بيت الأوراق المالية ش.م.ك.م ( البيت ).

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
"غيتهاوس" التابعة لـ"البيت" بصدد الاستحواذ على محفظة عقارات صناعية بأمريكا

640.jpg


8.75 % متوسط العائد السنوي المتوقع على الاستثمار

15 يناير 2018 09:32 ص

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة غيتهاوس المالية، التابعة لشركة بيت الأوراق المالية، أنها بصدد الاستحواذ، نيابة عن عملائها، على عقارات مُدرة للدخل بقطاع العقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بمتوسط عائد سنوي متوقع على الاستثمار بنسبة 8.75%.

وأوضحت "غيتهاوس" في بيان صحافي، نشرته القبس، أنها في طور الانتهاء من الإجراءات المتعلقة بإنجاز صفقة شراء 4 عقارات صناعية، وذلك بموجب الشراكة مع مجموعة "برينان" الاستثمارية، وهي مجموعة استثمارية أمريكية صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال.

وتعتبر المحفظة مؤجرة بالكامل لمدة 15 عاماً لإحدى الشركات المدرجة في بورصة نيويورك، وهي ضمن أول 1000 شركة على لائحة "فورتشن"، مقرها اتلانتا، جورجيا، وتُعد واحدة من أهم الشركات الرائدة والموردة للمنتجات الصناعية ومواد البناء بالولايات المتحدة الأمريكية، علماً بأن قيمة أسهمها ارتفعت 27% في عام 2017.

وتُشير التوقعات إلى تحقيق هذه الشركة نتائج ايجابية نتيجة لارتفاع حركة البيع وإعادة التأجير، خصوصاً بعد إقرار كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكي في 20 ديسمبر 2017 قانون الاستقطاع الضريبي والوظيفي من خلال وضع نسبة ضريبية ثابتة بواقع 21% على كل الأعمال التي تُنفذ بداية 2018.

وتبلغ مساحة المحفظة 2.2 مليون قدم مربعة، وتقع في المناطق الشمالية الشرقية وجنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، شاملة مدن بوسطن، راليه، أتلانتا وبالتيمور/ واشنطن.

وتعليقاً على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة "غيتهاوس" فهد بودي: "إن سوق العقارات الصناعية بالولايات المتحدة شهدت توسعاً ملحوظاً، حيث سجلت تقدماً على مدى 29 ربع سنة متتالية وصولاً إلى الربع الثاني من عام 2017، بصافي استيعاب 58.3 مليون قدم مربعة".

وأضاف بودي أن قطاع البناء في الولايات المتحدة شهد انتعاشاً كبيراً خلال الفترة الماضية، كما تبدو أن 2018 ستكون مُبشرة كذلك بسبب ازدياد الاستثمار في البنية التحتية، من ضمنها المنازل العائلية وقطاع المواصلات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
ايضاح من شركة "بيت الاوراق المالية" بخصوص النشاط غير الاعتيادي على تداول السهم

بورصة الكويت21/01/2018 0

IMG_8271.JPG
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
upload_2018-1-22_14-6-50.png


338_1215321527.gif


ممكن ..!

والله تعالى أعلم
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,704
الإقامة
الكويت - بويوسف
تقرير:




2018/02/03م





فهد بودي: بدأنا جني ثمار إعادة الهيكلة.. نحو الربحية

  • الاندماج مع (الأمان) خلال 2018
  • سنقيّم أصول (البيت) و(الأمان) بصورة عادلة بعد إعلان النتائج السنوية
  • الاندماج مع (الأمان) سيخلق كياناً مجمعاً يضم أصولاً متنوعة جغرافياً
  • سنركز لاحقاً على إدارة الأصول ونستثمر في الأغذية والتعليم والتكنولوجيا
  • (غيتهاوس) أهم أصول مجموعتنا الآن.. ويضم بنكاً بلندن وشركة بالكويت
  • (غيتهاوس كابيتال) تدير أصولا تتعدى 1.5 مليار دولار
  • لم نتأثر بالـ Brexit.. فنحن نموّل عقارات متوسطة التكلفة في بريطانيا
  • ما تسمعونه عن تأثير سلبي لـ Brexit يعود للعقارات الفاخرة
  • بنكنا التابع يقدم خدماته إلكترونياً.. وجمع ودائع بـ 100 مليون جنيه إسترليني بلا فرع واحد
  • ننصح بالاستثمار في العقارات السكنية البريطانية.. فالطلب يتزايد


لمزيد من المعلومات: اضغط هنا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الأوراق المالية: الاندماج مع «الأمان» خلال 2018

بدأنا جني ثمار إعادة الهيكلة.. نحو الربحية المستدامة


الأحد 2018/2/4 ... المصدر : الأنباء

9DD68572-2C00-4429-A881-C07569780205.jpeg

  • سنقيّم أصول ««البيت» و«الأمان» بصورة عادلة بعد إعلان النتائج السنوية
  • الاندماج مع «الأمان» سيخلق كياناً مجمعاً يضم أصولاً متنوعة جغرافياً
  • سنركز لاحقاً على إدارة الأصول ونستثمر في الأغذية والتعليم والتكنولوجيا
  • «غيتهاوس» أهم أصول مجموعتنا الآن.. ويضم بنكاً بلندن وشركة بالكويت
  • «غيتهاوس كابيتال» تدير أصولا تتعدى 1.5 مليار دولار
  • لم نتأثر بالـ Brexit.. فنحن نموّل عقارات متوسطة التكلفة في بريطانيا
  • ما تسمعونه عن تأثير سلبي لـ Brexit يعود للعقارات الفاخرة
  • بنكنا التابع يقدم خدماته إلكترونياً.. وجمع ودائع بـ 100 مليون جنيه إسترليني بلا فرع واحد
  • ننصح بالاستثمار في العقارات السكنية البريطانية.. فالطلب يتزايد
أحمد عوض ـ مصطفى صالح

هل تعود مجموعة بيت الأوراق المالية الى سابق عهدها قبل الأزمة المالية؟ هذا السؤال حملته «الأنباء» الى فهد بودي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الاوراق، الذي يقود المجموعة حاليا نحو أفق جديد بعد أن وضع خطة لاعادة الهيكلة ويبدو واثقا في مقابلته من تمكنه من اعادة «البيت» الى موقعه السابق.

وكانت خطة الهيكلة قضت بالتخارج من أصول وسداد كامل المديونية، لكن الآن اين تقف المجموعة؟ يتحدث بودي أن نحو أهم أصول المجموعة حاليا تتوزع بين مجموعة غيتهاوس وشركة الأمان للاستثمار، وأن «البيت» يملك حصة مؤثرة في مجموعة غيتهاوس التي تضم بدورها بنك غيتهاوس ومقره لندن وشركة «غيتهاوس كابيتال» ومقرها الكويت، وتدير المجموعة اصولا بنحو 1.5 مليار دولار تتركز في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

في العام الماضي، اعلنت «البيت» و ««الامان» عن نوايا للدمج بينهما، وهو الخبر الذي ينتظره مساهمو الشركتين والمستثمرين في السوق لاتخاذ قرار استثماري حول الشركتين، لكن بودي يشرح أن الشركتين عينتا مستشارين مستقلين لتقييم الاصول بصورة عادلة، لكنهما قررتا تأجيل اصدار التقييم حتى تظهر اعلان النتائج المالية السنوية للشركتين، مما يساعد على تحديد التقييم بشكل أكثر عدالة لمساهمي الشركتين.

وتوقع بودي الانتهاء من خطط الدمج مع «الأمان» بنهاية العام 2018، وذلك بعد أخذ الموافقات الرسمية، كما توقع أن تبدأ المجموعة ككل في جني ثمار اعمالها التي قامت بها في السنوات الاخيرة عبر تأسيس كيان متكامل يجني ارباحا مستدامة من خدمات استثمارية محليا وخليجيا ودولية وانشطة استثمارية في الاسهم والعقار وغيرها، لكن بودي تحفظ عن ذكر اذا كانت توقعات الربحية ستؤدي الى توزيعات نقدية في السنوات القليلة المقبلة، وقال إن المجموعة ستركز على إدارة الأصول والشركات غير المدرجة وشركات بقطاعات الأغذية على سبيل المثال والتعليم وقطاع التقنية.

ما آخر الخطوات التي تمت في ملف الاندماج مع شركة «الأمان»؟

٭ في بداية العام 2017 أعلنا عن نوايا الاندماج مع شركة «الأمان»، وعين مجلسا إدارة الشركتين مستشارا مستقلا لتقييم الأصول بصورة عادلة لمساهمي الشركتين قبل عملية الاندماج. ونظرا لاقتراب من اعلان السنة المالية لعام 2017، رأت الشركتان أنه من الأفضل الانتظار حتى الانتهاء من إصدار البيانات المالية لعام 2017 وذلك حتى يكون التقييم لكل من الشركتين بعد إعداد الميزانيات المدققة وانعقاد الجمعيات العمومية للشركتين.

ويمكننا القول ان نية الاندماج بين الشركتين قديمة، ولكن لم تأخذ حيز التنفيذ إلا بعد نجاح الشركتين في سداد كامل التزاماتهما، ويعمل فريق مشترك بين الشركتين حاليا للتحضير لخطة الاندماج تمهيدا لعرضها على مجلسي الإدارة والجمعيات العمومية للشركتين لأخذ موافقتهما النهائية.

ماذا سيستفيد مساهمو «البيت» و«الأمان» من الاندماج؟

٭ نرى أن عملية الاندماج ستعظم من حقوق ملكية مساهمي الشركتين، حيث إن الاندماج سيخلق كيانا مجمعا يضم خبرات وأصولا متنوعة جغرافيا منها الخبرات القائمة في مجال العقار والاستثمارات العالمية بالإضافة إلى الخبرات الإضافية في مجال إدارة الأصول واستثمارات الملكية الخاصة، مما سيساهم في زيادة وتنويع مصادر الدخل وأصول الكيان المدمج وبالتالي المساهمة في إدارة المخاطر المرتبطة بالأنشطة بصورة أكثر فاعلية. نعتقد أن كل ذلك سينعكس أثره إيجابا على مساهمي الشركتين بعد الاندماج.

ما الخطوات التي تسبق عملية الدمج ومتى تتوقع الانتهاء منه؟

٭ وفقا لتعليمات هيئة أسواق المال، فإن عملية الدمج ستتم بعد إعداد مشروع عقد الاندماج مع تقرير مستشار تقويم الأصول المستقل، وبعد موافقة هيئة أسواق المال ومساهمي الشركتين من خلال الجمعيات العمومية على مشروع عقد الاندماج، يتم بعدها مباشرة تنفيذ الاندماج بعد موافقة وزارة التجارة وهيئة أسواق المال.

ما أصول بيت الأوراق حاليا؟

٭ أكبر أصول لبيت الأوراق حاليا هي ملكيته في مجموعة غيتهاوس المالية، حيث نمتلك حصة مؤثرة في المجموعة. ومجموعة غيتهاوس المالية، هي شركة تمتلك شركتين إحداهما بنك غيتهاوس في بريطانيا برأسمال 150 مليون جنيه إسترليني، أما الشركة الأخرى فهي «غيتهاوس كابيتال» في الكويت وهي شركة مرخصة من هيئة أسواق المال الكويتية، وتقدم الشركة خدمات الاستشارات الاستثمارية وإدارة الأصول لعملائها وتتخصص في الأصول العقارية الدولية، واليوم تدير هذه الشركة أصولا تتعدى 1.5 مليار دولار.

أما بنك غيتهاوس، فهو بنك متكامل يعمل بنظام ما يسمى بـ Challenger bank وهو نظام بدأ العمل به منذ 10 سنوات، لكن منذ 5 سنوات بدأ يتطور هذا النظام الذي لا يعتمد على وجود أفرع فعلية للبنك، ولكن يقدم كل خدماته للعملاء من خلال موقع إلكتروني وبرامج على الأجهزة الذكية، وذلك بترخيص من بنك إنجلترا.

وقد بدأنا هذه الخطة في العام 2014، حيث بدأ البنك بأخذ ودائع من العملاء من السوق البريطاني لمدد مختلفة عن طريق موقعه الإلكتروني، وقد نجحنا في هذه الخطة. وجدير بالذكر استطعنا جمع ما يزيد على 100 مليون جنيه إسترليني من الودائع دون أن يكون للبنك أي فرع، وأن هذه الودائع لها مدد استحقاق طويلة الأجل تتراوح بين سنة وثلاث وخمس سنوات.

أما بالنسبة للجانب التشغيلي في البنك، فهو يركز على الجانب التمويلي فقط، وذلك بتمويل القطاع التجاري والعقاري وبدأنا بمحفظة قيمتها أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني. وبالنظر الى هذا القطاع، وجدنا من الافضل توزيع الوزن نسبي للمخاطر، لذلك وضع البنك خطة استراتيجية لتوزيع هذه المخاطر ليس فقط على تمويل الأنشطة التجارية والعقارية، ولكن سيقوم البنك بتمويل العقار السكني المضمون بالرهن العقاري في المملكة المتحدة من خلال منصة ونظام Challenger bank أيضا، أي بدون تكلفة إنشاء فروع للبنك، ولذلك نحن لا نمول فقط الخليجيين الراغبين في شراء عقارات ولكن نمول كل السوق البريطاني، وذلك لأن قيمة سوق تمويل الرهن العقاري في بريطانيا تبلغ سنويا 300 مليار 90% منه تذهب للبنوك التقليدية مثل باركليز وHSBC، ولكن هناك 10% لا تتمول من خلال هذه البنوك، ولكن من خلال نظام الـ Challenger bank، بالإضافة الى الشريحة الإسلامية المتواجدة في بريطانيا.

كيف تقيم أداء بنك غيتهاوس خلال الفترة الماضية؟

٭ على مدار 8 سنوات منذ تأسيس بنك غيتهاوس، شهد الكثير من التطور لمواكبة التغيرات السريعة في أسواق المال، ونحن اليوم نعمل على بناء محفظة تمويلية كبيرة بمخاطر أقل، ولكن ذلك الامر لن يتحقق بين ليلة وضحاها، لذلك نستهدف خلال السنوات الـ 3 المقبلة ان نمول بنحو 300 مليون جنيه إسترليني سنويا وهو ما يحقق لنا عوائد مستدامة بمخاطر اقل.

هل لديكم قلق من تبعات الـ Brexit على العقار في بريطانيا؟

٭ لا شك أن البنك تأثر من قرار Brexit بالأخص فيما يخص انخفاض سعر صرف الجنيه الإسترليني، ولكن لكن كما هو واضح فإن سعر الصرف قد تحسن كثيرا خلال العام 2017، وفيما يخص العقار في بريطانيا تحديدا، فهناك اعتقاد خاطئ أن «غيتهاوس» يمتلك عقارات، وهذا غير صحيح، فنحن نقدم خدمات استشارية نحصل مقابلها على اتعاب، بالإضافة الى تقديم تمويل عقاري للمنازل، وللعلم فإن المنازل لم تتأثر بانخفاض الأسعار، بل بالعكس فأسعارها تزداد يوما بعد يوم، فهناك طلب كبير على المنازل التي نمولها.

بالإضافة الى ان قيمة العقارات التي نمولها تتراوح بين 200 و300 ألف جنيه إسترليني، لذلك فإن قيمة الأصل والأرض التي عليها المنزل أكبر من قيمة التمويل الذي نمنحه للعميل. كما انه من الصعب جدا ان ينخفض سوق العقارات السكنية بنسب كبيرة، فهو سوق يختلف عن العقارات الاستثمارية، واعتقد ان ما نسمعه بشكل دائم عن انخفاض في سوق العقارات في لندن او بريطانيا، يعكس بشكل اساسي سوق العقارات السكنية الفاخرة، وهو أمر صحيح، لكن نحن لا نستثمر في هذه العقارات.

ما حجم الأموال التي تأتيكم من الكويت والخليج للاستثمار ببريطانيا؟

٭ يمثل السوق الخليجي نحو 60 الى 70% من عملائنا كمساهمين في استثمارات مدرة للدخل، وهناك أيضا مساهمون ماليزيون واوروبيون، بناء على المنتجات التي نطرحها والتي تختلف عن السابق، حيث نعتمد الشفافية في تعاملاتنا، فنذكر قيمة الشراء من البائع وإذا استثمرنا بالمنتج فتكون اتعابنا ورسومنا واضحة للعميل ولا نخفي عنه أي معلومات.

هل هناك اقبال على العقارات البريطانية بعد الـ Brexit من دول المنطقة؟

٭ كل استثمار له أهدافه الخاصة، ونحن نتواكب مع ذلك من حيث التخارج في بعض الأحيان او الشراء في أحيان أخرى، ولكننا نركز بالأساس على القطاعات الحيوية.

اما الاقبال، فهناك من يرى في الـ Brexit فرصة عندما انخفض سعر الجنية الإسترليني، ولكن الاقبال الأكبر كان من شرق آسيا واميركا، وهو ما يبرره الخوف من انخفاض بعض العقارات في لندن بالتحديد نتيجة خروج بعض الشركات الكبيرة والبنوك من لندن بعد الـ Brexit.

اما في باقي المناطق الأخرى فهناك طلب كبير على السكن المتوسط بالأخص، ولكن ما يتم نقله بالأخبار هو تراجع السكن الفاخر ـ كما ذكرت ـ وليس السكن المتوسط الذي مازال عليه طلب قوي وفي ازدياد.

بماذا تنصح الراغبين في الاستثمار بالعقار الدولي؟

٭ نصيحتي هي محاولة التنبؤ بالقطاعات الواعدة والاستثمار بها قبل الآخرين، وفي آخر 3 سنوات نعتقد أننا نجحنا في ذلك حيث ركزنا على القطاعات التي تواكب التغيير الجذري بالاقتصاد العالمي، حيث استثمرنا نيابة عن عملائنا في اميركا بقطاع الصناعة واللوجستيك بأكثر من 1.5 مليار دولار في المحافظ التي تستثمر بالقطاعين وقد حقق القطاعان ارتفاعات فاقت التوقعات.

وأيضا ركزنا على بيوت التأجير في بريطانيا، فاليوم لدينا 3 ألاف بيت مؤجر بنسبة 99% في جميع انحاء المملكة المتحدة، وهي كانت مبادرة بناء على شح كبير في بريطانيا حيث يحتاج السوق الى بناء أكثر من 120 ألف منزل سنويا، وعلى العكس في السنوات الماضية كان يتم بناء 20 ألف منزل بالعام لذلك كان هناك فجوة كبيرة ما جعلنا نركز على هذا القطاع للاستثمار فيه.

هل لديكم نية للاستثمار في السوق الكويتي؟

٭ شركة الأمان هي الذراع الاستثمارية لنا في الخليج والكويت من حيث إدارة الأصول، وفي حاله الدمج مع الأمان، المتوقع الانتهاء منه في 2018، سنركز على إدارة الأصول والشركات غير المدرجة وشركات بقطاعات الأغذية على سبيل المثال والتعليم وقطاع التقنية إذا كانت هناك فرص واعدة.

كيف ترى وضع المجموعة في السنوات المقبلة؟

٭ نتوقع أن تبدأ المجموعة بجني ثمار الأعمال التي قامت بها خلال السنوات السابقة، حيث سيكون لنا كيان متكامل يجني أرباحا مستدامة من خلال ما يقدمه من خدمات استثمارية متنوعة محليا وخليجيا ودوليا، وفي كل أنشطة الاستثمار من أسهم مدرجة، واستثمارات مباشرة وعقار، كما نتوقع أن تنجح الخطوات التي اتخذتها مجموعة غيتهاوس المالية في لتحقيق استراتيجيتها في التوسع في قطاع التمويل مما سينعكس إيجابا على المجموعة ككل كون غيتهاوس أكبر وأهم الأصول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
"بيت الاوراق المالية" تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة

بورصة الكويت12/02/2018 0

C08DE5A5-D71D-4065-A594-F6699442408D.jpeg
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
أعلنت مجموعة غيتهاوس المالية التي تعمل في مجال الخدمات المالية انتهاءها من إتمام عملية استحواذ نيابة عن عملائها على عقارات مدرة للدخل في القطاع الصناعي بالولايات المتحدة الأميركية.
وأوضحت مجموعة غيتهاوس المالية، في بيانها الصحافي، أنها نجحت في أقل من شهرين في التفاوض والاستحواذ على محفظة من العقارات الصناعية، من خلال شراكتها الرائدة مع مجموعة برينان للاستثمار، وهي مجموعة استثمارية أميركية صاحبة خبرة طويلة في هذا المجال.
وتتكون المحفظة من 4 عقارات مؤجرة لشركة «بلولينكس» على مدى 15 سنة، وهي ضمن أول 1000 شركة على لائحة «فورتشن»، ويقع مقرها في أتلانتا، جورجيا، وتعد واحدة من أهم الشركات الرائدة والموردة للمنتجات الصناعية ومواد البناء في الولايات المتحدة الأميركية.
وأضافت مجموعة غيتهاوس المالية أن المحفظة تبلغ مساحتها 2.3 مليون قدم مربعة، وتقع في المناطق الشمالية الشرقية وجنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية، شاملة مدن بوسطن، وراليه، وأتلانتا وبالتيمور، واشنطن.
وتعليقا على ذلك، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة غيتهاوس المالية فهد بودي إن العقارات التي تم الاستحواذ عليها تعد ذات أهمية استراتيجية بالنسبة إلى عمليات «بلولينكس»، لأنها تخدم أسواقا اقليمية مهمة بما فيها أتلانتا وبالتيمور وبوسطن وفيلادلفيا وراليه-دورهام، إضافة الى واشنطن العاصمة وغيرها.
خطوة مهمة
وتابع بودي قائلا إن القطاع السكني في الولايات المتحدة شهد نمواً خلال السنوات الماضية، نتج عنه تزايد الطلب على مواد البناء بشكل كبير، مما انعكس ذلك إيجابا على نشاط «بلولينكس»، لكونها واحدة من أهم الشركات الموردة لتلك المواد، مؤكدا أهمية الخطوة التي اتخذتها «غيتهاوس» للاستثمار والاستفادة من هذا القطاع الحيوي والمتنامي.
وأضاف أن الاستحواذ على هذه المحفظة المميزة والريادية يعد من ثمار النجاح المتواصل والشراكة المتجددة مع «برينان» الاستثمارية، إذ يبلغ مجموع الاستثمارات التي تم إنجازها بين المجموعتين في قطاع العقارات الصناعية بالولايات المتحدة حتى الآن ما يزيد على المليار دولار.
وأكد بودي أن المجموعة تسعى باستمرار إلى الشراكة مع أفضل الشركات العاملة في هذا القطاع، مشيرا الى أن هذا الاستحواذ سيستفيد من الخبرات التي تملكها مجموعة «برينان» في العقارات الصناعية الأميركية، الأمر الذي يساهم في زيادة العوائد المميزة ذات المخاطر الأقل.
بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في مجموعة «برينان للاستثمار» مايكل برينان: «إن تعاوننا الناجح مع مجموعة غيتهاوس المالية يأتي بالتزامن مع النهضة الصناعية في الولايات المتحدة، وفي جميع أنحاء العالم، التي يمكن من خلالها تحقيق أفضل العوائد لنا ولعملائنا».
وذكر برينان أن الطلب المتزايد على التجارة الإلكترونية والروبوتات ومراكز البيانات أدى إلى تعزيز الأسس القوية بالفعل، وتمهيد الطريق للبيئة الاستثمارية النامية في المستقبل، معربا عن تطلعه في مواصلة الشراكة مع «غيتهاوس» في ظل الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها، وحفاظا على الصدارة أمام العملاء والمنافسين في الوقت ذاته.
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
انا متابع للسهم من سنوات...

بدون مجاملة ....ادارة الشركة استطاعت الخروج من الازمة المالية...بنجاح...

1-قامت بتسوية ممتازة مع الدائنين...تخلصت من كل ديونها...
2-تخلصت من اسهم الخزينة (ذات الكلفة العالية) بين ببيع وشطب...مما حسن وضع الميزانية
3-خفضت رأس المال على جزئين (شطب الخسائر) + (تعويض المساهمين) عن سنة 2016
4-اقترحت تخفيض رأس المال للمرة الثانية مقابل تعويض المساهمين (عن سنة2017)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
استقالة مجلس إدارة شركة "بيت الاوراق المالية"

بورصة الكويت03/04/2018 0

49D5BE36-5DE8-4607-A8DA-DB9472F42D7C.jpeg

BE192D11-A2EE-4990-A478-1EB1A1D3C3DA.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,311
اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة "بيت الاوراق المالية" في 19 أبريل 2018

بورصة الكويت 04/04/2018

651AE39B-013E-4317-8E3D-6A35E0CD00F1.jpeg

4806D9EE-DACA-4A13-855A-D7890E31569B.jpeg

6E4724DD-4FE2-4EA0-9165-6689DFFFF82E.jpeg
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
البيت ...

يتسرسح بسكات ....
فـ .. أدواتك ...كرسي .. و كوت رمادي.. و جريدة فيها قـض بالنـص..و نظارة سوده :cool::cool:.. مـثل مباحـث مـصـر :)يعني :).. و اقعد له

ان تجاوز 46.0 ..و لغير المغامرين بإقفال .. فله هدف محتمل مستوى 53.0

وقف الخسارة 44.4
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
البيت ...

يتسرسح بسكات ....
فـ .. أدواتك ...كرسي .. و كوت رمادي.. و جريدة فيها قـض بالنـص..و نظارة سوده :cool::cool:.. مـثل مباحـث مـصـر :)يعني :).. و اقعد له

ان تجاوز 46.0 ..و لغير المغامرين بإقفال .. فله هدف محتمل مستوى 53.0

وقف الخسارة 44.4



تنبيه ...

قد يناور موجه السهم برفع السعر بكميات تداول قليلة .. يعني شغل كلك ..

فـ يجب أن يتم تداول السهم بكميات كبيرة ...كدليل على جديته في تحركه نحو الهدف ..

وإلا .. كلكه رد اليه :)
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,481
البيت ...

يتسرسح بسكات ....
فـ .. أدواتك ...كرسي .. و كوت رمادي.. و جريدة فيها قـض بالنـص..و نظارة سوده :cool::cool:.. مـثل مباحـث مـصـر :)يعني :).. و اقعد له

ان تجاوز 46.0 ..و لغير المغامرين بإقفال .. فله هدف محتمل مستوى 53.0

وقف الخسارة 44.4



وصـل البيت لو بعد ..

امبلى .. وصـل 53.0 اليوم ..


ما قلت لكم يتسرسح بسكات ....

أدري محد شرى كوت رمادي و قعد له .... :)
 

adel K

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
538
وين نروح نستليم الشيك لقيمة الاسهم المخفضة
 

مستريح البال

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
230
اتوقع في برج احمد
هو يفترض من ٥/٢٢
والله اعلم
اذا احد عند علم ياليت يفيدنا
 
أعلى