سالفة ........ من ديرة السوالف

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
بيت التمويل ... و النوم
مع
سبق الاصرار و الترصد


المؤسسات الحكومية المستثمرة في السوق من خلال تملكها أسهم في الشركات القيادية هدفها تعظيم قيمة ملكياتها .. و تتولى المشاركة في ادارة الشركات من خلال ممثليها لتحقيق هذا الهدف
و عليه ..... يفترض أن الوزراء و مجالس ادارات هذه المؤسسات يحاسبون ادارتها اذا ما تبين لهم خللا ما في تلك الاستثمارات .. و يفترض ان مجلس الامة ايضا يحاسب هذه المؤسسات لأن المال العام واجب عليهم حمايته كما أقسموا


بيت التمويل تملك فيه الحكومة الاغلبية من خلال هيئة الاستثمار و هيئة القصر و مؤسسة التأمينات و الاوقاف .. و هو يملك شركات عديدة في السوق و يساهم في اخرى و له ديون على أخرى ..
فمصلحته و المنطق و اصول الاقتصاد و قبل ذلك حماية المال العام كونه بنكا حكوميا أن يسعى ليس فقط في استغلال الصفقة في تحريك السوق صعودا بل العمل على رفع مستوى اسعار كافة شركاته الى اسعارها المستحقة فوق القيمة الاسمية


و المسؤول عن ذلك ممثلي الحكومة في مجلس ادارته الذين يفترض أن يشكلون الاغلبية .. و الا خضعوا للمحاسبة من قبل المسؤولين عنهم تحت طائلة تطبيق قانون حماية المال العام كما يفترض

لكن ما كل ما يفترض ينفذ .. تجري الامور بما تفرضه الاهواء


الآن بيت التمويل غائب عن أحداث السوق و عن السعي لرفع قيمة شركاته ..
بل
و أسهمه في نزول معاكس لما يعلنه هو من تطور اعماله و زيادة ارباحه ... و المؤسسات الحكومية المالكة له صامتةعن اداء دورها في حماية المال العام ..
و الكارثه هنا جزء من هذه الاموال تعود لقصر ..أي أمانة في ذمتهم
و
كلنا يعرف عظم الاخلال بأمانة اموال القصر عند الخالق سبحانه ..
إلا هم
.. المتقيدون بالشريعة !!!


و من جانب آخر يفترض أن يسعى بصفته ملكا للحكومة و ينسق معها .. لتعزيز سعره بعد ان اعلنت الهيئة عن نيتها بيع اسهمه

..يعني الحكومة التي تنوي بيعه بأعلى سعر ممكن
هي نفسها
بصفتها مالكة له و تملك اغلبية تصل الى 50 تقريبا من اسهمه و لها ممثليها في مجلس الادارة تصمت و لا تفعل شيئا تجاه تراجع سعره و لا تجاه اسعار شركاته الهابطة في البورصة



و يتحدثون عن عجز في الايرادات ؟!!

للتذكير
مؤسسة التأمينات تحالفت مع مجموعة اقتصادية هي نفسها من تملك ملكية كبيرة في اسهم بيت التمويل في المزايدة على شراء اسهم الصناعات الوطنية رفعوا فيه السعر من 300 فلس الى 1،100 دينار تقريبا ..
و هو عمل مخالف لقانون و سياسة مؤسسة التأمينات التي لا تسمح بزج اموالها في مخاطر استثمارية و تفرض عليها الاستثمار في مجالات آمنة و قابلة للتسيل


الاوضاع الاقتصادية فيها اختلالات متعمقمة و متجذرة






===============
من قانون حماية المال العام
المادة رقم 1
للأموال العامة حرمة، وحمايتها ودعمها والذود عنها واجب على كل مواطن.

المادة رقم 2

يقصد بالأموال العامة في تطبيق أحكام هذا القانون ما يكون مملوكا أو خاضعا بقانون لإدارة إحدى الجهات الآتية أيا كان موقع تلك الأموال في داخل البلاد أو خارجها: أ - الدولة. ب - الهيئات العامة، والمؤسسات العامة. ج - الشركات والمنشآت التي تساهم فيها الجهات المبينة بالبندين السابقين بنسبة لا تقل عن 25% من رأسمالها بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق شركات أو منشآت تساهم الدولة أو الهيئات العامة أو المؤسسات العامة أو غيرها من الأشخاص المعنوية العامة في رأسمالها بنصيب ما، ويعتد في تحديد نسبة رأس المال المشار إليها بمجموع الحصص التي للدولة أو غيرها من كافة الهيئات ذات الشخصية المعنوية العامة أو الشركات المشار إليها.

المادة رقم 7

على الجهات المشار إليها في المادة الثانية التي تستثمر أموالا تجاوز قيمتها مائة ألف دينار في الداخل أو الخارج أن تقدم إلى الوزير المختص بيانا كاملا عن أوضاع الأموال المستثمرة لديها وحالتها والأرصدة غير المستثمرة كل ستة أشهر وذلك خلال ثلاثين يوما التالية لهذه الفترة، وعلى الوزير المختص موافاة رئيس ديوان المحاسبة بتقرير شامل خلال شهري يناير ويوليو من كل عام عن الأموال المستثمرة في الجهات التي يشرف عليها. وعلى رئيس الديوان تسليم رئيس مجلس الأمة نسخة من هذا التقرير وملاحظاته عليه في خلال مدة أقصاها ثلاثون يوما من تاريخ وصول التقرير إليه.
المادة رقم 14

كل موظف عام أو مستخدم أو عامل تسبب بخطئه في إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل بها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الغير أو مصالحه المعهود بها إلي تلك الجهة. بأن كان ذلك ناشئا عن إهمال أو تفريط في أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها أو عن إساءة في استعمال السلطة داخل البلاد أو في خارجها يعاقب بالحبس المؤقت مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف دينار، ولا تزيد على عشرين ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. وتكون العقوبة الحبس المؤقت الذي لا تقل مدته عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار إذا كان الخطأ جسيما وترتب على الجريمة إضرار بأوضاع البلاد المالية أو التجارية أو الاقتصادية أو بأية مصلحة قومية لها أو إذا ارتكبت الجريمة في زمن الحرب. ويجب على المحكمة إذا أدانت المتهم أن تأمر بعزله من الوظيفة.
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
التصالح مع النفس
**

برأيي أن العوامل النفسية في مقدمة العوامل التي تتحكم في عمل المتداولين في البورصة ... و لها الكلمة الفصل في تحديد كل قرارات التداول ..كلها دون استثناء

و رغم ذلك لا نجد لها كموضوع منفرد قائم بذاته نصيب في ما ينشر من محتويات و كتابات عن عوامل و متطلبات نجاح الاشتغال بالأسهم إلا ما ندر ..

ربما لإنها ذاتية داخلية ..أو لإنها جزء من النمط المعتاد لحياة الانسان ..أو لإنها حاضرة في كل فكر أو تصرف أو قول أو قرار في أي شأن من شؤون الحياة

أو ربما لانها ترد ضمنيا عند الحديث عن سلوكيات التداول ..و تأثير المعلومات و الاخبار على مشاعر المتداولين التي يعكسونها في قراراتهم

كنت ارغب في الكتابة في العوامل النفسية و عن دورها المهيمن الدكتاتوري :mad: في توجيه قراراتنا كما تشاء لا كما يشاء العلم التفكر و الخبرات ...
و لكن
يبدو أنها قد إنسلت و مزجت نفسها مع ما تقدم ذكره و تدثرت فيه فأفرغت رغبتي من محتواها ...ول ..ول .. محد يقدر عليها :)

هذا مقال عام لمتخصصة في كيفية ترويض الذات :eek:


----------------------------


احصل على السلام الداخلي

السلام الداخلي يعني الشعور بالسلام روحياً وذهنياً بالاضافة إلى القدرة العالية في مواجهة الضغوط، ولذلك فإن الشعور بالسلام عكس المعاناة من القلق والضغوط، وعادةً يرتبط السلام الداخلي أو السلام الذهني بالسعادة والسرور والاطمئنان.


هذه التمارين تساعدك في الوصول إلى السلام الداخلي:

1 - تقبّل ما لا تستطيع تغييره:

هناك أمور تغييرها بيدنا وهناك الكثير من الأمور الخارجة عن سيطرتنا، إذاً لماذا نقلق حول أمور لا يغيرها لو اجتمع جميع قلق العالم حولها؟، مثل طبائع الناس وأخلاقهم فالذين يتذمرون كثيراً من شعوبهم أو من تصرفات الآخرين وهي أمور خارجة عن سيطرتهم يهدمون سلامهم الداخلي. تذكروا دائماً هذا القول الحكيم لكنفسيوس: بدل أن تشتم الظلام، اشعل شمعة.

2 - مارس تمارين التأمل:

تعلم تمارين التأمل أو الـ meditation المتوافرة في الإنترنت وحاول أن تخصص يومياً 20 دقيقة لهذا التمرين، حيث بينت الدراسات النفسية أن ممارسة التأمل بشكل يومي يقلل من نسبة التأثر بالضغوط النفسية.

3 - لا تبتعد عن الطبيعة:

المكان الطبيعي للإنسان هو الطبيعة وكلما حصر نفسه أكثر بين الحجر والحديد كلما زاد حنينه إلى أصله وزاد قلقه من الابتعاد عنه، والطبيعة ليست فقط الغابات الخضراء فالبحر والنهر والماء من أعظم المشاهد الطبيعية وأكثرها تأثيراً في التخلص من الضغوط. حاول أن تجعل لك برنامجاً أسبوعياً لتواجدك في الطبيعة والتركيز على المشاهد الطبيعية والسلام الموجود فيها.

4 - استمد طاقتك من الابتسامة:

تعلم الطاقة الموجودة في الابتسامة والضحك، فهي لا تؤثر فقط على التركيبة الكيميائية للجسم، بل تعمل كسد أمام الضغوط والسلبيات وتمنعهم من الدخول. اضحك على خيباتك وامزح على المواقف المحرجة التي وقعت فيها قبل أن يضحك عليك الآخرون.

5 - فكر خارج عن الصندوق:

هل سوف تستمتع من الغابة إذا ركزت نظرك فقط على شجرة واحدة وأهملت الغابة ككل؟

يجب أن نذكر أنفسنا دائماً أن العالم كبير جداً وأننا جزء صغير من هذا العالم ومشاكلنا مقارنةً بمشاكل الآخرين ضئيلة وأحياناً مضحكة! لا تحصر كل تفكيرك على نفسك، اقرأ عما يدور في العالم فحين تسمع بخبر دولة قريبة منك يعاني أطفالها من الحرب ورجالها عاطلون عن العمل لا يملكون لقمة خبز يأخذونها لأهلهم، حينها يجب أن تسجد لله شكراً بأن لديك وظيفة وراتباً وأهم من كل ذلك أنك تشعر بالأمان في وطنك.

6 - ابذل وقتاً للاهتمام بالآخرين:

لن تصل إلى السلام الداخلي إذا كنت تفكر في نفسك فقط وتصب كل اهتمامك حول تأمين احتياجاتك ورغباتك. تأمل في حياة الأشخاص الذين يبذلون أكثر جهدهم واهتمامهم في سبيل قضاء حوائج الأخرين سواء في نطاق وظيفتهم أو خارج العمل وستجدهم أكثر استقراراً وأكثر بشاشة. طبعاً بشرط ألاّ يكون ذلك بهدف الحصول على التعويض ففي هذه الحالة لن يحصد الشخص سوى الكثير من الخيبات، وكلما كان الأشخاص الذين تساعدهم غرباء أو أطفالاً تعلم أنهم لن يعوضوك، كلما كانت سعادتك أكبر.

7 - لا تفقد الأمل أبداً:

اليأس والقنوط من رحمة الله يعتبر من الذنوب الكبيرة، فحتى اليأس من أمور تبدو مستحيلة أمرٌ مذموم كما قالت الملائكة لنبي الله إبراهيم حين استغرب من بشارتهم بأنه سوف يحصل على ولد وقال لهم إنني شيخ كبير وامرأتي لا تلد فقالوا له لا تقنط من رحمة الله!، رغم أنّ استغرابه كان من حصول أمر غير طبيعي وخارق للقوانين الطبيعية، رغم ذلك قالوا له لا تقنط من رحمة الله فيجيبهم إبراهيم عليه السلام أو هو قول الله تعالى بأنه:«قَالَ وَمَنْ يَقْنَط مِنْ رَحْمَة رَبّه إِلَّا الضَّالُّونَ». إذاً مهما كانت الظروف تبدو غير قابلة للحل لا تفقد الأمل ولكن عش حياتك وكأنَّ الظروف لن تتغير وهذا يعني التعايش السلمي مع الواقع.

8 - قوي اعتقاداتك الدينية:

بينت الدراسات أن الاعتقاد بنظام اعتقادي وأخلاقي يسبب في تنظيم السلوكيات كما أن المعتقدين قوياً بدينهم هم أكثر شعوراً بالأمل مقارنة بغيرهم. بالإضافة إلى أن الاعتقاد بوجود خالق عادل يرى كل ما يجري من الأمور وهو الحاكم الفصل بين كل الاختلافات يعطي شعوراً بالسلام والأمن، وكلما زاد الاعتقاد بأن ما نواجهه من صعوبات في الحياة هي ليست إلاّ معبراً للوصول إلى الراحة الأبدية زاد شعورنا بالسلام الداخلي والاطمئنان.

9 - لا تتوقف عن التعلم:

الحياة رحلة غير منتهية لاكتساب المعرفة. وأحد الأمور التي تقلق السلام الداخلي هي عدم الحصول على الإجابات الكافية لجميع التساؤلات لكن إذا كنت في طريق التعلم الدائم واقتنعت بأنك لا تملك جميع الإجابات لكنك تستطيع أن تتعلم وتبحث وتجد -وربما لا تجد بعض الإجابات- حينها سوف تشعر بهدوء أكثر.

10 - عش في اللحظة:

أكثر ما يقلقنا إما مخاوف وقلق حول أمور نخشى حصولها في المستقبل أو أمور حصلت في الماضي ونخشى من عواقبها أو تكرارها وهذا أكثر ما يهدم السلام الداخلي. فما ماضى نتعلم منه الدروس والعبر فقط وندرس كيف نستطيع اجتناب تكراره وليس بيدنا أكثر من ذلك كي نفعله. وأما المستقبل لا نعلم تماماً كيف سوف يكون فقط نستطيع أن نفعل ما هو بامكاننا الآن ولايمكن التنبؤ تماماً بما سيحصل، فلا تفرط في تأمين المستقبل ولا يكن كل همك ما سوف تواجهه غداً ما دمت تفعل اليوم ما بوسعك وتحاول أن تبرمج حياتك على الطريقة الصحيحة.

mosawi.75@gmail.com

الراي


-------------------------------

يتراوالي يالربع الحين عقب ما قريناه ..صرنا باردين ..سهالات .. سكينة ..هدوء ..طمأنينـ

بوفهد ..الحق ..هيتس حد أعلى

أوه :eek:..أطلب لي وياك تكفة .. ما عندي كاش :(..وليه o_O.. شسوي ..ما كو إلا أبيع مغاربية ... شالحوسة :confused:.. عسى يقط علينا عاد :mad:
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
شمسوية لكم الكويت
**************

الله يالدنيا .......
تهدمون تراثنا ..
........... و ترممون تراثهم ...........


لا ...و الاعظم ... الوزارتان التان قررتا هدمه ...
الاولى وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلاميةالت تعني بالتراث الاسلامي
و الثانية وزارة الاشغال .. وزيرها سلفي ..و لكن لم يردع قراره لا التراث و لا كونه مسجد



CnoZW9VUsAAOd9B.jpg



457289_119985_Org__-_Qu70_RT728x0-_OS1063x664-_RD728x454-.jpg



قد كشفت صحيفة «ذا تيليغراف» البريطانية عن أن الكويت ستتبرعب مبلغ 1.5 مليون جنيه استرليني لتمويل مشروع لترميم مدرسة ونفق مصارعي الـ «غلادييتور» الرومان القدماء في روما، سيمول عملية ترميم وإعادة تأهيل النفق السفلي التاريخي الذي كان يربط بين مبنى مسرح الكولوسيوم المفتوح ومدرسة تدريب مصارعي الـ «غلادييتور»

http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=596827







لن يصدق أحد من يهدم تراث الكويت حين يتكلم عن حبه لها ............

رحم الله اهل الديرة ..ذهبوا و في قلوبهم غصة ...........


تكاد تضيء النار بين جوانحي .............

--------------------
شعر عمر الخيام
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481


اللعب على نفسيات و توقعات المتداولين

هيتس اللي مشاعر و توقعات المتداولين تتوقع ارتفاع سهمها على ضوء اخبار ادارتها الجديدة ( و التي نتوقع منها المهنية في ادارتها و في تداولات اسهمها) ... هيتس تسير أسهمها في مكانها ..
ترتفع كل اسهم المجموعة الاخرى فيزيد توقع المتداولين بإرتفاعها .. فيقبلون على الشراء و تصرف المجموعة ما جمعته ايام ركود السوق .. ثم تقرر بعد ذلك ترفع سعرها ام تبقيه ام تخفضه ..او تنتقل الى لعبة جديدة

اسهم مجموعة الاستثمارات كلها ترتفع ما عدى المال .. فيتوقعون المتداولين ارتفاعها و في اذهانهم الصفقة و يا طلابة الصفقة ..و يقدمون على الشراء ..تصرف المجموعة ما جمعته ايام ركود السوق

سجلنا تصرفكم و ..... اللي بعده

و لتتفضل المؤسسة العالمية المسؤولة عن تقييم الاسواق المالية و لتشهد ..
مع
تقديرنا لها لرفضها ترقية سوقنا الى مصاف الاسواق الناشئة الا بعد تطبيق إشتراطات كفاءة السوق

و من ضمنها انعدام مثل هذه التصرفات ..
و
تجاوب اسعار الاسهم صعودا و هبوطا مع التطورات و الاخبار الاقتصادية .. لا مع أهواء صناع السوق​
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

وقفة تطبيلية :)

................::: **


لي مواضيع متنوعة
الهدف منها المساهمة في نشر الثقافة البورصوية .. و الإقتصادية بصورة عامة
و
سد الحاجة في بعض جوانب المعرفة

إذا لكم خلق تقرون .. و إذا مالكم خلق يسلم راسكم :) :_



..**.. حديث نفس مواطن .... إرتأى البورصة وسيلة لتحقيق جودة الحياة المأمولة
المأمولة
..**.. إذا تبي الشموع اليابانية دوم إدرسها كل يوم .. .. .. ..

..**.. خنحاول نتعلم شلون نحسب الدعم و المقاومة ....
http://www.indexsignal.com/community/threads/365609/unread
..**.. متطلبات العمل في البورصة ... ضالة كل متداول
http://www.indexsignal.com/community/threads/365325/
..**.. النساف و ما حمل ....
http://www.indexsignal.com/community/threads/365325/
..**.. منه .. من خبرته و معرفته و عمق خياله و تفكره .. نتعلم .. من InDepth

..**.. هل المشكلة في العجز .. و هل كان مفاجئا .. تبي تعرف .. إقرأ ما الذي تنبأ به تقرير بلير و تحقق ...
http://www.indexsignal.com/community/threads/364235/
..**.. تبي أسولف عن اللي كان يصير في سوق المناخ ؟ .. = لا .. ما بي .. يكفينا مناخنا اللي عايشين فيه
http://www.indexsignal.com/community/threads/364235/
..**.. زيادة أسعار الكهرباء إن هي .. إلا .. شرارة موجة غلاء عاتية

..**.. قصص نجاح .. إن هي إلا الريادة كما يجب أن تكون ... فلتكن ملهمة لنا ...

----------------


آملا من الله
أن يحسبها عملا صالحا

و أن
يقدرني على تقديم ما فيه نفعا مستداما ..
لكل من يقرأ ..
و
في أي زمن
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
إختلاس خيالي مالي مفجع مخيف
في
رأس الخيمة .. 1،5 مليار دولار ..



كان الله في عون اهل راس الخيمة


كيف اختلس خاطر مسعد 1.5 مليار دولار خلال ترؤسه هيئة رأس الخيمة للاستثمار؟
الإمارة أعلنت فشلها في استرجاع المبلغ
اقتصاد - السبت، 6 أغسطس 2016 / 716 مشاهدة / 7
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
دبي- رويترز - كيف اختلس خاطر مسعد 1.5 مليار دولار خلال ترؤسه هيئة رأس الخيمة للاستثمار؟ سؤال ظهر إلى العلن مع إعلان حكومة إمارة رأس الخيمة أن مفاوضات أجرتها لاستعادة 1.5 مليار دولار، فقدتها في احتيال، انتهت دون التوصل إلى نتيجة، مؤكدة أنها تسعى لتوجيه مزيد من الاتهامات الجنائية ضد موظف كبير سابق تقول إنه المسؤول عن ذلك.

وأشارت حكومة رأس الخيمة إلى أنها كانت تجري محادثات مع خاطر مسعد، تتعلق بسوء إدارة واختلاس 1.5 مليار دولار خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار.

ويعد النزاع بين رأس الخيمة ومسعد، خلافاً علنياً نادراً بين من يديرون أجهزة استثمار حكومية في منطقة الخليج، إذ تهيمن على صناعة القرار مجموعة صغيرة من ذوي النفوذ، وهو ما يجعل التدقيق الخارجي في أنشطة الأعمال أمراً صعباً للغاية.

وأوضح متحدث باسم الحكومة، أن المفاوضات استمرت عامين بهدف التوصل إلى تسوية، لتعويض حكومة الإمارة، وقد أشارت الحكومة إلى أن مسعد قام بإنهاء المفاوضات.

وقال إن الهيئة سلمت مواد للسلطات المعنية، وإن القرار بشأن توجيه تهم جنائية يقع في أيديها، مضيفاً أن الادعاء في الامارة يحقق في شكاوى جنائية قدمتها الهيئة.

من ناحيته، أكد متحدث باسم مسعد في بيان له، أنه ينفي تماماً تلك الاتهامات التي وصفها بالزائفة وبلا أساس من الصحة، مضيفاً أن الرئيس السابق لهيئة الاستثمار يستحق مكافأة كبيرة لدوره في تطوير الهيئة الحكومية.

ولم يشر المتحدث باسم مسعد إلى المحادثات، أو إلى أي قرار اتخذه بإنهائها، وقال إن كل الدعاوى القانونية الأخيرة تقريباً التي رفعتها هيئة الاستثمار ضده فشلت ورفضتها عدة محاكم دولية.

يذكر أن هيئة الاستثمار، وهي كيان حكومي يهدف إلى جذب استثمارات لرأس الخيمة التي يقطنها 300 ألف شخص، قد قامت في الماضي باستثمارات خارجية لكن هذا النشاط انحسر في الأعوام الماضية.

وأدار مسعد الهيئة من 2007 حتى 2012، وكان عضواً بارزاً في مجتمع الأعمال في رأس الخيمة قبل ذلك بسنوات، وعمل مستشاراً لحاكم الإمارة.




 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
راح نصير المدينة الفاضلة :)
--


مادري ليش تذكرت مقولة الفنان القدير الوطني سعد الفرج ..في المسرحية

ودي أصدق ..ودي .بس قوية

اللي ينقل رئيسة قسم قديرة حريصة على صحة المرضى الى مستشفى آخر عقابا لها على رفضها تدخله في تمديد بقاء نزيل في غرفة عناية على حساب مرضى محتاجين للغرفة
تخيلوا تدخل في امر يعرقل من علاج مرضى.. صحة..صحة...صحة الناس

و قد سجل الحكم الذي صدر بالغاء قرار النقل و عودة رئيسة القسم الى مكان عملها الاصلي بالدليل القاطع في سجل تاريخ الكويت هذه الحادثة الكارثة

هل هناك بعد ذلك حدث اسوأ من هذا يضرب فيه المثل

فقط حط نفسك مكان اهل المريض الذي تعرقل ادخاله غرفة العناية بسبب واسطة نائب ..لا و نائب .. و شوف شنو تكون عليه مشاعرك


أقول من يفعل ذلك ينفذ تطبيق المؤسسات الحكومية للحوكمة


---------------------------------------




«هيئة الأسواق»: تنظيم تعاملات المطلعين على المعلومات يشمل المؤسسات الحكومية
أحالت 4 مخالفات إلى جهات التحقيق




    • 640x480.jpg
الهيئة بدأت فعليا متابعة ملف المطلعين على المعلومات الجوهرية، من خلال حصرها على كل الصعد، علما أنه من المفترض أن قوانين هذه الجهات تلزمها بمنع إفشاء أي معلومات سرية.

بعدما أصدرت هيئة أسواق المال تعليمات بخصوص تنظيم تعاملات المطلعين على المعلومات في الشركات المدرجة، من خلال تنظيم التعامل في الأوراق المالية لأعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي، وغيرهم من الأشخاص المطلعين في الشركات المساهمة وطريقة الافصاح عنها، تعمد أخيرا إلى توقيع مذكرات تفاهم خاصة بقائمة الأشخاص المطلعين في المؤسسات الحكومية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن شركات مدرجة وزعت اتهامات سابقة حول إمكانية تسريب المعلومات الجوهرية الخاصة بأداء الشركات وأنشطتهم من قبل الجهات الحكومية والمؤسسات الرقابية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الجهات لديها الصفة القانونية في الاطلاع على كل المعلومات، من خلال حملاتها التفتيشية وبموجب البيانات والتقارير الدورية التي يتم إرسالها إليها وفقا للتعليمات الرقابية.

وأوضحت أن "الهيئة" الزمت الشركات المدرجة بتقديم كشف يتضمن المطلعين على المعلومات الجوهرية التي من شأنها التأثير على سعر سهم الشركة في السوق، رغبة في إيصال المعلومات للمتعاملين على حد سواء.



واضافت أن الهيئة بدأت فعليا متابعة ملف المطلعين على المعلومات الجوهرية، من خلال حصرها على كل الصعد، علما أنه من المفترض أن قوانين هذه الجهات تلزمها بمنع إفشاء أي معلومات سرية، وان القيام بذلك يقابل بعقوبات شديدة.

واوضحت أن "هيئة الأسواق" دعت الى تقديم مذكرات توضيحية تتضمن الإجراءات التي اتخذتها الجهات المسؤولة في سوق الكويت للاوراق المالية بهذا الخصوص، من خلال متابعة تسلم قائمة الأشخاص المطلعين من المُصدرين، ومن ثم إدخال المطلعين المدرجين في القوائم الواردة من المُصدرين في قائمة المتابعة (Watch List) المتوافرة في نظام الرقابة الآلي (SMARTS)، اضافة الى إعلان كل ما يرد للسوق من إفصاحات من قبل أعضاء مجالس الإدارات وأعضاء الإدارة التنفيذية في الشركات المدرجة.

ولفتت الى أن "هيئة الاسواق" احالت خلال الفترة الماضية 4 مخالفات تتعلق بتنظيم التعامل على الأوراق المالية للاشخاص المطلعين خاصة بالشركات المدرجة، من خلال التدقيق والرقابة على التعاملات والافصاحات المتعلقة بالمطلعين على المعلومات.

وقالت إن ملف الرقابة والافصاح اثير في اجتماعات أخيرة عقدت بين "الهيئة" والبنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة، ومن المتوقع أن يتم الافصاح عن المطلعين على المعلومات في هذه الجهات كل حسب النشاط الذي تراقبه.

وذكرت أن الجمعية الاقتصادية رفعت إلى مجلس الوزراء مشروعا ضخما عن تطبيق المؤسسات الحكومية للحوكمة هي الأخرى، كما هي الحال في إلزام الشركات والمؤسسات المالية بتطبيقها، ويحتاج هذا الملف إلى الدراسة والبحث، للانتقال به إلى مرحلة التطبيق الفعلي على غرار ما التزمت به الشركات المدرجة من 30 يونيو الماضي.




الجريدة

 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
حالة عدم الإكتراث
لا شيء يهم
-------

و هذا أحد جوانب تداعياتها ....

المرابحة الشرعية من خلال قاعدة : إعمل نفسك شاهد ما شفش حاجة

و صلنا الى مرحلة لا شيء يهم .. و هذه أخطر مرحلة يمكن ان تصلها الشعوب ..حيث لا تتجاوب مع أية متغيرات .. حتى لو ألحقت بها الضرر

نعم الوضع مربك .. و غريب .. حيث يتفاجىء الناس بأن ما هو شرعي و قانوني و اعتيادي و ..

و ما كان يتم تحت بصر السلطات الرقابية و موافقتها أضحى الآن عملا غير قانوني و أن عليهم احضار فواتير تثبت اين صرفوا قروضهم فيما مضى من قروض اقترضوها ... في ماضى من الزمان تولى و مضى ... و أن أسمائهم سوف تدخل اللائحة السوداء التي تحرم من الاقتراض مرة أخرى اذا لم يأتوا بالفواتير

هكذ انقلب الحال الى حال آخر .. و ما كان قانونيا اضحى مخالفا للقانون .. و بأثر رجعي .. و ماهو شرعي سحبت منه شرعيته .. عجيب .. و هل الشرع اصبح تصرف دنيوي يقر في يوم و يسحب في يوم آخر .. يا سلام

رغم أن القواعد القانونية ان لا تقر سريان قوانين جديدة بأثر رجعي

عادي و لا أحد مكترث .. و لا أحد عنده استعداد حتى يقرأ .. رغم انه موضوع يمس شؤون الحياة الاعتيادية للناس ...

مو بس الناس..حتى الحكومة و مؤسساتها و مراكز الدراسات و الابحاث ... خاموش.. نوم عميق مع الشخير ايضا ..

مو ناقص الا يحطون لوحات على الابواب ... ممنوع الازعاج

كل هذا تسبب فيه اجراءات ابتدعها اللي يشوفون انهم الوحيدين الاسلاميين من بين العالم ..بأن إبتدعوا لهم طريقة التفافية تجعل من اللاشرعي ..شرعي .. و يلا اقتصاد اسلامي .. عيل اشلون يسوقون نفسهم و يميزون بنوكهم عن غيرها من البنوك

روح اشترلك اكياس اسمنت بطريقة شكلية علشان نعطيك قروض متوافقة مع الشرع .. اما شراءك للأسمنت حقيقة او لف دوران علشان تاخذ القرض و تصرفه في مكان آخر .. فهذ امر راح نطبق فيه قاعدة : _
إعمل نفسك شاهد ما شفش حاجة

و الضحية المواطن

أم الشرع فله رب يحميه .. و يحمينا منهم





==============


ماذا يحمل يوم 5 / 10

لن يكون ما قبل الخامس من شهر أكتوبر المقبل كما بعده



ثلاثة أرباع القروض ... من دون فواتير و«بلوك» على المخالفين 5 أكتوبر
حرمان غير الملتزمين من الحصول على أي تمويلات جديدة

اقتصاد - الأحد، 4 سبتمبر 2016 / 5,459 مشاهدة / 3
شارك:
n.png
n.png
n.png


+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة

| كتب رضا السناري |
لن يكون ما قبل الخامس من شهر أكتوبر المقبل كما بعده بالنسبة لعملاء القروض الاستهلاكية والمقسّطة، إذ يشكّل التاريخ المذكور موعداً نهائياً لبدء تطبيق البنوك التعليمات الرقابية الخاصة في هذا الشأن.

وفيما تشدّد التعليمات على ضرورة تضمين كل عقود قروض التمويل الاستهلاكي والمقسّط، الفاتورة التي يتم من خلالها التحقق من استخدام العميل القرض في الغرض الممنوح من أجله، تكشف مصادر مصرفية النقاب عن أن نحو ثلاثة أرباع كوب التمويلات الممنوحة لهذين النوعين من القروض (على مستوى محافظ كل البنوك تقريبا وبدرجات متفاوتة) فارغ، وغير مدعوم حتى الآن بفواتير تبين وجهة الصرف التي وقّع العميل عقد القرض على أساسها.

وأكدت المصادر أن البنوك ستلتزم بتطبيق تعليمات الناظم الرقابي لجهة اتخاذ التدابير العقابية بحق العملاء، الذين لن يبادروا إلى تقديم الفواتير أو الإثبات حتى تاريخ المهلة النهائية المحددة، مبينة أنه سيتم إدراج أسماء العملاء المخالفين ضمن قائمة «سوداء موحدة» ومعمّمة على موقع شركة شبكة المعلومات الائتمانية (الساي نت)، وستشمل جميع العملاء غير المتعاونين في تقديم فواتير القروض الاستهلاكية والمقسّطة خلال الفترة المحددة.

وبناءً على هذه القائمة، سيتم حرمان العميل المخالف من الحصول على أي تمويلات جديدة، على أن يتم تصنيف المتخلفين على فئتين: الأولى (عملاء غير متعاونين بشكل جزئي) وهم الذين يقومون بتوفير فواتير تثبت أنهم استخدموا جزءاً من الائتمان الذي حصلوا عليه في الغرض المحدد له، والثانية (غير متعاونين) في تقديم المستندات التي يطلبها البنك، بما في ذلك الفواتير والمستندات التي تؤيد استخدامهم لكامل القرض في الغرض الممنوح من أجله.

وفيما لم تضع البنوك موعداً محدداً لاستمرار وضع العميل المخالف في «البلوك»، أكدت أنه على الأرجح سيكون ذلك طيلة فترة سداد القرض، أو إلى أن يقدّم المستندات التي تثبت وجهة استخدامه لهذه الأموال.

الراي
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
تدري و ساكت


أهلنا قبل كلماتهم كانت في الصميم و لها قيمة عالية .. تفعل ما تفعله القرارات .. و لها نتائج فعالة


في صندوق أنشأته الحكومة برأس مال 2000 مليون دينار ...أكرر 2000 مليون دينار ..قبل 3سنوات ..قبل كم.. 3 سنوات ... مهمته فتح آفاق للمواطن لفتح مشاريع يقي فيها حاله من الحاجة و ينمي نفسه و عائلته ..خصوصا مع الزيادات الحالية التي يعاني منه بمرارة

بحثت في اوضاعه اللجنة المالية في مجلس الامة و اكتشفت أن

_ صندوق المشروعات الصغيرة لم يحقق الغرض من إنشائه في عام 2013

_صندوق المشروعات الصغيرة الذي انشىء لتشجيع الكويتيين ...هو ذاته يعين وافدين بحجة عدم توافر اختصاصات معينة في الكادر الوطني

_ رغم مرور ثلاث سنوات تقريبا على انشاء صندوق المشروعات الصغيرة برأس مال 2000 مليون دينارالا انه لغاية الآن لم يتم مباشرة اختصاصاته ...سوى صرف رواتب قيادييه و موظفيه ...

_ الصندوق يرفض رقابة ديوان المحاسبة ... رئيس الصندوق متمسك بالرفض استنادا الى تفسيره لنصوص قانون انشائه مما يؤدي الى عدم التعاون مع الجهات الرقابية ولجنة الميزانيات والحساب الختامي

_ ادارة التدقيق الداخلي ورغم اعتمادها في الهيكل الا انه لم يتم تعيين الكادر الوظيفي لها وعدم مباشرتها اعمالها حتى تاريخه.

_ عدم تعيين مجلس الادارة للصندوق مكتب تدقيق خارجي لتدقيق البيانات المالية والمصروفات التي يتم صرفها من الميزانية





طيب تدرون و ساكتين عنه ...

ليش ما تغيرون ادارته .. بل و تحيلونها للمسائلة ..فهذا موضوع مصيري يتعلق بحاضر و مستقبل مواطنين يعانون من الغلاء .. و هناك من يوصد أمامهم حقوقهم في العيش الكريم .. و يتعلق بتعطيل تنمية و عرقلة جهود تنمية بلد

شمسوية لكم الكويت و أهلها
حتى
يكون هذا وضع و مستوى ادارة مؤسسة تعني بإدارة توفير فرص عمل لشبابها ... في ظل اجواء زيادات اسعار متتالية

=================
لمزيد من التفاصيل
http://www.indexsignal.com/community/threads/364235/page-4#post- 4530575

للإطلاع على تقرير اللجتة المالي
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-...-الصغيرة-لم-يحقق-الغرض-من-إنشائه-في-عام-2013/
 

ابومحمد 1920

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2015
المشاركات
5,983
الطريقه غير فاعله ويجبرونهم على التوجه الى الشركات الوهميه التى تعطيهم فواتير بالمبلغ مقابل 500 دينار وتعرف البنوك ان اغلب الناس تاخذ لحاجتها ادفع دين ولا يوجد اوراق عنده
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
لنقرأ معا اللي خاشينه عنا ..



بنك قطر الوطني: الكويتي يحظى بأعلى نصيب من الاحتياطيات النفطية عالمياً
محرر القبس الإلكتروني 28 سبتمبر، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons
Share to طباعةShare to FacebookShare to TwitterShare to Google+Share to PinterestShare to ارسال ايميلShare to WhatsApp
15563-29-.jpg


اصدر بنك قطر الوطني تقريرا بعنوان: «الكويت – رؤية اقتصادية 2016» اكد فيه ان الكويت تملك اعلى مستوى لنصيب الفرد من الاحتياطيات النفطية في العالم وأضاف: ضخامة احتياطيات الكويت النفطية المؤكدة (102 مليار برميل) والصغر النسبي لحجم سكانها (4.1 ملايين) يعنيان ان لديها اكبر احتياطي من النفط في العالم للفرد الواحد. وبمعدل الانتاج الحالي، فإن احتياطيات الكويت ستدوم لمدة 90 سنة. وتوجد هذه الاحتياطيات اساسا في حقل برقان، الذي يعد ثاني اكبر حقل نفط في العالم، وبالإضافة إلى ذلك، تملك الكويت احتياطيات كبيرة من الغاز ستدوم لمدة 119 عاما بحسب معدلات الاستخراج الحالية. في عام 2015، استحوذ قطاع النفط والغاز على نسبة %80 من الصادرات و%61 من الايرادات الحكومية و%44 من الناتج المحلي الاجمالي للكويت، وتستمر الهيدروكربونات في النمو – فقد ارتفع انتاج النفط من حوالي 2 مليون برميل في اليوم بأوائل العقد الماضي الى اكثر من 3 ملايين برميل في اليوم في الوقت الحاضر. وخلال نفس الفترة، ارتفع انتاج الغاز من اقل من 0.17 مليون برميل نفط مكافئ يوميا إلى 0.27 مليون تقريبا، وقد تم استثمار عائدات النفط والغاز في القطاع غير النفطي، ما ادى الى زيادة النمو الاقتصادي وازدياد تدفق العمالة الوافدة.
وبشكل عام، ارتفع الناتج المحلي الاجمالي للفرد الواحد على أساس تعادل القوة الشرائية من 51 الف دولار اميركي في عام 2000 إلى حوالي 70 الف دولار اميركي في عام 2015.
واشاد التقرير بقيام الكويت ببناء اكبر مدخرات مالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو ما يوفر لها حماية من آثار انخفاض اسعار النفط. وقال: تعد دولة الكويت واحدة من افضل الدول المصدرة من حيث القدرة على مواجهة انخفاض اسعار النفط. وقد ساعدتها فوائض الحساب الجاري والفوائض المالية على بناء مصدات واقية من انخفاض اسعار النفط. ومنذ عام 2000، ظلت فوائض الحساب الجاري تتراكم لدى الكويت حتى بلغت 577 مليار دولار اميركي، وقد تم استثمار جزء كبير من هذه الفوائض في الخارج من خلال الهيئة العامة الكويتية للاستثمار، وهي الصندوق السيادي للثروة، كما ان جزءا صغيرا من هذه الفوائض قد اودع لدى البنك المركزي كاحتياطيات نقد اجنبي، واضافة لذلك، فإن الدين العام منخفض ويبلغ %10.6 من الناتج المحلي الاجمالي كما في نهاية 2015، ويقدر ان سعر التعادل المالي للنفط – وهو السعر الذي تتساوى عنده ايرادات الميزانية مع النفقات – يبلغ 52 دولارا اميركيا للبرميل وهو المستوى الادنى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومعها قطر.
وتقوم الكويت بتعزيز القطاع غير النفطي لتنويع اقتصادها اذ تدفع خطط التنويع التي وضعتها الحكومة بالنمو في القطاع غير النفطي. وتهدف رؤية الكويت 2035 لتحويل اقتصاد البلاد الى مركز تجاري ومالي يدفعه نشاط القطاع الخاص، ويتوقع لهذا ان يؤدي الى نموذج جديد للنمو مبني على اساس اقتصاد اكثر تنوعا، وتركز الخطة الخمسية الجديدة للتنمية للسنوات 2015 – 2019، التي ثم اعتمادها اخيرا من قبل البرلمان، على اصلاحات اساسية لدعم المؤسسات المالية وتنمية القطاع الخاص، كما تستهدف ايضا سلسلة من مشاريع البنية التحتية (الاسكان، والطاقة، والمياه، والسكك الحديدية، والمترو، والميناء الجديد، والمطار، ومدينة اعلامية)، وستساعد خطط التنويع هذه، اضافة الى انخفاض اسعار النفط على تقليص نصيب قطاع النفط والغاز في الاقتصاد، الذي تراجع من %68.1 من الناتج المحلي الاجمالي في 2012 الى حوالي %38.8 في عام 2016.


الناتج
تباطأ نمو الناتج المحلي الاجمالي الحقيقي الى %0.3 في عام 2015 من %0.9 في 2014. كما تراجع نمو القطاع النفطي بنسبة %1.7 مع انخفاض الانتاج بسبب اعطال فنية في بعض الحقول وايقاف العمل في بعض محطات التكرير القديمة. نما القطاع غير النفطي بنسبة %1.3 في عام 2015 (%4.8 في عام 2014). وكان التباطؤ على نطاق واسع حيث ادى انخفاض اسعار النفط الى تثبيط النشاط الاقتصادي. وتباطأ نمو قطاع الخدمات الى %1.9 من %3.3 وانخفض الانتاج في قطاع الكهرباء والغاز. وكانت احدى النقاط المضيئة هي قطاع البناء، الذي نما بنسبة %8.4 في 2015. وقد وافق البرلمان على برنامج استثماري بقيمة 116 مليار دولار اميركي في فبراير 2015، وتم ارساء مشاريع كلفتها 32 مليار دولار اميركي، اعلى بنسبة %20 مما كانت عليه في عام 2014. ونتيجة لذلك، نما الاستثمار بنسبة %13 في 2015، وهو ما ادى الى ارتفاع في قطاع البناء، ولكن لم يصل تأثير ذلك بعد الى بقية قطاعات الاقتصاد.

التضخم
ارتفع معدل التضخم في 2015 الى %3.4، وذلك اساسا بسبب ارتفاع الايجارات واسعار المواد الغذائية. والاسكان هو اكبر مكون لسلة مؤشر اسعار المستهلك %29، وارتفعت الايجارات بشكل مطرد في عام 2015، وبلغت نسبة %6 مقارنة مع %4.4 في عام 2014. وادى التزايد المطرد في عدد السكان الى جانب نقص الاستثمار في المساكن الجديدة الى احداث ضغوط تصاعدية على الايجارات. كما ولدت اسعار المواد الغذائية %18 من سلة مؤشر اسعار المستهلك ايضا ضغوطا تصاعدية على التضخم في 2015، حيث ارتفعت بنسبة %3.4 بالرغم من هبوط اسعار المواد الغذائية العالمية حيث يستغرب تأثير الاسعار العالمية بعض الوقت لينعكس على الاسعار المحلية في الكويت. وكان لاستقطاعات الدعم على الديزل في بداية 2015 تأثير طفيف على تضخم الاستهلاك نظرا للصغر النسبي لوزن الديزل في السلة. وقد حدثت استقطاعات في دعم البنزين في اغسطس 2016، ونتوقع ان يكون لذلك تأثير على التضخم.

الحساب الجاري
تقلص فائض الحساب الجاري الى %7.5 من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2015، مما يعكس انخفاض عائدات النفط والغاز فقد انخفضت اسعار النفط في 2015 الى متوسط 53.6 دولارا اميركيا للبرميل مقابل متوسط 99.5 دولارا للبرميل في عام 2014 بينما هبط ايضا انتاج النفط والغاز وهو ما ادى الى انخفاض عائدات صادراتها. وبالرغم من ان الواردات زادت بنسبة %1.3 بالقيمة الاسمية. الا انها ارتفعت كثيرا كحصة من الناتج المحلي الاجمالي، واسهمت بذلك بمزيد من التقليص للفوائض. ان وجود فائض في الحساب الجاري يعني ان الحكومة لديها موارد فائضة للاستثمار خارج الكويت. وتؤدي التدفقات الاستثمارية الخارجية الى عجز في الحساب الرأسمالي والمالي. وعندما تراجعت فوائض الحساب الجاري الى %7.5 من الناتج المحلي الاجمالي، كان لدى الحكومة موارد اقل للاستثمار في الخارج، ما ادى الى عجز منخفض في الحساب الرأسمالي والمالي. وبلغت الاحتياطيات الدولية 26 مليار دولار اميركي، اي 5.9 اشهر من غطاء الواردات المحتملة في نهاية 2015. كما ان الدينار الكويتي، المربوط بسلة من العملات غير المعلنة، قد انخفض بنسبة %3.6 مقابل الدولار الاميركي خلال عام 2015


تقليص الفائض المالي
انخفض الفائض المالي إلى %4.6 من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2016/2015 بسبب انخفاض عائدات النفط. وقد تراجعت العائدات إلى ما يقدر بـ%54.9 من الناتج المحلي الاجمالي، نتيجة لانخفاض أسعار النفط وحدوث تراجع طفيف في انتاج الهيدروكربونات. وردا على انخفاض الايرادات، اتخذت الحكومة تدابير لترشيد الانفاق مع استقطاعات بنسبة %14.8 في 2016/2015 بالقيمة الاسمية. وشملت هذه احكام الرقابة على الأجور في القطاع العام وخفض الدعم. وتم خفض دعم الديزل والكيروسين ووقود الطائرات في بداية عام 2015، مع زيادة بنسبة %100 في اسعار الديزل، وتم خفض دعم البنزين في أغسطس 2016. كم تم ايضا خفض مخصصات تغطية نفقات السفر والعلاج في الخارج للمسؤولين الحكوميين. وقد أدى السجل الحافل للفوائض المالية للكويت ودفع الديون القديمة إلى خفض شديد لنسبة الدين العام، التي تقدر بحوالي %10.6 من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2015.
نمو الإقراض
تباطأ النمو في أصول البنوك إلى %5.7 في عام 2015 من %7.7 في عام 2014، ولكن نمو الائتمان المصرفي ارتفع فعلياً الى %7.6، مدفوعاً بالقروض الاستهلاكية. وفي الوقت نفسه، تباطأ نمو الودائع الى %3.1. وتشكل حسابات الحكومة المركزية %15 من الودائع، كما ان الشركات شبه الحكومية الغنية بالسيولة، التي تعد كشركات قطاع خاص، تشكل ايضا جزءا كبيرا من الودائع. وبالنظر الى صغر الفائض المالي في عام 2015، فإن السيولة الفائضة لم تصل الى الشركات شبه الحكومية، وهو ما أدى الى انخفاض نمو الودائع وشح السيولة في النظام المصرفي. وارتفعت نسبة القروض الى الودائع من %90.7 في نهاية عام 2014 إلى %94.8 في نهاية عام 2015. واستمرت البنوك في تنظيف ميزانياتها العمومية للحد من القروض المتعثرة القديمة، التي انخفضت من %2.9 في نهاية عام 2014 إلى %2.4 في نهاية عام 2015. وقد أدى ذلك الى دعم الربحية بعض الشيء، مع ارتفاع العائد على حقوق المساهمين من متوسط قدره %8.7 في عام 2014 إلى %9.1 في عام 2015. ومع ارتفاع نسبتي مخصصات الديون وكفاية رأس المال (%205 و%17.5 على التوالي، في نهاية عام 2015)، استطاع القطاع المصرفي مواجهة صدمة أسعار النفط.

القروض الاستهلاكية
في نهاية عام 2015، شكل القطاع الخاص المحلي، بما في ذلك الشركات المرتبطة بالحكومة، %90.4 من الإقراض، و%74.4 من الودائع. وتركز البنوك على السوق المحلية، وتذهب نسبة %5.3 فقط من الاقراض الى غير المقيمين، و%10.5 من الودائع. والقطاع الخاص المحلي هو المحرك الرئيسي لنمو القروض (%8.5 في عام 2015)، مع نمو قوي في الاقراض الاستهلاكي على وجه التحديد (%12.1). ويذهب ثلثا القروض الاستهلاكية الى قروض الأقساط (لترميم وشراء مساكن خاصة)، التي نمت بنسبة %15.1. وعليه، فإن تعرض البنوك لقطاع العقارات مرتفع نسبيا، حيث تمثل قروض الأقساط والإقراض المباشر للقطاع العقاري والإقراض لقطاع البناء والتشييد نسبة %58 من اجمالي القروض في نهاية عام 2015. وجاء النمو في الودائع اساسا من الحكومة المركزية، في حين تباطأ النمو في ودائع القطاع الخاص المحلي والأجنبي في عام 2015.

آفاق الاقتصاد
من المتوقع ان يرتفع نمو الناتج المحلي الاجمالي الى %3.6 في عام 2016 ثم يعتدل الى %2.7 في الفترة 2017 ـــ 2018. وفي عام 2016 من المتوقع ان يرتفع انتاج النفط والغاز بشكل ملحوظ، على الرغم من الاضطرابات الناتجة عن الاضرابات، وذلك بسبب زيادة انتاج النفط الخام (يبلغ حاليا 3 ملايين برميل في اليوم مقابل 2.9 مليون في المتوسط في عام 2015) والاستقرار في عمليات التكرير. وقد تراجع انتاج المصافي الى ادنى مستوياته بعد الانهيار الذي حدث في السنوات الاخيرة، بسبب اغلاق المنشآت القديمة. وخلال الفترة 2017 ـــ 2018، من المفترض ان يستمر نمو القطاع النفطي بفضل الاستثمار في انتاج النفط (الذي يهدف للوصول الى 4 ملايين برميل في اليوم بحلول 2020). وستستمر المشاريع الكبرى في دفع القطاع غير النفطي بعد اجازة البرلمان لخطة استثمارية بقيمة 116 مليار دولار للفترة 2015 ـــ 2020، ما سيولد نمواً سنوياً نسبته %2.5 في المدى المتوسط. وتشتمل المشاريع الكبرى على شبكات المترو والسكك الحديدية الجديدة، وصالة ركاب بالمطار، وحرم جامعي جديد بجامعة الكويت، والشراكات بين القطاعين العام والخاص في مجال الطاقة والمياه، ومحطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، ومضاف جديدة.


الاحتياطيات الدولية
نتوقع ان ترتفع الاحتياطيات من 5.9 اشهر من غطاء الواردات المتوقعة في نهاية 2015 الى 7 أشهر بحلول عام 2018. تاريخيا، استثمرت دولة الكويت فوائض الحساب الجاري في الخارج، ما ادى الى عجز في الحساب الرأسمالي والمالي. ومع ذلك، يرجح ان يؤدي انخفاض فائض الحساب الجاري في عام 2016 الى انخفاض مماثل في التدفقات الاستثمارية الى الخارج، وتخطط الحكومة لاصدار سندات دولية بقيمة 10 مليارات دولار اميركي، الامر الذي من شأنه ان يزيد من التدفقات الرأسمالية الواردة. ونتيجة لذلك فإننا نتوقع ان يبلغ ميزان الحساب الرأسمالي والمالي صفرا في عام 2016 وستتم اضافة الفائض الصغير في الحساب الجاري الى الاحتياطيات. وفي الفترة 2017 – 2018، نتوقع ان تزيد التدفقات الرأسمالية الخارجة، ولكن ليس بما يكفي لمقابلة الارتفاع في فائض الحساب الجاري الناتج عن ارتفاع اسعار النفط. كما ان من المتوقع ان تتراجع قيمة الدينار الكويتي قليلا امام الدولار الاميركي في الفترة 2016 – 2018 حيث يتوقع ان يؤدي رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة الاميركية الى زيادة قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية الاخرى في سلة العملات الاجنبية بالكويت.
عجز في الموازنة
من المتوقع ان يحدث عجز مالي بنسبة %1 من الناتج المحلي الاجمالي في 2016 – 2017 مع تراجع عائدات النفط ما يتوقع ان يزيد الانفاق بالقيمة الاسمية في الفترة من 2016 – 2017 الى 2018 – 2019، على الرغم من خفض الدعم. حيث يتوقع ان يرتفع كل من الانفاق الرأسمالي والاجور وتكاليف الرعاية الاجتماعية. ومع ذلك، سيرتفع الانفاق كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي في 2016 – 2017 حيث ستؤدي اسعار النفط الى انخفاض الناتج المحلي الاجمالي الاسمي، لكن هذا الوضع سينعكس خلال الفترة 2017 – 2018 و2018 – 2019 ففي 2017 – 2018 يفترض ان تعود الموازنة الى حالة فائض مع تعافي اسعار النفط وفرض ضريبة بنسبة %10 على الشركات المحلية (اجيزت من قبل البرلمان في مارس). وفي 2018 – 2019، من المتوقع ان يؤدي ارتفاع اسعار النفط وادخال ضريبة القيمة المضافة الى زيادة الفائض. وتخطط الحكومة لاصدار سندات (10 مليارات دولار دوليا و6 مليارات دولار محليا) لتمويل العجز في 2016 – 2017 وتغطية التحويلات الالزامية الى صندوق الاجيال القادمة. ونتيجة لذلك، يتوقع ان يرتفع الدين العام من %10.6 من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2015 الى %22.8 في عام 2018.

نمو القروض والودائع
نتوقع ان يكون نمو الودائع ضعيفاً في عام 2016، وعادة تتأثر الودائع بأسعار النفط، لكن بفارق سنة واحدة. ولذلك فإن الانخفاض الاخير في اسعار النفط سيستمر في كبح نمو الودائع، لكن مع ارتفاع اسعار النفط في 2017 – 2018 سيزيد نمو الودائع باعتدال. وفي الوقت نفسه، سيكون الطلب على القروض قوياً، مدفوعا ببرنامج الاستثمار واحتياجات تمويل الحكومة واستمرار الطلب على القروض الاستهلاكية. ومن المتوقع ان تنمو القروض بمعدل سنوي قدره %8.8 خلال الفترة 2016 – 2018، ونتيجة لذلك، سترتفع نسبة القروض الى الودائع الى 103 في عام 2017 وستبقى عند هذا المستوى في عام 2018. وسيكون نمو الاصول اقل بقليل من نمو القروض في 2016 – 2018 حيث سيعمل نقص السيولة النقدية على كبح عمل البنوك. ونتوقع ان تزيد ربحية البنوك في مع النمو القوي في القروض وانخفاض نسبة القروض المتعثرة مع استمرار البنوك في تنظيف ميزانياتها العمومية. وتلبي البنوك مسبقا متطلبات رأس المال الخاصة بالبنك المركزي (2.5 نقطة مئوية فوق معايير بازل 3)، والتي يجري تطبيقها بالكامل في العام الحالي، وهو ما يشير الى ان القطاع المصرفي سيظل محصناً ضد الصدمات.
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
المعطيات التي تشي بأن هبوط البورصة
منذ 2008 قد إنتهى


----------------------------------------------

أولا : في شأن الإتجاه الهابط منذ 2008 .. 8 سنوات ...

إخترق المؤشر الترند الهابط طويل المدى في 15 / 7 تقريبا.. و خلال الفترة منذ ذلك الوقت بعد أن إخترق .. هبط لتأكيد الإختراق ثم عاد و أرتفع بشمعة خضراء طويلة ..

_ كل شمعة تمثل شهر ..

_ اول شمعتين بعد الاختراق كانت شمعتين حمراء في اتجاه هابط ..ثم تلتهما شمعة الشهر الثالث شمعة دوجي دراي فلاغون و هي تشير الى نهاية الاتجاه الهابط..و انعكاسه الى صاعد .. و شمعة الشهر الرابع كانت ايجابية خضراء صاعدة

_ شمعة الشهر الثالث شمعة دوجي دراي فلاغون هذه كان لها دور آخر ..فذيلها الطويل تعبير عن هبوط السهم لتأكيد اختراق مستوى قمة المؤشر الاولى

_ مضى على إختراقه ترند الهبوط اربع شهور

.. و فقا لفرضيات دوا في أن الإتجاه يظل على مساره الى ان يثبت تغير الإتجاه ...

و عليه فلربما بكون ذلك إيذانا لإنتهاء موجة الهبوط طويل الأمد .. و بدء موجة صعود طويل الامد ..و أن القاع 4911 كان القاع النهائي ....

بالطبع هذا إفتراض ..بموجب ماذكر اعلاه

و لكنه افتراض مبني على معطيات إيجابية .. صعد ال


الإختراق مضى عليه 4 شهور و ايام .. فألا تكون تلك المدة كافية لإثبات انتهاء الاتجاه الهابط منذ 2008




============


FYFC1LBR


اختراق ترند الاتجاه الهابط منذ 2008
KGK2aWyA



صورة مكبرة للشارت



 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
ثانيا : مسار المؤشر منذ صعود يناير ..


كان القاع قي حينه 4911


سجل المؤشر بعد صعوده من قاع 4911 ... قمة 5516...

بعدها دخل في مرحلة تصحيح انتهت عند 5263 ..أي 253 نقطة هبوط...

كان سمة نزوله متدرجا و ليس حادا كما في موجات الارتفاعات السابقة

سجل قاع أعلى من القاع الذي صعد منه و لأول مرة منذ منتصف 2013 تقريبا ...

صعد من مستوى 5263 ... بإندفاع و سجل قمة 5556 .. و هي قمة أعلى من القمة السابقة 5516 ..

أي أنه سجل قمة أعلى و قاع أعلى و هذا وضع إيجابي


- كسر المؤشر ترند الإرتفاع في تصحيح هبط فيه 253 نقطة ثم ما لبث أن ارتفع و عاد و اخترق الترند

.. أثناء صعوده من القاع 4911 ...استغرق صعوده من المستوى 5263 إلى مستوى القمة 5516
5 شهور ..و في ظل بيئة تواتر اخبار صفقة

- بينما استغرق من ارتداده بعد التصحيح صاعدا مرة ثانية الى قمة 5516 .. شهر واحد ..أي أسرع زمنا بنسبة 500 % .. في ظل انحسار وهج الصفقة ..و غياب اي محفزات ..
بل
بالعكس في ظل قرارات سلبيه للهيئة منها ايقاف مفاجأ لنظام البيع الآجل و قطع عقود سارية المفعول تسببت بخسائر

- النقطة السابقة تثبت المستوى الفكري المذهل لفرضيات داو في ان الاخبار تؤثر قليلا في اتجاه المؤشر و لكنه يواصل اتجاهه

- بالنسبة للشموع .. تجاهل المؤشر في صعوده من 5263 كل الشموع التي تشي بتغير الاتجاه الى نزول بما فيهم شمعة يوم الخميس الاحتوائية ..و كان يحتوي اشارات الشموع الهابطة اثناء الجلسة و يعاود الارتفاع .

- آخر اربع شموع بعد اختراق الترند بعد صعوده من المستوى 5263 كانت تؤكد اختراق مستوى القمة 5516

طالع الشارت 2 أدناه : شمعة خضراء ثم شمعة حمراء .. هبوط تأكيد تجاوز مستوى القمة 5516 ..ثم شمعة خضراء صعود .. ثم شمعة رابعة بقمة و قاع اعلى




==============

قراءة المعطيات و مسار التداول تعتمد على بيانات التداول التي تعكس بدورها قرارات المتدولين .. و قراراتهم تنبع من خططهم و قناعاتهم و مشاعرهم .. ...فإن أوحت بيانات التداول بالإيجابية جاءت القراءات ايجابية و ان اوحت بالسلبية جاءت القراءات سلبية

و عليه فالقراءات تتبع مؤشر السوق وحيث مال تميل....

و الشاعر عمر الخيام يقول :

لا تشغل البال بماضي الزمان .. ولا بآتي العيش قبل الأوان ..
واغنم من الحاضر لذاته .. فليس في طبع الليالي الأمان




7QwiBgKs


شارت 1

tvc_801199f8bc517e644c66cef5f4ab5899.png


شارت 2​
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
يتحدثون عن تشجيع الشباب ... و عن تشجيع مبادرات الأفراد .. و يتحدثون عن تشجيع الأسر المنتجه ...و....و...

فتبين لنا من قراراتهم أنهم يفعلون خلاف ما يقولون .... فيسيرون نحو عرقلة الشباب و عرقلة مبادرات الأفراد و عرقلة الأسر المنتجه

و المخزي أنهم لا يعرفون عن الدستور شيئا ....فيخالفونه جهارا نهارا ..و في ماذا خصوصية و حرمة المواطن و عائلته

فعلى ماذا القسم من الوزراء بإحترام الدستور إذا كان موظفيهم يخالفونه ...


إقرأ ....

وزارة التجارة أعدت دراسة مبدئية لتنظيم إجراءات منح تراخيص العمل من خلال المنزل «home business»، وذلك في مسعى للحد من ممارسة الأشخاص لنشاط تجاري من دون ترخيص في المنازل.

من ضمن الشروط اللازمة لإصدار ترخيص تقديم تعهّد بالموافقة على دخول المنزل من قبل الجهات المختصة من دون إذن النيابة

هل يعقل هذ الأمر أن تفتح بيوت الناس لكل مفتشي الوزارت للدخول فيها متى شاؤوا ...هكذا !!! ... من أجل ماذا .. التفتيش على الأعمال الصغيرة التي يسعى أصحابها لكسب ايرادا يساعدهم في تحمل أعباء الحياة
ألا يبدو ذلك شكل من أشكال الإبتزاز .. تريد ترخيص وافق على أني أدخل منزلك بدون إذن النيابة

و الكارثة الكبرى أن تطلب الوزارة رخصة دخول المنازل و هو الأمر الذي لم تمكن منه حتى وزارة الداخلية إلا بإذن من النيابة رغم أنها تطارد مجرمين ..فيما هم يريدون الدخول بدون أذن النيابة للتفتيش على آلة خياطة أو أوراق ترجمة أو مسودة كتاب

و تخالف الدستور هكذا بكل إستخفاف ...

المادة 38 من الدستور ...للمساكن حرمة، فلا يجوز دخولها بغير إذن أهلها ، إلا في الأحوال التي يعينها القانون وبالكيفية المنصوص عليها فيه.

كذلك يريدون أن يضعوا يدهم على حتى على تفكير الإنسان و عقله .. و في بيته .. فيشترطون على من يريد أن يجلس في منزله يؤلف كتابا أو يترجم أو يطبع بحثا أن يحصل على ترخيص ..و أن يفتشوا على أفكاره و أوراقه الخاصة ..هكذا..

أمر محزن هذا المستوى الذي وصلت إليه الإدارة الحكومية


فيما لم يفعلوا شيئا تجاه تجار الدروس الخصوصية من الوافدين الذين يعبثون بأنظمة تعليم أغلى مانملك .. أبنائنا.. و يستنزفون مدخرات أهلهم ..



طالع
http://www.alraimedia.com/ar/article/economics/2016/06/02/684205/nr/kuwait
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481

ثلاجات الجمعيات مليئة بمنتجات غذائية منتجة بسراديب عمارات أو ملاحق دون ترخيص .. و السكر و الحبوب و البهارات و غيرها يتم إعادة تعبئتها متجاوزين تاريخ الصلاحية و اشتراطات السلامة ..و قصص الأكل الفاسد مروعة

و مع ذلك فأنا أؤيد أهمية إتخاذ ما يلزم للمحافظة على صحة المواطنين ..و لكن أن يكون ذلك وفق دراسة علمية ميدانية تتضمن تجارب الدول المتقدمة .. و يشارك فيها العاملين في هذا المجال
و أن يأخذون في الاعتبار دور هذه النشاط في تخفيف حدة أسعار المطاعم


لنستثني الأغذية
ماذا عن .... مختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها:
- الأعمال الحرفية مثل الخياطة والتطريز وتسويق الملابس التقليدية الجاهزة، والمشغولات الحرفية واليدوية، وتعبئة المنتجات الزراعية المحلية وتسويقها، وكذلك الأعمال الحرفية التي يمكن إدراجها تحت هذا التصنيف.

- الأعمال المهنية، من بينها التصوير الفوتوغرافي، والعناية بالشعر والتجميل، وتصنيع وبيع العطور والبخور، والورود والنباتات المنزلية الخفيفة، وتصميم وإنتاج الاكسسوارات والتحف، والقطع الزخرفية والأعمال المهنية الأخرى التي يمكن إدراجها تحت هذا التصنيف.

- الأعمال التي تعتمد على المجهود الذهني، مثل التسويق الإلكتروني، والتجارة الإلكترونية، والنشر الإلكتروني، والتأليف والترجمة وطباعة الأبحاث والتدقيق اللغوي، والاستشارات، وخدمات الحاسب الآلي، والبرمجة ونظم المعلومات، وخدمات السفر والسياحة وأعمال المجهود الذهني المهنية الاخرى التي يمكن إدراجها تحت هذا التصنيف.

واحد يزرع و يبيع .. الدولة زعلانة ليه o_O



الذي يعنيني قبل هذا و ذاك

_عرقلة نشاط الانسان في بيته !!!!!..نحن الآن إنترنتيون :) نمارس أعمال حرة تتجاوز الحدود .
_ الجهل في مواد الدستور
_الطريقة البدائية التي يتم التعامل فيها مع هذا الموضوع المهم ..
_ و مقايضة الترخيص بدخول البيوت الخاصة بدون إذن
_عرقلة روح المبادرة
_تناقضهم مع دعواتهم لتشجيع العمل الحر

يعني معالجتهم هم لتوجيه الناس للعمل الحر نتج عنه تحايل على القانون و استنزاف اموال الدولة ..و تحرك الناس الذاتي الذي لا يكلف الدولة شيئا يكبلونه
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
أسعد الله هذا الصباح ... و كل صباح



يتحدثون عن تشجيع الشباب ... و عن تشجيع مبادرات الأفراد .. و يتحدثون عن تشجيع الأسر المنتجه ...و....و...

فتبين لنا من قراراتهم أنهم يفعلون خلاف ما يقولون .... فيسيرون نحو عرقلة الشباب و عرقلة مبادرات الأفراد و عرقلة الأسر المنتجه

و المخزي أنهم لا يعرفون عن الدستور شيئا ....فيخالفونه جهارا نهارا ..و في ماذا خصوصية و حرمة المواطن و عائلته

فعلى ماذا القسم من الوزراء بإحترام الدستور إذا كان موظفيهم يخالفونه ...


إقرأ ....

وزارة التجارة أعدت دراسة مبدئية لتنظيم إجراءات منح تراخيص العمل من خلال المنزل «home business»، وذلك في مسعى للحد من ممارسة الأشخاص لنشاط تجاري من دون ترخيص في المنازل.

انتهى الخبر
----------------------------------------





من ضمن الشروط اللازمة لإصدار ترخيص تقديم تعهّد بالموافقة على دخول المنزل من قبل الجهات المختصة من دون إذن النيابة


هل يعقل هذ الأمر أن تفتح بيوت الناس لكل مفتشي الوزارت للدخول فيها متى شاؤوا ...هكذا !!! ... من أجل ماذا .. التفتيش على الأعمال الصغيرة التي يسعى أصحابها لكسب ايرادا يساعدهم في تحمل أعباء الحياة
ألا يبدو ذلك شكل من أشكال الإبتزاز .. تريد ترخيص وافق على أني أدخل منزلك بدون إذن النيابة

و الكارثة الكبرى أن تطلب الوزارة رخصة دخول المنازل و هو الأمر الذي لم تمكن منه حتى وزارة الداخلية إلا بإذن من النيابة رغم أنها تطارد مجرمين ..فيما هم يريدون الدخول بدون أذن النيابة للتفتيش على آلة خياطة أو أوراق ترجمة أو مسودة كتاب

و تخالف الدستور هكذا بكل إستخفاف ...

المادة 38 من الدستور ...للمساكن حرمة، فلا يجوز دخولها بغير إذن أهلها ، إلا في الأحوال التي يعينها القانون وبالكيفية المنصوص عليها فيه.

كذلك يريدون أن يضعوا يدهم على حتى على تفكير الإنسان و عقله .. و في بيته .. فيشترطون على من يريد أن يجلس في منزله يؤلف كتابا أو يترجم أو يطبع بحثا أن يحصل على ترخيص ..و أن يفتشوا على أفكاره و أوراقه الخاصة ..هكذا..

أمر محزن هذا المستوى الذي وصلت إليه الإدارة الحكومية


فيما لم يفعلوا شيئا تجاه تجار الدروس الخصوصية من الوافدين الذين يعبثون بأنظمة تعليم أغلى مانملك .. أبنائنا.. و يستنزفون مدخرات أهلهم ..



طالع
http://www.alraimedia.com/ar/article/economics/2016/06/02/684205/nr/kuwait
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
العقول العظيمة تتحدث بشأن الأفكار
العقول العادية تتحدث بشأن الأحداث
أما العقول الصغيرة فتتحدث دائما عن الناس
فاختر اي العقول تريد لنفسك !!!

المصدر : الاخ الفاضل جراح

==================



معيار رائع ..........

لقياس مستوى فكر .. و رأي من يتحدث

تبقى مشكلة واحدة ..

حين يختار من يتحدث مقارعة الافكار .. فيما هو لا يملك هذه الملكة.. فيستبدلها بمقارعة الشخوص

و الأسوأ من ذلك حين لا يعرف من يتحدث أين يندرج مستوى ما يتحدث به مما تقدم



 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
سالفة ....


عيزت وانا أدور علي طريقة للتداول في السوق .. ماني لا قي
:confused::confused::confused:..:(


كنت اتبع طريقة في التداول تقوم على اساس الشراء اذا انخفض السهم عن معدل سعره في آخر شهرين و البيع اذا ارتفع ...

فلما دخلت المنتديات ولا جو ثاني .. كتفين ورأس مقلوب ..الشهاب الساقط ..الرجل المشنوق .. فنجان و عروة ,,, قلت لا يكون الربع يكتون فال... ولا يجمرون.. :eek:

شنو فنجان ..و مطرقة مقلوبة :confused:
لا يوم شفت فيبوناتشي ..قلت هه ..شدخل قهوة بوناشي في الاسهم o_O

:)
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
أثرى شنو ..

تبين لي أن ذلك عبارة عن مفردات نظام أو طريقة أو وسيلة تستخدم للإستدلال على الاسهم القابلة للإرتفاع او النزول ... تسمى التحليل الفني

و لاحظت أن الغالبية من المشاركين في مواضيع التحليل الفني يهاجمونه .. و بعضهم بشدة .. تعبيرا عن رفضهم له من الاصل ..
بل
و مهم من ينفون وجوده من الاساس

معاهم حق مصطلحاته أصلا هزلية .. كوب و عروة .. رأس و كتفين o_O

فقلت طالما الاغلبية ترفضه فهو لا ينفع ...

هكذا ...

طيب إقرأ عنه .. تعرف عليه

شنو ..أقرأ ... هه ... أفأ .. :rolleyes: شالإهانة
.. أنا كويتي يمشي لي معاش حتى لو لم أداوم .. و دعم لما أدرس و دعم الى أن أعثر على وظيفة و أكلي مدعوم و زواجي مدعوم و كوادر و خدمات حكومية مجانا و .. و ..

أنا حاجاتي أصلا ملباة دون أدنى جهد .. فليش أقرأ ...

و أنا ذاهب للبورصة .. لأطقطق ...أصلا







=============


هذا أمر واقع و حقيقي و جاد ....... يعتمل في النفوس بصورة أو بأخرى ....و في ظله .. هل يعقل أن نعمل في البورصة و نحقق النجاح... بالطبع لا ......... لا دافع ولا حاجة .. النتيجة خسائر .. و عليه فالبداية أصلا لا تستند إلى نهج نفسي دافع و محفز للنجاح ...و هذا أول و أهم ما يتعين إصلاحه ..................


-​
 

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,750
الإقامة
الكويت
جزاك الله كل خير علي ما كتبت والحمد لله نبهتني علي شي كنت غافل عنه ........... يدخلون بيتي ويفتشون مكتبي اللي بالكويت ويطلعون علي اسراري ............. أقص ايديهم
 
أعلى