المؤشر يسجّل أول إنخفاض له منذ يونيو الماضي ...!

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
المؤشر يسجّل أول إنخفاض له منذ يونيو الماضي ...!




حقق مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية رقما قياسيا جديدا وقدره 11906.6 نقطة ولكنه عاد ليقفل عند نهاية الأسبوع بإنخفاض وقدره 129 نقطة ليسجّل أول تدنّ له بهذا القدر منذ 21 يوليو الماضي 2005 وهو محصلة أداؤه طوال ايام الأسبوع. حيث كان في السابق يسجل بعض الانخفاضات في بعض أيام التداول ولكن عند الاقفال في نهاية يوم الأربعاء من كل أسبوع تكون المحصلة النهائية ان المؤشر قد حقق وأضاف بعض المكاسب حتى وصل لأعلى مستوى قياسي له وهو 11906.6 نقطة.

وهذا دفعنا إلى دق الجرس والتوقع إلى ان المؤشرات تشير إلى تراجع تدريجي وسيكون وقعه بسيط ومقبول وقد يصل لنقطة الدعم الأولى بإنخفاض وقدره ما بين ( 2%- 3.5%) وخاصة أن مؤشر البورصة خلال 2005 مر بعملية غربلة وجني أرباح على مراحل بلغ مجموعها 17% كما هو موضح بالشكل أدناه، وبعدها سيعاود الصعود مره آخرى ولكن بشكل إعتدالا و أقل إندفاعا.

وهذا قد يرجع إلى ان موسم إعلان نتائج الشركات قد أنتهى وآن الأوان لجني بعض الارباح وإلتقاط الانفاس حيث أن العديد من مدراء المحافظ والذين حققوا مكاسب كبيرة قد يتخذوا موقف الحياد والخروج من السوق والاكتفاء بالمراقبة وخاصة الذين حققوا الأهداف وكانت نتائجهم ملموسة.

بالاضافة إلى ان زيادة رأس مال شركة الهواتف المتنقلة سوف تضغط وتمتص الكثير من السيولة المالية والتي بدورها قد تؤثر على أسعار بعض الأسهم وتجبرهم على التراجع وتقديم بعض التنازلات عن المكاسب التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.


المصدر : دريال
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
من امس والكثير متوقع السوق انه ينزل

بس المهم يجب ان يعرف الجميع الي قاعد يصير مو معناته سيجعل السوق كله احمر

بل بالعكس ستجد اسهم مع هذا النزول لجني الارباح ستجدها شاذه بالاخضر

لان اللي قاعد يصير مو تصحيح قوي كثر ما هو جني ارباح وتبديل مواقع لبعض الاسهم

يعني ما راح نشوف مثل ما يقول البعض نزول لمستويات ال 10 الاف نقطه او يضخمها البعض الى 9 الاالف نقطه !

والله اعلم
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
هذا التصحيح كان متوقع خاصة بعد انتهاء الزخم الذي جاء نتيجة اعلانات الربع الثالث واعتقد انه تصحيح صحي ، واعتقد ان الذي يحدث حاليا هو خليط من جني الارباح والتأسيس على اسعار منخفضة وتبادل المراكز .
 
أعلى