شركة الخير تتوصل الى اتفاق لبيع اسهمها في أمريــكانا ..

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
مزاد «أمريكانا» اليوم... و«أدبتيو» حولت 640.5 مليون دينار لحساب الصفقة



    • 1280x960.jpg
حولت شركة "ادبتيو" باقي مبلغ صفقة "أمريكانا" إلى حسابها في أحد البنوك المحلية الكبرى، والذي سيحول إلى المقاصة صباح الأحد المقبل بقيمة تبلغ 640.5 مليون دينار كويتي.

ويعقد المزاد اليوم حسب المهلة القانونية المعلنة، إذ إن شركة الاستثمارات الوطنية ستنفذ الصفقة ممثلة عن البائع والمشتري.

ووفقاً لواقع السوق المالي والصفقة، فمن المستبعد أن تكون هناك أي منافسة أو مزايدة على حصة "أمريكانا" لعدة أسباب بديهية هي: ان الحصة موجودة منذ 8 أشهر تحت التفاوض، وحدث ان توقفت المفاوضات خلال فترة من عمر الصفقة، وبالتالي لو كانت هناك قدرة مالية لاستيعابها من أي طرف لكان سيكون واضحاً.
الأمر الثاني هو أن ملف التمويل في المرحلة الراهنة ووفق الظروف الحالية صعب، خصوصا أن المبلغ كبير جداً، حيث يبلغ 1.065 مليار دينار كويتي قيمة مرحلتي الصفقة، الحصة الكبرى التي تخص المالك الرئيسي، وحصة الأقلية في الشركة التي تخص باقي المساهمين الأفراد والمحافظ والصناديق.
وقالت مصادر مطلعة إن هناك جملة إجراءات سيتم ترتيبها مباشرة بعد المزاد هي:
1- إعلان رسمي من البورصة والاستثمارات بنتائج المزاد.
2- اتخاذ الإجراءات المصرفية اللازمة لتحويل باقي المبلغ إلى حساب المقاصة، وفقاً لما هو متفق عليه صباح يوم الأحد المقبل.
3- اتخاذ إجراءات إفصاح رسمي يتضمن حصة المالك الجديد "ادبتيو".
4- ستقدم إفصاحات من الجهات التي ستتأثر بياناتها ونتائجها المالية.
5- سيتم البدء في اتخاذ إجراءات ترتيب عرض استحواذ إلزامي لباقي مساهمي شركة "أمريكانا" بنفس السعر.
6- تكليف الاستثمارات الوطنية والمقاصة اتخاذ ما يلزم من إجراءات بخصوص تجميع باقي حصص المساهمين.
7- ترتيب جمعية عمومية لتغيير مجلس إدارة الشركة بما يتناسب مع هيكل الملاك الجدد.
8- مصادر أشارت إلى أن مجلس الإدارة سيشتمل على كويتيين في التشكيل الجديد.
9- قيام الشركة الكويتية للمقاصة بتحويل حصص البنوك الخمسة، كل بحسب المبالغ المستحقة له، وهي كالتالي: (الوطني– الخليج– البنك الأهلي الكويتي– المتحد– برقان).
10- إخطار هيئة أسواق المال بكل الإجراءات التي تمت وتزويدها بنسخة من محضر المزاد والإفصاحات الجديدة.
مواصفات نادرة
من جهة أخرى، أشارت مصادر على صعيد انضمام باقي مساهمي "أمريكانا" بنسبة 33.21 في المئة بالكامل، انه غير مضمون انضمام كل الأسهم، حيث توجد أطراف تعتبر سهم "أمريكانا" من الأسهم الممتازة والمدرة والتشغيلية التي تتمتع بمواصفات نادرة، وتحتفظ تاريخياً بالسهم، وتستفيد من التوزيعات.
ووفق هذه الاعتبارات قد يحتفظ بعض صغار المساهمين تاريخياً في الشركة بأسهمهم رهانا منهم أيضاً على إمكانية تطوير الشركة وتنمية عملياتها أكثر، خصوصا أن المجموعة الجديدة لديها طموح للتشغيل وتحقيق أرباح إيجابية لخدمة تمويل الصفقة، وتحقيق هامش ربح معقول.
من جهة أخرى، أشارت مصادر إلى أن صفقة "امريكانا" تعتبر الأكبر قيمة منذ اندلاع الأزمة المالية أواخر 2008، مشيرة إلى أن هناك صفقات استحواذ أخرى مقبلة في السوق بمبالغ واحجام أقل ستدخل في طور المفاوضات بعد اتمام "امريكانا" مباشرة.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق على السعر هو الذي سيحدد أمر إنجاز بعض الصفقات الاستراتيجية المستهدفة مستقبلا.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اليوم ان شاءالله كلهم تعليقة من اول الجلسة
 

kwu911

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
106
12:54:59 PM اتمام إجراءات بيع نسبة 66.790% من أسهم الشركة الكويتية للأغذية (أغذية)
تعلن بورصة الكويت أنه تم اليوم الخميس الموافق 20-10-2016 الانتهاء من الأجراءات المقررة لبيع عدد 268,496,544 سهم من أسهم الشـــركة الكويتية للأغذية (أغذية) بسعر قدره (2.650 دينار كويتي) للسهم الواحد بقيمة إجمالية قدرها (711,515,841.600 د.ك) وذلك على النحو التالي :
• شركة الاستثمارات الوطنية- حساب عملاء
لصالح العميل/ شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات - طرف بائع
• شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات - طرف بائع
• شركة الاستثمارات الوطنية- حساب عملاء
لصالح العميل/ شركة أديبتو إيه دي أنفستمنت - طرف مشتري
وتم التوقيع على ذلك من الأطراف المعنية على أن تستكمل باقي اجراءات الدفع و التحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد اقصاه الساعة 11:00 من صباح يوم الاحد الموافق 23-10-2016 .
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
واخيرا وصلنا الى نهاية اتمام صفقة امريكانا بعد ترسية المزاد على اديبتو
مبروك للبائع و الشارى ونتمنى لهم التوفيق
ونبارك للاخوة المتداولين هذا الخبر الجميل للبورصة
:):):)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,047
الإقامة
بيتنا
واخيرا وصلنا الى نهاية اتمام صفقة امريكانا بعد ترسية المزاد على اديبتو
مبروك للبائع و الشارى ونتمنى لهم التوفيق
ونبارك للاخوة المتداولين هذا الخبر الجميل للبورصة
:):):)
الله يبارك متى نشوف الاثر الايجابي على السوق:D
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الله يبارك متى نشوف الاثر الايجابي على السوق:D
بوعبدالله ان صدق ظني منت شايف الاثر الايجابي الا في 2017

سلوك تداولات اسهم المجموعة وتصريحات كبار ملاك المجموعة سلبي ومايبشر بخير
والحين كملت عليهم مشكلة مصر
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
ان شاء الله الاثر الايجابى ييدايات العام الجديد
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
«أدبتيو» الإماراتية تستحوذ على ٦٧% من أسهم مجموعة الخير في الشركة
صفقة «أمريكانا» تقفز بالسيولة لأعلى مستوى بـ ٦ أشهر

الجمعة 2016/10/21
المصدر : الأنباء



من اليمين حسام محمد السيد من شركة الخير الوطنية وخالد الخالد وعثمان العيسى وفهد المخيزيم وحمد العميري

خالد الخالد وعثمان العيسى خلال المزاد
  • الصفقة تمت بسعر 2.650 دينار بقيمة إجمالية 711 مليون دينار
  • البورصة حققت 93 مليون دينار مكاسب أمس.. وهدوء على أسهم الخرافي
  • الخالد: الصفقة خطوة مهمة تبرهن الثقة بأعمال شركة بورصة الكويت
  • العميري: «الاستثمارات» تطمح إلى القيام بدور ثان في عملية الاستحواذ الإلزامي
شريف حمدي
شهدت شركة بورصة الكويت أمس، إجراءات إتمام بيع عدد 268.5 مليون سهم من أسهم الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» تمثل نسبة 66.7% من رأسمال الشركة بسعر2.650 دينار، وبقيمة إجمالية قدرها 711 مليون دينار، وذلك على النحو التالي:
٭ شركة الاستثمارات الوطنية
ـ حساب عملاءلصالح العميل/ شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات (بنسبة 66.7%) طرف بائع
٭ شركة الاستثمارات الوطنية
ـ حساب عملاء لصالح العميل/ شركة أدبتيو إيه دي أنفستمنت طرف مشتري
وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد عبدالرزاق الخالد، ان هذه الصفقة تشكل خطوة مهمة تبرهن للمشاركين فيها على ثقتهم في أعمال شركة بورصة الكويت وعن ايمانهم بالجهود التي تقوم بها لبناء سوق مالي قوي وشفاف ومنفتح».
وأضاف الخالد: «يسرنا إتمام هذه الصفقة الكبيرة بعد أن حصلت شركة بورصة الكويت على ترخيصها النهائي كبورصة أوراق مالية، وتعكس هذه الصفقة ثقة الأطراف المشاركة فيها بمتانه الاقتصاد الكويتي وتعزز ثقة المستثمرين بالشركات الكويتية، بالإضافة الى أن شركة بورصة الكويت تعمل جاهدة لتطوير بيئة أعمالها للرقي بمستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها».
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية (التي أدارت الصفقة) حمد العميري، ان الامور سارت كما هو مرتب لها، معربا عن شكره لإدارة شركة بورصة الكويت للتعاون والمقاصة ايضا وجميع الجهات التي ساهمت في اتمام الصفقة.
كما توجه بالشكر الى شركة الخير للأسهم والعقارات وعلى رأسهم لؤي الخرافي والطرف المشتري ادبتيو ممثلة في رجل الاعمال محمد العبار وثقتهم في الاستثمارات الوطنية والإدارة التنفيذية التي قامت بدور كبير وفاعل في الترتيب للصفقة.
وحول سبل تمويل الصفقة، افاد العميري أن الامر يتعلق بالطرف المشتري ولكن لدى الاستثمارات الوطنية حساب عملاء خاص به، منوها الى أن الشركة تطمح ان يكون لها دور ثاني في عملية الاستحواذ الإلزامي الذي حددته مواد قانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية.
واشار العميري الى ان الصفقة تؤكد ان الاسعار المتداولة في البورصة حاليا رخيصة ومواتية للاستثمار، مستشهدا في ذلك بما حدث في العام 1994 لدى الاستحواذ على شركة الصناعات الوطنية وانعكاسات تلك الصفقة على السوق الذي ظل بالحدود العليا لأسبوع كامل تقريبا.
وذكر ان البورصة تمر بنفس الحالة لكن «النفسيات» هي المتغيرة، مشيرا الى ان شريحة كبيرة من الشركات المدرجة متينة وجيدة، متوقعا ان الاستمرار يكون لاستمرار خمول التداولات بهذا الشكل أثره في خروج الكثير من كبار المستثمرين الى أسواق أخرى في الوقت الذي ستسعى فيه سيولة خارجية للاستحواذ على الكيانات التشغيلية ذات العوائد المنتظمة.
وأعرب العميري عن أمله في تغيير النظرة الى السوق الكويتي وتوجه أصحاب الملاءة المالية إليه، في إشارة الى ان الأزمة الحقيقية هي أزمة ثقة لا أكثر.
وحول ما اذا كانت «أمريكانا» ستخرج من البورصة بعد الاستحواذ عليها من عدمه قال العميري ان الشركة حاليا هي كيان مدرج والامر يعود للمالك الجديد، فيما اشار الى ان ادبتيو سلمت شيكا بقيمة تقدر بنحو 640 مليون دينار وهي الدفعة المتبقية من قيمة الصفقة 90%، وبالتالي يكون المشتري قد سدد قيمة الاسهم بالكامل.
ولفت العميري الى أن الطرف المشتري يتوقع الطلب منه تقديم عرضا إلزاميا لشراء ما تبقى من أسهم رأسمال «امريكانا» لاسيما بعد أن فاقت ملكيته حدود الـ30% التي ذكرها القانون، متوقعا ألا يقل سعر العرض المنتظر عن سعر تنفيذ الصفقة وهو 2.650 دينار للسهم.
آثار إتمام الصفقة على السوقشهدت تعاملات سوق الأسهم الكويتية أمس نشاطا لافتا على مستوى كافة المؤشرات التي ارتفعت بشكل جماعي، خاصة المؤشرات الوزنية، حيث حقق «كويت 15» ارتفاعا بنسبة 0.7% محققا 5.9 نقاط مكاسب ليصل إلى 805 نقاط، كما ارتفع «الوزني» بنسبة 0.4% محققا 1.3 نقطة ليصل إلى 346 نقطة، وارتفع كذلك المؤشر السعري بنسبة 0.11% محققا 6.2 نقطة ليصل إلى 5321 نقطة.وعلى مستوى قيمة التداول فشهدت قفزة بواقع 114%، حيث ارتفعت أمس إلى 22 مليون دينار لأول مرة منذ نحو 6 أشهر.وكان لافتا أمس أن اسهم مجموعة الخرافي شهدت استقرارا، مع جنوح للانخفاض، حيث استقرت أسهم «امريكانا» و«الاستثمارات» و«المغاربية»، في حين تراجعت أسهم «السفن» و«السورية»، مقابل ارتفاع طفيف لأسهم «الكابلات» و«الساحل».
محطات الصفقة
٭ بدأت أولى فصول الصفقة في 4 فبراير الماضي بإعلان الشركة الكويتية للأغذية «امريكانا» على موقع البورصة إفصاحا من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات يفيد بقيامها بإبرام اتفاقية مبدئية مشروطة لبيع حصتها البالغة 67% في الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» لصالح شركة ادبتيو، وهي شركة استثمار تمثل مجموعة من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي الماليين بقيادة محمد العبار.
وأشارت «الخير» حينئذ إلى أن الصفقة تخضع لعدد من الشروط بما في ذلك إتمام الدراسة النافية للجهالة من قبل المشتري للشركة.
٭ في 8 فبراير وافق مجلس إدارة شركة «أمريكانا» في اجتماعه بإجماع الحاضرين على السماح لشركة أدبتيو بالقيام بدراسة نافية للجهالة لمدة 60 يوما، وذلك بعد مناقشة ما ورد في كتاب شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات مساهم رئيسي بأمريكانا حيث افادوا فيه بقيام شركة الخير بالتوقيع على اتفاق اولي مع «أدبتيو» بقيادة محمد العبار لشراء كل أسهم «الخير» في «أمريكانا».
٭ في 7 أبريل الماضي افصحت الشركة على موقع البورصة أنه ورد إليها كتاب من شركة الخير يفيد بانتهاء فترة الفحص النافي للجهالة التي تم السماح بها لشركة «أدبتيو» لمدة 60 يوما دون أن يتقدم المشتري بطلب تمديد المدة.
٭ في 29 مايو الماضي تلقى سوق الكويت المالي صدمة إلغاء المفاوضات بين مجموعة «الخير» وشركة «أدبتيو» لشراء حصة «الخير» في «أمريكانا»، حيث أفصحت «أمريكانا» في بيان للبورصة، أنه ورد إليها كتاب من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات تفيد فيه بعدم التوصل إلى اتفاق نهائي مع «أدبتيو» لشراء حصة «الخير» في «أمريكانا»، وأنه تم الاتفاق بين الطرفين على إلغاء المفاوضات بهذا الشأن.
٭ في 19 يونيو الماضي، أعلنت مجموعة أدبتيو الإماراتية، توقيع اتفاق مع شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات للاستحواذ على جميع أسهم شركة الخير في أمريكانا بسعر 2.650 دينار كويتي للسهم في صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 710 ملايين دينار.
٭ في 6 اكتوبر الجاري اسدل الستار على الصفقة التي ترقبها سوق الكويت المالي طويلا بإعلان شركة بورصة الكويت على موقعها الرسمي، أنه سيتم يوم الخميس 20 اكتوبر 2016 عقد مزاد لبيع عدد 268.5 مليون سهما من أسهم الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» تمثل نسبة 66.7% من رأسمال الشركة بسعر ابتدائي 2.650 دينار للسهم، وهو ما تم بالفعل أمس.

  • «المقاصة» تسلمت القيمة بالكامل.. وشيك «الخير» الأحد
قالت مصادر لـ«الأنباء»: إن الشركة الكويتية للمقاصة تسلمت قبل نحو اسبوعين قيمة الـ10% من إجمالي قيمة الصفقة وتقدر بـ71 مليون دينار، مشيرة إلى أن «المقاصة» تسلمت أمس باقي قيمة الصفقة من الطرف المشتري «أدبتيو» والتي تقدر بـ640 مليون دينار.
وأضافت المصادر أن شركة «الخير» ستتسلم شيكا بقيمة الصفقة يوم الأحد المقبل.

  • ماذا بعد إتمام المزاد؟
ستتقدم شركة أدبتيو بعرض استحواذ إلزامي للمساهمين المتبقين في أمريكانا لشراء أسهمهم بالسعر ذاته الذي تمت به الصفقة وهو 2.650 دينار، وهذه النسبة تمثل 33.3% من أسهم أمريكانا، وسيصاحب العرض دراسة من جهة حيادية حول السعر، على أن يتم تقديم العرض رسميا لهيئة أسواق المال، ومن ثم نشره على الموقع الرسمي للسوق، على ان تستمر عملية تجميع الاسهم لمدة شهر تقريبا.
ومن المتوقع أن تتم عملية البيع للراغبين في ذلك خلال شهر ونصف الشهر تقريبا.

  • سهما «الوطني» و«زين» استحوذا على 46% من السيولة
تصدر سهما «الوطني» و«زين» قائمة أكبر الشركات استحواذا على السيولة بعمليات تداول بلغت قيمتها 10.2 ملايين دينار بواقع 6.7 ملايين دينار على سهم «الوطني» ونحو 3.5 ملايين دينار على سهم «زين»، وهذه القيمة تمثل نحو 46% من إجمالي السيولة في تعاملات أمس.
وشهد سهم «زين» أعلى تداولات في نحو 6 أشهر، إذ ارتفع بنسبة 5.4% بتحقيق 20 فلسا مكاسب سعرية ليصل إلى 365 فلسا.
 

Economycode

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2014
المشاركات
139
@Economycode
‏⁧‫#الكويت‬⁩
‏⁧‫#القبس‬⁩
‏إنجاز صفقة «أمريكانا».التاريخية‼️
‏⁧‫#الراي‬⁩
‏البورصة تسدل الستار على صفقة الجوهرة.«أمريكانا»‼️
‏⁧‫#الشفرة_الاقتصادية‬⁩ ⁦‪#economycode‬⁩

ترقبوا عودة موقع الشفرة الاقتصادية
www.economycode.com

https://twitter.com/economycode/status/789342533226795008
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سيتم استلام مبالغ صفقة أمريكانا العملاقة الاحد القادم بإذن الله وسيكون لها اثر كبير في :
- ارتفاع سيولة البنوك
- تحرير الاسهم المرهونه
- انخفاض مطلوبات المجموعة
- ارباح محافظ المجموعة

واذا لم تعود اسعار اسهم مجموعة الخرافي الى مستوياتها السعرية المنطقية الطبيعية خلال الاسبوع القادم .. اعتقد ان الارتفاع والتأثير الايجابي سيكون بعد ظهور البيانات المالية السنوية في 2017 .

من خلال سلوك تداولات البنوك واسهم مجموعة الخرافي وتصريحات كبار الملاك .. من الواضح حاليا وجود رغبة بالضغط وعدم ارتفاع اسعار الاسهم والسوق حاليا واستمرار الانخفاض الى نهاية العام خاصة مع بداية مجلس الأمة الجديد لحين اتضاح معالم المجلس والكتل النيابية الجديدة .

.. هذا ما سيتضح بالاسابيع القادم والله اعلى واعلم .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
انا من اللي شايرين بالمجموعة شيرة عدلة (بلد وميدار)
دمرنا العميري :D:D:D
 

flanker

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
254
تم استلام شيك بيعة امريكانا
618.000.000 دك الف مبروك
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,498
ماوراء شركة الخير خير
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
وين افصاحات الشركات عن ملكياتها بالاغذية وحساب ارباحها من الصفقة ؟؟؟؟؟
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
موضوعيين كل واحد فيهم اغرب من الثاني بعد ما تمت الصفقه انكشفت اوراقه
1- موضوع ارتفاع اسعار اسهم المجموعه ومن يملك فيها تحديدا حيث من بداءت الاجراءات الفعليه واسهم المجموعه لم تتحرك وحتى بعد اتمام الصفقه بشكل رسمي !!
صحيح انها تفاعلت بدايه الشائعات عن الصفقه ولكن منذ الدخول بالرسميه بالعكس كان هناك ولازال في تصريف ناعم على بعض اسهم المجموعه
2- عند بدايه او اشاعه الصفقه كل البنوك وكل المحللين ايتكلمون عن استفاده المجموعه والبنوك من هذه الصفقه ومن خلال الاسهم المرهونه المديونيه اللي على شركه الخير ...اليوم نزل افصاحين من اكبر بنكين لديهم اسهم مرهونه وهما بنك الوطني والخليج حيث ذكروا لا يوجد اثر مالي ايجابي على البنك واهو مجرد تسويه اعتياديه !!!

* اتمام صفقه بحجم صفقه امريكانا والملياريه ما فادت اسهم المجموعه نفسها ولا السوق بكل عام ولا فاده البنوك عيل ليش هاللويه كلها ومن البدايه ولو الموضوع جذي ما يسوى افتح حتلى موضوع خاص باخبار الصفقه لكن الحجي هذا بس بسوقنا احنا ولو بسوق ثاني جان شفنا عالم اخر اما ربعنا لو يبون ايخلون من القرد غزال والعكس صحيح يقدرون بس على حسب المزاج صيد مزاجهم اذا تبي الربح غير هذا اقبض من دبش :oops:
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
10/23/2016 3:05:59 PM تعقيب الـ (الوطني) على خبر صفقة أمريكانا 23-10-2016



لمزيد من المعلومات اضغط هنا


((تسديد الدين لمدين ينتج عنه تحرير مخصصات تحول لبند الارباح)) بالاضافة الى تحرير كامل الاسهم المرهونة
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
وين افصاحات الشركات عن ملكياتها بالاغذية وحساب ارباحها من الصفقة ؟؟؟؟؟

السلام عليكم

ما في ولا شركة مدرجة من ضمن الطرف البائع بالصفقة إلي تمت


10/23/2016 3:05:59 PM تعقيب الـ (الوطني) على خبر صفقة أمريكانا 23-10-2016



لمزيد من المعلومات اضغط هنا


((تسديد الدين لمدين ينتج عنه تحرير مخصصات تحول لبند الارباح)) بالاضافة الى تحرير كامل الاسهم المرهونة

مخصصات البنوك تؤخذ للديون المشكوك في تحصيلها وليس جميع الديون

وبشكل عام كان لي مشاركة قديمة ذكرت فيها أن ما في بنك يحب أن يسدد المقترض قرضه
 
أعلى