£@صفحة متابعة السوق @£ & الجزء ١٠ &

الحالة
موضوع مغلق

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله نبدأ الجزء العاشر من صفحتكم المتميزه بتواجدكم وتعاونكم لما هو فيه صالح الاخوه والاخوات .

كل الشكر لاخواننا المحللين وكل من يبذل جهدا في سبيل مساعدة الغير فلكم منا صالح الدعاء في هذه الايام المباركه من الشهر الفضيل .

ارجوا من الجميع ان تتسع صدورهم فاننا جميعا ككويتيين ومتداولين نمر في ظروف صعبه تستدعي من الجميع ضبط النفس ومراجعة ما قد نكتب محافظين بذلك على وحدة كلمتنا وصلابة موقفنا .

الرجاء كل الرجاء الابتعاد قدر الامكان عن المواضيع السياسيه التي قد تكون مصدر اختلاف ومن ثم خلاف مع تاكيدنا على احترام جميع وجهات النظر .


ارجوا من الله التوفيق للجميع .


* اللهم وفق قيادتنا السياسيه في حفظ امننا ...

* اللهم ارحم شهاءنا الابرار واجعل مسكنهم الفردوس الاعلى ...

* اللهم احفظ كويتنا الحبيبه من كل شر وكل من اراد لها ولشعبها الشر واحرسها بعينك التي لا تنام انك القادر على كل شئ سبحانك .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مراقبين ( للكويت الاقتصادية ) ... الأسعار القاعيه والكارثية لـ ٩٠% من الأسهم نقطة ايجابيه بالسوق الكويتي
d49299b2-6b04-4655-8172-566635931f65.jpg
6/27/2015 6:25:25 PM
معظم المراقبين اللذين استشفت ( الكويت الاقتصادية ) آرائهم بشأن مستقبل السوق الكويتي قياسا بالأسواق الأخرى ، أكدوا علي عدة نقاط منها أن الأسعار الحالية لمعظم الأسهم والشركات إنما هي غير مستحقه وقد تجاوزت بتراجعها وتدهورها جميع الخطوط الحمراء ، ويري نائب رئيس شركة المركز المالي مناف الهاجري بأن الأسعار الحالية قد تكون هي الضمانه الوحيدة للسوق الكويتي مشيراً إلي تراجعها لهذا المستوي قياسا بأرقامها ونتاجها ونموها إنما يعتبر كارثة بحقها ، كما يري الرئيس التنفيذي لشركة المدينة محمد الداود بان الأسعار الحالية للعديد من الأسهم لن تستمر علي حالها وستشهد نمواً مع الوقت
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مصادر مصرفيه ... نتائج ممتازة للبنوك بالربع الثاني ، وتراجع كبير للمخصصات
cd89a8e2-56ba-4dc0-aef9-216f4810dcee.jpg
6/27/2015 6:23:38 PM
كشفت مصادر مصرفيه ( للكويت الاقتصادية ) بأن النتائج المالية بالربع الثاني لعددا من المصارف ستشهد نمواً وارتفاعاً ملحوظاً عن السابق ، مشيرة إلي أن التوقعات تصب لارتفاع أرباح البنك الوطني ما بين (١٦٢- ١٦٨ مليون دينار ، بينما توقعت المصادر بان تشهد أسهم بيتك وبوبيان والمتحد نمواً بواقع ٨ – ١٠% مقارنة بأرباح الربع للعام الماضي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فعاليات اقتصادية ... المحفزات والمبادرات وتغيير الفلسفة الحكوميه لازالت "مفقودة"
a04e4db0-1f0c-469c-a360-b32197c062d7.jpg
6/27/2015 6:24:33 PM
بالوقت الذي تري فيه بعض الفعاليات الاقتصادية بأن الاسابيع القليلة القادمة ستكون أفضل من السابق وسيشهد السوق الكويتي فيها تطوراُ ونموا ونشاطا ، إلا أن الاغلبية منهم لازالوا يروا بأن افتقار السوق الكويتي لأية محفزات ومبادرات وعدم الشعور بوجود رغبة حكومية جادة لإصلاح الوضع ، إنما تعتبر نقاطاً سلبية ولن تكون بصالح السوق مستقبلا ، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الأوراق علي الموسي بأن الحكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية محترفة وأن البلد لازال يمشي علي البركة
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
القادم افضل باذن الله ،،،،،

تم عمل اللازم بوتركي العزيز
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
نظرة مستقبلية مستقرة من وكالات التصنيف الائتماني بفضل الاحتياطات المالية
الاقتصاد الكويتي قوي ومرن رغم التهديدات
الأحد 28 يونيو 2015 - الأنباء
568627-553749.jpg

فائض ميزانية الكويت سيصل إلى 10.6% من إجمالي الناتج المحلي للسنة المالية المنتهية في مارس 2016 وفقا لوكالة«فيتش»

  • توقعات بتحقيق الميزانية إيرادات بـ 40.7 مليار دولار للعام 2015 ـ 2016
مدحت فاخوري

انضمت وكالة فيتش مؤخرا الى وكالات التصنيف الائتماني الأخرى لتؤكد التصنيف الائتماني القوي للكويت وتحديدا عند +AA على المدى الطويل مستندة إلى مرونة احتياطياتها وعدم وجود كوارث مالية محتملة، وفقا لـ «غلف نيوز».

وهو ما يجعل القول ان وكالات التصنيف الائتماني كانت سخية في تقييمها للكويت بعيدا عن الصحة نظرا لما تتمتع به الكويت من وضع مالي وحساب خارجي قوي، على الرغم من انخفاض أسعار النفط، والفضل في ذلك يرجع جزئيا لعوائد الاستثمار من احتياطيات الكويت الكبيرة التي تعوض إلى حد ما هذا الانخفاض في عائدات النفط.

فقد تم تصنيف الكويت من قبل ستاندرد آند بورز عند AA وكذلك صنفت عند Aa2 من موديز.

وتشترك وكلات التصنيف الائتماني الثلاث في شيء واحد بالنسبة لتصنيفها للكويت وهو ان النظرة المستقبلية مستقرة.

وهناك توقعات بأن تحقق ميزانية الكويت للعام 2015-2016 ايرادات بـ 40.7 مليار دولار وان تصل الانفاقات إلى 64.5 مليار دولار.

وبخلاف النفط فهناك العوائد على الاستثمارات الكبيرة من صندوق الثروة السيادية، والتي قدرت موجوداته بنحو 548 مليار دولار في ابريل الماضي، وفقا لآخر الإحصاءات المتاحة.

وهذا مبلغ كبير بحكم ما يمثله من 7.7% من صناديق الثروات العالمية.

وحددت الميزانية الكويتية السعر العادل لبرميل النفط عند 45 دولارا للبرميل لحساب عائداتها النفطية، ليكون هذا المعدل اقل من سعر السوق السائد، لكنه في الوقت ذاته يتماشى مع الخيارات الاقتصادية المحافظة الجارية للكويت، فقطاع النفط حيوي للكويت، اذ يساهم بحوالي 80% من إيرادات الخزينة.

وحددت وكالة فيتش السعر العادل لتصدير برميل النفط عند 47 دولارا للبرميل، وهو اعلى من المعدل المستخدم في الميزانية العامة لها مما سيفيد بدوره في زيادة الإيرادات.

ووفقا لتوقعات فيتش فإن الكويت ستحقق فائضا في الميزانية للسنة المالية الجديدة، وإن كان ذلك سيكون عند مستوى منخفض، فوفقا للتوقعات فإن الفائض في الميزانية سيصل إلى 10.6% من إجمالي الناتج المحلي للسنة المالية المنتهية في مارس 2016، مقابل 20.7% للسنة المالية 2014 ـ 2015.

وقالت الوكالة انه بالتأكيد هذا الرقم يعد كبيرا في ظل ما تشهده اسواق النفط العالمية من انخفاض مستمر منذ عدة أشهر.

وتحقق الكويت فوائض مالية منذ اكثر من عقد والذي بدوره وفر لها وسادة مالية متينة ومرنة، وبالإضافة إلى توقعات فيتش الايجابية لفائض الحساب الخارجي للبلاد والمقدرة عند 15% من إجمالي الناتج المحلي للعام الحالي أقل بـ 50% عن العام الماضي.

ويعكس الانخفاض انخفاض اسعار النفط، ومع ذلك فإن حجم الفائض يوفر الراحة اللازمة للهيئات الدولية التي تتعامل مع الكويت.

وبشكل مجمل فإن الاقتصاد الكلي للكويت مستقر لما لديها من فوائض في ميزانيتها وحسابها الخارجي، إلى جانب انخفاض معدلات التضخم والتي هي عند 3%، وانخفاض معدلات البطالة والتي هي عند 1.5% بين المواطنين الكويتيين.

وفقا لاستطلاع اجراه المنتدى الاقتصادي العالمي صدر اواخر 2014.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
في ظل تداعيات الحادث الإرهابي
البورصة اليوم..لا داعي للهلع
الأحد 28 يونيو 2015 - الأنباء
568626-553427.jpg

البورصة الكويتية اليوم أمام تحد تجاوز حالة هلع لدى بعض المضاربين او التقاط مؤشرات الاستقرار الأمني والسياسي (قاسم باشا)

  • الثامر: ننصح بعدم البيع العشوائي
  • الشريعان: نطالب بمزيد من الرقابة على البورصة بدءاً من اليوم
  • السيولة سترتفع لاستفادة البعض من فرص البيع بأسعار متدنية
تفتتح البورصة الكويتية اليوم على وقع الحادث الارهابي الذي نفذ اول من أمس على مقربة من مركز المال في منطقة شرق.

ورغم ان البورصة تعاني أصلا من تراجعات كبيرة في الفترة الماضية على مستوى المؤشرات والسيولة، يضاف لها التراجع المصاحب لشهر رمضان، الا ان المتوقع اليوم ان يكون للحادث تأثير سلبي اضافي.

وقد يتمثل الوضع السلبي في عمليات بيع عشوائية من المضاربين الافراد، غير أن التأثير قد يكون في أول جلسة أو عدد محدود من الجلسات، لكن سيستفيد البعض من فرصة البيع العشوائي ليقوموا بعمليات شراء بأسعار متدنية وهو ما قد يرفع السيولة لمستويات أعلى من متوسط بداية رمضان عند 10 ملايين دينار.

وينصح اقتصاديون بعدم البيع والهلع، كما يطالبون بتشديد الرقابة بدءا من اليوم (الأحد) لبث الطمأنينة في نفوس المتعاملين.

وفي هذا السياق، قال خبير أسواق المال محمد الثامر ان البورصة الكويتية تتفاعل منذ فترة ليست بالقليلة مع كثير من الأحداث السلبية التي تمر بها المنطقة، والتي أثرت عليها بشكل كبير، مؤكدا أن التفجير الذي اسفر على سقوط ضحايا ومصابين ستكون له انعكاسات سلبية تضاف للأحداث المؤثرة في سوق الكويت للأوراق المالية في الأونة الأخيرة، معربا عن أمله في ألا يطول هذا التأثير السلبي على البورصة الكويتية.

وتوقع الثامر ان تشهد البورصة الكويتية في الجلسات القليلة المقبلة وخاصة في جلسة اليوم (الأحد) تراجعا للمؤشرات والمتغيرات، مشيرا إلى ان كثيرا من المتعاملين سيتوجهون للبيع خوفا من تراجعات كبيرة بالبورصة، لكن ضعف السيولة سيحول دون الإفراط في عمليات البيع.

وأكد الثامر على أنه لا داعي للهلع، داعيا المتعاملين بالبورصة الكويتية الى أن يتبعوا سياسية الحيطة والحذر مع عدم الانسياق للبيع العشوائي، مشددا على ان الكويت دولة قائمة بمؤسساتها وستتغلب على هذه الأحداث الدخيلة عليها، وأنها مرت بظروف مشابهة في الثمانينات واستطاعت التغلب عليها.

تشديد الرقابة

أما مدير عام شركة كي آي سي للوساطة فهد الشريعان فقال ان ما حدث حتما سيلقي بظلاله السلبية على بورصة الكويت في الجلسات المقبلة، لافتا إلى أن الاقتصاد أول ما يتأثر بمثل هذه الأحداث السلبية.

ودعا الشريعان ابتداء من جلسة اليوم (الأحد) أن تخضع تعاملات البورصة لمزيد من الرقابة من قبل الجهات المعنية ليشعر المتداول أن الدولة تولي البورصة اهتماما كبيرا في مثل هذه الظروف، لافتا إلى أن من شأن ذلك ان يشعر المتعامل بالبورصة بأن المجتمع الكويتي متماسك في مواجهة مثل هذه الأحداث.

وتوقع أن البورصة قد تشهد تراجعات جماعية لمؤشراتها الثلاث كردة فعل طبيعية للحادث، مشيرا إلى أن التأثير قد يكون محدودا وقصورا على جلسة واحدة فقط، وإن زاد عن ذلك فلن يمتد لمدى زمني طويل.

وأعرب عن أمله في أن تتخطى الكويت بكل مؤسساتها وليست البورصة فقط هذا الحادث الأليم، مؤكدا أن الكويت قادرة على تجاوزه خاصة أن هناك أحداثا مشابهة في ثمانينيات القرن الماضي واستطاعت الكويت تجاوزها.
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,711
صباح الخير على الجميع
وصفحة مباركة ،، ويوم جميل بأذن الله
من أيام رمضان
ربي أحفظ الكويت وأهلها من شر كل حاسد وفاجر
وبارك لنا بوطننا وبأهلنا وبنعمك وأجعلنا اللهم من الشاكرين
أمييييييييييييين
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,368
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
صبحكم الله بالخير ان شاء الله

240570

مبروكين الجزء الجديد بقيادة ابواحمد العمدة ومحللينا الكبار
أتمنى للجميع الصحة والعافية والربح الوفير ان شاء الله

عاشت الكويت وعاش الأمير​
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
مبروكين الجزء العاشر وعئبال الجزء الألف وانتم بكامل الصحه و موفور العافيه
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
نقطة تحول ،، اعتقد راح يبديها السوق
والله اعلم

لا اخفي عليك .. انا شبه متأكد قبل نهايه العام
مدبل مرتين إلا ثلاث :)

بس ودي أسرع .. لأن فيه قطاع راح يدبل في عام 2016 ودي أكون فيه بسرعه ... ولجل خاطرك وهديه رجوعك ..هذا هو القطاع
بس لحد يخرب علينا ويطيره تري مو وقته يبيله سنه :)

مدري ليه قاعد اكشف أوراقي مو هذا طبعي :( ... يمكن صار عندي شعور أن ذاكره متصفحين المنتدي قصيره هههه

٢٠١٥-٠٦-٢٨-٠٤-٥٥-٤٠.png



بحسبه بدو // بحدود 50 مليون دينار
لشركات التأمين - يوجد نفس التأمين الحين موجود للعماله النيبالية ... نص الريع يذهب . لشخص. بالسفاره والنص الثاني لمتنفذ - لكن القانون اللي أقر بيدخل 50 مليون لشركات التأمين مع تأمين المتقاعدين الصحي اللي توه أقر تجربه لمده سنه



سنه ي شباب مو الحين .. يعني بعد الموجه
آخذو وريحووو .. لحد يعفسنا
 
التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
اخواني الاعزاء ارجوكم لا نريد اجتهادات لقراءة الوضع الراهن ،،،،، وخاصه في هذه الصفحه بل المنتدى باكمله ف باعتقادي انه هذا المكان غير مناسب .

اعتذر لاخوي الكبير بوعلي وايضا بوعبدالله لشطب المشاركات ،،،، واسال الله العلي القدير ان يرحم والدي ويغفر له ويسكنه جنات النعيم وجميع موتى المسلمين ،،،،،،،،، اللهم امين يارب العالمين .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى