بنك بوبيان الإسلامي ( بوبيان )

أرزاق

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2003
المشاركات
112
الإقامة
اهل شرق
الله يجزيل 100000000خير

تسلم على المعلومه ياخوي جمال .. انا بره الديره وحايس:) كنت انطر الخبر.. وكان تقريبا مثل المتوقع.. بس على الله يردون بيزاتنا بسرعه..

ونشوف الحين سوق الجت شنو يسوي..؟؟!!؟؟
 

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
مشكور ماقصرت
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
عساك على القوة
 

MOoOoON

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2004
المشاركات
144
مشكورين ياشباب انا اعتقد ان السعر راح يولع قبل اجتماع الجمعية العمومية محد يدري متى الاجتماع
 

AMH63070

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2004
المشاركات
56
تم التخصيص

السلام عليكم

احب اقولكم على نتيجة التوزيع :
1- الشريحة الأولى 1000 سهم
2- الشريحة الثانية 1033 سهم
3- الشريحة الثالثة 1066 سهم
4- الشريحة الرابعة 1099 سهم
5- الشريحة الخامسة 1133 سهم

وهذا حسب تصريح رئيس اللجنة التأسيسية للبنك لتلفزيون الكويت


واتمنالكم التوفيق مع هذا السهم
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
مثلها مثل تجارة البطاقات المدنية
الطويل لـ القبس : المتاجرة بأسهم بوبيان ممنوعة قبل الإدراج
كتب محمد البغلي:

كشف وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل عن ان الوزارة وسوق الكويت للاوراق المالية لن تقبلا بتسجيل أي عملية بيع أو شراء لأسهم بنك بوبيان الاسلامي قبل مرور عام كامل من انعقاد الجمعية التأسيسية للبنك.

وقال الطويل في تصريح خاص لـ«القبس» ان القانون في هذه الحالة واضح لا لبس فيه، اذ ان مرسوم تأسيس بنك بوبيان يمنع التصرف بالاسهم قبل مرور عام كامل عليها، واصدار البنك لأول ميزانية، مشيرا الى ان عمليات البيع والشراء على سهم بوبيان ستكون بعد عام من خلال التداول الرسمي في سوق الكويت للاوراق المالية، او على الاقل من خلال ترتيبات ادارة السوق لعقد صفقة بين البائع والمشتري حول امكان ادراج السهم في البورصة، مؤكدا ان وزارة التجارة وادارة السوق ماضيتان في تطبيق القانون على التداول غير الرسمي للاسهم مثلما كانتا ملتزمتين في تطبيق القانون على بيع وشراء البطاقات المدنية.

وبين الطويل ان اي صفقة حاليا على اسهم بنك بوبيان لن تسجل لا في وزارة التجارة ولا في البورصة، وبالتالي فان الصفقة لن تكون ملزمة لأي طرف، بل يتحمل البائع والمشتري مسؤولية عقد صفقة خارج اطار القانون، مؤكدا ان الاسعار التي وصل اليها سهم بوبيان في سوق الجت، والتي تأرجحت ما بين 350 الى 500 فلس للسهم الواحد لا أساس لها كون المشتري لن يحق له تسجيل الاسهم الا من خلال القواعد التي توضحها ادارة السوق في مثل هذه الحالات، وهي قواعد تضمن حق البائع والمشتري وتكفل سيادة القانون وليس على مجرد ورقة ضعيفة السند القانوني كما يحدث في بعض عمليات البيع والشراء قبل وبعد التخصيص.

الطويل يتسلم تقريرا شاملا من الركيبي

علمت «القبس» ان اللجنة التأسيسة في بنك بوبيان الاسلامي رفعت تقريرا حول عملية الاكتتاب في البنك الى مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي امس تضمن التفاصيل المتعلقة بهذا الاكتتاب، والذي رفعه بدوره الى وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة من قبل الجهات الرقابية.
 

boalons

عضو محترف
التسجيل
17 سبتمبر 2003
المشاركات
4,057
الإقامة
KUWAIT
تحذير من إدارة السوق

أكدت ادارة سوق الاوراق المالية انها لن تعتد باي تصرفات تتم على اسهم بوبيان قبل ادراجه، علما بان التعامل في هذه الاسهم بعد الادراج سيكون من خلال حساب التداول الخاص بكل متداول عن طريق الوسطاء المقيدين لدى السوق وفقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن، وسوف يتم تسليم محتويات الحساب بعد البيع لصاحب الحساب شخصيا.

وحذرت سوق الكويت للاوراق المالية من الاعلانات التي تنشر عن بيع وشراء اسهم بنك بوبيان التي تم تخصيصها، لان ذلك مخالف لاحكام القانون، اذ لا يجوز التعامل في هذه الاسهم خارج السوق، ولا يجوز التصرف في الاسهم قبل ان تصدر الشركة اول ميزانية لها، وذلك تطبيقا للمادة 106 من قانون الشركات التي تعتبر هذه التصرفات باطلة.
 

نصار

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
234
أخ بولنس جهد تشكر علية لوضع كل ما هو جديد عن بنك بوبيان .
 

MOoOoON

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2004
المشاركات
144
اموت اعرف هم شكو نبيع نحرق الاسهم شعليهم اموت اعرف شعليهم لاتبيع الا بعد سنتين بالله جانى ضرف وصادفت سعر زين وكويس شكو يقطعون الارزاق والله مشكلة هذولا
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
الظاهر ان الحكومة اثبتت مصداقيتها




بوبيان.. لا عزاء للمتلاعبين
جريدة القبس:-

بعيدا عن نتائج التخصيص في «بوبيان» التي قد «استانس» منها البعض بينما الآخرون قد يكونون «مبرطمين»، وكلها امور متوقعة وليست غريبة خاصة بالنسبة للذين ارادوا القفز على ثوابت القانون وتجاوز الخطوط الحمراء، فلم يجدوا سبيلا لتحقيق ما كانوا يتوقون اليه لانهم اعتادوا منذ ان عرفنا سالفة الاكتتاب على اختراق القانون والتلاعب بأي ثمن ووسيلة لان الغاية لديهم كانت وما زالت تبرر الوسيلة لكنهم هذه المرة اصطدموا بحواجز اسمنتية ردعت كل من اراد القفز على اللوائح والانظمة التي وضعت في عمليات الاكتتاب وهذا وحده يكفي ما دام البعض لم يلتفت الى نداءات الالتزام بالقانون فأرادوا به كيدا فكانوا هم الاخسرين.



لا يهمنا بالطبع عدد الاسهم المخصصة لكل مكتتب سار على الطريق السوي واحترم ذاته وقبل ذلك احترم القانون بقدر ما يهمنا ان الدولة ومن خلال وزير التجارة والصناعة الاخ عبدالله الطويل، انتصر للقانون واعاد اليه هيبته المفقودة منذ سنوات،




حيث كان - المسكين القانون - يداس بالواسطات والتلاعب وصور شتى من الخداع والتزوير والكذب حتى جاء الرجل الذي واجه كل الضغوط من جانب المتلاعبين ورفع راية القانون تقديرا لسيادة الدولة واحتراما لقوانينها التي كانت ولا يزال الكثير منها حبرا على ورق - وللاسف - ولعل خطوة وزيرالتجارة تكون البداية الاولى لانطلاقة دولة احترام القانون ولا اظن ان ذلك صعب المنال اذا شعرنا بأن المجتمعات الراقية لا يمكنها ان تمارس حياتها المعتادة وفق الاسس الحضارية الا من خلال الالتزام والتقيد بالقوانين، والا فلا مكانة لاي مجتمع لا يعترف بالقانون بين المجتمعات ذات الاصالة وعراقة الحضارة والرقي.

ان الظاهرة الغريبة في اكتتاب بوبيان، ورغم نداءات الالتزام بالضوابط فان 167 الف مكتتب او استمارة اكتتاب قد الغيت بسبب مخالفتها، والعدد ليس بالقليل، بل ويدل على اصرار هذا البعض على ممارسة التلاعب وعدم احترام حتى الذات قبل احترام القانون والا فما هو التفسير الذي يمكن ان نخرج به بعد قراءة اعداد الذين الغيت طلباتهم اليس هناك ترصد وسبق اصرار على التلاعب وتجاوز كل القوانين رغم التحذيرات التي صاحبت عمليات الاكتتاب من جانب الجهات المسؤولة؟ نعم، كان هناك اصرار على التلاعب لكن قوة القانون وهيبة الدولة انتصرتا في النهاية على «خفافيش الاكتتاب»، فخرجوا من المولد من دون حمص، وهذا ما كنا نتمناه حتى يعرف من اعتاد على التلاعب ان القانون هو العمود الفقري والركيزة التي تبني عليها المجتمعات حياتها وتبادل المنافع فيما بين افرادها.

نغزة

مرة اخرى، نرفع العقال، ونأخذ سلاما بالعشرة بلدي، للرجل الذي وقف انتصارا للقانون واصر على ضرورة احترامه في الاكتتاب، واعتقد ان ابو عبدالرحمن سجل حالة استثنائية غير مسبوقة في هذا السياق فانتصر لان الحق يحلق دائما وما عداه سرعان ما يهوي، ولا عزاء للمتلاعبين.. طال عمرك.


يوسف الشهاب




 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
تجميد الحسابات الوهمية التي غطت الاكتتابات الجماعية




مخالفات بوبيان إلى النيابة مع طلب التحفظ على 30 مليون دينار
كتب رأفت توما:

علمت «القبس» ان وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل فوض مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي باتخاذ المناسب بشأن التجاوزات التي حصلت في اكتتاب بنك بوبيان الاسلامي، التي اظهرت الغاء 167 الف اكتتاب مخالف منها حوالي 17 الف بطاقة او اكتتاب كان فيها مخالفات اجرائية لا علاقة لها بالاكتتابات الجماعية وقرابة 150 الفا كانت مخالفة لشروط الاكتتاب التي حددها مدير الاصدار، لا سيما منع الانتخابات الصورية او «الوهمية» التي استخدمت فيها تجارة البطاقات المدنية وفتح الحسابات المصرفية على نحو مخالف لضوابط الاكتتاب ومخالف للقانون بصفة عامة. وباشرت ادارة السوق الاجراءات اللازمة لمواجهة المخالفات مع ما يعني ذلك من امكان الاحالة الى النيابة.

وقالت مصادر مطلعة انه حتى اللحظة الاخيرة من اعلان نتيجة الاكتتاب في بنك بوبيان الاسلامي كان هناك من يشكك في الغاء اي من طلبات الاكتتاب، مشيرة في الوقت نفسه الى ان ما حدث في اكتتاب بنك بوبيان الاسلامي شكل مفصلا انتقاليا رئيسيا نحو تطبيق القانون بقيادة كل من وزارة التجارة والصناعة وبورصة الكويت.

وكان وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل قد استقبل صباح امس مدير عام البورصة الذي سلمه تقريرا شاملا عن الاكتتاب في بنك بوبيان الاسلامي والاجراءات التي صاحبته والأسس التي تم الاعتماد عليها في الغاء 167 الف طلب اكتتاب.

واوضحت المصادر ان عددا غير قليل من الطلبات المخالفة سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها، كما سيتم التحفظ مبدئيا على الاموال التي تم الاكتتاب بها في هذه الطلبات.

واكدت مصادر متابعة ان الاحالة الى النيابة باتت شبه مؤكدة وإلا فستكون الجهات المعنية قد هددت سدى.

واضافت: على العكس من ذلك، فان المخالفة للقانون باتت واضحة ولا يمكن السكوت عنها، وبالتالي فان الاحالة ستتم وسيتم في موازاتها طلب التحفظ على الاموال التي غطت الاكتتابات الجماعية، التي تقدر بنحو 25 الى 30 مليون دينار على الاقل وذلك حتى انتهاء التحقيقات.

وختمت المصادر بالقول: لقد نجحت الجهات المعنية في تطبيق القانون في الاكتتابات العامة، وقد انسحب ذلك على اكتتاب طيران الجزيرة الذي تم وفقا للضوابط وبتدقيق جيد، وهكذا تكون تجربة بوبيان قد نجحت بالرغم من كل الغبار الذي اثاره البعض.


:) :) :) :) :) :)


 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
اخر اخبار بنك بوبيان الإسلامي

يقول الرباح: معاقبة المخالفين ليس من اختصاصنا المكتتبون في بوبيان الإسلامي 706 آلاف
واستبعاد 167 ألف مكتتب مخالفين للشروط .


أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لبنك بوبيان الإسلامي ضرار الرباح اعتماد اللجنة لنتائج الاكتتاب في أسهم بنك بوبيان يوم أمس رسميا والتي أسفرت عن استبعاد 167 الف مكتتب من اجمالي عدد المكتتبين 873 الف مكتتب ليبلغ صافي عدد المكتتبين بعد المستبعدين 706 الاف مكتتب.
وقال الرباح في المؤتمر الصحافي الذي عقده امس بعد الانتهاء من الاجتماع الذي جمع أعضاء اللجنة التأسيسية متمثلة برئيسها ضرار الرباح مدير أول استثمار في هيئة الاستثمار ومدير عام سوق الكويت للأوراق المالية د.صعفق الركيبي ومدير عام الشركة الكويتية للمقاصة «مدير الاصدار» عبدالله السبيعي ورئيس مجلس ادارة شركة الدار عدنان المسلم والمستشار في شركة أركان العقارية يعقوب المزيني بان اللجنة اعتمدت في اجتماعها امس النسب والحصص المقررة لكل شريحة من شرائح الاكتتاب والتي جاءت على النحو التالي شريحة 1000 سهم تحصل على 1000 سهم بالكامل وشريحة 2000 سهم تحصل على 1032 سهما وشريحة 3000 سهم تحصل على 1066 سهما وشريحة 4000 سهم تحصل على 1099 سهما وشريحة 5000 سهم تحصل على 1131 سهما مؤكدا بأن توزيع حصص الأسهم للمكتتبين جاءت بعد عملية تدقيق ومتابعة وحصر كامل لطلبات الاكتتاب خاصة بعد استبعاد الطلبات والبالغ عددها 167 الف مكتتب شاملة المخالف لشروط وضوابط الاكتتاب والمكرر ايضا.
اما فيما يخص الاجراءات التي ستتبعها اللجنة التأسيسية بشأن المخالفين لضوابط وشروط الاكتتاب اكد الرباح بأن هذا الدور ليس من اختصاص اللجنة التأسيسية وانما من اختصاص الدائرة المختصة والمتمثلة بوزارة التجارة والصناعة وادارة سوق الكويت للأوراق المالية حسب المادة 87 من قانون الشركات التجارية والذي يخولها باتخاذ الاجراءات اللازمة والمناسبة ضد المخالفين لشروط وضوابط الاكتتاب.
كما أكد الرباح بان البنوك المحلية ستقوم باسترجاع واعادة الفوائض المالية «الزائدة» للمكتتبين والتي زادت عن شرائح الاكتتاب مطلع الاسبوع القادم.
وعند التأخير في اعلان نتائج الاكتتاب أكد الرباح بأن التأخير كان بهدف المتابعة والدقة للخروج بنتيجة صحيحة وسليمة علما بان مدير الاصدار قام بعملية الحصر والتدقيق والتأكد من صحة طلبات الاكتتاب على أكمل وجه وبوقت قياسي مقارنة بالاكتتابات الاخرى.
مشيرا الى ان اكتتاب أسهم بوبيان يعد الأول في تاريخ الكويت من حيث ضخامة أعداد المكتتبين وحجم الأموال المكتتب بها والتي فاقت 280 مليون دينار كويتي وهي نسبة مضاعفة عن قيمة الاكتتاب التي تم طرحها والبالغة 76 مليون دينار كويتي بـ 3.5 مرات، يذكر ان عدد الأسهم المكتتب بها يبلغ 760 مليون سهم، وعن عدم زيادة نسبة ملكية ومساهمة هيئة الاستثمار في البنك أشار الرباح الى ان النظام الأساسي حدد نسبة ملكية الهيئة في البنك والبالغة 20% أي بواقع 20 مليون دينار كويتي ومؤسسة التأمينيات بنسبة 4% اي بواقع 4 ملايين دينار.
وأشاد الرباح بصبر المكتتبين وحرصهم على أن يكون لهم دور استثماري في هذا البنك الذي سيعمل وفق الشريعة الإسلامية كما أشاد بدور ادارة البورصة والمقاصة في متابعتها وحرصها على انجاح سير العمل.

لقطات

☩ استمر اجتماع أعضاء اللجنة التأسيسية أمس أكثر من 3.5 ساعات.
☩ كان الارهاق واضحا بعد انتهاء الاجتماع على وجه رئيس اللجنة التأسيسية ضرار الرباح الذي قام ببذل جهد كبير في اسدال ستار الاكتتاب.
☩ يذكر ان عملية تخصيص أسهم بوبيان أسفرت عن ظهور كسور في الأسهم بعد احتساب الحصص للشرائح بحدود 3 ـ 4 الاف سهم وسيتم تخويل مجلس ادارة البنك بالتصرف بها.
أكد الرباح بأن اجمالي عدد المكتتبين البالغ 873 الف مكتتب قبل استبعاد المخالفين والمكرر يعد رقما قياسيا في تاريخ الكويت على مستوى الاكتتابات التي طرحت سابقا.


☩ العدد الاجمالي للمكتتبين: 873.000 مكتتب
☩ غير المطابق للشروط: 167.000 مكتتب
☩ صافي عدد المكتتبين 706 آلاف مكتتب
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
امنية

اتمنى من الاخوة المساهمين عدم الاستعجال بالبيع لان المبلغ المستقطع على مستوى العائلة لتغطية الاكتتاب لايذكر ، و لكن المردود المادي على المدى البعيد عال جدا. وخاصة ان كثيرا من اموال العائلات تذهب للصرف على نواح استهلاكية و سفر عقيم .
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
النيابة العامة تبدأ تحقيقاتها السبت في مخالفات بوبيان

ادارة سوق الكويت للأوراق المالية باشرت باتخاذ الاجراءات القانونية في شأن المخالفين في اكتتاب بنك بوبيان الإسلامي وقامت بتحويل المخالفين الى النيابة العامة، وقامت الأجهزة بدورها باستدعاء موظفين في المقاصة والبورصة لأخذ أقوالهم في هذه القضية السبت المقبل، وقامت ادارة البورصة امس بتسليم النيابة العامة رسالة كاملة اشتملت على جوانب المخالفات للقانون بالاضافة الى «ديسك» بالطلبات «المضروبة» وبأسماء من خلفها.. وكان وزير التجارة والصناعة عبدالله الطويل قد فوض ادارة سوق الكويت للأوراق المالية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين في الاكتتاب في بنك بوبيان الإسلامي بعد ان تسلم تقريراً من ادارة البورصة اتصف بالشمولية والمخالفات التي شابته والتي بلغ عددها 167 الف طلب اكتتاب.

و ان النيابة العامة بدورها باشرت فوراً عملها في قضية المخالفات التي حصلت في اكتتاب بنك بوبيان الاسلامي واستدعت موظفين للمثول امامها بعد غد السبت.

والتحقيقات الأولية التي ستبدأها النيابة العامة السبت المقبل ستشمل موظفين في كل من ادارة سوق الكويت للاوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة.

وان المخالفات في اكتتاب «بوبيان» ستكون قضية واحدة وليست قضايا بصدد المخالفات.

قواك الله يا وزير التجاره
 

123456

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2004
المشاركات
389
الإقامة
الكويت
السلام عليكم : ضرورى للاخوان جميعا
انا اشترى ب350 للى يحب يبيع
 

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,278
الإقامة
الكويت
والله تشترى ما تزديدنا شوي
 

نوط بو 1000

موقوف
التسجيل
6 يونيو 2004
المشاركات
1,426
الاخ 123456 ..

ممكن توضح لنا شنو الاجراءات اللى تعتمدها فى عملية الشراء ..
و شلون تحفظ حقك فى ظل الاجراءات المتشدده ضد عمليات شراء اسهم بنك بوبيان فى الوقت الحالي ؟

تحياتى لك
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
أنا أبيعك على 600 ، اذا انت شراي حياك
 
أعلى