السيوله الخليجية تغادر البورصة الكويتية

فسكر

موقوف
التسجيل
27 نوفمبر 2005
المشاركات
146
تحليل اخباري
«عابرو السبيل» سبب تراجع الأسهم الثقيلة
كتب رأفت توما:
أكدت مصادر استثمارية، ان التراجع الذي شهده سوق الكويت للأوراق المالية في نهاية الأسبوع الماضي، والهدوء منذ بداية الأسبوع الحالي يعود الى طلبات «تسييل» تلقاها مديرو محافظ مالية من خليجيين كانوا قد دخلوا بورصة الكويت مؤخرا.

واشارت المصادر في تصريحات لـ«القبس» الى ان التراجع الذي شهدته بعض الأسهم الثقيلة أو ما يطلق عليها Blue chips، سببه يعود الى عمليات بيع شهدتها هذه الأسهم قادتها محافظ «خليجية» بعد ان كان دخولها والترويج لهذا الدخول السبب المباشر الأكثر تأثيرا في الرفع السريع في أسعار هذه الأسهم.

وأرجعت المصادر السبب في عمليات البيع الى تحقيق أرباح ممتازة من وراء هذه الأسهم تجاوزت 30 في المائة في بعضها خلال فترة زمنية بسيطة، واصفة هؤلاء المستثمرين بانهم «عابرو سبيل» في السوق وليسوا مستثمرين.

وذكر ان ما يطلق عليه «الأموال الساخنة» في أسواق المال تزايد دخولها في سوق الكويت للأوراق المالية كونها الأرخص خليجيا، خصوصا بعد الصعود الكبير الذي شهدته أسواق المال الخليجية ومنها بورصات الإمارات والسعودية وقطر.

وأكدت المصادر ان أصحاب «الأموال الساخنة» لم يخرجوا من السوق، وانما طلب معظمهم تسييل أسهمهم استعدادا لإعادة ترتيب مكونات محافظهم مع انتهاء العام الحالي، لافتة الى ان بعضهم بدأ بالمشاركة في المضاربات السريعة التي شهدتها بعض الأسهم خلال تعاملات اليومين الماضيين.
 

spageti

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
172
تدرون من سيغادر البورصة ... صغار المستثمرين ( خنت حيلي .. يعل عيني ما تبكيهم
 

أبو مناور

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
382
450 مليون مازالت فى يد الاستثمارات والمركز المالى للخليجيين وتم شراء هواتف على سعر 3600 و 3800 فوق خمس ملايين سهم
 
أعلى