بيت الأوراق المالية ش.م.ك.م ( البيت ).

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

«غيتهاوس»
التابع لبيت الأوراق ينوي طرح أسهمه للاكتتاب في 2012



لندن – رويترز – قال الرئيس التنفيذي للبنك الاسلامي البريطاني الجديد (غيتهاوس) ديفيد تستا ان التمويل الاسلامي المستقر والمحافظ يجتذب المستثمرين القلقين من ازمة الائتمان العالمية.
وفي السنوات القليلة الماضية تنامى بسرعة التمويل الاسلامي الذي يحظر دفع الفوائد ويقيد استخدام بعض الادوات المشتقة.
ويقدر البنك الاسلامي للتنمية حجم الاصول الاسلامية بنحو تريليون دولار ومعدل نموها بما بين عشرة و15 في المائة سنويا.
وتصمم السندات الاسلامية او الصكوك على شكل اتفاقات مشاركة في الانتاج او اجارة مدعومة بأصول حقيقية. وقال ديفيد تستا في مقابلة مع رويترز ان قلة تعرض التمويل الاسلامي لاسواق عالية المخاطر تضرر منها المستثمرون في العام الماضي تجعله اكثر جاذبية وليس فقط للمستثمرين الذين يريدون ادوات متماشية مع الشريعة الاسلامية.

على الطراز القديم
واضاف «انه بالفعل عمل مصرفي على الشكل القديم. فهو يعتمد على اصول ومدعوم بها.. وهو يمثل قصة نجاح جيدة في ظل الظروف الراهنة».
وغيتهاوس وحدة تابعة لشركة بيت الاوراق المالية الكويتية وبدأ العمل في ابريل الماضي ويقول انه خامس بنك اسلامي يفتح ابوابه في بريطانيا التي يقول متعاملون في السوق انها تقود اوروبا في استقبال العمل المصرفي الاسلامي. ويبلغ رأسمال البنك المدفوع 50 مليون جنيه ورأسماله المصدر 225 مليون جنيه استرليني.
وقال تيستا ان البنك يعمل به 30 موظفاً ينتظر ان يزيد عددهم إلى 40 بحلول نهاية هذا العام ويركز على أسواق رأس المال والتعاملات في الأسهم وادارة الثروات والصفقات العقارية.
وتابع تيستا ان البنك يتطلع لطرح اسهمه في عام 2012. ويستهدف غيتهاوس المقترضين الراغبين في تمويل اسلامي من منطقة الخليج لجمع المال من السوق العالمية والمقترضين العالميين الراغبين في الاستفادة من الثروات في الخليج والمستثمرين الخليجيين الذين يتطلعون لعمليات استخواذ خارج المنطقة.

أسواق ناشئة
وقال تيستا ان هناك كذلك اهتماما بالتمويل الاسلامي من جانب بريطانيا والولايات المتحدة وأوروبا بما فيها تركيا.
وأضاف: النمو يأتي من أسواق ناشئة مزدهرة في الخليج وأسواق قوية للغاية في جنوب شرق آسيا.

فرص هائلة
فنحو ثلثي سوق الصكوك في العالم التي يبلغ حجمها مائة مليار دولار تتركز في ماليزيا حيث بدأ هذا النشاط في الأساس.
لكن تيستا قال ان صفقاتالصكوك في ماليزيا يهيمن عليها الرنجيت الماليزي وأزمة الائتمان العالمية وضعف الدولار حدّ من الطلب على السندات المقومة بالعملة الصعبة.
وأضاف في الوقت الراهن فان الاقبال على الصكوك أغلبه بالعملة المحلية.





 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«البيت» يحقق 18 فلساً ربحية للـ 9 أشهر

توقع مصدر مطلع لـ «الجريدة» ان تعلن شركة بيت الاوراق المالية أرباحا تبلغ 11.9 مليون دينار ما يقارب 18 فلسا للسهم مع نهاية الربع الثالث المنتهي بـ30 سبتمبر 2008، وكانت الشركة قد حققت ارباحا بلغت 14.1 مليون دينار بما يعادل 22 فلسا للسهم خلال النصف الاول من العام الجاري، علما بأن الشركة حققت ارباحا بلغت 27.6 مليون دينار بما يعادل 63.6 فلسا ربحية للسهم عن نفس الفترة من العام الماضي
 

مضارب غ معروف

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
70
ودي اعرف شعلاقة بيت الاوراق الماليه بمركز صباح الاحمد المالي وشلون اخذت بيت الاوراق هالمشروع
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
المصدر جريدة السياسة 29-5-2009

أنجزت عمليات حفر مشروع مركز صباح الأحمد المالي
بودي: "بيت الأوراق" خفض ديونه إلى 171 مليون دينار والتوزيعات 5 في المئة



كتب - محمد المملوك:
قال رئيس مجلس الادارة لشركة بيت الاوراق المالية ايمن بودي ان الشركة انتهت من عمليات الحفر لمشروع مركز صباح الاحمد المالي بمنطقة شرق, مبينا ان الوقت مناسب لانجاز وتنفيذ المشروع.
واضاف خلال كلمته في الجمعية العمومية العادية امس ان انخفاض اسعار مواد البناء من شأنها ان تساهم في خفض كلفة البناء للمشروع بنسبة 30 في المئة من اجمالي الكلفة.
وقال بودي لقد قامت "بيت الاوراق" بعمل مسح شامل لمنطقة شرق تضمنت الابراج المجاورة للمشروع وبقية المشاريع بالتعاون مع مركز الشال للاستشارات عبر دراسة تهدف الى تسويق المشروع عن طريق "الشال".
وذكر ان هناك بوادر نمو للاقتصاد الكويتي متوقعا ان تبدأ مع حلول ,2010 موضحا انه من الممكن ان تنتهي تداعيات الازمة المالية مع انتهاء ,2009 ودعا بودي البنوك الى ضرورة التعاون مع المقترضين حتى يتمكنوا من اعادة جدولة الديون والبدء في النشاط لشركاتهم, مطالبا بضرورة تفهم الظروف الراهنة من جانب البنوك.
وتابع بودي ان "بيت الاوراق" تتشدد في اخذ المخصصات المالية من الارباح, مؤكدا ان ما حصلت عليه اقل من المعتاد في قيمة الاصول العقارية.
وحول نشاط بنك "جيتهاوس" في بريطانيا افاد بودي ان نشاطه جيد ويجري العمل على زيادة رأسماله, مبينا انه تم دفع 50 مليون جنيه استرليني من جانب المؤسسين من اصل رأسمال يبلغ 227 مليون جنيه استرليني, مضيفا ان الدفعة الثانية ستستحق في النصف الثاني من العام الحالي بقيمة 50 مليون جنيه استرليني ايضا, لافتا الى ان هناك تحركات ورغبة لمؤسسات عالمية للدخول في رأس المال بنسبة لا تقل عن 30 في المئة وهي خطوة ايجابية تعزز من اداء ونشاط البنك.
وتوقع ان يتم دخول نحو 90 مليون جنيه استرليني لمساهمين جدد في زيادة رأس المال المقررة, مؤكدا ان البنك سيمتد بنشاطه الى الاسواق العالمية حيث لا يقتصر عمله على بريطانيا فقط عبر اصدار صكوك في بريطانيا, حيث يعتبر "جيتهاوس" البنك الاول هناك الذي يقوم بإصدار صكوك من هذا النوع.
وقال بودي ان البنك يهدف الى دخول السوق الياباني في اقرب فرصة ممكنة, موضحا ان البنك قام بتمويل مشروع حفر آبار لشركة برقان لحفر الآبار.
وذكر ان وضع "بيت الاوراق" المالي جيد, وقد لا يحتاج الى قانون الاستقرار المالي, معربا عن امله ان يتم تطبيق القانون خلال الفترة المقبلة.
وافاد بودي انه تم تسجيل مخصصات على بيان الدخل ل¯ 2008 تزيد على 17 مليون دينار كويتي لمواجهة الانخفاض في قيم الاستثمارات المالية والخسائر غير المحققة على المرابحات الدائنة والبالغة 14.6 مليون دينار وذلك بخسائر محققة بلغت 25.6 بما يوازي 39.3 فلس خسارة للسهم, مؤكدا ان المخصصات شكلت نحو 70 في المئة من اجمالي خسارة .2008
واوضح بودي ان اجمالي حقوق الملكية للمجموعة بلغت 90 مليون دينار, مؤكدا ان صافي الديون الى حقوق الملكية يأتي بمعدل و1.9 : 1 وهو معدل مناسب في ضوء انخفاض قيم الاصول والمخصصات والارتفاع الطفيف في قيمة مرابحات المجموعة.
وقال لقد نجحت "بيت الاوراق" في جدولة وسداد بعض التزاماتها خلال الاشهر القليلة الماضية حيث انخفض حجم ديونها من 182 مليون دينار في 2008 الى 171 مليون دينار في منتصف مايو .2009
وحول تطلعات وخطط الشركة قال انها تركز على التخارج من بعض الاستثمارات بالاسعار المناسبة بما يضمن تحقيق عائدات وارباح مجزية لتحسين معدل التمويل في نهاية العام الحالي.
وكانت الجمعية العمومية قد اقرت عدم توزيع ارباح الا ان احد المساهمين ويملك نحو 10 في المئة من المجموعة اقترح توزيع ارباح نقدية 10 في المئة نقدا لحاجة المساهمين لسداد المديونيات عليهم وبعد النقاش وافق مجلس الادارة على توزيع 5 في المئة نقدا عقب انهاء الاجراءات لذلك, واقرت العمومية الغير عادية خفض رأسمال المجموعة من 68.2 مليون دينار الى 68.0 مليون دينار.
وقد اكد رئيس مجلس الادارة ان اجمالي التوزيعات النقدية لمجموعة بيت الاوراق المالية على مدى 10 سنوات ماضية بلغت 170 في المئة بينما بلغت توزيعات المنحة نحو 160 في المئة.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
جريدة الراي

عمومية «بيت الأوراق» أقرت توزيع 5 نقداً بناء على اقتراح من الشايع
اقتراح فنقاش في «البيت» ... فاتفاق على التوزيعة!

بودي خلال الجمعية العمومية (تصوير أسعد عبدالله)



| كتب علاء السمان |

قابلت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة بيت الاوراق المالية اقتراح توزيع ارباح نقدية عن العام الماضي بواقع 10 فلوس لكل سهم بنقاش هادئ انتهى الى تقليص المقترح الذي تقدم به المساهم احمد الشايع الى خمسة فلوس على ان يكون اعتماد ذلك مشروطاً بموافقة الجهات المعنية ووزارة التجارة وبنك الكويت المركزي.
وقال رئيس مجلس ادارة البيت ايمن عبدالله بودي ان اي اقتراح يجب ان يقابل بالحوار البناء ما بين المساهمين وعمومية الشركة، لافتاً الى ان المقترح الخاص بتوزيع 5 نقداً لا يمثل عبئاً على الوضع المالي للشركة خصوصا وان اجماليه لا يتجاوز 3.5 مليون دينار الا ان ذلك لا بد ان يخضع لموافقة الجهات الرقابية قبل المضي في تنفيذه.
واشار الى ان الشركة سبق ان اقرت ووزعت ارباحاً مرضية للغاية على مدار السنوات الماضية، فمنذ عشر سنوات وحتى الان وزعت نحو 170 في المئة نقداً وما يقارب 160 في المئة اسهم منحة مجانية الامر الذي يؤكد ان المساهم الاستراتيجي معنا استرد رأسماله من مراحل في ظل هذه التوزيعات التي تعتبر مجدية الى حد كبير، فيما لفت الى ان البيت اخذ مخصصات تقارب قيمتها نحو الـ 17 مليون دينار لمواجهة اي تطورات في ظل الاوضاع التي افرزتها الازمة المالية.
واستعرض بودي المركز المالي للبيت حيث اكد ان الوضع متين والشركة ليست بحاجة للعمل تحت مظلة قانون الاستقرار، الا ان البيت يثمن دور الجهات المعنية في دعم الجهاز المالي في الكويت او اي اتجاه ايجابي تتبناه لخدمة السوق بوجه عام لاسيما في ظل الازمة المالية التي اطاحت بكثير من الاسواق.
ومن ناحية اخرى، تناول بودي آخر تطورات التوسع العالمي الذي كانت تعمل عليه الشركة منذ فترة حيث افاد ان بنك جيتهاوس الاستثماري الذي يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية في لندن يستعد لاستدعاء 50 مليون جنيه استرليني من اجمالي رأس المال البالغ 228 مليون جنيه استرليني مدفوع منها 50 مليوناً، منوها الى ان الخمسين مليون جنيه التي يجهز لاستدعائها سيطرح منها 30 مليوناً على مؤسسات مالية عالمية فيما ستعمل البيت على تغطية العشرين مليونا الاخيرة.
واشار الى ان هناك خطة لاستدعاء ما سيتبقى من رأس المال خلال المرحلة المقبلة وسط توقعات بأن يحقق هذا البنك نجاحات جيدة خصوصا وانه ضمن الرخص القليلة جداً في لندن التي تعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية الغراء ويقدم حلولا تمويلية ومنتجات استثمارية تتميز بالابداع والمرونة.
وتحدث بودي على هامش عمومية الشركة التي انعقدت بنسبة حضور تقارب 81 في المئة امس ان مشروع المركزي المالي الذي تتجه الشركة الى تنفيذه من خلال احدى الشركات التابعة والذي يشتمل على نحو 700 مكتب قد وصل الى مراحل متقدمة حيث جار الان اعمال الحفر في المشروع، فيما اشار الى ان المركز سيقدم خدمات غاية في الاهمية لجمهور المستثمرين في اسواق المال اضافة الى سوق العقار من منظور متطور يتوافق مع فكر الشباب وسط توقعات بان يحظى المركز بطلب واسع من قبل مختلف الشرائح الاستثمارية لافتاً الى ان مكتب الشال يعمل على قدم وساق من خلال التعاون المشترك في عمليات التسويق التي سيسعى اليها وفقاً لرؤية مدير المكتب جاسم السعدون الذي لم يألو جهداً في تقديم الاستشارات الدائمة للمشروع.
واكد بودي متانة الوضع المالي للمجموعة في حين توقع ان يكون تأثير الازمة متواجدا على السوق خلال النصف الاول ولو بشكل اقل حدة من بدايتها، في حين لفت الى ان تحسن الظروف المحيطة وتوافر معطيات ايجابية سيكون لها اثر كبير في دعم الاستقرار في المستقبل. فيما دعا بودي الى ضرورة ان يكون هناك تعاون من قبل البنوك مع الشركات المحلية لتخطي اثار الازمة على ان يكونوا متفهمين لاوضاع تلك الشركات.
وكانت عمومية الشركة قد اعتمدت كافة بنود جدول الاعمال وتجاوبت مع رغبة تغيير بند توزيع الارباح فيما اقرت تخفيض ومن ثم زيادة رأس المال وفقا لنظام اصدار اسهم للموظفين.
واعتمدت تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2008.
التقرير السنوي
وفي كلمته ضمن التقرير السنوي قال بودي: «لقد شهد العام المنصرم حدوث أزمة مالية عالمية هي الاسوأ منذ الكساد الكبير عام 1929، حيث طالت تلك الازمة كافة القطاعات والانشطة الاقتصادية في مختلف دول العالم، ولم تكن دولة الكويت او اي من دول المنطقة في معزل عن تلك الازمة، حيث نجم عنها العديد من الاثار السلبية كان من ابرزها الانخفاض الملموس في قيم الاصول بصفة عامة والاستثمارات المالية بصفة خاصة.
وتجاوبا من المجموعة مع اثار الازمة المالية وحرصا منها على مبدأ الشفافية تجاه مساهمي الشركة فقد قامت باتباع سياسات شديدة التحفظ لدى اعداد وعرض البيانات المالية حيث تم تسجيل مخصصات كبيرة تزيد على 17 مليون دينار كويتي على بيان الدخل لعام 2008، وذلك لمواجهة الانخفاض في قيم معظم الاستثمارات المالية والخسائر غير المحققة عليها.
وقد ساهم ذلك بالاضافة إلى الارباح المستحقة على المرابحات الدائنة والبالغة 14.6 مليون دينار كويتي في تحقيق خسارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008، بمبلغ 25.6 مليون دينار كويتي بمعدل قدره (39.3) فلس للسهم الواحد. وتجدر الاشارة إلى ان المخصصات شكلت ما يقارب 70 في المئة من اجمالي خسارة السنة وبالتالي تكون المجموعة قد احتاطت لمعظم المخاطر المتوقعة في ظل الازمة المالية الطاحنة ولديها مركز مالي قوي وجيد يمكنها من الاستعداد للاعوام اللاحقة بصورة ملائمة وان اي تحسن في قيم الاصول سوف ينعكس ايجابا على الشركة بمشيئة الله.
وفيما يتعلق بملاءمة المجموعة وهيكل تمويلها اشار إلى انه على الرغم من تحقيق خسارة عن سنة 2008، الا ان رصيد الخسائر المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2008، صافيا من الارباح المدورة من الاعوام السابقة بلغ 22.1 مليون دينار كويتي وان حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الام قد بلغت 90 مليون دينار كويتي وبانخفاض محدود عن رصيد عام 2007 البالغ 94 مليون دينار كويتي، الامر الذي ساهم في ان يظل معدل التمويل ثابتا عند مستوى 65 في المئة اي بنسبة صافي الديون إلى حقوق الملكية تعادل 1.9: 1 مرة وهو معدل مناسب خاصة في ضوء انخفاض قيم الاصول والمخصصات المأخوذة والارتفاع الطفيف في قيمة مرابحات المجموعة الدائنة.
كما اود ان اشير إلى انه قد بدأ بالفعل العمل في اكبر مشاريع المجموعة العقارية وهو «مشروع مركز صباح الأحمد المالي العالمي» المملوك من قبل شركة الشعب الوطنية العقارية إحدى شركات بيت الأوراق المالية التابعة والذي يُعد من أهم المعالم المالية والاقتصادية في دولة الكويت وذلك تماشياً مع رؤية سمو أمير البلاد في تحويل دولة الكويت إلى مركز مالي متميز في المنطقة.
وفي هذا المقام، أود التأكيد على سلامة الوضع الائتماني للمجموعة وأن جميع التزامات الشركة الأم الحالية تجاه المصارف والمؤسسات المالية ليست مقابل ضمانات نظراً لقناعة تلك الجهات بملاءة شركة بيت الأوراق المالية وقدرتها على تنظيم التزاماتها المالية والوفاء بها في تواريخ استحقاقها، حيث لم تتخلف الشركة عن الوفاء بأي من التزاماتها تجاه مموليها ولله الحمد، وذلك نتيجة للسياسة التي تنتهجها الشركة في ادارة التدفقات النقدية والتي ترتكز على المواءمة ما بين استحقاقات الموجودات والمطلوبات لتقليص أي فجوة تمويلية. وقد نجحت الشركة الأم ايضا في جدولة وسداد بعض التزاماتها خلال الأشهر القليلة الماضية حيث انخفض حجم ديونها من 182 مليون دينار كويتي في ديسمبر 2008 إلى 171 مليون دينار كويتي في منتصف مايو من عام 2009.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409


السهم قريب من القاع (188) اللي ارتد منه لي 260 .
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282


السهم قريب من القاع (188) اللي ارتد منه لي 260 .

صح كلامك بس السهم مؤشراته سلبيه جدا
ولافيه اي اشاره لعكس الاتجاه
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,918
الإقامة
الكويت /عريفجان
صح كلامك بس السهم مؤشراته سلبيه جدا
ولافيه اي اشاره لعكس الاتجاه

كلامك عدل ما فيه مؤشرات ايجابية

بس اخوك مراهن علي انطلاقة​
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
كلامك عدل ما فيه مؤشرات ايجابية

بس اخوك مراهن علي انطلاقة​

مشكلة السهم المؤشرات سلبيه والفليوم عالي
والي اعرف ماتتي هالامور الا فيه خبر سلبي في الطريق
والتحليل الفني يتنباء بالمستقبل
 

TechnoFund

عضو متميز
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
918
الإقامة
الروضة
السلام عليكم ..

سؤال بارك الله فيكم ..

السهم تفصخ؟ وإذا لأ .. متى بيفصخونه؟ :)
 

الطير القطامي

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,268
الإقامة
kuwait
سؤال: سهم "البيت" مو كأنه كان موجود بسوق الكويت

للاوراق الماليه واللا انا غلطان ؟
 

kuwait city

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2009
المشاركات
36
لا اتركزون على ال technical analysis و ركز على ال financial analysis للتذكير بس مثال الدار وايد اغرت ناس للدخول ابمعايير ال technical.....
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
والله أعلم السهم فيه بلا
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 16.9 KB   المشاهدات: 465

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
السهم تحت الدعم
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 26.6 KB   المشاهدات: 314

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
والله أعلم السهم فيه بلا جايد
 

الملفات المرفقه:

  • 777.png
    777.png
    الحجم: 24.7 KB   المشاهدات: 370

الفاتح

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2006
المشاركات
1,192
الشمعة انعكاسية وكمية التداول زادت
 

الطير القطامي

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,268
الإقامة
kuwait
الشمعة انعكاسية وكمية التداول زادت

اخي الكريم,,انا اوافق الاخ علقم السهم فيه بلا ومشكله

فقط انظر الى الشمعه التي كانت بتاريخ 2009- 5-19

وسيتبين لك ماذا يقصد الاستاذ علقم
 
أعلى