شركة أوكيانا العقارية

نعم

  • 1

    الأصوات: 6 37.5%
  • 2

    الأصوات: 3 18.8%
  • 3

    الأصوات: 2 12.5%
  • 4

    الأصوات: 5 31.3%

  • مجموع المصوتين
    16
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

fhalabi

عضو جديد
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
7
لدي كمية من أسهم أوكيانا

أخواني لدي كمية من أسهم أوكيانا للبيع بسعر 220 فلس
 
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
290
للبيع 100.000سهم اوكيانا بسعر 180 فلس للمراسله على السعر المعلن فقط
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
السلام عليكم

للبيع عدد 100 الف سهم اوكيانا بسعر 180

المراسلة على الخاص
 
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
290
170 فلس الكميه 100.000
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
لووووووول :d
 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
القناص80 قال:
ههههههههههههههه والله ضحكتيني يا ورده

ترى مو حراج




لوووووووول
 

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
القناص80 قال:
ههههههههههههههه والله ضحكتيني يا ورده

ترى مو حراج

مساك الله بالخير والسرور .... حبذا لو تعاملنا مع " عروض " أسعار الغير .. بجدية أكثر .. حتى لو كان السعر مبالغ به بعض الشيء ...

دمتم
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
الناسجت قال:
مساك الله بالخير والسرور .... حبذا لو تعاملنا مع " عروض " أسعار الغير .. بجدية أكثر .. حتى لو كان السعر مبالغ به بعض الشيء ...

دمتم

حبيب يا الناسجت بس الي قاعد ايصير لعب كل واحد قاعد ايحط سعر على السهم وهو بالاساس ما عنده اسهم فيها
وين الي يقول ابيع السهم على 120 و 130 و140 بس يساومون على السهم وكلا فلم هندي
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
اكتتاب اوكيانا بشهر سبتمر كان شنو تاسيس او زيادة راس المال؟

شرايكم باكتتاب استحواذ ؟
كم توقعاتكم لسعر استحواذ ؟
اتمنى ماتتاخر الشهادات مثل اوكيانا
 

JABER1432

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2004
المشاركات
61
اريد ان اشتري 200,000 سهم اوكيانا ب 130 فلس رقم الموبايل 9041670
 

yousifXP

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
174
نقلا عن جريدة البيان الاماراتية

2005-04-13 09:58:30 UAE
210 جزر تظهر على سطح البحر في مشروع «العالم» والمبيعات 33%



كشف سلطان بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة «نخيل» العقارية، أمس في تصريحات خاصة لـ «البيان الاقتصادي» أن نحو 70% من الجزر(210 جزر) أصبحت تظهر على سطح البحر في إطار مشروع العالم الذي يتكون من 300 جزيرة، تشكل في مجموعها مختلف دول وقارات العالم ويقع في منتصف المسافة بين ميناء راشد وفندق برج العرب وعلى بعد 4 كيلومترات من شواطئ دبي.


وتم تصميمه على نحو يبلغ عرضه 7 كيلومترات ويصل طوله إلى 9 كيلومترات ويغطي مساحة إجمالية تزيد على 600 مليون قدم مربع وتتراوح مساحة الجزر بين 100 ألف قدم مربع إلى 450 ألف قدم مربع وتم استخدام ما يزيد على 350 مليون متر مكعب من الصخور والرمال في هذا المشروع الفريد في العالم وتصل تكلفة مرحلتي الردم والبنية التحتية 3 مليارات دولار، ومن المتوقع أن تكتمل العمليات النهائية للمشروع بحلول عام 2008.


وردا على سؤال لـ «البيان الاقتصادي» حول مبيعات المشروع، قال بن سليم ان «نخيل» حققت مبيعات تصل إلى 33% من إجمالي المشروع، وتتلقى بشكل مستمر طلبات من مستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لكنها- نخيل- لا تمنح الموافقات قبل التأكد من توافر شروط معينة في المتقدمين، منها القدرة المالية وخبرات سابقة في تطوير مشاريع بهذه الفخامة. وأشار إلى حرية كل مستثمر في تشييد جزيرته سواء كان يرغب في بناء منزل واحد فقط أو مجموعة فلل أو منتجع سياحي في إطار من الشروط البيئية وقوانين الدولة.


وجاءت تصريحات بن سليم لـ «البيان الاقتصادي» عقب إعلان تحالف استثماري كويتي عن شراء الجزء الاسترالي من مشروع «جزر العالم»، وقال المطورون أنهم سيستثمرون ما يقارب 5,3 مليارات دولار (نحو 13 مليار درهم) لخلق وجهة عقارية وسياحية فاخرة تحت أسم «أوكيانا» تضم أكثر من 1910 وحدات سكنية بين منزل وفيلا، ومراكز تجزئة وأسواق تجارية ومنتجعات وفندقين ودار عرض سينمائي، ويبلغ مجموع مساحات المشروع الذي يستوعب نحو 15 الف نسمة، 38. 39 هكتارا.


وأعلنت دار الاستثمار، الشركة العامة المدرجة في بورصة الكويت، وشركة إيفاد القابضة، المساهم الاكبر الرئيسي في شركة دار الاستثمار، عن شراء الجزء الاسترالي من «جزر العالم» المشروع العقاري الفريد الذي يقام في دبي. ويشكل هذا المشروع، الذي يحمل اسم «أوكيانا»، قفزة نوعية في قطاع تملك العقارات الحر في دبي من خلال العديد من المزايا النادرة التي يمتلكها، فضلا عن التزامه بتقديمه أرقى معايير الخدمة والتشطيبات التي يقدمها وبنحو لم تشهده المنطقة من قبل، ويتوقع أن تصل قيمته إلى 5. 3 مليارات دولار.


وقال عدنان عبد القادر المسلم، الرئيس والمدير التنفيذي في دار الاستثمار، «إن مشروع اوكيانا، التي تتألف من نحو 18 جزيرة اصطناعية، يقع على بعد 4 كيلومترات فقط من ساحل جميرا بيتش في دبي».وأشار إلى أن«الاختيار وقع على هذا الجزء من مشروع العالم نظرا لموقعه الفريد الذي يتمتع به، حيث تعتبر «اوكيانا» الجزء الأقرب إلى شاطئ دبي من جانب، وتضم أفضل المناظر المطلة على دبي وبالمقارنة مع الأجزاء الأخرى في مشروع جزر العالم في الجانب الآخر.


وعلاوة على ذلك، يمكن توفير أعلى مستويات الخصوصية لسكان مشروع اوكيانا بفضل غياب الممرات المائية ذات الحركة الكثيفة».وتوقع المسلم «أن نستلم الأراضي من نخيل في الربع الثالث من العام 2008، لتبدأ أعمال البناء في نهاية العام 2008 أو بداية العام 2009 ومن المؤمل أن يستغرق إكمال المشروع من ثلاث إلى أربع سنوات».


وتغطي الجزر التي تشكل اوكيانا حوالي 38. 39 هكتارا، وتوفر نمط حياة في منتهى الفخامة في أجواء فريدة تنعم بالهدوء بسبب انعدام وجود السيارات، ويتوفر النقل من خلال ممرات المشاة وعبارات مائية داخلية».


وتوفر اوكيانا في تصميمها الاولي نحو 1910 وحدات سكنية منها 1500 شقة مطلة على البحر تتمتع جميعها بإطلالات رائعة على البحر أو الموانئ الموجودة هنالك، وكذلك 90 منزلا مائيا متصلا بالجزر من خلال ممرات، وما يقرب 170 من المنازل المتميزة على القنال، و150 من الفلل على الشاطئ بتصاميم ثلاثة مختلفة.ومن المتوقع ان تستوعب اوكيانا ما بين 10 آلاف و15 الف نسمة.


ويتصل مشروع اوكيانا بدبي من خلال خدمات نقل بالعبارات تتمكن من نقل عدد محدد من الزوار الذين يرغبون في زيارتها وتضم فندقين فاخرين يدير احدهما منتجعاً ومعهداً صحياً فضلا عن 1500 مرسى لليخوت التي تعود ملكية بعضها إلى مالكي الفلل والعديد من الأرصفة البحرية المنتشرة في كافة ارجاء اوكيانا. وتضم اوكيانا الكثير من منافذ البيع بالتجزئة والمرافق المتنوعة المقامة وفقا لارقى المعايير.


وقال وليد الحميضي، رئيس مجلس الادارة، شركة ايفاد القابضة، «تضم تلك الفلل الواقعة على الشاطئ أجزاء شاطئية خاصة ومراسي خاصة لليخوت الكبيرة تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ولا تتوفر على مستوى العالم إلا في اوكيانا ومنتجع بوكا راتان في وسط فلوريدا وجزيرة جرينادين في المستيك».


ويضيف: «توفر هذه الفلل الفاخرة خصوصية الوصول لمالكيها فقط وتتم اعمال البناء والتشطيب وفقا لارقى المعايير ومن خلال العديد من المواد التي تستخدم لاول مرة في المنطقة».


ومن المتوقع طرح وحدات اوكيانا للتملك الحر من خلال جناح شركة نخيل في معرض سوق السفر العربي 2005، المعرض الأبرز في المنطقة المعني بقطاع السياحة والسفر، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة ما بين 3- 6 مايو المقبل.


وأكد الحميضي على أن «الوحدات التي يضمها المشروع تعتبر الوحدات الاولى المطروحة للتملك الحر في مشروع العالم وتوفر للمستثمرين فرصة نادرة لاخذ المبادرة في الاستثمار بهذا المشروع الفريد من نوعه الذي يقام وفقا لارقى المعايير العالمية.


ونتوقع ان تحظى الوحدات التي يضمها اوكيانا باقبال منقطع النظير بفضل موقعها المتميز وتصميمها الفريد فضلا عن كونها جزءا من مشروع العالم الذي لا يوجد له مثيل في انحاء المعمورة».وتقوم بتر هومز، الشركة الرائدة في قطاع العقارات والتي تتخذ من دبي مركزا لها، بالمساعدة في تسويق وحدات اوكيانا من خلال معرض سوق السفر العربي 2005.


وأضاف الحميضي «من المؤمل ان يشهد المشروع اقبالا متزايدا من المستثمرين القادمين من اماكن مختلفة من العالم مثل دول مجلس التعاون الخليجي واوروبا وروسيا والولايات المتحدة وبعض مناطق آسيا واستراليا ودول الكومنولث المستقلة».


وتضم اوكيانا التي تعد مشروعا فريدا في حد ذاته معلمين بارزين، وهما منارة عالية تضم عدة طوابق تحت الماء مجهزة بكافة الخدمات المركزية لتكون معلما بارزا في المدخل الرئيسي لشاطئ اوكيانا، وكذلك فندق مرتبط بالعديد من الجزر التي يضمها المشروع من خلال جسر معلق مرتفع.


وأكد سلطان بن سليم، الرئيس التنفيذي،لـ «نخيل»، شركة التطوير العقاري الرائدة في دبي المطور الرئيس لمشروع جزر العالم بأن «نخيل» تبذل ما بوسعها لدعم مشروع اوكيانا وإخراجه إلى حيز الوجود. وأضاف «يشكل المشروع وجهة رائدة ترسي دعائم نمط حياة جديد وغير مسبوق في دبي.


ويأتي هذا المشروع متماشيا مع رؤية نخيل المتمثلة في توفير المشاريع التي تستقطب الخيال وتتخطى توقعات العملاء والباحثين عن أرقى وأفخم الأماكن».وتعتبر دار الاستثمار، الشركة العامة المدرجة في بورصة الكويت، أول شركة استثمار وتمويل إسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التمويل للإفراد وفقا للشريعة الإسلامية السمحاء.


وتعود ملكية الشركة التي أسست في العام 1994، إلى مجموعة من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة الرائدة في مجالها فضلا عن العديد من الهيئات الحكومية والشركات الكويتية والخليجية الرائدة.


وبوصفها الشركة الرائدة في توفير الأدوات الاستثمارية الإسلامية، قامت دار الاستثمار بإطلاق مشروع «التجارة السهلة» لتوفير خدمات التمويل لمجموعة كبيرة من الموردين في المشاريع التعاونية و«منازل»، المنتج المالي والعقاري المتخصص الذي يهدف إلى توفير كافة الحلول المتعلقة بمشكلات الاسكان في الكويت.


وقامت دار الاستثمار في الوقت نفسه باطلاق مشاريع الاجارة الاستثمارية كما كانت من المؤسسين للشركة الاولى للتمويل في قطر اضافة الى ريادتها في قطاع التمويل الاسلامي في كافة دول الخليج. وشهد العام 2002 اتجاه دار الاستثمار الحائزة على شهادة الايزو 9001، للتخصص في قطاعات الاستثمار المباشر وادارة صناديق التمويل والمحافظ الاستثمارية وقامت كذلك باطلاق صندوق الدار العقاري.


وحظيت دار الاستثمار بتصنيف كابيتا انتيليجنس، المؤسسة الرائدة في التصنيفات الائتمانية، على فئة ء-4 للفترات قصيرة الامد و للفترات طويلة الامد.


بالأرقام


* 1500 شقة مطلة على البحر و90 منزلا مائيا و 170 منزلاً على القنال، و150 فيلا على الشاطئ بثلاثة تصاميم.بنظام التملك الحر.


* يستوعب مشروع اوكيانا ما بين 10 آلاف و15 الف نسمة.


* نخيل تسلم الأراضي في الربع الثالث من العام 2008، وأعمال البناء تبدأ في نهاية عام 2008 أو بداية 2009.والانجاز خلال 4 سنوات.


* 1500 مرسى لليخوت تعود ملكية بعضها إلى مالكي الفلل والعديد من الأرصفة البحرية.


* منارة عالية تضم عدة طوابق تحت الماء في المدخل الرئيسي لشاطيء اوكيانا، وفندقا مرتبط بالعديد من الجزر التي يضمها المشروع من خلال جسر معلق مرتفع.


* يتصل مشروع اوكيانا بدبي بخدمات نقل بالعبارات لنقل عدد محدد من الزوار


* يضم المشروع فندقين فاخرين يدير احدهما منتجع ومعهد صحي.


كتب مشرق علي حيدر

http://www.albayan.ae/servlet/Satel...gename=Bayan/BayanArticle/BayanArticle&c=Page
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
يعطيك العافية على هذا المجهود
 

القناص80

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2006
المشاركات
663
يعطيك العافية على هذا المجهود وكثر الله من امثالك


ودمتم
 

Koko wawa

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
606
انعقدت الجمعية العمومية امس .. اسفرت على انتخاب مجلس ادارة ..

يوجد مشروع عقارى ضخم بالبحرين بقيمه 50 مليون دينار بحريني..
 

jasem coool

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2005
المشاركات
239
Koko wawa قال:
انعقدت الجمعية العمومية امس .. اسفرت على انتخاب مجلس ادارة ..

يوجد مشروع عقارى ضخم بالبحرين بقيمه 50 مليون دينار بحريني..
====================================================================================
السلام عيكم
اخى العزبز من اين لك المصدر ؟ ممكن تنقله بنفس الصفحه لوتكرمت.
ولك جزيل الشكر.
 

Koko wawa

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
606
jasem coool قال:
====================================================================================
السلام عيكم
اخى العزبز من اين لك المصدر ؟ ممكن تنقله بنفس الصفحه لوتكرمت.
ولك جزيل الشكر.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة :D

موجود فى جرايد اليوم الراي العام والانباء والوطن ..

بس اتمنى ان تكون عندك بالبيت لان موكاتبينها على موقعهم .
 

jasem coool

عضو نشط
التسجيل
10 أكتوبر 2005
المشاركات
239
Koko wawa قال:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة :D

موجود فى جرايد اليوم الراي العام والانباء والوطن ..

بس اتمنى ان تكون عندك بالبيت لان موكاتبينها على موقعهم .
اولا اشكرك على سرعة الرد.
انا قرأة الجايد على النت ومابين شي معاى.
اشكرك واسف على ازعاجك
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى