شركة الخير تتوصل الى اتفاق لبيع اسهمها في أمريــكانا ..

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,930
بوخالد لاتبيع زين احتمال يبيعون زين العراق حق داعش هههههههههههههههههههههههههههه
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

هاااه تطنز ... !

وش مقعدك من الصبح مبقق عيونك :eek:

والا العادة شخري :D
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,046
الإقامة
بيتنا

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,930
مخطط على المغاربية ماحصلت حتى افريقيا :eek::D

أنت تقول

أنا من الاربعاء الماضي

وانا بس أخزها :eek:

وامس قلت واعزااااه :D

عسى في الأمر خيره

إن شاء الله
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
اخيرا تمت الولادة المتعسرة وتنفس السوق الصعداء​
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
سلام عليكم


ممكن احد الاخوه يكتب لنا اسهم مجموعة الخرافي جزاكم الله خير
 

faresss

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2006
المشاركات
318
الإقامة
KUWAIT
والله يابومحمد تداولات اليوم ما تطمن
ارتفاع البنوك محدود باستثناء الوطني
انخفاض الكويتية مؤشر على توجهات هيئة الاستثمار

مثلا لاحظ الضغط على سهم السكب
مشاهدة المرفق 252991
بالعكس
الكويتية للاستثمار
هذا اسلوبهم تطفيييش المضاربين
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

خسران ربحان

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2013
المشاركات
1,647
الإقامة
الكويت
العبار يقتنص جوهرة التاج في "مجموعة الخرافي".. وبنوك الكويت الرابح الأكبر رويترز
وقع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار اتفاقا يقضي باستحواذ شركة أدبتيو التي يقودها على أسهم مجموعة الخرافي في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) ليقتنص جوهرة التاج في المجموعة التي تنافس عليها كثيرون على مدى سنوات.
وقال العبار الذي يرأس مجلس إدارة شركة إعمار للمشاريع العقارية أيضا إنه يتطلع قدما للبناء على النجاحات التي حققتها شركة أمريكانا والاستفادة من النمو المحتمل للقطاع.

ويرى محللون واقتصاديون أن البنوك الكويتية قد تكون الرابح الأكبر من هذه الصفقة التي تقدر قيمتها بنحو 2.4 مليون دولار إذ أن مجموعة الخرافي تدين لعدد من البنوك الكويتية بمليارات الدولارات ومن المؤكد أنها سوف تستخدم أموال صفقة أمريكانا في سداد هذه الديون.
ولا توجد أرقام دقيقة للديون المستحقة على مجموعة الخرافي وهي واحدة من أكبر مجموعات المال والأعمال في منطقة الخليج، لكن مصدرا قريبا من المجموعة قال لرويترز يوم الأحد إن هذه الديون تقدر بنحو ستة مليارات دولار.
وأعلنت شركة أدبتيو ومجموعة الخير للأسهم والعقارات الذراع الاستثمارية لمجموعة الخرافي في بيانين منفصلين توقيع اتفاق ملزم لبيع حصة الأغلبية التي تملكها مجموعة الخرافي في أمريكانا وقدرها 69 في المئة بسعر 2.65 دينار للسهم الواحد وذلك بعلاوة سعرية 26 في المئة فوق آخر سعر للسهم في البورصة.
وتتوج هذه الصفقة واحدة من أطول مساعي الاستحواذ في المنطقة حيث كانت حصة المجموعة في أمريكانا -التي تملك امتياز الشرق الأوسط لسلسلة مطاعم دجاج كنتاكي وبيتزا هت وتنتج الأغذية تحت علامتها التجارية- معروضة للبيع منذ أوائل عام 2014.
وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه إن أمريكانا "هي أفضل أصل من الأصول المدرجة للمجموعة.. ولو أن المجموعة ليس عليها ضغوط من البنوك لما تم البيع أصلا."
وإلى جانب أمريكانا فإن مجموعة الخير تمتلك حصصا في عدد من الشركات المدرجة في بورصة الكويت ومنها زين للاتصالات المتنقلة ومجموعة الصناعات الوطنية وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الخليج للكابلات وشركة الساحل للتنمية والاستثمار وشركة المال للاستثمار والشركة الأولى للاستثمار.
بالإضافة إلى ذلك فإن مجموعة الخرافي تمتلك العديد من الشركات الأخرى غير المدرجة في البورصة ومن أهمها شركة الخرافي ناشيونال التي وقعت في مايو أيار الماضي مع شريكتها شركة ليماك التركية عقد بناء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت بكلفة إجمالية قدرها 1.312 مليار دينار (4.3 مليار دولار).
وتوقع المصدر أن يتم سداد جميع الأموال المحصلة من الصفقة للبنوك "دون استثناء."
لكنه أوضح أن المبالغ المستحقة على المجموعة "ليست مطلوبة كلها الآن" كما أن الديون يقابلها أصول معروفة ومدرجة وشركات مدرة مثل زين وغيرها.
وقال إن البنوك ستكون "هي المستفيد الأكبر من الصفقة.. الذي كان يؤرق البنوك هو المخصصات (الاحترازية التي تجنبها البنوك مقابل الديون المشكوك فيها)، وهذه الصفقة ستعالج موضوع المخصصات."
واعتادت البنوك الكويتية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 تجنيب مخصصات احترازية كبيرة مقابل الديون المشكوك في تحصليها وهو ما أثر سلبا على أرباحها في وقت تكافح فيه هذه البنوك من أجل الوفاء بمتطلبات اتفاقية بازل 3.
لكن ناصر النفيسي مدير مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية قال إن هذه الصفقة لن تسدد سوى أكثر من ثلث ديون مجموعة الخرافي للبنوك ما يجعل البنوك دائنة للمجموعة بمزيد من الأموال.
ويرى النفيسي أن البنوك الدائنة ربما لعبت دورا مهما في ترتيبها لاسيما أن أسهم أمريكانا محل الصفقة ليست حرة وإنما هي مرهونة لهذه البنوك.
من جانبه قال فؤاد عبدالرحمن الهدلق الرئيس التنفيذي لشركة الفارابي للاستثمار لرويترز إن سداد قروض مجموعة الخرافي سيفتح الباب أمام تحرير كثير من المخصصات التي تم أخذها مقابل انكشافات البنوك على المجموعة معتبرا أن كل البنوك الكويتية سوف تستفيد بشكل مباشر أو غير مباشر من هذه الصفقة.
ولم يستبعد الهدلق مشاركة عدد من البنوك الكويتية في عملية التمويل.
 

خالد للمطيري

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2015
المشاركات
54
خواني لم ذكرت ان الخرافي مطلوب للبنك الوطني740 لوحده تم ارد علي سريعآ بن المبلغ اقل من ذلك بكثير وهذ النفيسي يوكد ان المبلغ لن يغطي سوي ثلث الديون نصيحه لوجه الله ولاخواني المنتدي قسمن بالله مخترق وعليكم بتتبع الاسماء التي نعرفه مثل المشرف والسعد محمد ونثق بهم وبتعدو الاسماء الغير معروف
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666
السلام عليكم
كان موقع السوق قبل يحط نسبة الرهن
المهم كنت اتابع قروب الخرافي كامل قبل تعديلة ان جميع أسهمة تحت اسم شركة الخير كلها مرهونة بالكامل
الان راح يكون قروب الخير معاه الجيكر
يعني كم تنزلي واسدد نفس ماحصل بالشركات الاخري سددت دين وحققت ارباح
وكانت امريكانا ملكية الخير كلها مرهونة شراح يتم بين الدائن والمديون الله أعلم
قرأت قبل فترة بيانات شركة زين مدينة بمبلغ ٩٨٠ مليون دينار
زبدة الكلام امريكانا لنا والبنك الوطني هم لنا
وعسى الصفقة هذي اتعوضكم عن خسايركم كلها
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
قصدي مايبون يخلون الشركة شعبية كل من دخل عليها صعدها ونزلها
صحيح هذا السهم يمثل توجهات هيئة الاستثمار ويتحرك بما يتناسب مع متوسطات السوق بالضبط
ولكنه سهم مهم جدا
وانا احب هذا السهم لانه في 2007 عندما تمت المبالغة بالارتفاعات لم يبالغ بالارتفاعات حيث كان بمثابة مؤشر يحذر من اضخم اسعار الاسهم بالسوق
وبعدها انخفض من قمته 800 فلس بتاريخ 22-5-2005 مع السوق
وارتفع في 2013 الى 190 فلس وعاود الانخفاض اسوة بالسوق الى سعره الحالي ولكن عند مستوى سعري قياسي ومأساوي منخفض جدا وغير مسبوق

image.png
 

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
واضح ان مجموعة الخرافي تريد المزيد من السيولة لإتمام تسوياتها مع البنوك الدائنة

ففي اي فرصة للبيع ...تبيع!!
اعتقد فعلا المجموعة تحتاج المزيد من المال لتسديد ديونهم اتذكر انة اغلب اسهمهم فى زين ايضا تحت الرهن الصقة الحالية كنت متوقع سعر السهم 4 نانير على الاقل لكن سعر 2.650مو كافى لتسديد الديون توقعت اليوم يصير بيع وينتهى اثر الصفقة اعتقد كانوا مجبرين على هالسعر لانة هذا هو نفس سعر السوق ...سالفة المجموعة مثل اللى يبيع بيتة لتسديد ديونة ويسكن بعدين بيت اجار... امريكانا شركة تسوى اكثر من سعر الصفقةواعتقد اذا استمروا على الوضع راح نسمع انهم عرضوا نسبتهم فى زين للبيع لان اغلب الكمية مرهونة من قبل كم شهر انا اتذكر قبل ما تختفى من موقع البورصة نسبة الرهن
 

بوناصر56

عضو نشط
التسجيل
7 أبريل 2009
المشاركات
1,316
الإقامة
الكويت
يقال ان الخطه اليديده
اشغلوكم بالصفقه
لصرف نظركم عن اسهم اخرى
وربحوكم يومين مقابل يربحون ايام من اماكن اخرى




و الصفقه عباره عن دين كبير لعدة بنوك وقد تتعثر واذا نجحت اثارها ومردودها ما يبين الحين والاستحواذ لكل القروب مطول سنوات وراح يتخلخله أحداث قبل كل ستحواذ على كل شركه من القروب
 
أعلى