البورصه الكويتيه الى اين ؟

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
اغلق السوق

المؤشر السعرى: 5,347.92 (-60.07
index_down.gif
)

متأثر بالازمة الاسواق العالميه

اغلاق جيد بالنسبه لتوقعات

ننتظر غدا الاسواق العالميه

ان شاء الله ترتد وترجع الامور علي ما كانت عليه

انا متفائل ان الاسواق سوف ترتد ونشوف الون الاخضر

ان شاء الله
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
الغريب في احداث

خروج بريطانيه من الاتحاد الاوربي

ان محافظ البنك المركزي بعد ما وقع الصدمة في
الاسواق ونزول تاريخي للباوند خرج ليطمن الاسواق

ان البنك المركزي لديه خطه طوارئ

لماذا لم يعلن قبل الاستفتاء ويطمن الاسواق

ويكشف عن ما لديه في حال اذا خرجة بريطانيه
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحليل: بورصة الكويت تخسر 60 نقطة متأثرة بتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
منيت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الأحد بخسائر كبيرة على خلفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عبر استفتاء شعبي حيث خسر المؤشر السعري للسوق نحو 60 نقطة ليبلغ مستوى 5347 نقطة.
ورغم التراجع الذي شهدته معظم القطاعات المدرجة إلا أن السوق استطاع تعديل بعض المستويات السعرية للعديد من اقفالات الأسهم حيث شهد المسار العام في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة تماسكا طفيفا لاسيما صوب الأسهم التشغيلية الكبيرة في معظم القطاعات المهمة وسط ضغوطات بيعية ومضاربات.
وافتتح السوق تعاملاته على تراجع متأثرا بتداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليخسر المؤشر السعري 4ر1 في المئة و(الوزني) 9ر1 في المئة و(كويت 15) نحو 5ر2 في المئة وكانت مؤشرات القطاعات حمراء وفي صدارتها مؤشر البنوك الذي خسر نحو 2 في المئة والقطاع العقاري.
وشهدت أسهم 16 شركة ارتفاعات بينما انخفضت 73 شركة من إجمالي الشركات التي تم التداول عليها والبالغة 112 شركة رغم الانخفاض الحاد الذي خلصت به تعاملات جلسة السوق اليوم.
واستحوذت مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على أسهم بقيمة نقدية بلغت 9ر6 مليون دينار عبر636 صفقة نقدية لينهي المؤشر تعاملات الجلسة عند مستوى 4ر802 نقطة.
وكان لافتا الاثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع لاسيما ايضاح شركة المجموعة المشتركة للمقاولات بشأن تداول السهم بدون أسـهم منحة بدءا من غدا الاثنين وتداول أسهم شركتي (دلقان) و(بورتلاند) بدءا من اليوم الأحد بدون أسهم منحة.
وحظيت أسهم شركات (امتيازات) و (وطنية د ق) و(المستقبل) و(الرابطة) و(كفيك) بارتفاعات لافتة في حين جاءت أسهم شركات (المستثمرون) و(المال) و(بتروغلف) و(اعيان) و(هيتس تليكوم) و(الوطني) في قائم الأسهم الأكثر تداولا.
ونالت الضغوطات البيعية من أسهم (المنتجعات) و(سنام) و(دبي الأولى) و(المال) و(الأنظمة) في حين شهدت بعض الأسهم اثير عنها بعض الأخبار والشائعات تركيزا من جانب المتعاملين لاسيما أسهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) وشركة (أجيليتي).
وشهدت فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) تركيزا بصورة لافتة على الكثير من أسهم شركات بنك الكويت الوطني و(بيتك) و(الاستثمارات الوطنية) و(نور) و(دبي الاولى) و(اجيليتي) حيث كانت عمليات التجميع المهيمنة على تداولات اللحظات الاخيرة ما كان له اثرا على المؤشرات الرئيسية الثلاثة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) قد أغلق اولى جلسات الاسبوع اليوم الأحد منخفضا 60 نقطة ليصل إلى مستوى 9ر5347 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر12 مليون دينار تمت عبر 2932 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 12ر110 مليون سهم .
منقول للفاءده​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

ربما ضارةَ نافعه ولكن ؟
مارصل ببورصة الكويت امس هو نزول 60 نقطه كون كافة اسهم الشركات نزل بسعره الى 75 بالميه منذ الازمه الماليه الاقتصاديه
وبذاك العهد لو اتت ازمة خروج بريطانيا لنزل المؤشر فوق 300 نقطه ولكن لتردى الاسعار حالياَ استكفت بنزول الـ 60 نقطه وربما
جملو الموشر بالتقليص برفع بعض الاسهم وكذلك سوقنا على حافة الركود ولايستطيع اللحاق بالركب لسابق عهده القديم لقلة السيوله
وابتعاد الاغلبيه وليتخذو وضع المتفرج والمراقبه عن كثب وهم من يقود السوق سابقأ ولايغرد بأروقة السوق بالصفقات اليوميه القليله
غير صغار المستثمرين وقيمة صفقاتهم لاتسمن ولاتشبع من جوع والبعض من يعرض للبيع ولكن دون جدوى تذكر للشراء كون الاغلبيه
متخذين وضع الحذر .. السوق غامض باتجهاته ولا عزاء للمحللين بمؤشراتهم وشاراتهم اليوميه المعتاده .. يبقى سوق الكويت بوضع بيع
لا للشراء والدليل اسهم مجموعة امريكانا التى افتتحت سوق الكويت بالحد الادنى وهى من وقع اكبر صفقه ملياريه من بضعة ايام هذا ماترك
انطباع سيء لكافة المتداولين والمضاربين والمستثمرين .. تبقى بورصة الكويت بوضع دفاع غير مسلح لكافة الازمات القادمه كون ليس لها
من يدعمها لا من الحكومه ولا من كبار الملاك لتثبيت اسهمه ولا من صناع السوق والاسهم التى جمعوها بالضغوطات لبعض الاسهم ومن ثم
بيعها لاحقاً بالارتفاع ... إذاَ ستبقى بورصة الكويت بشركاتها وصمة عار بجبين وزارة الماليه وغرفة التجاره لما وصلت اليه من هذا الحال .​
 

ابومحمد 1920

موقوف
التسجيل
22 سبتمبر 2015
المشاركات
5,983
الاخ العزيز ابوسعود ربعنا أحقد الناس ولا يحبون الخير ويريدون ان يضغطوا الاسهم حتى يوصلوها الى ٥ و١٠ فلوس رغم ربحية بعض الشركات واحمل الحكومه ومشغل السوق ما يحصل من تلاعب من مجالس الادارات ولا بد من الحزم والتشهير وكذلك طريقة التداول ورفع المؤشر او تنزيله بسهم
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
وجهة نظر

كثير من الاخوه المتداولين يضعون اصابع الاتهام علي مجلس اداره او الصناديق والمحافظ او الحكومه

علي الوضع السيئ في بورصة الكويت

الصناديق والمحافظ يضع اللوم علي اعضاء مجالس الشركات

ناتي الي اعضاء مجالس الشركات يضع اللوم علي الحكومه

الحكومه تضع اللوم علي الكل لا يوجد وعي ولا ثقافه استثماريه

النتيجه النهائيه

ان الكل متضايق هذه هيه الحقيقه

حتي المواطن الي ماله شغل في البورصه متضايق من وضع البورصه لانه واجهة البلد الاقتصادي

انزين الكل متضايق ما هيه المشكله واين حلها

اذا عرف السبب بطل العجب

راي الشخصي

ان ما كشفت عنه صفقة امريكانا كان مروع ومخيف جداا

وخفي ما هو اعظم

ان اكبر تجار البلد متورطين في ديون كبيره

هذه الديون منذو ٢٠٠٨ اثناء الازمه

يعني هناك مشاكل لم تحل وبقية عالق

انزين لماذا لم تحل

اذا حلت هذه المشاكل في الوقت نفسه

سوف ندخل في دوامة الافلاس

وتنهار بنوك

ولذالك استمرت ازمة ٢٠٠٨ حتي يومنا هذه

ازمة ٢٠٠٨ اثاره ما زالت موجود

انزين متي نحله ونشوف البورصة الكويت مثل باقي البورصاة

متي ما حلت مشاكل العالقه بسبب الازمه ٢٠٠٨

الله اعلم
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
نصدق من ونكذب من ؟
بالامس القريب صرح مصدر من قبل وزارة الماليه بأن لاخوف من خروج بريطانيا وطمـءن على استثماراتنا وعقاراتنا
وقبل امس صرح مصدر بأن دينارنا لاخوف عليه وطمـءن وتناسا نزيف وتضميد جراحه من ضرب الدولار له كل يوم
وامس كذلك صرح وزير الماليه بأن استثماراتنا قويه ولاخوف عليها للمدى البعيد .. ثلاث تصريحات متناقضه كليأ !!
مااشبه الليله بالبارحه عندما نرجع للوراء لبضع سنين قريبه لتصريحات وزير الماليه السابق لتناقض تصريحاته التى
اجتازت بقوتها على مسيلمه واشعب ... مشكلتنا لمثل هذه الاخبار للازمات الداخليه والخارجيه هى التسابق بالسرعه
للتصريحات دون التريث ومن ثم المشوره والاتفاق على تصريح مصداقى يطمـءن البلاد والعباد لا ان يترك الناس ان
تحل كلمات متقاطعه ... رفقأ بالمواطنين الذين يلاحقون الشارده والوارده من الاخبار التى تكاد ان تكون سراب لاقدير.​

 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحليل: ارتفاعات شبه جماعية للقطاعات المدرجة بالبورصة بدعم من مجموعة المدينة
شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الاثنين ارتفاعات شبه جماعية للقطاعات المدرجة بدعم من أسهم مجموعة (المدينة) في ارتدادة فنية خضراء بعد خسارة السوق أمس نحو 60 نقطة مع تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ونالت أسهم شركات (هيتس تليكوم) و(اكتتاب) و(السلام) و(المستثمرون) و(ميادين) اهتمامات المتداولين وتصدرت قائمة الشركات الاكثر ارتفاعا وتداولا ما ساهم في اغلاق المؤشرات الرئيسية مرتفعة.
وشهدت الجلسة تحركات انتقائية على أسهم الشركات التشغيلية التي استطاعت تحقيق مكاسب ضمن نطاق ضيق لاسيما أسهم الشركات العقارية بعد أن منيت بخسائر كبيرة في تعاملات أمس الأحد وسط تعاملات ضعيفة على أسهم القطاع المصرفي وقطاع الخدمات المالية.
واقتنص سهم الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا) 99 صفقة نقدية تمت على 8ر616 ألف سهم بقيمة نقدية بلغت 5ر1 مليون دينار بسعر 480ر2 دينار للسهم الواحد بينما نالت الضغوطات البيعية من أسهم (المال) و(الساحل) و(المغاربية) وجميعها منضوية تحت مجموعة (الاستثمارات الوطنية).
وشهدت أسهم 54 شركة ارتفاعات بينما انخفضت 36 شركة من إجمالي الشركات التي تم التداول عليها والبالغة 113 شركة في حين استحوذت مكونات مؤشر أاسهم ( كويت 15) على 5ر10 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 6ر5 مليون دينار عبر 469 صفقة نقدية ولينهي المؤشر تعاملات الجلسة عند مستوى 03ر806 نقطة.
كان لافتا الاثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع لاسيما تداول سهم شركة المجموعة المشتركة للمقاولات بدون أسهم منحة اعتبارا من اليوم الاثنين علاوة على ايضاحات بعض الشركات أبرزها (كمفيك) و (بيتك) و (الخصوصية).
وحظت شركات (ايفا) و (زيما) و(أجوان) بارتفاعات في حين تضمنت قائمة الشركات الأكثر تداولا شركتي (المال) و(أعيان) ونالت الضغوطات البيعية من أسهم (الكيبل التلفزيوني) و (وطنية د ق) و (امتيازات ) و(كويتية) و(تجاري).
ومن المتوقع أن تشهد جلسات الأسبوع عمليات تجميل للأسعار للاستفادة من اقفالات الربع الثاني من العام الحالي حيث ستسعى الكثير من المحافظ المالية لرفع بعض مستويات الأسهم السعرية للاسهم الرخيصة والتي لا تتعدى أسعارها 100 فلس للاستفادة من جرعة الشراء التي تطال شركاتها من جانب بعض المهتمين بهذه الشريحة من الأسهم.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 22ر18 نقطة ليصل إلى مستوى 14ر5366 نقاط في حين بلغت القيمة النقدية نحو 01ر10 مليون دينار تمت عبر 2573 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 3ر110 مليون سهم .
منقول للفاءده​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق

تحت المجهر
noimage.gif

المتابع لجلسة امس سيلاحظ بأن هناك اسهما قد أعطت إشارات إيجابية لها باليومين القادمين أو علي المدي المتوسط ، إلا أن تداعيات الازمه البريطانيه لم تنتهي بعد مما يستوجب ...... للمزيد

دراسة ال٥% من المحافظ
noimage.gif

وهو الخبر الذي أشارت إليه الزميلة الراي ، حيث يعتقد معظم المسؤولين اللذين استشففنا رائهم بهذه المسألة ، إنها ممتازة ومطلوبه للسوق الكويتي بالمرحلة ...... للمزيد

الثقه لاتدرس
noimage.gif

مدراء مكاتب وساطه أكدوا ( للكويت الإقتصادية ) بأن مشكلتهم الازليه مع عددا من كبار عملائهم تعود لحذرهم الشديد وافتقارهم للثقه بالسوق او بالآخرين من ...... للمزيد

دعم فني للبنوك
noimage.gif

تراجعت بشكل كبير حدة التداولات علي أسهم البنوك وأغلق معظمها مرتفعا بتداولات محدوده ووفق طلبات دعم جيدة ...... للمزيد

جلسة الوطنية العقارية
noimage.gif

علمت ( الكويت الإقتصادية ) بأنه سيتم النظر بقضية شركة الوطنية العقارية ضد المالية ما بعد غد الأربعاء ، هذا وقد استأنفت الشركة علي حكم التمييز لخطاء بالإجراءات ...... للمزيد

مجموعة المدينة
noimage.gif

التداولات المكثفة والنشطه علي أسهم المجموعة بقيادة سهمي المدينة والسلام آثار ردود فعل إيجابية لدي جميع المتداولين اللذين ياملوا بتحرك بقية ...... للمزيد

للمتابعه عن كثب
noimage.gif

الوطني - بيتك - الخليج - اجيليتي - استثمارات - عقارات - المدينة - ايفا - تجاريه - جي اف اتش - الساحل - زين – وطنيه - صناعات ...... للمزيد

منقول للفاءده​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحليل: مجموعات وشركات اتصالات وبنوك تقود دفة تعاملات بورصة الكويت إلى الارتفاع
عاد وهج بعض أسهم المجموعات الاستثمارية مجددا في قيادة هذه الشريحة مجريات الأداء العام لتعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة).
فقد استطاعات شركات مجموعة (المدينة) مواصلة زخم الشراء عليها على مدار جلسة اليوم الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي مستفيدة من تراجعات أخبار مؤثرة على مجموعات أخرى مما انعكس جليا على إقفالات المؤشرات الرئيسية التي أسدلت وتيرتها في الخانات الخضراء.
وبدا واضحا منذ بداية الجلسة حتى قرع جرس الإقفال هيمنة العديد من الأسهم التشغيلية على منوال التداولات ومن أهم هذه الشريحة من الشركات بنك الكويت الوطني الذي شهد نشاطا لافتا لاسيما في الدقائق الأولى.
والأمر ذاته ينطبق على بنك برقان كما زاحم القطاع المصرفي في هذا الاهتمام من جانب المتعاملين العديد من أسهم شركات الاتصالات مثل (زين) و(فيفا) و (هيتس تليكوم).
وفي ما يتعلق بقطاع شركات الخدمات المالية وشركات عقارية لم تكن بمنأى أيضا عن التباين حيث انعكست التصريحات الحكومية في شأن طمانة المستثمرين نوعا ما بأن الاستثمارات الكويتية المتعلقة بالعقارات والبنى التحتية في بريطانيا في مأمن وهو ما ارتد إيجابا على الحركة العامة للعديد من هذه النوعية من الشركات المرتبطة ببعض المشروعات في لندن و غيرها.
وعن المحصلة التي خرج بها سهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) من تداولات اليوم فقد شهد إبرام 55 صفقة نقدية تمت على 348 ألف سهم بقيمة نقدية تخطت 2ر856 ألف دينار كويتي على أعلى سعر 480ر2 دينار للسهم.
كما شهدت بعض أسهم مجموعة (الاستثمارات الوطنية) المنطوية تحتها (أمريكانا) مثل المال والساحل والمغاربية أداء متوازنا مقارنة مع ما كانت عليه في تعاملات جلسة الأمس.
ووسط الارتفاع الذي طال عموم قطاعات السوق خلال جلسة اليوم كانت هناك نحو 36 شركة شهدت ارتفاعا خلافا ل27 شركة شهدت انخفاضات ضمن 101 شركة تمت المتاجرة بها.
وبالنظر إلى إجمالي حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) نجد أنها استحوذت على 4ر16 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 9ر6 مليون دينار عبر 476 صفقة نقدية وليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 7ر817 نقطة.
وكان لأخبار العديد من الشركات أثر واضح في اتخاذ قرارات المتعاملين في الدخول بأوامر الشراء أو البيع جراء هذه التطورات ومنها إيضاح شركة مجموعة (أسس) القابضة بخصوص انتهاء فترة التداول بتسوية مديونية ناتجة عن كفالة تضامنية ومع أحد البنوك المحلية حيث تم سداد قيمة 8ر1 مليون دينار ولا أثر ماليا ناجما عن ذلك نظرا إلى أن الشركة لديها مخصص كفالة تضامنية. وفضلا عن ذلك فقد اهتمت أوساط المتعاملين بإيضاح شركة (الامتيازات الخليجية) حول نشاط غير اعتيادي على السهم و إيضاح شركة (بيان للاستثمار) في شأن إيقافها مؤقتا عن ممارسة نشاط مدير نظام استثمار جماعي طواعية اعتبار من 17 أغسطس 2016 لن يكون هناك أثر مالي على الشركة جراء هذه المعلومة الجوهرية.
كما كان ملاحظا أيضا أن هناك عددا من الشركات حظيت بارتفاعات منها (بيت الطاقة) و (الكوت) و(اكتتاب) و(زيما) و(حيات كوم) و قائمة الأكثر تداولا ضمت شركات (السلام) و (هيتس تليكوم) و (اكتتاب) و (برقان) و (زيما) أما الشركات التي رزحت تحت الضغوطات البيعية فكانت كثيرة منها أسهم (امتيازات) و (كويتية) و(مركز سلطان) و (أسس) و(نور).
وفي فترة المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق) كان لافتا ارتفاع عمليات البيع على بعض الشركات و الضغوطات الييعية وجني أرباح على أسهم كانت قد شهدت ارتفاعات سابقة وتحديدا على الأسهم الصغيرة التي تتراوح أسعارها بين 50 و 100 فلس ومن المتوقع استمرار هذه المنهجية خلال الجلستين المقبلتين حيث الإغلاق الأسبوعي و نصف السنوي.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) قد أغلق ثالث جلسات الاسبوع اليوم الثلاثاء مرتفعا 07ر9 نقطة ليصل إلى مستوى 21ر5375 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر11 مليون دينار تمت عبر 2515 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 9ر123 مليون سهم.
من جانب آخر يعطل السوق أعماله اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو المقبل إلى يوم السبت الموافق 9 الشهر ذاته على أن يستأنف الدوام الرسمي بالسوق كالمعتاد يوم الأحد في العاشر منه .
***********
المؤشرات الكويتية تواصل الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي
واصلت المؤشرات الكويتية الارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع طفيف بـ 9 نقاط مغلقاً عند 5375 نقطة، وسط تراجع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالا 11.7 مليون دينار.
كما ارتفع مؤشر كويت15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 12 نقطة عند 818نقطة، تبعه المؤشر الوزني بـ 3 نقاط مغلقاً عند355نقطة.
وعلى صعيد الأسهم ارتفع سهم "وطني" بـ 20 فلساً عند 610 فلساً، يليه سهم "المباني" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 770 فلساً، وسهما "بيتك" و"زين" بـ 5 فلوس عند 460 فلساً، و340 فلساً، على التوالي.
في المقابل تراجع سهم "أغذية" بـ 20 مغلقاً عند 2460 فلساً، وسهم "صناعات" بفلسين ليغلق عند 114 فلساً، بينما استقرت أسهم "فيفا" و"أجيليتي" عند 930 فلساً، و475 فلساً على التوالي.
الشركات الأكثر ارتفاعا

الشركة

الإغلاق (فلس)

التغير (%)

الكوت

700

+ 7.69 %

اكتتاب

39

+ 6.85 %

زيما

46

+ 5.75 %

حيات كوم

48

+ 5.49 %

هيتس تيليكوم

41

+ 5.13 %


الشركات الأكثر انخفاضا

الشركة

الإغلاق (فلس)

التغير (%)

امتيازات

34

( 6.85 % )

الديرة

36

( 5.26 % )

مشرف

61

( 4.69 % )

نور

40

( 3.90 % )

مركز سلطان

55

( 3.77 % )



منقول للفاءده​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق

امتصاص أزمة بريطانيا
noimage.gif

مراقبين مخضرمين يروا بأن الأسواق الخليجية ستمتص صدمة الخروج البريطاني بنسبه أكثر من بقية الأسواق وستتعامل معها بحرفيه أكثر .. ...... للمزيد

رد من شركة البورصة
noimage.gif

تلقينا اتصالا هاتفيا من مسؤول بشركة البورصة يؤكد فيه خبرنا بشأن إقتراح تداول ال٥% ما بين المحافظ التابعة ومشيرا إلي أن المرضوع بيد هيئة السوق كما يشير إلى أن الفكره تختلف عن النمط ...... للمزيد

صناع السوق
noimage.gif

مدراء المحافظ المالية لشركتين استثماريتين أجروا تنسيق فيما بينهما بشأن إمكانية العمل والتعاون ما بعد ...... للمزيد

حذر وترقب
noimage.gif

لازالت التداولات والتحركات تسير وفق النمط الحذر حيث لوحظ أن معظم تداولات الأسهم وخصوصا الشعبية منها لازالت ضعيفة مقلقة ، ومراقبين يتوقعوا استمرار هذا النمط مع وجود بعض التحركات المضاربيه ...... للمزيد

دعم ممتاز للوطني
noimage.gif

التحرك الذكي والتكتيكي علي سهم الوطني تحديدا قد أعطي للسوق الكويتي ولاسهم البنوك نوعا من الطمأنينة والثقة ، ومصادرنا تشير إلي أن للمحفظه الوطنية دورا بهذا التحرك ...... للمزيد

جني صحي للمدينة
noimage.gif

التذبذب وعمليات جني الأرباح والتداول النشط لأسهم المجموعة لم يخرج من الإطار الفني والصحي حسب راي معظم ...... للمزيد

للمتابعه عن كثب
noimage.gif

الوطني - بيتك - الخليج - اجيليتي - استثمارات - عقارات - المدينة - ايفا - تجاريه - جي اف اتش - الساحل - زين – وطنيه - صناعات ...... للمزيد

منقول للفاءده
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
قاعده يجب ان يتحلي بهاا المتداول في البورصات

الشجاعه

ما تسمع كثير من المتداولين يتحدثون عن سهم سعره مناسب جداا

لكن لا يشتري

المضحك ان البعض يقول اذا نزل اكثر ووصل السعر مبتغاي سوف اشتري فيه

يصل السهم الي ما تمناه

ولا يشتري فيه

هناك عقده وخوف من الاسهم النازله

واذا صعد السهم

قال كنت ناوي ادش فيه

النيه موجوده بس الشجاعه مو موجود
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
قاعده يجب ان يتحلي بهاا المتداول في البورصات

الشجاعه

ما تسمع كثير من المتداولين يتحدثون عن سهم سعره مناسب جداا

لكن لا يشتري

المضحك ان البعض يقول اذا نزل اكثر ووصل السعر مبتغاي سوف اشتري فيه

يصل السهم الي ما تمناه

ولا يشتري فيه

هناك عقده وخوف من الاسهم النازله

واذا صعد السهم

قال كنت ناوي ادش فيه

النيه موجوده بس الشجاعه مو موجود

اسواق المال يبيلها قلب شجاع ويتخذ قرار الشراء والبيع بمفرده
ومن عنده المال ويراقب على ان يقتنم فرصه سهم ولايشتريه فهذا
له ثلاث اسباب بخل مالى ومتردد بالقرار وموسوس وهذى حاله خاصه
لاانصح لهولاء لدخول سوق المال وانصحهم للاستثمار بالعقار او الوديعه​
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709

اسواق المال يبيلها قلب شجاع ويتخذ قرار الشراء والبيع بمفرده
ومن عنده المال ويراقب على ان يقتنم فرصه سهم ولايشتريه فهذا
له ثلاث اسباب بخل مالى ومتردد بالقرار وموسوس وهذى حاله خاصه
لاانصح لهولاء لدخول سوق المال وانصحهم للاستثمار بالعقار او الوديعه​

بو سعود

تقبل الله طاعتكم ان شاء الله

الموسوس مروا علي الله لا يوريك يكرهك البورصه

صادفة كثير من المتداولين ومن الربع ومعارف والاقارب

صبحان من خلق فرق

الموسوس اذا دش في سهم يصبح متابع مفرط ذهني وجسدي

يعني لو تقوله لا قدر الله تري صارت حرب عالميه ثالث

راح يرد عليك

شنو تأثير علي سهم الي انا داش فيه

واذا خسر الله لا يوريك يصير فيه مرض التوحد

في منهم وانا اتعجب منهم وفي نفس الوقت معجب فيه

يدش علي سهم وبعدها يسافر يقولي تابع السهم اذا ارتفع دق علي

اقول واذا نزل

يقول اذا نزل اصبر مصير يرتفع

واذا رجع الكويت يتابع من اسبوع لي اسبوع

ويصبر علي السهم سنه ما عنده مشكله

اقوله غير

يقول لا

بس اذا ارتفع لا يراقب لانه يبي يبيع

واذا خسر عادي

كثير من المتداولين تطوف فرص بسبب ان يبي يشتري بالافضل الاسعار

قيمة التداول اليوميه جيد

ان شاء الله ترتفع بعد رمضان
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بو سعود

تقبل الله طاعتكم ان شاء الله

الموسوس مروا علي الله لا يوريك يكرهك البورصه

صادفة كثير من المتداولين ومن الربع ومعارف والاقارب

صبحان من خلق فرق

الموسوس اذا دش في سهم يصبح متابع مفرط ذهني وجسدي

يعني لو تقوله لا قدر الله تري صارت حرب عالميه ثالث

راح يرد عليك

شنو تأثير علي سهم الي انا داش فيه

واذا خسر الله لا يوريك يصير فيه مرض التوحد

في منهم وانا اتعجب منهم وفي نفس الوقت معجب فيه

يدش علي سهم وبعدها يسافر يقولي تابع السهم اذا ارتفع دق علي

اقول واذا نزل

يقول اذا نزل اصبر مصير يرتفع

واذا رجع الكويت يتابع من اسبوع لي اسبوع

ويصبر علي السهم سنه ما عنده مشكله

اقوله غير

يقول لا

بس اذا ارتفع لا يراقب لانه يبي يبيع

واذا خسر عادي

كثير من المتداولين تطوف فرص بسبب ان يبي يشتري بالافضل الاسعار

قيمة التداول اليوميه جيد

ان شاء الله ترتفع بعد رمضان

هلا اخوى العزيز الغالى
والله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال إن شاء الله
اتمنى لك وللكل عطله اسبوعيه سعيده وتقبل الله صيامك وقيامك
محد ماكلها صح من البورصه غير صغار المستثمرين سوا صعد السوق
ولا نزل اذا هالصغار درسو وحللو الاسهم واشترو التجار يعكسون كل شي ضدهم
يعنى ان صح التعبير بظل مجريات هالسوق من سنة الطبعه الاقتصاديه محد مستفيد منه
غير اللى مقرب وابو المصادر ولا غيرهم شغلهم ياخال يابو ثنتين وهذا اللى دمرهم لان الدخول
بالسوق لجنى حصاد الثمار هو الاستثمار بالبنوك وشركات الاتصالات والتشغيليه اللى توزع كل
سنه منذو النشاه يعنى مو مال مضاربه ولا استثمار للمدى القريب يعنى اشتر بهالشركات اللى قلتها
وانطر التوزيعات واسهمك تزيد ماتنقص ولا اللى يبى يضارب يتحمل لامنهم ضروبه تجار البورصه إلا
اذا مضاربه يوميه وشرط ماتبيت السهم لى بكره ولو خسرت الدلاله او بالشي القليل لتفادى الدمار الشامل​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحليل: تعديل المستويات السعرية والمضاربات أبرز سمات البورصة الكويتية خلال اسبوع

شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال جلسات الأسبوع المنتهي اليوم الخميس مجموعة من المتغيرات أبرزها تعديلات المستويات السعرية للعديد من الأسهم والعمليات المضاربية على الشركات الصغيرة والتشغيلية.
وساهمت هذا المتغيرات في خروج مؤشرات القطاعات على تباين مع انتهاء الربع الثاني من العام 2016.
وبدا من المسار العام للجلسات الخمس الماضية استمرار أسهم البنوك والمجموعات الاستثمارية في الهيمنة على مجريات الحركة لاسيما (الاستثمارات الوطنية) بقيادة الشركة الكويتية للأغذية (امريكانا) و(المدينة) بقيادة (هيتس تليكوم) وأسهم مجموعات أخرى متفرقة.
وكان للمضاربات وعمليات جني الأرباح وتبديل المراكز بالغ الأثر في تشكيل المسار العام السوق تزامنا مع ازدياد الشائعات حول أخبار بعض الشركات المدرجة ما انعكس على اقفالات المؤشرات الرئيسية الثلاثة.
ومن أبرز الأخبار تلك المتعلقة بالقيمة النقدية لبعض الشركات والتي ما زالت تراوح مستوياتها المتدنية رغم الدعم الذي تقدمه طلبات الدقائق الأخيرة صوب الاسهم الخاملة.
وظهر جليا سيطرة حالة من التذبذب على أداء التداول العام للسوق خصوصا في جلسة بداية الاسبوع نظرا للتأثير الواضح الذي أفرزته نتائج استفتاء بريطانيا بالخروج من عضوية مجموعة الاتحاد الأوروبي ما انعكس سلبا على أسواق المال العالمية والخليجية ومنها بورصة الكويت التي استطاعت أن تدير ظهرها لهذا المتغير تدريجيا لتعود إلى مسارها الطبيعي وتقليص خسائرها من النقاط.
وكان ملاحظا في أداء أهم الشركات المدرجة والتي أثير حولها الجدل ومنها (أمريكانا) أن شهدت تصاعدا ملموسا على صعيد سعر أسهمهما التي باتت قريبة من سعر صفقة الاستحواذ عليها من جانب (أدبتيو) الإماراتية والمحدد ب650ر2 دينار كويتي.
وشهد سهم (أمريكانا) خلال جلسة اليوم إبرام نحو 92 صفقة نقدية شملت 06ر888 ألف سهم بقيمة نقدية تخطت 1ر2 مليون دينار على أعلى سعر 480ر2 دينار.
وحظيت أسهم قطاع البنوك لاسيما (الوطني) و(الخليج) و(برقان) باهتمامات المتعاملين حيث استحوذ كل منهم على حصص لا بأس بها من اجمالي القيم المتداولة يوميا ما يترجم حال الضغوط التي تتعرض لها هذه الشريحة علاوة على أسهم قطاعات أخرى ومن أبرزها (الاتصالات).
وعلى صعيد جلسة نهاية الأسبوع التي شهدت اغلاقات استثنائية (أسبوعية - شهرية - نصف سنوية) وبدء تطبيق مبادئ الحوكمة تماسكت الكثير من الأسهم الريادية لاسيما المنضوية تحت مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) حيث شهدت أسهم (أريد) و(أمريكانا) و (بيتك) ارتفاعا طفيفا.
وكان لافتا ظهور عمليات جني الأرباح على العديد من الأسهم التي نشطت طوال الأسبوع فضلا عن ارتفاع وتيرة الحركات المضاربية وبعض التخارجات من جانب المتعاملين لاسيما الصغار منهم حيث يرغب بعضهم في البيع بهدف الاحتفاظ بالسيولة (الكاش) نظرا لدخول السوق في فترة اجازات ومن ثم العودة وفق نظرية العرض والطلب.
وعكست المحصلة النهائية للجلسة ارتفاع نحو 32 شركة في حين انخفضت نحو 55 شركة من أصل 114 شركة تم المتاجرة بها.
وفي شأن حركة مكونات مؤشر اسهم (كويت15) فقد استحوذت على 14ر15 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 4ر9 مليون دينار كويتي عبر 476 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 71ر805 نقطة.
وكان لأخبار العديد من الشركات أثرا واضحا في اتخاذ قرارات المتعاملين جراء هذه التطورات ومنها ايضاحات أربع شركات من مجموعة (المدينة) وهي (هيتس تليكوم) و (السلام) و(اكتتاب) و(المدينة) حيث اوضحت وجود تداولات غير اعتيادية على اسهمها لافتة إلى عدم وجود اي احداث جوهرية يتعين الافصاح عنها يمكن ان تكون سببا في هذه التداولات.
وكان ملاحظا أيضا أن حظيت بعض الشركات بارتفاعات مثل (كيبل تلفزيوني) و (اريد) و(اسيكو) و(اولى وقود) و(السور) اما قائمة الاكثر تداولا فقد ضمت شركات (زيما) و(المستثمرون) و (ساحل) و(اكتتاب) و(هيتس تليكوم) اما الشركات التي رزحت تحت الضغوطات البيعية منها (مراكز ) و(العقارية) و(الصالحية) و(كويتية ) و(الرابطة).
وفي فترة المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق) كان للطلبات التي شهدتها اللحظات الاخيرة دورا انعكس جليا على اقفالات المؤشرات الرئيسية بالمنطقة الحمراء إذ قامت بعض الشركات بتعديل مستوياتها من زيادة العروض التي جاءت في حدودها الدنيا نظرا للضغوطات التي طالت بعض الأسهم القيادية مثل (اجيليتي) و(الصناعات الوطنية) علاوة على البنوك.
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسات الأسبوع منخفضا 21ر10 نقطة ليصل إلى مستوى 5ر5364 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 3ر12 مليون دينار عبر 2125 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 30ر70 مليون سهم .

&&&&&&&&&&&&&&

المؤشرات الكويتية تنهي آخر تعاملات الأسبوع على تراجع

أنهت المؤشرات الكويتية آخر تعاملات الأسبوع على تراجع، حيث أغلق المؤشر السعري على تراجع بـ 10 نقاط مغلقاً عند 5365 نقطة، وسط ارتفاع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالا 12.4 مليون دينار.
كما تراجع مؤشر كويت15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 6 نقاط عند 806نقاط، تبعه المؤشر الوزني بأكثر من نقطة مغلقاً عند351نقطة.
وعلى صعيد الأسهم تراجع سهم "ميزان" بـ 20 فلساً مغلقاً عند 1080 فلساً، يليه سهما "المباني" و"وطني" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 750 فلساً، و590 فلساً، على التوالي، ومن ثم سهم "أجيليتي" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 470 فلساً.
في المقابل تصدر سهم "أريد" الأسهم المرتفعة بـ 100 فلس مغلقاً عند 1200 فلس، تبعه سهم "أغذية" بـ 20 فلساً ليغلق عند 2480 فلساً.
بينما استقرت أسهم "فيفا" و"بيتك" و"زين" و"صناعات" عند 930 فلساً، و455 فلساً، و335 فلساً، و114 فلساً، على التوالي.
الشركات الأكثر ارتفاعا
الشركة
الإغلاق
(فلس)
التغير (%)
الكيبل التليفزيوني
25
+ 11.11 %
أريد
1200
+ 9.09 %
مينا
21
+ 5.00 %
منتزهات
90
+ 4.65 %
الخليج للتأمين
700
+ 4.48 %
الشركات الأكثر انخفاضا
الشركة
الإغلاق
(فلس)
التغير (%)
مراكز
18.5
( 11.90 % )
العقارية
22
( 10.20 % )
سنام
30
( 7.69 % )
الرابطة
45
( 5.26 % )
زيما
46
( 5.15 % )

منقول للفاءده​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق

أوروبا والنفط
noimage.gif

كل المؤشرات تعطي دلاله علي أن المنطق سيخالف الواقع المخيف الذي خلقته الهستيريا الأخيرة ما بعد الازمه البريطانية وأن الأسواق المالية والنفط سيتماسكان وينشطان بالمستقبل للمزيد

منغصات إجرائية
noimage.gif

المعلومات الغير رسمية بشأن إمكانية تأخير إصدار قرار بشأن حركة وديناميكية نسبة ال٥% للمحافظ المالية ، إنما هو إجراء تنقصه الكثير من الحصافه ...... للمزيد

تحت المجهر
noimage.gif

وليست توصية للشراء ، إنما لوحظ استمرار التداولات النشطة لأسهم المدينة واعيان وهيتس والسلام وبوبيان دق والصناعات خلال جلسة اليوم بينما عزفت التداولات عن أسهم شعبية ومحورية ...... للمزيد

هدوء وعزوف
noimage.gif

مدراء مكاتب وساطه أكدوا ( للكويت الإقتصادية ) بأن عدد من كبار عملائهم قد قرروا الجنوح للهدوء والعزوف النسبي عن التداول اليومي وذلك نتيجة قرب سفر معظمهم وكذلك لاجازة ...... للمزيد

تذبذب وتباين
noimage.gif

المتابع لوتيرة التداولات بجلسة اليوم سيلاحظ أن التذبذب والتباين ما بين الشراء والتجميع وما بين البيع المحدود ، كان هو الأبرز والأكثر وضوحا ، وذلك مما انعكس علي حجم ...... للمزيد

سيولة الفلس
noimage.gif

التراجع الحاد بالسيوله آثار موجة من القلق والاستياء لدي اوساط المراقبين اللذين يري بعضهم أن المشكلة المحورية بالسوق الكويتي هي الثقه فقط وليست ...... للمزيد

للمتابعه عن كثب
noimage.gif

الوطني - بيتك - الخليج - اجيليتي - استثمارات - عقارات - المدينة - ايفا - تجاريه - جي اف اتش - الساحل - زين – وطنيه - صناعات ...... للمزيد

منقول للفاءده​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«الاستثمارات الوطنية»: 250.6 نقطة خسائر مؤشر البورصة بانتهاء النصف الأول

قال تقرير اقتصادي متخصص ان المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تكبد خسائر خلال تعاملاته بالنصف الأول من العام الحالي الذي انتهى اليوم الخميس قدرها 6ر250 نقطة مسجلا مستوى 5ر5364 نقطة.
وذكرت (شركة الاستثمارات الوطنية) في تقريرها اليوم ان الخسائر طالت المؤشر الوزني الذي فقد 3ر30 نقطة ومؤشر (كويت 15) الذي خسر 7ر94 نقطة ومؤشر (ان اي سي 50) الذي خسر 9ر237 نقطة.
واوضح التقرير أن المعدل اليومي للقيمة المتدولة خلال النصف الأول كان عند مستوى 5ر12 مليون دينار وهو ما يوضح التغير في مستويات ونمط التداول عندما كان معدل القيمة المتداولة في النصف الأول من عام 2015 نحو 1ر19 مليون دينار.
ولفت الى ان السوق شهد بعد مضي نصف العام 2016 العديد من المحطات و الاحداث التي اثرت بشكل مباشر في التحركات حيث تراجع في بداية العام بشكل لافت ليخسر المؤشر العام ما يقارب 670 نقطة ويكسر حاجز مستوى 5000 نقطة نزولا بسبب استمرار تدهور أسعار النفط عالميا منذ منتصف عام 2014 وتراجعها لمستويات لم تبلغها منذ 12 سنة تقريبا مسجلة 27 دولارا أمريكيا.
واضاف ان السوق تأثر بالتطورات الجيوسياسية وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران لتتراجع أسواق المنطقة كافة ليغلق المؤشر السعري عند أدنى مستوى له خلال النصف الأول 936ر4 نقطة مبينا ان هذا المستوى لم يشهده السوق منذ مايو 2004.
وقال التقرير ان السوق تفاعل مع النتائج الإيجابية السنوية لأرباح العديد من الشركات بإعلان توزيعاتها النقدية لتشهد مؤشراته اتجاها إيجابيا ليصل المؤشر العام في نهاية إبريل إلى مستوى 5429 نقطة مقلصا خسارته منذ بداية العام إلى 3ر3 في المئة.
واوضح ان المؤشرات شهدت نوعا من التذبذب والتحرك بمستوى أفقي على الرغم من تعافي اسعار النفط إلى مستوى 50 دولارا وذلك بسبب النهج المضاربي السائد في تداولات السوق .
واضاف ان تداولات رمضان اتسمت بنوع من الخمول الذي عادة ما يصاحب ذلك الشهر حيث تراجعت السيولة لتصل إلى مستوى 8ر5 مليون دينار بعد تقليص ساعات التداول بنسبة 25 في المئة بالرغم من قيام شركة بورصة الكويت بزيادة وقت التداول في رمضان 30 دقيقة بهدف زيادة نشاط السوق.

&&&&&&&&

تباين الأداء وتجميل المستويات السعرية للأسهم القيادية أبرز سمات البورصة

(كونا) - شهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الأربعاء تباينا في الاداء وسط عمليات تجميل على بعض المستويات السعرية لاسيما للاسهم القيادية حيث سجلت مجموعتي (الاستثمارات الوطنية) و(المدينة) نشاطا رغم اغلاق مؤشرات السوق في المنطقة الحمراء.
وكان لافتا من الأداء العام أن شهدت بعض الشركات التي كان عليها اقفالات مبكرة عمليات مضاربية لتبدو مجريات الجلسة أقرب في مسارها لتعاملات أمس الثلاثاء إذ تم التركيز على الأسهم الثقيلة التي تعرضت لضغوط لاسيما بعض البنوك باستثناء (وربة) الذي ظل متماسكا إلى جانب سهم شركة (اوريدو).
وفي شأن محصلة سهم الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) من تداولات اليوم فقد شهد إبرام 52 صفقة نقدية شملت 8ر523 ألف سهم بلغت 2ر1 مليون دينار لأعلى سعر والبالغ 460ر2 دينار في حين شهدت بعض أسهم مجموعة (الاستثمارات الوطنية) المنضوية تحتها (أمريكانا) مثل (المال) و(الساحل) و(المغاربية) أداء متفاوتا.
وشهدت نحو 39 شركة ارتفاعا في حين انخفضت 35 شركة من أصل 112 شركة تمت المتاجرة بها في ما استحوذت مكونات مؤشر (كويت15) على 08ر5 مليون سهم بقيمة بإجمالي 3ر3 مليون دينار عبر 281 صفقة نقدية ليخرج المؤشر من تعاملات الجلسة عند مستوى 6ر811 نقطة.
وكان للأخبار المتعلقة بالشركات اثرا واضحا في اتخاذ قرارات المتعاملين ومنها افصاح بنك (الخليج) حول سندات دين مساندة بقيمة 100 مليون دينار وأن عائدات الإصدار سيتم استخدامها لتعزيز قاعدة رأس المال (الشريحة الثانية) وفقا لمتطلبات (بازل 3).
واهتمت أوساط المتعاملين بإيضاح شركة (اجيليتي) عن شراكة لوجستية في جنوب إفريقيا مع شركة (سوبر غروب) المختصة في نقل وإدارة سلاسل الإمداد.
كما كان ملاحظا أن هناك عددا من الشركات حظيت بارتفاعات منها (كيبل تلفزيوني) و(زيما) و (العقارية) و(التمدين ع) في حين ضمت قائمة الاكثر تداولا شركات (اكتتاب) و(هيتس تليكوم) و(ساحل) و(اعيان) و(زيما).
وضمت القائمة التي شهدت ضغوط بيعية أسهم شركات (امتيازات ) و(بيت الطاقة) و(حيات كوم ) و(اريد) و(ايفكت).
وفي فترة المزاد ( دقيقتان قبل الاغلاق) كان لافتا زيادة الضغوط البيعية على كثير من الشركات و تحديدا التشغيلية لتأتي في صدارتها أسهم العديد من البنوك فضلا عن الدخول على أسهم مثل الصناعات الوطنية والشركات من شريحة الأسهم متدنية القيمة.
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم الأربعاء منخفضا 43ر0 نقطة ليصل إلى مستوى 7ر5374 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 5ر6 مليون دينار عبر 1923 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 3ر68 مليون سهم.
من جهة أخرى اعلنت شركة بورصة الكويت مشغل سوق الكويت للاوراق المالية إضافة أسهم شركات في سوق الخيارات خلال إصدارات الأحد 3 يوليو 2016 وهي (دبي الأولى للتطوير العقاري) و(مدينة الاعمال الكويتية العقارية) و(الخليجية للاستثمار البترولي) و(الكويتية للمنتزهات) و(ميزان القابضة) على أن تصدر عقود الخيارات لمدة شهر و3 أشهر و6 أشهر.

منقول للفاءده​
 
أعلى