رئيس الهيئه العامه للاستثمار الكويتي

بوحسين11

موقوف
رساله اتمنى انها توصل له
اخونا بدر السعد انت وفيت وكفيت 6 سنوات لم تخرج البورصه الكويتيه من ازمتها شركات فلست وعالم تمصخرت من هالسوق الي انشطب والي مسح راس ماله وانت قاعد طيب لي متى يا اخي قص الحق من نفسك وقدم استقالتك قول انا ما اقدر اساعدكم بشي
على الاقل احفظ ماء وجهك خل يقولون الريال رايته بيضه سحب نفسه من نفسه وما يقدر يسوي شي
استثمارات بالمليارات سنويا خارج الديره تدخل في استثمارات فاشله ومتعثره على امل تحسن اداءها طيب ليش ما ترحم عيالة السلانيه الي عندك بالبورصه الكويتيه الي الوافد صار اغنى منه ويفهم احسن منه وياكل احسن ويسكن احسن منه

ارحم ترحم يا اخي
البورصه السعوديه داعم رئيسي لها هيئات الاستمار التابعه للملكه بخطه واضحه
انت ما عندك الف باء الاستثمار بالكويت للاسف بس تفكر شلون تطلع وشلون تبيع وتتخارج من السوق بس تصير شريف لمن بنك يفلس تابع للغانم تدخل تقتنص فرص كانه الباجي زباله للاسف
قد تكون الحقيقه جارحه فاعتذر عن التعبير

بوحسين11

موقوف
لكن انا اجزم ان السبب الرئيسي لتدهور الوضع هو انت يا رئيس الهيئه العامه للاستثمار
اتمنى توصل لك الرساله ويكون عندك رجوله بالرد

بوحسين11

موقوف
واذا كلامي جرحك بشي وبترفع قضيه ارسلي بالخاص طلب تفاصيل عن هويتي حاضر

الراقي

بوعبدالله
شفت له لقاء قبل يومين يبي يشتري بنص اسواق العالم بس السوق الكويتي يبي يبيع فيه يقول كل شي معروض لبيع من استثمارات الهيئة في سوق الكويتي بس وين الشراي وحنا نبيع
الغريب في الامر يقول اغلب استثماراتنا في سوق الكويتي جائتنا عن طريق سداد مديونيات لدولة

الكوتي

موقوف
حق الشماتة ياسعد

أقول هذي من صنع يدينا

السوق سوق ابونا والفقراء ناشبونا

الله يرحمك يا والدي
كان يقولي ياولدي

انحش
اليوم تذكرت اغنية اليوم تضحك شفاتك بكرا تبكي عيونك
أنا بكيت لما شيب رأسي وانا شباب
والحمد لله خرجت ورتحت منهم الله لايوفقهم سوق المقصه

بوحسين11

موقوف
شركات الكويت مفروض يعطونهم شهادة نوبل في الاقتصاد لان من نفسه قاعد يضبط اموره ويعدل يبيع بخساره او ربح ويعدل ميزانيات ويخفض رأس مال ويكيف نفسه على الوضع ويستمر لكن روح شوف شركات العالم لولا دعم حكوماتهم لها تلقاها بخبر كان واخواتها وطبعا لمن تقول حكومتها يعني صناديق الاستثمار الاجنبيه منها بدر السعد يروح ويزيد راس مالها ويعدل وضعها شوف جم استثمار دخل فيه لحد الان وعلى فكره بيشتري شركه علي بابا بالسوق الامريكي 90 دولار للسهم ومو كافي قاصين الحين اشكره قايلين علي بابا واربعين حرامي بيشتري اسعار الاسهم العالميه حتى السعوديه والقطريه خياليه لكن عنده اشرف من يقط دينار بالكويت

• Like
Reactions: TKA
يابو حسين هذا موظف فقط ؟ والبورصه واجهه البلد واقتصادها ؟ فتش على المسئول الرئيسى وممارساة بعض من يعتقد انه تاجر اسهم وصاحب شركات تترزق على البسطاء بنهب اموالهم من ايديهم مع صمت مخيب من الجهات الرقابيه ؟
الاسباب كثيره وتراكميه وليس هذا الموظف الكبير ؟؟

بوحسين11

موقوف
نسيت اكتب الى رئيس الهيئه العامه للاستثمار بدون تحيه

• Like
Reactions: TKA

بوحسين11

موقوف
وان الرساله ما وصلت لك او وصلت لك وما سويت شي
لكن اكيد عنده ربعه يوصلون له
مالنا غير حسبنا الله ونعم الوكيل وافوض امري الى الله

الكوتي

موقوف
بوحسين لا يكون علبالك هؤلاء يستحون
لا يبا
الوجه عريض ومغسول بمرق

بوحسين11

موقوف
ادري يا اخوي هالنوعيه من الناس ما تحس

بدر السعد لا بدر ولا سعد فيه

شنسوي ما لنا الا الدعاء والله كريم

راح اخلي هالموضوع لتفاصيل بعض استثمارات الهيئة الفاشله خلال الست سنوات الماضيه والقادمه

عندك سلف

عضو مميز
المعذرة
بخالفكم الرأي

ليش دائما ندور على شماعة نعلق عليها اخطاءنا

ليش ما نلوم انفسنا على الخطأ
قرار الدخول للبورصة قرار شخصي
قرار اختيار السهم قرار شخصي

اذا ربحنا بالبورصة تكون شطارة شخصية
واذا خسرنا السبب (الحكومة, التجار, البنك المركزي, الهيئة العامة للاستثمار...الخ) المهم في شماعة نعلق عليها قراراتنا الخاطئة

وهل المطلوب ان تشتري الهيئة العامة للاستثمار الاسهم الفاشلة والخسرانة علشان المتداولين ما يخسرون!!؟ وعلشان نمدح الهيئة!؟

اسف.... بس الصج لازم ينقال

المعذرة
بخالفكم الرأي

ليش دائما ندور على شماعة نعلق عليها اخطاءنا

ليش ما نلوم انفسنا على الخطأ
قرار الدخول للبورصة قرار شخصي
قرار اختيار السهم قرار شخصي

اذا ربحنا بالبورصة تكون شطارة شخصية
واذا خسرنا السبب (الحكومة, التجار, البنك المركزي, الهيئة العامة للاستثمار...الخ) المهم في شماعة نعلق عليها قراراتنا الخاطئة

وهل المطلوب ان تشتري الهيئة العامة للاستثمار الاسهم الفاشلة والخسرانة علشان المتداولين ما يخسرون!!؟ وعلشان نمدح الهيئة!؟

اسف.... بس الصج لازم ينقال
كلامك ميه ميه
وانا لا الوم مدير الهيئه
الوم واعتب على من يملي عليه من بعيد ويتحكم في الأمور
ترى الهيئه صايره حمالة اسيه في اسواق العالم
ولو كانو مجبرين يشوفون حال ابنائهم اول من لا خير فيه لا اهله مافيه خير

بوحسين11

موقوف
المصيبه لمن تتكلم والي يفهم يسكت وجم واحد فاهم موضوع السوق غلط مدير الهيئة لم يقدم شي للسوق يستفيد منه دخل مضارب على روسكم وبره الكويت يدخل مستثمر ويشيل عفن عادي عنده انت عندك شركات بالكويت عندها اصول ممتازه ويبي يفلسه غصب

رجاءا الي بيطبل حق بدر السعد لا يتكلم بشي لان مو فاهم شي

بو اسكندر

عضو نشط
انا مره حضرت له مؤتمر مع محافظ المركزي القديم سنة 2008 خلال الازمه الحقيق بدر السعد شخصيه غير ملائمه لمكانه ككثير من المناصب وكان بالمؤتمر ضايع بالطوشه ولايعرف الرد مع ان كانت الاسئله متفق عليها على العموم
اللوم يقع على كثير منذ الازمه العالميه وهم وزير التجاره يومها احمد باقر والشمالي ومحافظ البنك المركزي والازمه الماليه العالميه اثبتت باننا ككويتيين لا نملك سوى اسم المنصب اما كمعنى لايوجد وحتى يومنا هذا نجد مثلا محافظ البنك المركزي صغير بالسن وصغير بالخبره ولم يقدم اي شيء للاقتصاد ووزير ماليه نفسي نفسي فاذا اجتمع ماده حارقه وشرار وهواء تبدا المحرقه وهذا ما حصل كلهم يقومون بدور المحرقه لاقتصاد البلد

عندك سلف

عضو مميز
المصيبه لمن تتكلم والي يفهم يسكت وجم واحد فاهم موضوع السوق غلط مدير الهيئة لم يقدم شي للسوق يستفيد منه دخل مضارب على روسكم وبره الكويت يدخل مستثمر ويشيل عفن عادي عنده انت عندك شركات بالكويت عندها اصول ممتازه ويبي يفلسه غصب

رجاءا الي بيطبل حق بدر السعد لا يتكلم بشي لان مو فاهم شي
منو طبل حق السعد؟؟

TKA

عضو نشط

يا ما كتبنا يا بو حسين ...و لكن لا حياة لمن تنادي.

أساس مشكلة المتداولين / المساهمين في سوق الكويت للجمبزه الماليه هو إنعدام الرقابه الرسميه (إدارة البورصه + وزارة التجاره + البنك المركزي) على أعمال مجالس إدارات الشركات المساهمه.

هذا الأمر انكشف و بشكل جلي بعد الأزمة الماليه ٢٠٠٨.

كما ذكرنا و ذكر غيرنا كذا مره ...البورصه و وزارة التجاره تتهرب من المسؤليه المباشره عما حصل لنا.

و تلقي اللوم على الجهة المنوط بها تدقيق و مراجعة البيانات الماليه قبل اعتمادها و إصدارها = البنك المركزي الكويتي.

المحافظ السابق قالها بالفم المليان: اللوم كل اللوم على المساهمين / المواطنين، لأنهم كان مفروض يراجعون !! و يحاسبون مجالس إدارات شركاتهم في حينها ...قبل تفاقم وضع مديونية الشركه أو تلاعبها و أخيرا إفلاسها !!!!!!

شتبي بعد ؟ إذا المحافظ يبي كل مواطن عادي يتداول في بورصه الحراميه يكون أيضا محاسب و مدقق قانوني!!

هذا هو منطقهم. و لا راد لهم.

الخلاصه: ماكو فايده من الترجي و النداء. ذيله ناس مشغوله في المليارات إللي أيدهم. مو هالناس الغلابه إلي خسرو ما وراهم و ما دونهم ...من حلالهم و حلال عيالهم و اسرهم.

لا حول و لا قوة إلا بالله و به نستعين.

TKA

عضو نشط
انا مره حضرت له مؤتمر مع محافظ المركزي القديم سنة 2008 خلال الازمه الحقيق بدر السعد شخصيه غير ملائمه لمكانه ككثير من المناصب وكان بالمؤتمر ضايع بالطوشه ولايعرف الرد مع ان كانت الاسئله متفق عليها على العموم
اللوم يقع على كثير منذ الازمه العالميه وهم وزير التجاره يومها احمد باقر والشمالي ومحافظ البنك المركزي والازمه الماليه العالميه اثبتت باننا ككويتيين لا نملك سوى اسم المنصب اما كمعنى لايوجد وحتى يومنا هذا نجد مثلا محافظ البنك المركزي صغير بالسن وصغير بالخبره ولم يقدم اي شيء للاقتصاد ووزير ماليه نفسي نفسي فاذا اجتمع ماده حارقه وشرار وهواء تبدا المحرقه وهذا ما حصل كلهم يقومون بدور المحرقه لاقتصاد البلد

.......

الكويت تمر و منذ سنوات في مرحلة تعتبر من أسواء المراحل في تاريخه.

مع إحترامي الشخصي لهم ...لكن بعد كل هالسنين من الديمقراطيه العريقه و الخبره الماليه للكويت. يوضع أشخاص صغار في السن غير محنكين و حكماء، بطبيعة سنهم ...في مناصب حساسه مثل رئيس برلمان و محافظ بنك مركزي !!

أعرق الدول ...من أمريكا و أوروبا و غيرهم من دول ذات تاريخ ديمقراطي طويل...رئيس البرلمان و المحافظ يكونون من كبار السن ذوي الخبره و السيرة العمليه و الحياتيه الطويله في مجالهم. مو بزر مثل إللي حاصل معانا.

و أعني بالذات المحافظ...مو عارف راسه من بوعه !

الدينار القديم ...لم يكن فيه أية مشكله ...بدله...و ألحين توهق !! تزوير من أول إسبوع تداول !! و تصميم مشوش و سخيف من كل النواحي في نفس الوقت.

الدينار الكويتي ...صار له كم إسبوع ...في مرحلة تخفيض عمله غير رسمي. و غيره الكثير.

الله يكون في عون هالبلد... كان فقير ماديا لكن غني جدا معنويا و أدبيا بأهله الطيبين. الآن متجه للفقر مره أخرى للأسف ...لكن بعد أيش ...بعد ما خسر روحه الأصيله.

بابا ...البلد متجه و بثبات و إصرار ...لمرحلة ما يسمى بي "الدوله الفاشله".

............

الهدف البعيد

عضو مميز
سبب بلاء الكويت و سبب 90% من مشاكلنا وهي سبب تدهور حالت المواطن البسيط من سكن وارتفاع معيشة وتصفية الراتب والتضخم العالي بالدولة هي… ..

غرفة التجارة…

أعلى