ملك الأردن يلتقي مجموعة من كبار المستثمرين الكويتيين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة البواردي, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2005.

  1. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    ملك الأردن يلتقي مجموعة من كبار المستثمرين الكويتيين
    * عبدالله الثاني يعد بكل التسهيلات والتشريعات والحوافز للشركات الكويتية


    كتب محمد الإتربي:
    التقى ملك الاردن عبدالله الثاني مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين ورؤساء شركات كويتية مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في عمان بدعوة شخصية من الملك، لحوار اقتصادي. وحضر اللقاء رئيس مجلس ادارة شركة الصناعات الوطنية سعد محمد السعد، رئيس مجلس ادارة امريكانا مرزوق ناصر الخرافي، رئيس مجلس ادارة بيان فيصل العلي المطوع، رجل الاعمال فؤاد ثنيان الغانم، نائب رئيس مجلس ادارة الكويتية للتمويل والاستثمار عبدالرحمن علي السعيد، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي، نائب رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار ناصر المري، رئيس مجلس ادارة الوطنية العقارية جميل السلطان.

    وعلم انه دار خلال اللقاء نقاش اقتصادي واسع حول فرص وسبل الاستثمار في الأردن، ورحب الملك عبدالله الثاني بأي استثمارات كويتية اضافية ووعــد بأقصـى تسهيلات ممكنة، فضلاً عن الاستعدادات للشراكة في أي مشروع.

    وقال احد الحاضرين عن الجانب الكويتي: ان الاردن تشرع ابوابها لرجال الاعمال الكويتيين، كواحة استثمارية تتمتع بالمقومات الاقتصادية المشجعة، فضلاً عن منح المستثمرين اراضي بأسعار رخيصة للمشاريع الاقتصادية التنموية الحقيقية.

    واضاف ان الاقتصاد والانفتاح الذي تمر فيه الاردن يشجع على استغلال الفرص المتاحة فيه وكذلك الدعم والتسهيلات المقدمة من القيادة العليا في المملكة الاردنية الهاشمية.

    واكد احد رؤساء الشركات التي حضرت اللقاء ان الملك عبدالله اكد حرصه الشخصي على تذليل اي عقبات او غيرها تقترض أي مشــروع، كما شدد على الاستعــداد الــتام لتغيير اي قانون، معوق لاي فرصة.

    واضاف انه اكد ايضاً على حرصه التام لانجاح اي مشروع يتم الاستثمار فيه.

    واعربت تــلك المصــادر عن املها فــي أن تحذو الكويت حذو تلك الدول بتشجيع الاستثمار، وبان تكون بيئة جاذبة بدلاً من طرد الاستثمارات ليس الاجنبية فحسب بل المحلية ايضاً.
    ******************************

    هذا خبر القبس اليوم السبت الموافق 26-11-2005

    والامور ان شاء الله طيبه واللي رايحين ناوين على عقود الظاهر

    الله يوفقهم