ماهو سهمك وسبب اختيارك له - دعوه للتعرف!

ابوسارونه

عضو مميز
السلام عليكم

بعد إذن اخواني المشرفين ارجوا السماح بفتح هذه الصغحه .. من أجل تفعيل دور تبادل الأفكار في الملتقيات والمنتديات الإقتصاديه ... ويعتبر السؤال عن سهم العضو وسبب اختياره له .. من أعظم هذه الأساليب .. وقد تكون اشاره لمن غاب عنه سهم .. ومحفز للقراءه و البحث عن الأسهم الإستثماريه !

أتمنى مشاركة الجميع مع الشكر الجزيل .. مع ذكر سبب اختيارك للسهم .. لأنه أهم من السهم نفسه - فهي دعوه للتعرف عن قرب

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
:Dشكلها دعوه لصناع الأسهم عشان يلعنون خيرنا من باجر

صناع الأسهم سجلاتك عندهم .. مايقفل يوم إلا وأسماء كل المشترين بالدفتر :)
بل هي دعوه للتعارف ..

ابوسارونه

عضو مميز
وطني
بيتك
زين
اجيليتي
السبب : اسهم قيادية توزع بالاستمرار و ريح بالك من هالبورصه

شكرا لمشاركتك اخوي عبدالله .. لاخلا ولا عدم

fwaz70

عضو نشط
انا سهمي حاليا المعدات
السبب : ارتداد السهم وبقوه من قاع سنتين ٧٩ فلس ودخولي مضاربي وليس استثماري
اخذته ب ٨١ فلس وله اهداف جميله من ناحيه مضاربيه اذا اخترق ٨٣ فلس
من ناحية اساسيه
راسمال صغير ١٣.٦ مليون
السهم ميزانيته على قده
عنده عقود بايرادات كبيره(١٦ مليون) ولكن صافي ارباح منخفضه (١ مليون)
عنده خسائر مرحله ٢ مليون وشوي لكن عنده احتياطات تغطي الخسائر واكثر
القيمه الدفتريه ١٣٨ فلس
كبار الملاك ٤٠٪

اكرر ميزانيته ع قده يعني مو زينه لكن مو شينه والدخول مضاربي
وشكرا لصاحب الموضوع اللي اتوقع انه راح يثري المنتدى خصوصا اذا كانت المشاركات فعاله وتبين اسباب الاختيار بشكل مسهب وعميق من الناحيه الاساسيه والفنيه
والله اعلم

ابوسارونه

عضو مميز
انا سهمي حاليا المعدات
من ناحية اساسيه
راسمال صغير ١٣.٦ مليون
السهم ميزانيته على قده
القيمه الدفتريه ١٣٨ فلس
كبار الملاك ٤٠٪

وشكرا لصاحب الموضوع اللي اتوقع انه راح يثري المنتدى خصوصا اذا كانت المشاركات فعاله وتبين اسباب الاختيار بشكل مسهب وعميق من الناحيه الاساسيه والفنيه
والله اعلم

العفو والشكر الاساس لك علي مشاركتك
عن سهمك وأسباب اختيارك له .. واللي اكيد سيزيد من بحث الباحثين وتفتيش المفتشين ويجعل تواصلنا الفكرى ذو قيمه مضافه للتواجد وتسجيل الحضور
شكرا مره اخرى أخي فواز

justice

بو فيصل
السلام عليكم

بعد إذن اخواني المشرفين ارجوا السماح بفتح هذه الصغحه .. من أجل تفعيل دور تبادل الأفكار في الملتقيات والمنتديات الإقتصاديه ... ويعتبر السؤال عن سهم العضو وسبب اختياره له .. من أعظم هذه الأساليب .. وقد تكون اشاره لمن غاب عنه سهم .. ومحفز للقراءه و البحث عن الأسهم الإستثماريه !

أتمنى مشاركة الجميع مع الشكر الجزيل .. مع ذكر سبب اختيارك للسهم .. لأنه أهم من السهم نفسه - فهي دعوه للتعرف عن قرب

مساء الخير

شكرا لك على إثارة هذا الموضوع الذي يساهم في رفع مستوى محتوى المنتدى..... و في شأن آخر اتمنى ان تواصل نشر المعرفة عن خفايا تجارة العقار من خلال موضوعك الذي تحدثت فيه عن حتمية دعم التجار بواجهة شعبية من خلال رفع قيمة القرض الإسكاني و زيادة بدل الإيجار ..و هو ما تحقق بالنسبة للقرض و في طريقه أن يتحقق لبدل الإيجار ...

مع اطيب الامنيات

اخي الفاضل بوسارونه

انا سهمي حاليا المعدات
من ناحية اساسيه
راسمال صغير ١٣.٦ مليون
السهم ميزانيته على قده
القيمه الدفتريه ١٣٨ فلس
كبار الملاك ٤٠٪

والله اعلم

مساء الخير اخي الفاضل fwaz70

لماذا جمعت بعض المعلومات المالية عن السهم طالما أنك سوف تبيعه فور تحقيقه لهدفك ...هذه الطريقة تثير كثيرا من الحيرة بين ما تتطلبه سرعة إتخاذ القرار المضاربي ..فبعض الاسهم قد يبيعها المتداول بعد ساعة او يوم .. و بين اهمية الاطمئنان الى وضع الشركة المالي في حال عدم القدرة على البيع

مع اطيب الامنيات

التعديل الأخير:

fwaz70

عضو نشط
مساء الخير

شكرا لك على إثارة هذا الموضوع الذي يساهم في رفع مستوى محتوى المنتدى..... و في شأن آخر اتمنى ان تواصل نشر المعرفة عن خفايا تجارة العقار من خلال موضوعك الذي تحدثت فيه عن حتمية دعم التجار بواجهة شعبية من خلال رفع قيمة القرض الإسكاني و زيادة بدل الإيجار ..و هو ما تحقق بالنسبة للقرض و في طريقه أن يتحقق لبدل الإيجار ...

مع اطيب الامنيات

اخي الفاضل بوسارونه

لماذا جمعت بعض المعلومات المالية عن السهم طالما أنك سوف تبيعه فور تحقيقه لهدفك ...هذه الطريقة تثير كثيرا من الحيرة بين ما تتطلبه سرعة إتخاذ القرار المضاربي ..فبعض الاسهم قد يبيعها المتداول بعد ساعة او يوم .. و بين اهمية الاطمئنان الى وضع الشركة المالي في حال عدم القدرة على البيع

مع اطيب الامنيات

هلا وغلا اخوي ... وشاكر مرورك ع المشاركه
فعلا اخي الفاضل للوهله الاولى قد يثير الامر الحيره لكن لابد من هذه الطريقه في سوق مثل سوقنا لا توجد فيه الرقابه الكافيه والحمايه اللازمه لصغار المستثمرين
لعلي اضرب مثل في سهم صفاة طاقه اذا تذكر انه في اليوم السابق لاعلان تخفيض راس المال ارتفع السهم بالحد الاعلى مخترق لمقاومه مهمه ولولا لطف الله بي ثم علمي ببعض مثالب ميزانية الشركه مثل بند الشهره والخسائر المرحله وعدم وجود احتياطات كافيه لكنت دخلت على السهم والذي نزل نزول مريع الى ١٤ فلس كاسرا دعومات تاريخيه للسهم مما سيضطرني وقتها للبيع لوقف الخساره ولأصبحت الخساره وقتها مضاعفه لكن الله سلم والحمدلله من قبل ومن بعد

ابوسارونه

عضو مميز
انا سهمي حاليا المعدات
من ناحية اساسيه
راسمال صغير ١٣.٦ مليون
السهم ميزانيته على قده
القيمه الدفتريه ١٣٨ فلس
كبار الملاك ٤٠٪

والله اعلم

عن سهمك وأسباب اختيارك له .. واللي اكيد سيزيد من بحث الباحثين وتفتيش المفتشين ويجعل تواصلنا الفكرى ذو قيمه مضافه للتواجد وتسجيل الحضور
شكرا مره اخرى أخي فواز
مساء الخير

مع اطيب الامنيات

اخي الفاضل بوسارونه

مع اطيب الامنيات
يامرحب نورت الصفحه
الحقيقه اني استمتع جدا ب كتاباتك واتتبعها يوميا من خلال موضوعك سالفه من سوالف الديره ... وأكثر مايميزك هو إعطاء القاريء جل خبرتك ومعرفتك بقالب سلس // لاعدمناك

بالنسبه لهدفي من هالموضوع هو أخذ عصاره أفكار المتداولين والتي لن يبخلوا بها لأنها بإختصار تعزيز لمراكزهم الماليه فأنا وغيري نستفيد من خبراتهم وملاحظاتهم بعد نغطيها بخبرتنا وبحثنا الشخصى /// بالنسبه للأخ فواز لا أخفى عليك اني فور قراءتي لتعليقه بحثت السهم ماليا وفنيا .. فوجدته بسم الله ماشاء الله - سهم يتداول في قاع وقف خساره 79 الي 78 ( قريب ) حقوق المساهمين كل عام تزيد عن اللي قبله وقيمه دفتريه 139 فلس

أما أهدافه .. ف هدفه الاول 83 والثاني 85
وبعد هذا يتحرر للصعود لأهداف جميله

وأعتقد دراسه الأخ فواز له ...لعدم وجود ثقه بالسوق
ف دراسه المضارب للقوائم الماليه دليل علي أن الخوف من تقلب السوق يقلقه

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
شكرا مره اخرى أخي فواز

يامرحب نورت الصفحه
الحقيقه اني استمتع جدا ب كتاباتك واتتبعها يوميا من خلال موضوعك سالفه من سوالف الديره ... وأكثر مايميزك هو إعطاء القاريء جل خبرتك ومعرفتك بقالب سلس // لاعدمناك

بالنسبه لهدفي من هالموضوع هو أخذ عصاره أفكار المتداولين والتي لن يبخلوا بها لأنها بإختصار تعزيز لمراكزهم الماليه فأنا وغيري نستفيد من خبراتهم وملاحظاتهم بعد نغطيها بخبرتنا وبحثنا الشخصى /// بالنسبه للأخ فواز لا أخفى عليك اني فور قراءتي لتعليقه بحثت السهم ماليا وفنيا .. فوجدته بسم الله ماشاء الله - سهم يتداول في قاع وقف خساره 79 الي 78 ( قريب ) حقوق المساهمين كل عام تزيد عن اللي قبله وقيمه دفتريه 139 فلس

أما أهدافه .. ف هدفه الاول 83 والثاني 85
وبعد هذا يتحرر للصعود لأهداف جميله

وأعتقد دراسه الأخ فواز له ...لعدم وجود ثقه بالسوق
ف دراسه المضارب للقوائم الماليه دليل علي أن الخوف من تقلب السوق يقلقه

متعت بكل حياتك اخي الفاضل بوسارونة

عندما تأخذ على عاتقها أحرف الكلمات إيصال أنباء لي عن قيم مضافة أو إستمتاع من ما أكتبه قد تواردت أو تسللت إلى ذهن أحد ما .. فما أسعد ما أخذت.......

و متابعتك شرف لي

في الأصل أنا متفق مع اخي الفاضل .fwaz70.. في طريقته ..و لكن وددت أن أعرف رأيه ...
بل و أضيف أن هناك مفاهيم محاسبية مغلوطة أو غائبة عن الذين لا يهتمون بقراءة البيانات المالية ... مثل المفهوم الخاطىء عن تحول الشركة الى تحقيق الربحية من خلال معلومة ترد في مركز الشركة المالي عن 3 شهور ..فيما هي ترزح تحت وطأة خسائر مرحلة هائلة

و قد يكون مفيدا لتلافي الحيرة أن يعد المتداول لنفسه قائمة بالاسهم الخطرة و التي يتعين ان لا يحتفظ بها بأي حال من الأحوال ...علما بأنها هي الاسهم التي يتركز عليها معظم التداول ..

و قد يعلمه ذلك التوقف عن التصدد :) عن تنفيذ طريقة وقف الخسارة ...هذا التصدد الذي هو السبب الاول لوقوع الخسائر ...

في إنتظار المزيد من الآراء لكي نتعلم ...........

مع التقدير ...

fwaz70

عضو نشط
السلام عليكم

للرفع
ابوسارونه لا يوقف
شباب نبي تفاعل حتى نتبادل المعلومه والمنفعه
الواحد فينا ما يقدر يتابع كل الاسهم لكن اذا تعاونا نقدر نعرف الشركات الزينه واللي تسوى والشركات المهتريه والدايخه وشكرا

ابوسارونه

عضو مميز
فواز
عسي الله يسعدك .. سهمك وصل لأهدافه الصغيره وحققها
والسوق ... كل سهم فيه أجمل من الثاني ...
ونرفع الصفحه لعل أحد يجيبنا شنو سهمه ... ويوضح لنا ليش اختاره

fwaz70

عضو نشط
فواز
عسي الله يسعدك .. سهمك وصل لأهدافه الصغيره وحققها
والسوق ... كل سهم فيه أجمل من الثاني ...
ونرفع الصفحه لعل أحد يجيبنا شنو سهمه ... ويوضح لنا ليش اختاره

هلا والله بوسارونه
الحمدلله صرفنا نص الكميه ٨٥ بربح ٤ تكات
اللحين نشوف اذا رد اقفل فوق ٨٤ صبرنا للهدف القادم ٨٨ اما اذا اقفل باجر تحت ٨٤ للمره الثانيه زتيناه بربح تكه او حتى براسماله والحمدلله من قبل ومن بعد

مليون دينار

عضو مميز
السلام عليكم

مواصفات السهم الاستثماري وسريع الصعود

خالى من الديون او ديون قليله

رأس المال يكون صغير

قيمته الدفترية فوق 100 فلس

وسعر السهم يكون رخيص للاستثمار الطويل

وادارة الشركة مو حراميه

ahmad2

عضو نشط
أفضل سهم هو بوبيان ب
والسبب وزع ارباح لمدة 18 سنة متتالية من سنة 1998 وحتى سنة 2015 (تقريبا مجموع ما وزعه 550 فلس نقدي و30% منحة) وقيمتة الدفترية عالية 600 فلس تقريبا واستثمار صناعي آمن .

فردان

عضو نشط
سهم اذنك بسبب يتداول في نطاق ضيق من 22 الى 26 اشتر تحت بيع فوق يعني الخسارة مستبعدة

Abdullah2626

عضو نشط
أفضل سهم هو بوبيان ب
والسبب وزع ارباح لمدة 18 سنة متتالية من سنة 1998 وحتى سنة 2015 (تقريبا مجموع ما وزعه 550 فلس نقدي و30% منحة) وقيمتة الدفترية عالية 600 فلس تقريبا واستثمار صناعي آمن .
الشركة تعتمد اعتماد رئيسي على حصتها من ارباح ايكويت وما عندها تنويع بالدخل

بوسعود

عضو مميز
:Dشكلها دعوه لصناع الأسهم عشان يلعنون خيرنا من باجر

ومو بس هالشي اللى انت قلته الا وبحسب رايى ان اى واحد يدش على سهم يرصدونه ملاك او صنانع سوقه وينبش عن اللى دش وعقب يقعد ينزل السهم ومايهمه سمعة السهم المهم ان يمللك ويخوفك فيه لين تقط سهمك بخساره وهالشي صاير بكل الاسهم للاسف

أعلى