفق معك 100%
بأننا قريبون او عند قاع السوق
وبالتالي الإرتفاع اقرب واسهل من الإنخفاض
واسعار معظم الأسهم اقل من القيمة العادلة

وان قرار الاستثمار الان قرار صائب بإذن الله

وما ذكرته في مشاركتي السابقة بالامس لم اقصد فيها اننا مقبلون على المزيد من الانخفاض المستمر ...ابدا ...
بل على العكس كنت اقصد ان نزول الامس نزول عارض نزول تسبب به انهيار بورصة دبي
ومع ذلك فأن هذا الانهيار له تأثير محدود... لاننا كما ذكرت انت... لم نستفد من الارتفاعات المتتالية لأسواق الخليج بشكل عام

انا متفائل لأننا الان بدأنا نرى مبادرات من المجاميع الاستثمارية في السوق تماما مثل ما يفعله المرازيق الان نأمل ان تتبعها بقية المجاميع
اشكرك اخوي عندك سلف على مرورك
ويهمني تكرار مرورك وسماع رايك المفيد

المستفسر

عضو مميز
ملاحظة عامة على المؤشر والسوق

الضغط على المؤشر والسوق مفتعل
ولاحظو شغلة مهمه وهي ان المؤشر بيحوس بين ال 7000 وال 6700 نقطة لأطول فترة ممكنة
لهدف واضح وهو ابقاء المساهمين في منطقة الهلع لمنع اكبر شريحة ممكنة من الشراء بأسعار منخفضه جدا ودفعهم للبيع
لكي تكون عملية شراء الاسهم الانتقائيه سهلة على اطراف محدوده فقط

ابو خالد المؤشر كاسر 50% عند 7033 مع التأكيد لليومي
و6700 والله أعلم راح يجيها الدور

رابح رابح

عضو مميز
ابو خالد المؤشر كاسر 50% عند 7033 مع التأكيد لليومي
و6700 والله أعلم راح يجيها الدور
كلامك صح بس انا اقصد ممكن يخلونه يحوس بين هالرقمين ( 7033 - 6700 ) علشان يستمر النزيف ومايستعيد المساهم الثقة بالارداد وما يشتري برخيص
ان شاء الله تكون الفكرة وصلت .

اخوي المستفسر
انا ما افهم بالتحليل الفني ولكني لاحظت في مناطق يتم تحريك المؤشر فيها في وسط القناة قرب القاع بدون ان يلامس القاع واعتقد انها وسيله للحد من الشراء بالاسعار الرخيصة ويمكن يكون عندي لبس شرايك واتوقع يحركون المؤشر بانخفاض وتذبذب ضيق حاليا لمدة محدده بدون ان يلامس الدعم 6700 أو 6600
وهذا مثال مشابه

المستفسر

عضو مميز
كلامك صح بس انا اقصد ممكن يخلونه يحوس بين هالرقمين ( 7033 - 6700 ) علشان يستمر النزيف ومايستعيد المساهم الثقة بالارداد وما يشتري برخيص
ان شاء الله تكون الفكرة وصلت .

اخوي المستفسر
انا ما افهم بالتحليل الفني ولكني لاحظت في مناطق يتم تحريك المؤشر فيها في وسط القناة قرب القاع بدون ان يلامس القاع واعتقد انها وسيله للحد من الشراء بالاسعار الرخيصة ويمكن يكون عندي لبس شرايك واتوقع يحركون المؤشر بانخفاض وتذبذب ضيق حاليا لمدة محدده بدون ان يلامس الدعم 6700 أو 6600
وهذا مثال مشابه

مشاهدة المرفق 226636

كافي ووافي يابو خالد
هذا وانت ماتعرف التحليل شلون لو تعرف

ولانها منطقه قويه والمؤشر وصل لها وانهكت مؤشراته فلابد من تعديل للمؤشرات والتقاط انفاس

رابح رابح

عضو مميز
كافي ووافي يابو خالد
هذا وانت ماتعرف التحليل شلون لو تعرف

ولانها منطقه قويه والمؤشر وصل لها وانهكت مؤشراته فلابد من تعديل للمؤشرات والتقاط انفاس
مشكور على كلامك الطيب اخوي المستفسر وشهادة اعتز فيها
لو تكرمت ابي خدمة منك وهي انك تزودنا بآخر التغيرات المهمة بالمؤشر الوزني اذا ممكن
وأكون شاكر لك

رابح رابح

عضو مميز

d (4).jpg

رابح رابح

عضو مميز
الوطن - 27-6-2014
بيل غيتس:
فقاعة مالية قادمة.. ستنفجر قريباً

خلال مشاركته في الذكرى الـ 40 لتأسيس «الإسلامي للتنمية»
الأزمة الاقتصادية في أمريكا سببها أن الرأسمالية خاضعة لدورة مالية حولية

العربية.نت: حذر الملياردير بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت من فقاعة مالية قادمة، وأنها في طريقها للانفجار، مشدداً على ان الأزمة الاقتصادية التي تمر بها أمريكا، سببها ان الراسمالية خاضعة لدورة مالية حولية، وسبق ان حدث كساد كبير بـ1930، لكن نسي الكثيرون حول العالم ذلك الحدث الاقتصادي الجسيم، والآن يندفعون مجددا نحو المجازفة بضخ الأموال مما يتسبب في تكوين فقاعة وبالتالي سوف تنفجر».
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي امس في جدة على هامش مشاركته في الذكرى الـ40 لتأسيس البنك الاسلامي للتنمية.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في جدة على خلفية مشاركته خلال الأيام الماضية في الذكرى الـ40 لتأسيس البنك الاسلامي للتنمية، ان المملكة تعطي المنح للدول الفقيرة من خلال صندوق التنمية الصناعي، وهي بالتالي الداعم الأكبر لحكومات المنطقة، والبنك الاسلامي للتنمية.
واجاب غيتس على سؤال عن كيفية تشجيع الشباب في الدول الغنية لاستغلال السيولة المتاحة قائلا «من المهم ان تكون هناك جامعات تشجع على الاستثمار والاندفاع في هذا المجال، فالجامعات هي المعنية بتخريج هذه الفئة من الشباب».

المستفسر

عضو مميز
مشكور على كلامك الطيب اخوي المستفسر وشهادة اعتز فيها
لو تكرمت ابي خدمة منك وهي انك تزودنا بآخر التغيرات المهمة بالمؤشر الوزني اذا ممكن
وأكون شاكر لك

اسف على التأخير يابو خالد

بالنسبه للوزني راح ارفق تشارتين يومي واسبوعي

ونلاحظ لليومي دعمه للترند مع متوسط 200 يوم وكسره لمتوسط البولينجر عند 82 وتعتبر مقاومه وفيه قبله مقاومه 78
وكذلك الاسبوعي دعم للترند ومتوسط 50 يوم وكسره لمتوسط البولينجر عند82

نراقب الترند ورقم 468 ومادام يتداول فوقه الأموره طيبه ولكن حذاري من كسرهوالله أعلم

وزني يومي.png

وزني اسبوعي.png

رابح رابح

عضو مميز
اسف على التأخير يابو خالد

بالنسبه للوزني راح ارفق تشارتين يومي واسبوعي

ونلاحظ لليومي دعمه للترند مع متوسط 200 يوم وكسره لمتوسط البولينجر عند 82 وتعتبر مقاومه وفيه قبله مقاومه 78
وكذلك الاسبوعي دعم للترند ومتوسط 50 يوم وكسره لمتوسط البولينجر عند82

نراقب الترند ورقم 468 ومادام يتداول فوقه الأموره طيبه ولكن حذاري من كسرهوالله أعلم

مشاهدة المرفق 226685

مشاهدة المرفق 226686
بيض الله ويهك اخوي المستفسر كفيت ووفيت ومشكور على على مجهودك

الوزني 471 وصل نقطة مهمه حده حده باقي 3 نقاط ويوصل 468

بس مادري ليش متفائل بالرقم ٤٦٨ واحس انه بيكون نقطة ارتداد

المستفسر

عضو مميز
بيض الله ويهك اخوي المستفسر كفيت ووفيت ومشكور على على مجهودك

الوزني 471 وصل نقطة مهمه حده حده باقي 3 نقاط ويوصل 468

بس مادري ليش متفائل بالرقم ٤٦٨ واحس انه بيكون نقطة ارتداد

ووجهك يابو خالد ماعليك زود

هووصل 468 مرتين وجرح متوسط 200 يوم حيث وصل 468.59 مره والثانيه 468.43 لامس فيها الترند وارتد

امامه على اليومي كذلك متوسط 10 ايام 474 كمقاومه اوليه

رابح رابح

عضو مميز
ووجهك يابو خالد ماعليك زود

هووصل 468 مرتين وجرح متوسط 200 يوم حيث وصل 468.59 مره والثانيه 468.43 لامس فيها الترند وارتد

امامه على اليومي كذلك متوسط 10 ايام 474 كمقاومه اوليه
تسلم يالغالي وانا طماع بسأل بعد
اذا كسر الوزني 468 نقطة بعد الكسر بجم نقطة يكون عالي الخطوره

رابح رابح

عضو مميز
حركة المؤشر السعري منذ كسره حاجز 7000 نقطة

رابح رابح

عضو مميز

مركز الجُمان ‏@Aljoman_Center
12h
74% من المشاركين في استطلاع "الجُمان" لشهر مايو 2014 :
هناك ضغط على أسعار الأسهم لتجميعها في بورصة الكويت

وللتفاصيل : http://www.aljoman.net/FreeZone/ShowArticle.aspx?type=1&articleid=46361

أعلى