بيت الاستثمار الخليجي ش.م.ك.مقفلة ( الخليجي )

الحالة
موضوع مغلق

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
الأخوة الأعضاء

يرجي الإلتزام بالكتابة في الموضوع الرئيسي

حرصا على عدم تشتيت الأعضاء و ضياع الفائدة .


الفهلوي
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
ملكيات بيت الاستثمار الخليجي حتى تاريخه للشركات المدرجة:
1-بيت التميل الخليجي 9.43%

2-تعمير 17%

3-التعليم المتميز 9.8%

4-وثاق 7.62%

5-أصول6.7%
 

بونور

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2005
المشاركات
35
صباح الخير يرجى إفادتنا عن وضع السهم وهل تنصحون بالإحتفاظ بسهم وين إتجاهه نزول ولا صعود
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,168
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
مقابلة شاملة بالرأي العام

كيف تقرأ خطوة دخول المصارف الأجنبية للعمل المحلي وهل ترى البنوك المحلية قادرة على مجاراتها؟
- في البداية كان هناك تخوف من 10 سنوات أن تأتي البنوك الأجنبية بخبراتها الكبيرة وخدماتها العالمية ولكن اليوم البنوك الكويتية في أحسن حالاتها واستعدت لهذه المنافسة وفي الوقت نفسه هناك بنوك تقليدية وإسلامية فالبنوك الإسلامية أقل خطورة على اعتبار التخصص وانها أكثر مصداقية من الأجنبية، حتى المصارف الاسلامية والبنوك الاجنبية خبراتها في المصارف التقليدية كبيرة فبالتالي هي أشد منافسة للبنوك الكويتية التقليدية وهذا لا يعني ألا نتطور لأن البنوك الاجنبية تعمل في رقعة كبيرة وخبراتها أكثر ومتعددة فعلى البنوك سواء التقليدية أو الإسلامية أن تطور من نفسها في آلياتها ومنتجاتها على مستوى الدول العربية والخليجية فلا خوف على الصناعة المصرفية الكويتية فهناك كفاءات مثالية في هذ القطاع.
هل تؤيد مقولة أن سوق الكويت للأوراق المالية هو الأفضل في الأسواق الخليجية؟
- لا شك أن سوق الكويت للأوراق المالية تطور بشكل كبير فالعقبات التي تمت في السوق سابقاً كأزمة سوق المناخ خلقت تشريعات جديدة متطورة وشفافية وإدارة البورصة تحاول أن تطور نفسها في فترة وجيزة, وعلى مستوى الخليج بورصة الكويت هي الأقدم والأنشط والأكثر خبرة.
يشهد السوق المحلي إنشاء شركات تمويلية تعمل وفق الشريعة الإسلامية فكيف تقرأ هذه الظاهرة؟
- انه دليل على نجاح الصناعة المصرفية في المنتجات الإسلامية وخصوصا اننا دول عربية إسلامية ففي السابق كانوا في تردد من انشاء المصارف الإسلامية لكن نجاح بيت التمويل الكويتي ونجاح البنوك الإسلامية في المنطقة أكد على نجاح الصناعة المصرفية الإسلامية وان كانت حديثة عليهم لكن أثبتت نجاحا في نمو الأموال التي تديرها ونمو الودائع والمنتجات التي تواكب العصر وبالأرباح التي حققتها تلك البنوك.
البنك المركزي سمح لثلاثة بنوك تعمل وفق الشريعة الإسلامية فهل تعتقد ان هذا العدد كافٍ في ظل الطلبات المتزايدة لإنشاء بنوك إسلامية؟
- اتفق مع سياسة البنك المركزي في هذا الخصوص ولكن أعطي فترة سنتين لتقييم السوق ولابد أن ننوه إلى شيء، إن تأسيس بنوك إسلامية جديدة هو موقوف حالياً ولكن تحويل البنك التقليدي إلى اسلامي سار العمل به.
هل هذا العدد من البنوك الإسلامية كافٍ في الوقت الحالي؟
- من وجهة نظري إلى الآن البنك العقاري لم يعمل فأعتقد ان عدد ثلاثة بنوك كاف من جهة التأسيس في المنظور القريب, ولكن اتمنى ان جميع البنوك تتحول إلى بنوك إسلامية وفي تصوري على المنظور البعيد ليس كافيا فخمسة بنوك للخمس سنوات المقبلة يكون أفضل.
هل تتوقع بعد السنوات الخمس المقبلة تحول أغلب البنوك التقليدية إلى بنوك إسلامية؟
- هذا توقع صعب المنال فهناك أناس عندهم قناعاتهم والصناعة المصرفية التقليدية تستحوذ على بعض أساليب التداول التي لا تستطيع البنوك الإسلامية تغطيتها حتى الآن.
هل تعتقد ان شركات التمويل التي تعمل في السوق المحلي تمثل في الواقع بنوكاً تقوم بطاقة الاعمال البنكية وهل ترى أن هذه ظاهرة يجب الانتباه إليها؟
- الشركات التمويلية تكمل عمل البنوك ولا تستطيع القيام بأعمال البنوك التقليدية أو الإسلامية على اعتبار أن ما يميز البنك عن الشركة هو قبول الودائع وان جمع الأموال عن طريق الودائع خدمة كبيرة تستقطب كثيرا من الناس وما زال في تصوري ان الشركات لديها تحدٍ كبير في كيف تجني أموالا بكلفة قليلة فالبنوك التقليدية أو الإسلامية عندهم مجال الحساب الجاري فتكلفته تقريباً تكون معدومة بالنسبة للبنك وبالتالي تزيد الأموال وموارد قليلة التكلفة بحيث يقدر يستخدمها ويعكس استثمارها بأسعار أقل من الشركات الاستثمارية فالبنك التقليدي لديه مساحة كبيرة في المنافسة بتكلفة أقل على سبيل المثال القروض الاستهلاكية.
هناك تحذيرات متزايدة من مخاطر القروض الاستهلاكية كيف تقيم هذه التحذيرات؟
- أعتقد أنه مبالغ فيها لا شك أن الوسطية مطلوبة وخوف بعض العملاء الذي لا يدرك الأسباب التي ستؤثر على دخله ومستوى معيشته وعلى وضعه الاجتماعي وكان فيه نهم استهلاكي فلذلك لابد من وضع ضوابط فالمنع ليس هو الحل، الترشيد والتوعية أفضل، فالبنك المركزي عنده تعليمات جيدة في هذ الاطار فالقروض الاستهلاكية هي محرك للأنشطة التجارية، فإذا تصورنا أن ليس هناك قروض أو تسهيلات فالتجار لا يقدرون ان يبيعوا مثل شركات السيارات التي تعتمد بشكل كبير على القروض الاستهلاكية «فلا افراط ولا تشديد».
اعتقد ان السوق تطور فهناك رقابة من البنك المركزي وضوابط لابد من وعي الأشخاص حتى لا يأخذوا أكثر من طاقتهم, القروض الاستهلاكية هي منشطة للاقتصاد الكويتي فشركات التمويل الإسلامية تنفق في السنة الواحدة أكثر من 700 الى 800 مليون دينار، وهذا مبلغ كبير يحرك الاقتصاد فيجب ألا يكون الافراط فيها بشكل غير مدروس ولا أيضا التخفيف فيها أكثر من اللازم.
أسس بيت الاستثمار الخليجي شركة انوفست كابيتال لتكون ذراعا ومستشاراً عقارياً في السوق الاميركي فما مشروعاتكم العقارية هناك وكم قيمتها وعوائدها الاستثمارية وهل تنوون التوسع أكثر في السوق الاميركي؟
- آخر منتج لدينا في أميركا كان صندوق المراكز الصحية بحجم 120 مليون دولار ورأس المال المطلوب كان 30 مليون دولار ووصلنا الى 35 مليون دولار، فالسوق الاميركي بالنسبة لنا وللعالم هو أكبر سوق ونحن نعكس احتياجات عملائنا فأعتقد ان السوق الاميركي هدف من أهداف كل مستثمر أو محفظة استثمار فهو سوق منظم ويعكس اهتمام العالم والدولة لديها استثمارات كبيرة هناك مثل الهيئة العامة للاستثمار.
فنحن لنا ذراعان أولاً التملك الخاص ومن خلاله تملكنا شركتين في أميركا وثانياً من خلال انوفست التي لها عامان في أميركا فلنا تجارب في صندوق بنيان العقاري أسسنا وحققنا عوائد وصفينا الصندوق وأخذنا الأموال استثمرناها واعدناها بأرباح.
ما مشاريع انوفست الحالية؟
- هناك مشروع خاص بـ 15 مليون دولار لتملك وحدات سكنية صغيرة «مثل الاستديو» فالمجتمع الاميركي بدأ التوجه لتملك الوحدات الصغيرة وعليها طلب كبير، وتمكنا من خلال العمل هناك بالتعاون مع مؤسسات محلية تعمل لنا أسلوبا تمويليا يناسب الشريعة الإسلامية.
وهناك ثقة من الكويتيين في السوق الاميركي اكثر من الخليجيين كأفراد عن أي خليجي آخر ودليل على ذلك احداث 11 سبتمبر كان هناك حجز على بعض الودائع الخليجية ولكن ما يخص الكويت كان مختلفا فالكويتيون متقدمون عن غيرهم من الخليجيين في قضية الاستثمار فليس لدينا مشاكل في استثماراتنا في أميركا فالمستثمر عنده ثقة في السوق, فعند انشاء صندوق بنيان العقاري كانت احداث 11 سبتمبر فتم في الوقت المخطط له دون أي تأثير.
لبيت الاستثمار الخليجي شركة تابعة في السوق الإماراتي هي شركة مدائن العقارية فما المشروعات العقارية التي تديرها هناك؟
- الشركة حتى الآن تحت التأسيس وأخذنا الترخيص برأسمال 500 مليون درهم (40 مليون دينار) وسنبدأ التأسيس خلال اسبوعين وهناك شراكة إماراتية بـ 51 في المئة ونمتلك نحن 49 في المئة.
هل هناك ادراج شركة جديدة تابعة لبيت الاستثمار الخليجي قريباً؟
- تم ادراج تعمير الخليجي من شهرين سابقين ونحاول في استراتيجيتنا أن تكون عملية امتلاك شركة جديدة أو ادراجها في السنة مرة واحدة.
هل سعر سهم بيت الاستثمار الخليجي عادل أم لا؟
- اعتقد ان المستثمر هو الذي يقرر هذا الأمر ونحن كإدارة نعمل على تحقيق الأهداف التي أسست من أجلها الشركة لتحقيق عائد للمستثمرين، أما صعود أو نزول السهم فله مسببات كثيرة ولا نتدخل في السوق الا بحدود القانون والشركة واعدة وفيها استقرار وبها منتجات.
هل هناك نية لبيع صفقات عن طريق بيع الأصول وهو العائد التشغيلي لبيت الاستثمار؟
- نحن موجودون في السوق وشركاتنا جزء منها ادرجت فبالتالي نشتري ونبيع في جزء من هذه الشركات وهناك صفقة عقارية في عمان نجرب السوق نشتري ونبيع.
هل هناك نية لتحالف بيت الاستثمار مع شركات إسلامية أخرى؟
- التحالف له مسببات وعدد الشركات كبير فالمستقبل في هذا الاتجاه ممكن يكون هناك دمج أو يكون أي نوع من التحالفات تؤدي في نهاية المطاف الى دمج، لكن نحن كشركة لدينا شركات كثيرة فمن باب أولى أن نستفيد منهم فالتوجه الآن ان أفعل التعاون بيني وبين الشركات التي نملك فيها في دول مختلفة فالدمج يحتاج ان يكون بيننا تعاون مبني على أسس اقتصادية وفيها منافع للطرفين ومكاسب للطرفين.
هل هناك نية لدخول السوق العراقي؟
- السوق العراقي سوق كبير ولكن من الصعب ان نستثمر حالياً لعدم الاستقرار الأمني، ففي المنظور القريب ليس لدينا نية لدخول السوق.


نمو الطلب على المال الإسلامي يتراوح ما بين 10 إلى 15 في المئة سنوياً

أشار الرويح إلى أن نمو الطلب على المال الإسلامي يتراوح ما بين 10 الى 15 في المئة سنوياً، فالمؤسسات المالية إذا ابتعدت عن الجانب السياسي ومظاهر التطرف وغيرها ستنجح، موضحا انه في الدول الاخرى يحدد التعامل بالطريقة الشرعية من جانب انه يمثل الأمان والمشاركة والمستقبل لهذا الدين لكل مناحي الحياة اقتصاد، اجتماع وغيره, ولكن لابد ان نتبع الطريقة الحضارية وديننا يستوعب الجميع ولكن من يمثله فهناك اشخاص قدراتهم محدودة وضيقة، فهذا يعمل على عدم الانتشار، فالدين الإسلامي دين المعاملة.
وأعرب الرويح عن تفاؤله للتقدم الكبير الملحوظ للاقبال على التعاملات الإسلامية الشرعية، مشيرا الى أن هناك مسلمين يملكون أموالا ويترقبون مثل هذه المؤسسات الإسلامية وهناك استثمار وتحقيق عوائد من قبل هذه المؤسسات.


في العام 2006 سيؤسس بيت الاستثمار الخليجي شركتين

أوضح الرويح ان العوامل التي يستند عليها بيت الاستثمار الخليجي في النمو واضحة وثابتة وان الشركة استثمارية عامة ولكن تتخصص في الاستثمار المباشر وامتلاك وتأسيس الشركات أو امتلاك جزء من الشركات، مشيرا الى أن بيت الاستثمار الخليجي لديه تواجد جيد في الكويت والبحرين.
وبيّن الرويح ان بيت الاستثمار الخليجي يبحث الفرص في قطر وهناك محادثات مع بعض الجهات، وهناك موافقة على تأسيس شركة في الامارات وتم تأسيس شركة في السعودية، مشيرا الى أن تركيز الشركة كان ينصب في البداية على الكويت ومن ثم البحرين وحالياً هناك تحالف مع مجموعة استثمارية في عمان للاستثمار العقاري وسيرى هذا التحالف النور قريباً وايضاً هناك توجه لتأسيس شركات في عمان.
وأشار الرويح الى أن بيت الاستثمار الخليجي يبحث بعض الفرص حالياً في الاردن ولبنان وهناك توجه لبعض الدول الأخرى في آسيا في مراحل مبكرة وندرس بعض الفرص في تركيا, موضحاً ان بيت الاستثمار الخليجي سينتهي من تأسيس شركة أو شركتين خلال 2006.
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
اتوقع لها الصعود المفاجئ
 

akash

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
240
غريب هالسهم له علاقه فى التمويل الكويتى والتمويل الخليجى واليوم السوق صاعد وهو نازل

ياليت نلقى الجواب :confused: :confused: :confused:
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
اعتقد على وشك الانطلاق قريب جدا ... هذا السهم مره اخرى

بدون ما احط الشارت
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
شكرااااا
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
برايي احلى سعر الحين 630
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
وقفل السهم على 660

عاد وين اللي يسمع النصيحه :) وينه

شوفو بمدح نفسي ..كيفي

لاني ليم انجلكم بتحليل غلط ... ما راح ترحموني :)
 

MONEY ON FIRE

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2005
المشاركات
90
الله يلوم اللي يلومك يالصبر مفتاح الفرج وكثر الله خيرك وعسى ربي يرزقك من حلالة
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
بيت الأستثمار الخليجي شسالفته بيت التمويل عنده 26% ليش نازل
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
بيت الاستثمار الخليجي يساهم بنسبة49%في شركةفي الامارات برأسمال500مليون درهم
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة بيت الاستثمار الخليجي قد بدأت
عملية الاكتتاب الخاص لشركة "مدائن العقارية" في دولة الامارات العربية
المتحدة، البالغ رأسمالها حوالي 500 مليون درهم اماراتي، والتي سوف تعمل
في مجالات مختلفة تتضمن الاستثمار والمتاجرة وتطوير وادارة العقارات
بالاضافة الى الخدمات الاستشارية والمزادات العقارية.‏
علما بأن نسبة مساهمة شركة بيت الاستثمار الخليجي وعملائها من دولة
الكويت وسائر دول مجلي التعاون الخليجي في هذه الشركة تبلغ حوالي 49%.‏
كما أن شركة بيت الاستثمار الخليجي هي مدير الاصدار لشركة المدائن العقارية.
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
بيت الاستثمار الخليجي يستحق الدخول عليه باسعاره الحالية و يعتبر فرصة لاشراء
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
جم تتوقع اليوم يوصل؟
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
hassankoc قال:
جم تتوقع اليوم يوصل؟

الله اعلم لكن اتوقع 670 -690​
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
توقعاتك مربوطه بمشاريع السهم ام نظراتك للسوق؟
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
اولا السهم في موفع شراء و اثر نزول السوق يوم الاربعاء علي السهم

و اعلان اكتتاب المدائن قد يعطي دفعه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى