رساله إلى كل من يشكك في التحليل الفني

يوسف_007

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأسعد الله صباحكم بكل الخير

هذا الكلام هو بالنسبه لي رساله للكل وأخص فيه إخواني الذي يشككون في التحليل الفني وقبل كل شي لازم نعرف
أنه يوجد حرب بين المحللين الفنيين ( الحقيقيين ) وليس المرتزقه منهم الذين يبيعون علمهم وتحليلهم من أجل
المال وللاسف أغلبهم مشهورين وبين صناع السوق والمحافظ ودائما المحللين الحقيقيين يرصدون تحركات صناع
الأسهم ويخربون عليهم بالتصريف والتجميع ومن هنا أتت العداوه وإستمرت ولاتزال وبعدها بدأت الحرب ولكي ينجح
صناع الأسهم لابد أن يفشل التحليل الفني وفشل التحليل الفني في عيون صغار المستثمرين هو أكيد نجاح ومطلب
صناع الأسهم وهذا مايفعلونه الأن صناع الأسهم ولحظو قبل شهرين لم تسمعو صوت المحللين المرتزقه لما نزل السوق وكان
في قاع ممتاز وفرصه دخول وبناء مراكز وكانو يقولون السوق مولي وغيره من هالكلام إلى أن إرتفعت الأسعار وصارت
عاليه وبعد ماصعد السوق من 6895 إلى 7670 تقريبا 800 نقطه وكانت المؤشرات متضخمه والأسواق العالميه
تعصفها أخبار نزول النفط والذهب وتبطئ النمو وغيرها من الأخبار السلبيه خرجو علينا بالعطله وصورو لنا الوضع
إنه وردي وحطو أرقام للمؤشر من 9000 إلى 11 الف ورسمو الأحلام الورديه للمتداول الذي لايفقه كثير بالتحليل الفني
في الوقت الذي كان الأجدر منهم أن يقولو يجب علينا الحذر من السوق لان المؤشرات متضخمه والأخبار العالميه سلبيه
ويجب أن يهدء المؤشر شوي وهذا هو سبب تذمر أغلب المتداولين وسخطهم على التحليل الفني

وأنا هنا ليس لاقول أنا الأفضل وأنا وأنا لاوالله وللعلم أنا لا أفقه كثيرا بالتحليل الفني وليس كلامي تواضع ولكن فعلا
أنا حديث على التحليل الفني ولكن خفوفي من الله بالناس وعدم ذكري لاي شي أشك فيه أنه لمصلحتي الشخصيه هو
من أعطاني التوفيق من الله في بعض الحالات والخطأ وارد جدا وإذا تبون أنا أذكر لكم أخطائي أذكرها ولاتزال موجوده
بالمنتدى ولم أمسحها ولكن مايريحني أن أخطائي غير متعمده وبيني وبين نفسي أنا مرتاح وهذا يكفيني

عموما الأن سأذكر سهم لا أنصح بالدخول عليه لانه صعد كثيرا واللي مادخل عليه لما كان رخيص الحين دخوله فيه
مغامره ولكن سأذكره ليكون تجربه لي أمامكم وهل أنا الان أجيد التحليل أم لا حتى لا أظلم الناس معي لان علم التحليل
علم ناجح ولايجوز ربط العلم بالأشخاص حتى لانشوه العلم وقد يكونو الأشخاص غير قادرين على فهم العلم وبذلك
نكون قد حرمنا الناس من علم حقيقي وناجح والأن سأذكر السهم وأتوقف عن التحليل والكتابه إلى أن نرى نجاح تحليلي
أو فشله إن نجح رجعت لكم إشارك بالتحليل والكتابه وإذا فشل كنت فقط إتابع بصمت حتى لا أظلم الناس بعلم لا أفقه فيه

debtor

عضو نشط
كلام سليم جدا
وانا من المتابيعين لآرائك وتحليلاتك المتميزة ,,,وأقول متميزة لأني أشوف في أغلبها صحيحة ان لم يكن كلها
وتسلم على ابداعاتك...ولاتحرمنا من علمك بارك الله فيك

خالدالاحمد

عضو نشط
السلام عليكم بويعقوب
يشهد الله انك مجتهد وتبي الخير لنا وان شاء الله نظن فيك ظن الخير
بارك الله فيك يالغالي والله يكثر من امثالك
بس لا تلوم المستثمرين ساعات الخساره تحرق القلب
واغلبنا ندش بدون ما نسال عن تحليل سهم معين وهذه اهي المشكله
الله يجزاك الخير

نصوح

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصبح عليك أخوي بويعقوب
أقول للي موعاجبه التحليل ( اللي ما يطول العنب يقول حامض )
كافي بأن التحليل يعطيك مؤشرات مبكرة وتحذيرات وأشارات
سريعة بسلوك السهم القادم سواء بالنزول أو الصعود
واللي موعاجبه التحليل لا يدش صفحات المحللين ويكرمنا بسكوته

AHMAD88

موقوف
صباح الخير اخوي يوسف كل كلامك بصوب واتهامك للبعض بصوب

اتمنى ان يبتعد الجميع عن التشكيك بالناس

ولا نجعل انفسنا اوصياء على احد

قدم ما لديك والناس عاقلين وفاهمين ويعرفون من يتقن التحليل ومن هو مستجد و و و الخ مع العلم كل من اثنيت عليهم ونحن لا نعرفهم طبعا كانو مستجدين ومازالو يخطئون !!

طبعا لنا حق الانتقاد فنيا وليس شخصيا يعني مشاركتك فنيا واختلافك مع الاخرين يثري الموضوع

والقلوب يا اخوان مايعلم خافيها الا الله سبحانه وتعالى

محبكم

الراقي

بوعبدالله
التحليل علم يتنبأ بحركة الاسهم المستقبلية يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ
مثل الأرصاد الجوية يقولون باجر مطر عادي مايجي المطر يجيك غبار
حتى لو كان المتنبئ الجوي محترف ويملك افضل الأجهزة في نسبة لخطئ

الكوتي

موقوف
سوق الكويت
لا محلل فني
ولا محلل مالي

ينفع معاه

على فكره أول من يخرج هو المحلل الفني وخسارة
وبعده بفترة المحلل المالي

ويغرز صغار المستثمرين

اذا صمت المحللون مع الهبوط

افركلها
هههههه

بدون مجامله

عضو نشط
ياأخوان فيه شغله مهمه جداً لابد ان نضعها في أذهاننا وهي ان التحليل الفني ( ظني الدلاله وليس قطعي الدلاله ) ومايقوم به المحلل الفني قراءه مستقبليه لحركة السهم قد يخالف توقعاته صانع السهم او المتحكم بحركته
بخلاف المحلل المالي الذي يطلع على بيانات حقيقيه للشركه

أعلى