شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

الحالة
موضوع مغلق

ابومانع

عضو نشط
ابومانع قال:
هذي مصيبه يالناسجت!!!!!!!!!

المصيبه ان الشركه بتقعد توفي بالديون لي 2011 م

يعني مافي ارباح لي 2011

بس يمكن انا فاهم غلط انت ادرى وتقدر توضح الامر لي ولغيري

الناسجت

عضو نشط
ابومانع قال:
المصيبه ان الشركه بتقعد توفي بالديون لي 2011 م

يعني مافي ارباح لي 2011

بس يمكن انا فاهم غلط انت ادرى وتقدر توضح الامر لي ولغيري

فاهم غلط ... هالمرة ماني قايل لك .. مو فاهم شيء " البته " :)

دمتم

Eng_004

عضو نشط
اذا تفضلت اخوي الناسجت....من وين اخذت هذي المعلومات....وشاكرين لك

شرقاوى11

عضو نشط
الناسجت قال:
هذي ارباح متوقعه من خلال الدراسة المبدئية خلال فترة التاسيس ....

دمتم

الاخ الناسجت

هذه الارقام المتوقعه خلال الدراسة المبدئية ولكن مثل ماانت عارف

ان فى أرباح تعادل اكثر من 9000000 تسعة مليون

وهذا يدل على ان العائد التشغيلى بالاقصى وكذلك الربح الاجمالى

والصافى .

واما بخصوص التوزيع فاعتقد ان الارباح سوف ترحل للسنة الفادمة

أخوك خالد

الناسجت

عضو نشط
شرقاوى11 قال:
الاخ الناسجت

هذه الارقام المتوقعه خلال الدراسة المبدئية ولكن مثل ماانت عارف
ان فى أرباح تعادل اكثر من 9000000 تسعة مليون
وهذا يدل على ان العائد التشغيلى بالاقصى وكذلك الربح الاجمالى
والصافى .
واما بخصوص التوزيع فاعتقد ان الارباح سوف ترحل للسنة الفادمة
أخوك خالد

صباح الخير .. فكرة تأسيس شركة القرين اساسا هي تملك حصص في الشركات الكيماوية المختلفة مثل " ايكويت " العطريات وغيرها واتذكر ان تكلفة تملك الحصص في هذه الشركات او المصانع كانت حوالي 413 مليون دولار ما يعادل 123 مليون كويتي .. وراس مال الشركة 110 مليون كويتي .. فالمديونية حصلت من هالجانب مبدئياً .. واما ارباح الشركة للتسعة الاشهر التي مضت فهي 18 مليون دينار وليس 9 ملايين ...
وما اشرت اليه من التاريخ المتوقع للتخلص من الدين كما هو وارد في نشرة الاكتتاب الرسمية ما هو الا دراسة و " تخمين " وتوقعات واعتقد ان القصد اتضح بعد ان ذكرت الارقام المزبورة ...

دمتم

حريص

عضو نشط
المزبورة اممممممممممممممم

شرقاوى11

عضو نشط
الناسجت قال:
صباح الخير .. فكرة تأسيس شركة القرين اساسا هي تملك حصص في الشركات الكيماوية المختلفة مثل " ايكويت " العطريات وغيرها واتذكر ان تكلفة تملك الحصص في هذه الشركات او المصانع كانت حوالي 413 مليون دولار ما يعادل 123 مليون كويتي .. وراس مال الشركة 110 مليون كويتي .. فالمديونية حصلت من هالجانب مبدئياً .. واما ارباح الشركة للتسعة الاشهر التي مضت فهي 18 مليون دينار وليس 9 ملايين ...
وما اشرت اليه من التاريخ المتوقع للتخلص من الدين كما هو وارد في نشرة الاكتتاب الرسمية ما هو الا دراسة و " تخمين " وتوقعات واعتقد ان القصد اتضح بعد ان ذكرت الارقام المزبورة ...

دمتم

الاخ العزيز الناسجت

شكرا على التوضيح (هذا يدل على ان الدين سوف ينتهى فى السنة الاولى وتبقى الارباح التى سوف ترحل الى السنة القادمة )

أخوك خالد

BenQ8i

عضو نشط
كما ورد الخبر في جريدة الرأي العام لعدد السبت 11-2-2006

البورصة تخطط لدمج أسهم 5 شركات مساهمة عامة دفعة واحدة توفيراً للوقت والجهد... وتمهيداً لإدراجها
كتب المحرر الاقتصادي: علمت «الرأي العام» ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تخطط للقيام بعمليات دمج أسهم الشركات المساهمة العامة التي مضى على تأسيسها أكثر من سنة في وقت واحد تمهيداً لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ «الرأي العام» انه توفيرا لجهد ووقت مئات الآلاف من المساهمين في هذه الشركات فإن ادارة السوق تدرس امكانية فتح المجال لدمج أسهم الشركات التي تنطبق عليها الشروط دفعة واحدة، حتى لا يضطر المساهم لمراجعة الشركة الكويتية للمقاصة أكثر من مرة عند كل عملية دمج، خصوصا ان عملية الدمج تشهد ازدحاما هائلاً، وتحتاج إلى أعداد كبيرة من الموظفين للقيام بهذه المهمة.
ولم تستبعد المصادر ان يتم استئجار صالة ضخمة في أرض المعارض مثلا حيث سيتم فتح الباب لعمليات الدمج في مدة كافية لانجاز عملية الدمج للشركات المساهمة العامة التي تنطبق عليها الشروط.
وأضافت المصادر ان الشركات التي من المتوقع أن تشملها عمليات الدمج هي بنك بوبيان ومجموعة الراي الإعلامية «الجزيرة الإعلامية سابقاً» و«طيران الجزيرة» و«الأولى» لتسويق محطات الوقود بالاضافة إلى القرين للبتروكيماويات.
وبينت ان الدمج سيشمل الشركات المساهمة العامة التي مضى على تأسيسها أكثر من سنة في خطوة تمهيدية لادراج هذه الشركات التي يفترض دخولها سوق الأسهم بحكم القانون.
تجدر الاشارة إلى ان هناك شركات مساهمة عامة اخرى لكن لم يمض على تأسيسها سنة لن تشملها عمليات الدمج في حال حدوثها.
والمعروف ان الشركات المشار اليها شهدت اقبال مئات الآلاف للاكتتاب فيها حيث كان ذروة الاقبال في بنك بوبيان.

ابومانع

عضو نشط
الناسجت قال:
فاهم غلط ... هالمرة ماني قايل لك .. مو فاهم شيء " البته " :)

دمتم

مشكور

وحلوه منك

ههههه

الناسجت

عضو نشط
شرقاوى11 قال:
الاخ العزيز الناسجت

شكرا على التوضيح (هذا يدل على ان الدين سوف ينتهى فى السنة الاولى وتبقى الارباح التى سوف ترحل الى السنة القادمة )

أخوك خالد

مثل ما قلت

دمتم

Abo Thaar

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي الناسجت الله يعطيك العافية ومشكور على الجهد الطيب عندي سؤال اذا ابي اشتري اسهم من ناس بس صلت القرابه بعيدة او ما أعرفهم
شنو اللي ممكن يضمن لي حقي بعد الشراء وهل اقدر ادمج اسهم اشخاص ما يصيرون لي كلش ابسمي؟؟؟
وعندي سؤال ثاني :)
اذا ابي اشتري من الاقارب مثلا اخو مرتي او خالها هل اقدر ادمجهم اب اسمي وجم السعر اللي واصله له القرين للبتروكيماويات؟؟؟
وشكرا وسامحني على الاطاله في السؤال

الناسجت

عضو نشط
Abo Thaar قال:
اخوي الناسجت الله يعطيك العافية ومشكور على الجهد الطيب عندي سؤال اذا ابي اشتري اسهم من ناس بس صلت القرابه بعيدة او ما أعرفهم
شنو اللي ممكن يضمن لي حقي بعد الشراء وهل اقدر ادمج اسهم اشخاص ما يصيرون لي كلش ابسمي؟؟؟
وعندي سؤال ثاني :)
اذا ابي اشتري من الاقارب مثلا اخو مرتي او خالها هل اقدر ادمجهم اب اسمي وجم السعر اللي واصله له القرين للبتروكيماويات؟؟؟
وشكرا وسامحني على الاطاله في السؤال

س1 - شنو اللي ممكن يضمن لي حقي بعد الشراء
ج1- لا شيء يضمن لك حقك لان الاسهم راح تظل باسمه فقط تقدر توقعه على كمبيالة بالمبلغ وتطالبه فيه اذا لا سمح الله " إنقلب على عقبيه " .

س2- وهل اقدر ادمج اسهم اشخاص ما يصيرون لي كلش ابسمي؟؟؟
ج2- الى هذا اليوم ما فيه طريقة ابداً للاشخاص غير الاقارب .. اللهم الا انتفح باب دمج المحافظ وهذه لها قصة ثانية .....

س3- اذا ابي اشتري من الاقارب مثلا اخو مرتي او خالها هل اقدر ادمجهم اب اسمي ؟
ج3- تقدر في المستقبل عن طريق عملية " دمج الدمج " .....

س4- وجم السعر اللي واصله له القرين للبتروكيماويات؟؟؟
ج4- السعر الرسمي اليوم تقريبا 125 \ 130 فلس ...

وعفوا وحاضر وممنون

دمتم

hassankoc

عضو نشط
اخي الناسجت شالفرق بين الشيك والكمبياله وتقدر تحطلي صورة الكمبياله اذا ممكن؟

Abo Thaar

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور مشكور اخوي الناسجت وانا انشاء الله راح اخذ بعين الاعتبار مسئلة
" انقلب على عاقبيه " لاني شاك اب واحد من اللي بشتري منهم جنه والله اعلم على وشك قلبه :)
مشكور و الله يعطيك العافية

الحالة
موضوع مغلق
أعلى