شركة أس تي سي للإتصالات ( شركة فيفا للاتصالات سابقاً )

تداول مضارب

عضو نشط
التسجيل
7 أكتوبر 2015
المشاركات
109
توزيعات الأسهم

  • عدد الأسهم 499.40 مليون سهم
  • القيمة الاسمية للسهم 100 فلس
image_gallery

ان تأكد هذي الصفقه وزاد الطلب وقل العرض الوعد ١٨٠٠فلس ان شاء الله بتوفيق للجميع
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
حسب قانون الاستحواذ

يعتمد معدل سعر السهم لآخر ٦ شهور من تاريخ تقديم الطلب

تقريباً راح يكون ب ٧٠٠ وزياده

لكن السعر السوقي المرتفع للسهم بالفتره الاخيره
راح يعزز من امكانية تقديم سعر جيد للسهم

اذا طولت الصفقه مو من صالح السهم بالفترة القادمه

الله يوفقكم
 

ابن صفير

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,693
حسب قانون الاستحواذ

يعتمد معدل سعر السهم لآخر ٦ شهور من تاريخ تقديم الطلب

تقريباً راح يكون ب ٧٠٠ وزياده

لكن السعر السوقي المرتفع للسهم بالفتره الاخيره
راح يعزز من امكانية تقديم سعر جيد للسهم

اذا طولت الصفقه مو من صالح السهم بالفترة القادمه

الله يوفقكم
الله يعطيك العافية
أتوقع السعر راح يكون طيب وخاصة ان تكلفة الشراء عليهم الأولى حوالي دينارين
وما اتوقع يشارك احد من كبار الملاك وخاصة التامينات التي رفعت حصتها الى 9.1
الا بسعار فوق الدينار
بالنسبة لشركة الاتصالات السعودية السعر من دينار الى دينار ونص مناسب لهم يعطيهم عائد لايقل عن 5% في المستقبل القريب
ملاحظة الحين نسبة امتلاك مؤسسات الدولة بشركة فيفا اكثر من 25% مما يعطي ديوان المحاسبة الرقابة عليها كونها أملاك دولة
هذا والله اعلم
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
مجرد تفكير

ها ممكن تكون الكمية المطلوبة تجمعت اساسا من صناديق سعودية او غيره بنسب اقل من ٥٪ لكل صندوق و راح يتم نقلهم بطريقة البيع لشركة الاتصالات و بالتالي سعر العرض ما راح يكون عالي
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هشام أبوجامع، في مقابلة مع قناة "العربية" أن يجري تقييم سهم (فيفا) بين دينار كويتي ودينار ومئة فلس https://****/ncbKQIjUaW
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,935
انا اقدر السعر بين 1 ونص الى دينارين وتحديدا 1 و800 فلس
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
انا اقدر السعر بين 1 ونص الى دينارين وتحديدا 1 و800 فلس

مجموعة المشاريع باعت الوطنيه للاتصلات بسعر 4 دنانير

اذا الاستحواذ بسعر دينار ونص يعتبر ببلاش
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
فعاليات اقتصادية ... صفقة الفيفا تفتح باب الصفقات الكبري بالسوق الكويتي ولا نستبعد صفقات "جديدة"

11/21/2015 7:05:49 AM
إعلان رغبة السعوديين علي السيطرة بالكامل علي شركة فيفا الكويتية قد أثار شهية وتفاؤل العديد من الفعاليات الاقتصادية الكويتية والعربية حيث نقلت وكالات عن المليونير المصري سويرس بان تلك الصفقات الكبري ستزداد وترتفع وتيرتها بالفترات المقبلة وذلك لقلتها ، كما قال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري علي الموسي بان ذلك الاعلان يعتبر دليلا علي متانة وقوة بعض الشركات التشغيلية الكويتية ولا نستبعد حدوث اخري بالآونة "القريبة" كما أكد مدير محافظ لشركة كبري ( للكويت الاقتصادية) بان السوق الكويتي يترقب الحديث عن ثلاثة صفقات كبري خلال الاشهر القليلة القادمة ، وأن تلك الصفقه قد أعادت الحيوية والانتعاش للسوق خلال تداولات نهاية الاسبوع الماضي مشيرا بان الارباح المتوقعه لعددا من الشركات الاستثمارية وغيرها ستكون ممتازة وضخمه بحالة اتمامها.
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
1.1 دينار أقل سعر متوقع من شركة الاتصالات السعودية.. مقارب للتقييمات
  • 136 مليون دينار مكاسب متوقعة لـ 5 جهات حكومية تملك 27.2% من الشركة
  • «التأمينات» و«هيئة الاستثمار» ترجحان سعر 1.2 دينار..وتدرسان البيع
شريف حمدي
ينتظر الافراد، واغلبهم مواطنون مستثمرون في البورصة الكويتية صفقة مليارية جديدة بعد أن ملّوا الضعف في سوق الاسهم منذ ما يقارب 5 اعوام.
وتأتي هذه الصفقة المرتقــــبة بعد عرض الاستحواذ الاخــــتياري الذي تقدمت به شركة الاتصالات السعودية STC الخميس الماضي لشراء كامل اسهم شركة الاتصالات الكويتية VIVA والبالغة 76%.

وتبلغ حصة الافراد في الشركة نحو 19%، واغلب هؤلاء من المواطنين الكويتيين الذين سيكون لهم نصيب كبير في الصفقة، خصوصا هؤلاء الذين استثمروا عند تأسيس الشركة في العام 2010.
وأجرت «الأنباء» تحليلا أوليا لبحث المكاسب التي ستنالها كل جهة مالكة في VIVA، اذ يملك الافراد النسبة المذكورة، بينما يملك الحصص المتبقية: الجهات الحكومية بنسبة 27.1% وصناديق الاستثمار 27.9% وتملك شركة الاتصالات السعودية نسبة 26%.
واستند التحليل الى متوسط تقييمات جهات استثمارية متخصصة عدة للسعر العادل لسهم «VIVA» بين دينار و1٫1 دينار، علما أن هذا السعر مبني على توقعات الارباح المستقبلية ومضاعف الربحية، وليس شرطا ان يكون سعر الصفقة المرتقبة، ففي الغالب تأتي عروض الاسعار في الصفقات اعلى من تقييمات السوق لتحفيز المستثمرين على البيع.

وفيما يلي ابرز ما توصل اليه التحليل:
الافراد المكتتبون في أسهم شركة VIVA: كان الحق للمواطنين في الاكتتاب في اسهم VIVA بنسبة 50% لكن منذ ادراجها في السوق في ديسمبر من العام 2014، تراجعت حصة الافراد الى 19% لمصلحة حصة الصناديق الاستثمارية المشترية.

وفي حال قدم عرض السعر في الصفقة المرتقبة عند 1.1 دينار، وهو الحد الادنى المرجح، فإن المكتتبين في الشركة منذ تأسيسها في العام 2008، والذين ما زالوا يحتفظون بالسهم سوف يحققون أرباحا صافية تقدر بـ 95 مليون دينار في حال دخلوا في الصفقة، وذلك بعد خصم تكلفة الشراء عند الاكتتاب والمقدرة بـ 9.5 ملايين دينار (أو 100 فلس للسهم)، وهو ما يعني عائدا بنحو 1000% كحد ادنى في 7 سنوات، او 142% متوسط عائد سنوي، وهو عائد يكاد يكون غير موجود حاليا ليس فقط في الكويت وانما في العالم.

وحسب اتصالات متفرقة مع محللين ماليين، فإن توقعاتهم بألا يقل عرض السعر من الشركة السعودية عن 20% فوق متوسط التقييمات أو نحو 1.3 دينار.
الجهات الحكومية: تقدر حصة 5 مؤسسات حكومية بنحو 27.2%، وتتوزع كالتالي: الهيئة العامة للاستثمار 6 % ومؤسسة التأمينات الاجتماعية 9.18 % والهيئة العامة لشؤون القصر 4% والامانة العامة للأوقاف 4 % وبيت الزكاة 4 %، وهذه الجهات لم تبع منذ اكتتابها في الشركة قبل 7 اعوام (ما عدا التأمينات التي رفعت حصتها من 6% الى 9% مؤخرا).

وهذه الجهات ستحقق (بعد استبعاد مبلغ الاكتتاب) نحو 136 مليون دينار عائدا صافيا على استثمارها عند متوسط التقييمات للسهم عند 1.1 دينار.

يذكر أن جهتين حكوميتين هما «التأمينات» و«هيئة الاستثمار» ابلغتا «الأنباء» أول من أمس بأنهما متجهتان لبيع حصتهما في الصفقة المرتقبة، وانهما تدرسان السعر الذي سيكون مناسبا للدخول في الصفقة، مرجحين الا يقل عن 1.2 دينار.
أي حظ لمدير صندوق اشترى عند 495 فلسا؟
  • 500% عائد على الاستثمار في سنة واحدة
أحمد محمود
تملك صناديق الاستثمار 27.9% من اسهم VIVA حسب معلومات نشرتها «الأنباء» اول من امس. وسيكون من الصعب تحديد المكاسب لهذه الصناديق، اذ انها اشترت بعد ادراج السهم في البورصة وبأوقات متفرقة وبأسعار مختلفة.

فربما اشترت هذه الصناديق سهم «VIVA» بأدنى سعر بلغه السهم منذ إدراجه في 14 ديسمبر 2014 هو 495 فلسا، وذلك عقب الإدراج بأيام قليلة، وكان الشراء كثيفا وقتذاك من الصناديق.

وسيكون مدير الصندوق الذي اشترى عند هذا السعر محظوظا الان، في حال تم عرض ضعف هذا السعر من الجهة السعودية المشترية، اذ لن تقل عوائد استثماره عن 500% في سنة.

ويرجح ان تعود الصناديق الى الارباح الكبيرة بعد اتمام الصفقة. لكن من المتوقع أن صناديق اخرى قد تحتفظ بكمية من اسهم «VIVA» لان الشركة مرجح أن تبدأ في التوزيع النقدي هذه السنة، وايضا قد تحتفظ بحصة للابقاء على تنويع في اسهم الصناديق، خصوصا مع ضيق الفرص في السوق الكويتية.

وحسب اتصال مع مديري صناديق فإنهم يتخوفون من سيناريو شركة اوريدو بعد استحواذ شركة اوريدو قطر على نسبة 91% فيها، بأن يصبح سهم الشركة قليل السيولة او خاملا، وهو ما يحرم الصناديق من التحرك على هذا السهم. ومع افتراض ان هذه الصناديق باعت بسعر متوسط التقييمات عند 1.1 دينار، فإن مبلغ حصتها سيصل الى 153 مليون دينار



دمتم
 

sportsaaad

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
753
الإقامة
الكويت
واضح التامينات زادت حصتها

untitled12.GIF
 

تويجر 29

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2008
المشاركات
269
بصراحة

ما نقول الا برافو عليكي يا هيئة اسواق المال
عرض استحواذ علا ٧٦٪ من اسهم السهم من غير تحديد سعر و ترك السهم يتداول

يعني لو كان السعر اعلا من هذي المستويات فالمقربين عارفين و قاعدين يشترون من الصغار الي ما عندهم علم بالسعر
و لو كان السعر اقل فهم المقربين عارفين و قاعدين يبيعون علا الي متوقعين سعر عالي

في كلا الحالتين المقربين كسبانين

برافو علا الشفافية و الحرص الزايد علا مصلحة صغار المساهمين
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
اتوقع تكون فترة راحه

وبعدها جولة ثانية

إغلاق أسفل ٩٢٠ ممنوع حالياً
 

راجي الجنه

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2009
المشاركات
1,448
قالت صحيفة "السياسية الكويتية" إن مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية "فيفا" وافق من حيث المبدأ على عرض شركة "الاتصالات السعودية" للاستحواذ على 74 % من أسهم الشركة.



وحسبما نقلت الصحيفة عن مصادر لها، فإن المجلس ينتظر موافقة هيئة سوق المال بالكويت قبل نهاية العام 2015 أو مطلع العام 2016.



وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، أعلنت شركة "الاتصالات السعودية" مؤخراً عن تقدمها لهيئة أسواق المال في دولة الكويت للموافقة على عرض لشراء الأسهم التي لا تملكها حالياً في شركة الاتصالات الكويتية "فيفا" والتي تمثل74% من أسهم الشركة.



وتمتلك شركة الاتصالات السعودية حالياً حصة 26 % من رأسمال شركة الاتصالات الكويتية "فيفا".



وتنشط شركة "فيفا" في تقديم خدمات الهاتف المحمول في الكويت كمشغل ثالث، وتم تأسيس الشركة بتاريخ 22 يوليو 2008 كشركة مساهمة كويتية برأسمال قدره 49.94 مليون دينار كويتي مقسم إلى 499.4 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس كويتي لكل سهم، وقد تم ادراجها في سوق الاسهم الكويتي في شهر ديسمبر لعام 2014.
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
جريدة الراي .

هل اقتنع السوق بـ 1.1 دينار سعراً لـ «VIVA»؟

شباب ...كلام طويل عريض .. ... المختصر المفيد ... الطرفين مو حاسم أمره في تحديد السعر للسهم ...






بعد يومين من الارتفاع بالحد الأقصى، برز جني الأرباح على سهم شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) أمس، بعد التداول لوقت وجيز جداً بالحد الأقصى، ما يشير إلى قناعة السوق بأن السهم اقترب من السعر العادل، وفق بعض المحللين.
وما زال سهم «VIVA» يتحرك بوقود الترتيبات الخاصة بتنفيذ صفقة الاستحواذ الاختياري المراد المضي فيها بحسب الإفصاح الذي قدمته شركة الاتصالات السعودية نهاية الاسبوع الماضي.
وارتفع سهم «فيفا» امس لوقت وجيز إلى مستويات 1.12 دينار قبل أن يواجه عمليات بيع وجني ارباح واضحة ليتراجع الى مستوى 1.04 دينار، قبل أن يقفل عند مستوى 1.06 دينار. ويبدو ان البيع قادته محافظ فردية وواكبته أخرى مُدارة من قبل مؤسسات استثمارية كانت قد شاركت في عمليات الشراء في وقت سابق، وهو ما يشير إلى قناعة مديري تلك المحافظ بأن السعر ملائم لجني الأرباح.
ويرى مراقبون أن تراجع السهم وما حدث من تسييل يمثل قناعة لدى شريحة من المتعاملين بأن أسعار التنفيذ قد لا تزيد كثيراً عن المستويات الراهنة، ولو أن نوايا وحسابات شركة الاتصالات السعودية والأطراف المالكة الأساسية، لا سيما الحكومية، ما زالت غير واضحة في هذا الشأن.
وبحسب ما حققته الشركة من ارباح منذ بداية العام والتي تعادل 66 فلسا للسهم فإن المُعدل قد يكون قريباً من 88 فلسا للسهم مع نهاية العام الحالي، أي ان معدل السعر السوقي الى ربحية السهم بحسب أعلى سعر تداول عليه السهم امس يزيد قليلاً على 12 ضعفاً.
ويقول محللون ان ما شهدته الشركة من نمو مقارنة بكثير من شركات القطاع خليجياً خلال العامين الماضيين يجعل سعر 1.2 دينار لتنفيذ الاستحواذ ليس مرتفعاً، ما يعني ان مُعدل الـ P/E وقتها سيكون بحدود 13 ضعفاً، ما يُعد مقبولاً أيضاً بالنظر الى معدلات شركات أخرى.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة على «فيفا» خلال آخر جلسات السوق 6,441,592 سهم بقيمة تقارب 7 ملايين دينار، أي ما يعادل 28.7 في المئة من إجمالي السيولة المتداولة في البورصة أمس والبالغة 24.4 مليون دينار. ويعتقد بعض المراقبين أنه كان من الأجدر إيقاف سهم «فيفا» عن التداول الى حين تحديد سعر العرض، خصوصاً وأن ترك الامر بهذا الشكل ادى الى حدوث مضاربات على السهم.
وتعكس التعاملات النشطة على سهم الشركة اهتمام الأوساط الاستثمارية هذه الأيام، فهناك إيضاحات مرتقبة، بعضها يتمثل في السعر الذي ستُنفذ عليه العملية، وما اذا كان هناك احتكام للمتوسط المرجح لآخر ستة أشهر من تداول السلعة، أو ان الطرف المشتري سيضيق المسافات ويُقدم سعراً أعلى من ذلك لجذب المساهمين للمشاركة في الاستحواذ بملكياتهم.
وعُلم ان الجهات الرقابية ستُراعي قضية تملك الاتصالات السعودية لنسبة 26 في المئة من رأسمال فيفا، ما يعني ان الاستحواذ وتجميع الأسهم من قبل مستشار العملية (قد تكون شركة استثمارية غير مُدرجة) سيمر بمتغير رئيسي في بداية الامر، هو ارتفاع ملكية الجانب السعودي الى حدود الـ30 في المئة من أسهم الشركة، ما يستوجب حسب الاطر المتبعة ومواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية تقديم عرض إلزامي لتملك بقية أسهم رأس المال (يُحتكم فيها الى المتوسط المرجح لسعر الاسهم خلال آخر ستة أشهر)، لكن بإمكان هيئة الأسواق استثناءها من ذلك إذا لم تكن هناك جدوى من الأمر، باعتبار أن الشركة تقدمت لتوها بعرض مماثل، من الأرجح أن يكون فوق المتوسط المرجح لآخر ستة أشهر.
وكانت وتيرة التداول في البورصة شهدت أمس ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الاموال المتداولة على الاسهم المُدرجة لتصل الى 24.4 مليون دينار، استحوذت فيها اسهم مؤشر كويت 15 على نحو 75 في المئة منها، بقيادة سهم الوطني وبيتك واجيليتي وغيرها من شركات المؤشر، ما يعني انها سيطرت الى جانب «فيفا» على الغالبية العُظمى من السيولة المتداولة.
وبعيداً عن تداولات تلك الأسهم، فإن ما يحدث يؤكد ان السوق متعطش لعوامل دعم معطيات إيجابية تنتشله من حالة الخمول التي تسيطر عليه منذ بداية العام، إذ جاءت ردة فعل السوق مع صفقة فيفا إيجابية جداً، الامر الذي يستوجب القراءة الجيدة للظروف التي يعيشها السوق لجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية إليه من جديد
 

نوماس 1972

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2011
المشاركات
1,361
الإقامة
الكويت
10:24:28 ايضاح من شركة الاتصالات الكويتية (فيفا)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات الكويتية (فيفا) نصه كالاتي:

تطبيقاً لتعليمات هيئة أسواق المال، الباب الرابع (المادة 4-4: التعامل مع الشائعات والأخبار) من الكتاب العاشر بشأن الإفصاح والشفافية.

تناولت صحيفة 'السياسة الكويتية' الغراء خبر بعنوان 'مجلس إدارة (VIVA) يقر عرض استحواذ (الاتصالات السعودية) ويترقب موافقة هيئة سوق المال بالكويت' وذلك في عددها الصادر يوم الأثنين الموافق 23 نوفمبر 2015 رقم 16915.

وعلية، فإن شركة الإتصالات الكويتية 'فيفا' تنفي ماجاء بالخبر جملةً وتفصيلاً، وأن VIVA بإنتظار موافقة هيئة أسواق المال على طلب الإستحواذ المقدم من شركة الإتصالات السعودية 'STC'، على أن يتم إخطارنا رسمياً من قبل الجهات الرقابية.

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة VIVA لم يعقد إجتماعاً لمناقشة تفاصيل طلب الإستحواذ. وإذ تتعهد VIVA بموافاة سوق الكويت للأوراق المالية بأية معلومات جوهرية بهذا الخصوص.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
هذا الاستثمار الرابح .. المفروض مدراء الصناديق الاخرين ياخذون دورة عندهم
بدل مايكسرون الاسعار ويضيع فيها صغار المستثمرين ..
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
هذا الاستثمار الرابح .. المفروض مدراء الصناديق الاخرين ياخذون دورة عندهم
بدل مايكسرون الاسعار ويضيع فيها صغار المستثمرين ..

المفروض يودون رؤساء الشركات خاصة الاسلامية علشان يعطونهم دورة بالامانه وحماية اموال صغار المساهمين
 
التعديل الأخير:
أعلى