متابعة السوق ،،،،، الجزء الرابع ،،،،،،،

الحالة
موضوع مغلق

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
أخي الحبيب بوعبدالله الصياد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجاء كل الرجاء مسح رسالتك التي فيها لعن لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك كما يلي:-
روى مسلم عن أبي هريرة قال : قيل : يا رسول الله ادع الله على المشركين قال : { إني لم أبعث لعانا ، وإنما بعثت رحمة }

في سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن العبد إذا لعن شيئاً صعدت اللعنة إلى السماء، فتغلق أبواب السماء دونها، ثم تهبط إلى الأرض، فتغلق أبوابها دونها، ثم تأخذ يميناً وشمالاً، فإذا لم تجد مساغاً رجعت إلى الذي لعن، فإن كان لذلك أهلاً، وإلا رجعت على قائلها".

وروى الطبراني بإسناد جيد عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: كنا إذا رأينا الرجل يلعن أخاه رأينا أن قد أتى باباً من الكبائر.

أرجو أن تقبل هذه المشاركة مني حبا في الله تعالى
ودمتم بخير
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
التشائم حد اعلى اليوم :confused:
ياشباب انتبهو لصحتكم
لا تخسرون من الصوبين

لو الزعل يفيد ،، كان انا اولكم واسابقكم
لكن لا يفيد بل يجذب لكم الدمار النفسي والامراض
لذلك من يقفل السوق انسوه
هذي نصيحة من اخوكم خريج تجارب سابقه
من جامعه ابو زعبل :D
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
13:29:38 ايضاح بخصوص الشركات التي لم تقدم البيانات المالية في الموعد المحدديعلن سوق الكويت للأوراق المالية واستنادا الى قرار لجنة السوق رقم(16)‏ لسنة 1987، والذي يلزم كافة الشركات بتقديم البيانات ‏ المالية السنوية فى موعد اقصاه ثلاثة اشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية،
فان الشركات التي لم تقدم البيانات المالية السنوية فى الموعد المحدد هي :

ِ1- شركات لم تقدم بياناتها المالية ولم تحدد موعد اجتماع مجلس الادارة وعددها (9) شركة على النحو التالي:

‏شركة الاستشارت المالية الدولية (ايفا)
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاولى للاستثمار (الاولى)
شركة المدار للتمويل والاستثمار (مدار)
شركة الديرة القابضة (الديرة) (موقوفة)
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة نور للاستثمار المالي (نور)
شركة طيبة الكويتية القابضة (طيبة)
شركة اموال الدولية للاستثمار (اموال)

ِ2- شركات لم تقدم البيانات المالية وحددت موعد اجتماع مجلس الادارة وعددها ‏ِ(13) شركة على النحو التالي: ‏

شركة المصالح العقارية (المصالح ع)
الشركة الوطنية للميادين (ميادين)
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة رمال الكويت العقارية (رمال)
شركة نفائس القابضة (نفائس)
شركة زيما القابضة (زيما)
شركة دانة الصفاة الغذائية (دانة)
شركة ايفا للفنادق والمنتجعات (ايفا فنادق)
شركة مركز سلطان للمواد الغذائية (م سلطان)
الشركة الوطنية العقارية (وطنية)
شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون)
شركة الصفاة للطاقة القابضة (صفاة طاقة)

وعليه فانه سوف يتم ايقاف اسهم تلك الشركات عن التداول،فى حالة عدم تقديم ‏البيانات المالية السنوية فى الموعد النهائي المحدد فى الساعة 8:30 من صباح يوم الاربعاء الموافق 01-04-2015.‏
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
السلام عليكم
شخصيا صارلي فتره طويله ما اتابع جلسه التداول وليس بسبب الانشغال بسبب تجنب امرين عدم اتخاذ قرارت خاطىء وكذلك احر نفسي اشوف الاسواق بارتفاعات قياسيه وهذا سوقنا جابله هل جم ساعه بس وماله الا اللون الاحمر واخر شغله تداوله ممل بطريقه اتحسسك لو تلعب اونووو اكشن اكثر من التداول بسوق الاوراق الماليه !!
السوق الكويتي اليوم اكثر الاسواق نزول 37 نقطه ! اسواق الخليج كلها بارتفاع يتربعها ابوظبي ب ارتفاع 1.40%
اما فنياً السوق من قبل اشوفه راح يكسر قاعه السابق 6096 واهو شبه مــأكد ويتطابق فنيا سواء بتحليل الكلاسيكي او اليوت مال تحدث مبادرات داخليه تنفض السوق لي نسمع فيها من سنين ولا اعتقد ذلك وانا اهني اقصد مبادرات داخليه وليس ارتفاع اسواق اخرى ف الانه ما راح يتحرك الا مجرد مجامله او تحريك مقابل ارتفاعات الاسواق الاخرى وليس تحرك فعلي
 

خالد تعرف

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
نظرا للإقبال الشديد على توقع الإقفال للمؤشر ويرجع هذا الإقبال على ما أظن أنه بسبب الجائزه الممنوحه للفائز وهي بوسه الحجامه الممزوجة بصوت الفرقعه من قوتها:D
ولذلك سوف نمدد العرض ونجعله للجميع من غير تمييز;):)


عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ e قَالَ: ﴿مَنْ أَرَادَ الْحِجَامَةَ فَلْيَتَحَرَّ سَبْعَةَ عَشَرَ أَوْ تِسْعَةَ عَشَرَ أَوْ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَلا يَتَبَيَّغْ بِأَحَدِكُمُ الدَّمُ فَيَقْتُلَهُ﴾. رواه ابن ماجة في سننه، وفي رواية عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: يَا نَافِعُ قَدْ تَبَيَّغَ بِيَ الدَّمُ فَالْتَمِسْ لِي حَجَّامًا وَاجْعَلْهُ رَفِيقًا إِنِ اسْتَطَعْتَ وَلا تَجْعَلْهُ شَيْخًا كَبِيرًا وَلا صَبِيًّا صَغِيرًا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ eيَقُولُ: ﴿الْحِجَامَةُ عَلَى الرِّيقِ أَمْثَلُ وَفِيهِ شِفَاءٌ وَبَرَكَةٌ وَتَزِيدُ فِي الْعَقْلِ وَفِي الْحِفْظِ فَاحْتَجِمُوا عَلَى بَرَكَةِ اللَّهِ يَوْمَ الْخَمِيسِ وَاجْتَنِبُوا الْحِجَامَةَ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ وَالْجُمُعَةِ وَالسَّبْتِ وَيَوْمَ الأَحَدِ تَحَرِّيًا وَاحْتَجِمُوا يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَالثُّلاثَاءِ فَإِنَّهُ الْيَوْمُ الَّذِي عَافَى اللَّهُ فِيهِ أَيُّوبَ مِنَ الْبَلاءِ وَضَرَبَهُ بِالْبَلاءِ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ فَإِنَّهُ لا يَبْدُو جُذَامٌ وَلا بَرَصٌ إِلا يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ أَوْ لَيْلَةَ الأَرْبِعَاءِ﴾[1].رواه ابن ماجة.

اليوم فيني نشله !!! أخاف أعاديك
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ e قَالَ: ﴿مَنْ أَرَادَ الْحِجَامَةَ فَلْيَتَحَرَّ سَبْعَةَ عَشَرَ أَوْ تِسْعَةَ عَشَرَ أَوْ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَلا يَتَبَيَّغْ بِأَحَدِكُمُ الدَّمُ فَيَقْتُلَهُ﴾. رواه ابن ماجة في سننه، وفي رواية عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: يَا نَافِعُ قَدْ تَبَيَّغَ بِيَ الدَّمُ فَالْتَمِسْ لِي حَجَّامًا وَاجْعَلْهُ رَفِيقًا إِنِ اسْتَطَعْتَ وَلا تَجْعَلْهُ شَيْخًا كَبِيرًا وَلا صَبِيًّا صَغِيرًا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ eيَقُولُ: ﴿الْحِجَامَةُ عَلَى الرِّيقِ أَمْثَلُ وَفِيهِ شِفَاءٌ وَبَرَكَةٌ وَتَزِيدُ فِي الْعَقْلِ وَفِي الْحِفْظِ فَاحْتَجِمُوا عَلَى بَرَكَةِ اللَّهِ يَوْمَ الْخَمِيسِ وَاجْتَنِبُوا الْحِجَامَةَ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ وَالْجُمُعَةِ وَالسَّبْتِ وَيَوْمَ الأَحَدِ تَحَرِّيًا وَاحْتَجِمُوا يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَالثُّلاثَاءِ فَإِنَّهُ الْيَوْمُ الَّذِي عَافَى اللَّهُ فِيهِ أَيُّوبَ مِنَ الْبَلاءِ وَضَرَبَهُ بِالْبَلاءِ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ فَإِنَّهُ لا يَبْدُو جُذَامٌ وَلا بَرَصٌ إِلا يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ أَوْ لَيْلَةَ الأَرْبِعَاءِ﴾[1].رواه ابن ماجة.

اليوم فيني نشله !!! أخاف أعاديك
تمون وأنا مو من النوع إللي يتطير - وللعلم جريب وقت الحجامه وهو يصادف يوم الأثنين 6 و 8 و 10 من شهر أبريل يعني جهز حالك إما تسويها عندي او عند الحجام:);)
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
أولا شكرا بوعبدالله الصياد على مسحك للمشاركة
والرجاء من بوتركي والسور مسح مشاركاتهم إللي فيها إقتباس لمشاركة بوعبدالله الصياد



علي شرط
باجر تقول جم يسكر السوق
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
ماعتقد في مضاربين في البورصة
مساكين كل يوم صايدين واحد فيهم بسهم
واذا صدق توقع المحللين عن النزول راح تكون الخسارة قوية
الله يبعدنا عن اي خسارة
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أولا شكرا بوعبدالله الصياد على مسحك للمشاركة
والرجاء من بوتركي والسور مسح مشاركاتهم إللي فيها إقتباس لمشاركة بوعبدالله الصياد
العفو بوحمد ، استفتيت قلبي ورأيت انهم يستحقون الشتم والدعاء عليهم لأن ضررهم اكبر ، وهم قلة متحكمون
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
أولا شكرا بوعبدالله الصياد على مسحك للمشاركة
والرجاء من بوتركي والسور مسح مشاركاتهم إللي فيها إقتباس لمشاركة بوعبدالله الصياد
زين بوحمد
منو يعوضني الاعجاب اللي فيها
خو مايصير خساره من الصوبين
من السوق ومن نقاط الاعجاب :D
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بوحمد
سؤال ديني اذا ممكن
اللعنه لاتجوز ،، طيب هل صحيح انها كذلك لايصح ان تقولها عن ابليس كذلك
منتظر ردك
لعن ابليس

فأما النهي عن لعن الشيطان فسيأتي الكلام عنه، وعلى أية حال.. فإن لعن الشيطان أمر حاصل ومفروغ منه، فقد لعنه الله تعالى، فقال: وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ {35}، وقال تعالى: إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا* لَّعَنَهُ اللّهُ {النساء:16-17}.

وقد ثبت النهي عن قول تعس الشيطان لأن ذلك ربما يزيده تعاظماً، كما في حديث أبي المليح عن أبيه قال: كنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم فعثر بعيري، فقلت: تعس الشيطان. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا تقل تعس الشيطان فإنه يعظم حتى يصير مثل البيت ويقول: بقوتي صرعته ولكن قل: بسم الله فإنه يصغر حتى يصير مثل الذبابة. أخرجه أحمد وغيره بسند صحيح. قاله: شعيب الأرناؤوط.

وقال الطحاوي في مشكل الآثار: نهاه رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه بذلك موقع للشيطان أن ذلك الفعل كان منه ولم يكن منه، إنما كان من الله عز وجل، وأمره أن يقول مكان ذلك: بسم الله -حتى لا يكون عند الشيطان أنه كان منه عنده في ذلك فعل. انتهى.

وقد أمر الله تعالى بالاستعاذة بالله من الشيطان للتخلص من كيده ووسوسته، فقال: وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {فصلت:36}.

وقال تعالى: وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ* وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ {97-98}، وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول: إذا قام إلى الصلاة: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه. رواه أحمد والترمذي.

وقد أرشد النبي صلى الله عليه وسلم من حال الشيطان بينه وبين صلاته إلى الاستعاذة منه، ففي حديث عثمان بن أبي العاص: أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ذاك شيطان يقال له خنزب، فإذا أحسسته فتعود بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثاً. رواه مسلم..

وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن الشيطان فقد روى الإمام مسلم في باب جواز لعن الشيطان في أثناء الصلاة، حديثا عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعناه يقول: أعوذ بالله منك، ثم قال: ألعنك بلعنة الله، ثلاثاً، وبسط يده كأنه يتناول شيئاً، فلما فرغ من الصلاة قلنا: يا رسول الله، قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله قبل ذلك ورأيناك بسطت يدك، قال: إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي، فقلت: أعوذ بالله ثلاث مرات، ثم قلت: ألعنك بلعنة الله التامة، فلم يستأخر ثلاث مرات، ثم أردت أخذه، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به ولدان أهل المدينة.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لعن الاشخاص

وأما لعن الشخص المعين فلا يجوز على الراجح إلا إذا علم موته على الكفر، فابن أبي وأشباهه من الكفار الذين ماتوا على الكفر يجوز لعنهم، وأما الأحياء فلا نلعنهم لأنا لا ندري ما يختم لهم به، قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى: كان أهل العلم يختارون فيمن عرف بالظلم ونحوه مع أنه مسلم له أعمال صالحة في الظاهر -كالحجاج بن يوسف وأمثاله- أنهم لا يلعنون أحداً منهم بعينه، بل يقولون كما قال الله تعالى: ألا لعنة الله على الظالمين. فيلعنون من لعنه الله ورسوله عاماً، كقوله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الخمر وعاصرها ومعتصرها وبائعها ومشتريها وساقيها وشاربها وحاملها والمحمولة إليه وآكل ثمنها. ولا يلعنون المعين. كما ثبت في صحيح البخاري وغيره: أن رجلا كان يدعى حماراً وكان يشرب الخمر. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يجلده، فأتي به مرة، فلعنه رجل، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا تلعنه، فإنه يحب الله ورسوله. وذلك لأن اللعنة من باب الوعيد والوعيد العام لا يقطع به للشخص المعين لأحد الأسباب المذكورة: من توبة أو حسنات ماحية أو مصائب مكفرة أو شفاعة مقبولة. وغير ذلك.. وطائفة من العلماء يلعنون المعين كيزيد، وطائفة بإزاء هؤلاء يقولون بل نحبه لما فيه من الإيمان الذي أمرنا الله أن نوالي عليه. إذ ليس كافراً، والمختار عند الأمة: أنا لا نلعن معينا مطلقاً. ولا نحب معينا مطلقاً. انتهى.

وفي حاشية الجمل على المنهج: ويحرم لعن المسلم المستور ويجوز لعن أصحاب الأوصاف المذمومة كالفاسقين والمصورين، وأما لعن المعين من كافر أو فاسق فقضية ظواهر الأحاديث الجواز وأشار الغزالي إلى تحريمه إلا من علم موته على الكفر. انتهى.

والله اعلم
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الحالة
موضوع مغلق
أعلى