إستراحه خبر وتعليق

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,517
المشكله سيد ان يسمونه قرض
اولا نسبة الفايده ع القرض جدا مخفضه
قريب الزيرو
ثانيا بعد فتره طويله راح تسمع ان الكويت تنازلت عن جزء من قرضها
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكويت تخفض سعر بيع الخام إلى آسيا في سبتمبر لأدنى مستوى في 4 أشهر

15e513f5-6e43-45d0-a60c-62e54ea24c0f.jpg


قالت مصادر بقطاع النفط يوم الخميس إن الكويت حددت سعر البيع الرسمي لشحنات النفط الخام إلى المشترين في آسيا في سبتمبر أيلول عند متوسط سعر خامي عمان ودبي مخصوما منه 2.65 دولار للبرميل وهو أدنى سعر في أربعة أشهر.
وخفضت الكويت العضو في أوبك سعر البيع الرسمي في سبتمبر أيلول بواقع 95 سنتا للبرميل عن الشهر السابق وهو ما يقل بشكل طفيف عن الانخفاض البالغ دولارا واحدا لسعر الخام العربي الوسيط الذي تنتجه المملكة العربية السعودية .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : زمن الردا شنو هالحجى هذا تنزلون سعر النفط الخام لهم وترفعون علينا سعر خمام نفط الخام لامايصير بدال ماترفعونه عليهم او تثبتونه تنزلونه وكل يوم طالعيلى تقولون النفط نزل!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أرباح قوية في حال ثبات سعر الخصم عند 14% وبقاء حجم المبيعات .. هل تراجع الحكومة بيع البنزين لشركات الوقود؟


676826-30199.jpg




  • انتعاشة كبيرة في أسهمها بعد زيادة أسعار المحروقات
تشهد أسهم شركات تسويق الوقود انتعاشة كبيرة خلال الفترة الحالية بعد اعلان الحكومة زيادة أسعار البنزين، حيث ستستفيد تلك الشركات من مقدار الزيادة في سعر البنزين في حال لم تتم إعادة التفاوض من جديد بين الحكومة وبينها على سعر خصم جديد غير المتعاقد معه في السابق والبالغ قرابة 14% حسب بياناتها المالية.
ADVERTISING
inRead invented by Teads
وفي حال استمرار سعر الخصم الذي تحصل عليه شركات تسويق الوقود كما هو وبقاء حجم المبيعات وتكاليف التشغيل فإن شركات تسويق الوقود ستكون الرابح الأكبر من زوبعة زيادة أسعار البنزين بنسب قد تتخطى 40%.

المصدر : الانباء

التعليق : تجنبو مخابى المواطنين لسد عجزكم بزيادة البنزين وردو محطاتكم كتسابق عهدها وانتم الرابحانين ولا ترى اثنين مهم اغلى واحسن من مليونين وترى كل العالم خفض سعر البنزين
كون النفط نازل يعنى انتم غير عن هالعالم ولا شنو غيركم ينزل انتم ترفعون لاشفنا بالديره شي نزل لا اسعار التكاسى ولا الباصات ولا الطيارات ولا السلع والاغذيه يوم نزل النفط كلش ليش !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تكليف «الفتوى» و«المالية» بدراسة الحالات وحفظ مطالبات الضبط والاحضارإعفاء المتوفين والمتقاعدين من أقساط «المتعثرين» و«الأسرة»



في خطوة إيجابية تحسب لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وتنم عن استجابة محمودة لمطالب المواطنين، وافق مجلس الوزراء على إعفاء ورثة المواطنين المقترضين المتوفين وكذلك المواطنون المتقاعدون المتعثرون وغير القادرين على سداد أقساط القروض من دفع أقساط صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة.
وقالت مصادر قانونية في إدارة الفتوى والتشريع في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: «ان استجابة مجلس الوزراء جاءت بعد تلمس الأوضاع الحقيقية المتعثرة لبعض المواطنين»، مشيرة الى انه ستتم دراسة الحالات التي تعاني من التعثر في إدارة الفتوى والتشريع وتقديم ما يثبت عدم المقدرة المالية لورثة المواطنين المتوفين، وكذلك المواطنون المتقاعدون على دفع أقساط صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة.
وردا على سؤال حول دور وزارة المالية، أجابت مصادر مختصة بالقول: «سيكون دورنا تسديد أقساط المواطن المتعثر بحد أقصى 5 آلاف دينار على أن ترفع الحالات التي عليها أقساط اكثر من ذلك إلى مجلس الوزراء للبت فيها».

وعما إذا كان إقرار ميزانية للتنفيذ قد تم، قالت المصادر: «ان ميزانية وزارة المالية تتحمل تسديد هذه الأقساط على أن يتم التنسيق مع وزارة العدل لحفظ قضايا الضبط والإحضار الخاصة بالورثة أو المتقاعدين».

المصدر : الانباء

التعليق : هذا الخبر قديم بتاريخ 5 / 4 / 2014 لكن يبقى جديد لدينا وللاسف لم يرى النور ولم يطبق علنى اللهم بتمريره كامعاملات بكتب من قبل الاعضاء !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الترشيد يطال.. حفاظات المسنين!



قرّرت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلغاء تقديم الحفاضات للمسنين، كونهم يحصلون على مساعدات اجتماعية، وتماشياً مع سياسة الترشيد التي تنتهجها الوزارة.
وكشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون أن توجه الصبيح «يهدف إلى الحفاظ على المال العام تماشياً مع سياسة الترشيد التي انتهجتها الحكومة وتقليص النفقات».
وأفاد المصدر أن «الصبيح اتخذت قرارها بإلغاء الحفاضات للمسنين بعد اطلاعها على الميزانية المرصودة لها والتي لا تتماشى مع عدد المسنين في دور الرعاية وخارجها»، مضيفاً أن «المسنين يتحصّلون على مساعدات اجتماعية من وزارة الشؤون ولا يجوز الحصول على مساعدتين».
وأوضح المصدر أن «الصبيح كلّفت مستشاريها القانونيين بتعديل لائحة المساعدات الاجتماعية قبل إصدار قرارها بمنع صرف الحفاضات للمسنين»، مؤكداً أن «الوزارة في طور إعادة تجديد اللائحة التنفيذية لقانون المسنين بعد أن تم الانتهاء منها لتقليص الدعومات المقدمة لهم، بحيث سيتم حصر وتقليل أعداد المستفيدين في اللائحة الجديدة».
وقال المصدر إن «حفاضات المسنين التي تصرفها وزارة الشؤون ضبطت قبل فترة تباع في سوق الجمعة وأسواق الجليب، كما أنها تكلّف الدولة مبالغ طائلة وتصرف لغير مستحقيها»، معلناً أن «المبالغ التي تصرفها الوزارة لرعايتهم في عام تكفي لشراء منتجع خاص بهم في أرقى دول أوروبا».

المصدر : الان

التعليق : يامعالى الوزيره اعتبريهم بطانيات وشراشف وادويه للى اطرشوهم لمواطنين دول نازحين وترى شيابنا المسننين اهم اللى شالو الكويت على اجتافهم ماشالها غيرهم عفيه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
استقالة وزيرة سويدية بعد ضبطها تقود مخمورة



قدمت عايدة حاج علي، (29 عاما) وهي أصغر وزيرة سويدية مسلمة من أصل بوسني، استقالتها من الحكومة بعد أن ضبطتها الشرطة وهي تقود السيارة تحت تأثير الكحول.
ووفقا لصحيفة 'أفتونبلادت'، فإن عايدة حاج علي وهي وزيرة التعليم الثانوي ورفع الكفاءات في السويد، تقود سيارتها برفقة صديق لها عندما كانت تعود من زيارة من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، متجهة إلى مدينة مالمو القريبة الواقعة في جنوب السويد، الخميس الماضي، حيث ضبطتها الشرطة وهي تقود تحت تأثير الكحول.
وقالت الوزيرة في مؤتمر صحافي صباح السبت، إنها لم تكن تتوقع أن تقع تحت تأثير الكحول بعد كأسين من النبيذ في حفلة في كوبنهاغن.
وشددت على أنها قد ارتكبت بالفعل خطأ فادحا، قائلة 'مع هذا، فقد ارتكبت أكبر خطأ في حياتي، وهذه هي المرة الأولى التي أقود فيها بحالة سكر'.
يذكر أن الشرطة قامت بسحب رخصة قيادة الوزيرة بعد ما ثبت لها أن نسبة الكحول في دمها كانت بنسبة 0,2 بروميل، وهي نسبة قليلة، لكن غير مسموح بها في السويد.
وردا على سؤال حول سبب قرارها السريع بتقديم استقالتها، قالت حاج علي إنها شعرت بخيبة أمل واتخذت قرارها بالتشاور مع رئيس الوزراء. وأضافت 'أعتقد أنه أمر خطير جدا، وعليّ أن أتحمل المسؤولية عما حدث'.
من جهته، كلف رئيس الوزراء ستيفان لوفين، وزيرة التربية والتعليم العالي هيلين هلمارك كنوتسون، للقيام بمهام زميلتها المستقيلة وقال في بيان صحفي: 'أتفق مع تقييم الوزيرة في تقديم استقالتها وآسف لفقدان وزيرة ناجحة'.
يذكر أن عايدة (Aida Hadžialić) ولدت عام 1987 في بلدة فوتسا في البوسنة، ولجأت في عام 1992 مع أسرتها إلى السويد هرباً من الحرب بسبب التطهير العرقي.
فنشأت 'عايدة' في هالمستاد ودرست الحقوق في جامعة لوند وبعد تخرجها عينت في نفس الجامعة، وانضمت إلى صفوف الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وعيّنت نائبة لرئيس بلدية المدينة التي ترعرعت فيها. واشتهرت بنشاطها التربوي والاجتماعي، حيث صنفتها مجلة Veckans Affarer الاقتصادية سنة 2013 في المرتبة العاشرة بين 100 امرأة مميزة المواهب والطاقات.
واختارها رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، وهو رئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم وزيرة للتعليم الثانوي ورفع الكفاءات، في أكتوبر عام 2014.

المصدر : الان

التعليق : قلاصين عنب مخمر قدمتى استقالتج اهنى بلدج على هالاهتمام عندنا الواحد يبلع مليونين ويترع بويه معزبه ويقوله عافيه وصحه على قلبك !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
راح للبصرة.. ونسانا



مع كل زيارة لمسؤول عراقي للبلاد ، نتحسس جيوبنا ونضع أيدينا على صدورنا ، ومع زيارة السيد محافظ البصرة يا خوفنا يكون لسان حال المواطن الكويتي وهو ينظر للمال العام ويردد : ' راح للبصرة ونسانا ' ..

المصدر : الان

التعليق : شكل هالمحافظ يقول ديناركم اذا ماراح للبصره اطقه الحسره ولازم يهز جتوف ويلوى على الكسره​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مقترح رفع أسعار الغاز.. إشاعة



نفت وزارة المالية ما نشر في بعض الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي ‏عن أن لجنة الدعومات بدولة الكويت تقترح رفع سعر إسطوانة الغاز نحو 6 أضعاف أو 3 أضعاف السعر الحالي لرفع الدعم، معتبرة ذلك عار عن الصحة تماماً.
وقالت المالية في تصريح مقتضب عبر حسابها على التويتر '‏الوزارة لديها ترتيبات بشأن ترشيد الدعم وإعادة توزيعه للمستحقين بما لا يؤثر سلباً على الفئات المتوسطة ومحدودة الدخل وتؤكد الوزارة على ضرورة توخي الدقة في نشر مثل هذه المعلومات'

المصدر : الان

التعليق : كلنا عيال قريه وكل عارف خيه عودتنا بجس النبض او اعلان لرفع سلعه او مشتق ومن باجر تنفى وتقول اشاعه وعفب يصير صج ويتطبق وهكذا تستمر المسيره المسيلميه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
إصرفوا ' حفّاضات ' .. للفاسدين



بعد قرار الشؤون وقف صرف 'الحفّاضات' للمسنين بذريعة الترشيد، ننصح بصرف هذه 'الحفّاضات' للفاسدين حتى نحمي المجتمع والمواطنين من ' تسرب خمالهم .

المصدر : الان

التعليق : هذيل مال تحط صورهم على هالحفاظات لكونهم ابطال الترشيد وتكتب تحت صورهم على الحفاظه من حبنا لها نوفر لها ولا ماتركب ؟!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أكثر من 30 مستشارا بالفتوى إلى التقاعد قرارات مرتقبة لإحالة العشرات بجهات أخرى إلى التقاعد




أبلغت مصادر مطلعة
alaanlogosmoll1.gif
ان الفتوى والتشريع ومن خلال رئيسها المستشار صلاح المسعد أعدت العدة لإصدار قرار يتضمن إحالة أكثر من ثلاثين مستشارا إلى التقاعد، وذلك بعد تجاوز خدمتهم الفعلية ثلاثين عاما.
وبينت المصادر ان القرار اصبح جاهزا ويأتي تنفيذا لقانون الخدمة المدنية، علاوة عن إتجاه الحكومة لمثل هذا القرار بالوزارات والجهات الحكومية الأخرى، متوقعة- المصادر- صدور إحالات للتقاعد خلال الأيام المقبلة.

المصدر : الان

التعليق : انا خبرى اذا مو غلطان يعنى ان اللى يتقاعد وهو قيادى يعينونه استشارى مو العكس الا جان يبون يغيرون الاثاث شي ثانى ... وشلون تمشى الحمسه ؟​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
سلمان .. تلات مرات !!



سلمان 1 : عدم الموافقة على المشاركة بالعلم الأولمبي أو تقديم أي دعم إلا لمن يمثل الكويت تحت راية علم الكويت.
سلمان 2 : الإشادة بإنجاز بطل الكويت فهيد الديحاني
سلمان 3 : يستقبل فهيد الديحاني رسميا بعد وصوله

المصدر : الان

التعليق : معالى الوزير اللى شفناه ان هالمواطن هو وبروحه سوى انجاز ورفع روس الكويتين بالمحافل الدوليه وانتم صارلكم سنين وبنين مو قادرين تحلون مشاكلكم يعنى ترفضون بالاول
وعقب ترضون وتفرحون وتذرفون دموع انا ابى اعرف شنو نوع هالدوع هى فرح وتماسيح ولا شلون التناقض صاير لا مشاركه ولادعم مادى وعقب تهلهلون وتعطون دعم براتب 4 سنين!!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
إضراب عمالي يكشف عن متاجرة بالإقامات



فتحت وزارة الداخلية تحقيق في قضية طلب مواطن من عمال ٤٥٠ دينار مقابل تحديد اقامات ، وقال مصدر أمني لـ (( الآن )) انه تم مشاهدة أعداد من العماله البنغالية والهندية على إقامة شركة الخدمات البيئية متواجدين في نفس الشارع وعند الاستفسار عن تواجدهم أفادوا بأن صاحب الشركة يطلب ٤٥٠ دينار من عامل ، مقابل عمل إقامات لهم مما دفعهم للإضراب عن العمل .

المصدر : الان

التعليق : عماله سايبه وتحويلاتها سنويأ اكثر من ميزانية الدوله عجبى على هيك حكومه بس شاطره على مواطنينها تسد العجر من مخابيهم .. الوافدين دبل ونص فوق سكان الكويت اصحو !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أرباح إسكان ترتفع 140% بالربع الثاني

8382c90d-a95a-4cf0-b3e2-a7520dbed7d0.jpg


أظهرت النتائج المالية لشركة تمويل الإسكان ، المُدرجة ببورصة الكويت، ارتفاع أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 139.5%، بحسب بيان الشركة.
وأضافت الشركة في بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، أن صافي ربح الفترة بلغ 422.27 ألف دينار (1.4 مليون دولار)، مقابل أرباح بلغت 176.35 ألف دينار (584.13 ألف دولار) بنفس الفترة من عام 2015.
وبلغت أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري 783.19 ألف دينار، مقابل أرباح بلغت 862.07 ألف دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بتراجع نسبته 9.2%، وفقاً لبيان الشركة.
وقالت الشركة في بيانها للبورصة، إن تراجع أرباح النصف الأول من العام الجاري يعود إلى وجود إيرادات غير عادية من تطبيق خطة إعادة الهيكلة خلال العام الماضي، بحسب البيان.
وحققت الشركة صافي أرباح بلغ 360.9 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 685.7 ألف دينار في الفترة المماثلة من العام .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : كفو​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
في إجراء هو الأول من نوعه




في حدث قضائي غير مسبوق، تسلمت الكويت من السلطات الأمريكية أمس الأول شخصية كويتية تعمل في المكتب الصحي بواشنطن متهمة بالاختلاس والاستيلاء والتزوير.
ووفقا لما نشرته القبس نقلا عن مصدر قضائي: «إن هذا الإجراء يحدث لأول مرة في تاريخ طلب تسليم المتهمين مع الدول الغربية، لا سيما أن البلدين لم يوقّعا على اتفاقية تسليم المطلوبين قضائياً بينهما حتى الآن».
وذكر المصدر أن هناك ثلاث جهات عملت بشكل متواصل، وتنقلت بين الكويت والولايات المتحدة لمدة عام كامل من دون أي إثارة لهذا الموضوع، وهي النيابة العامة، ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية ممثلة بالسفير الكويتي في واشنطن الشيخ سالم الجابر.
وأضاف المصدر: «أكبر العوامل التي جعلت واشنطن توافق على طلب في تسليم الشخصية المتهمة لمحاكمتها في الكويت هو أن الكويت تعتبر مركزاً للعمل الإنساني، وأن سمو الأمير هو قائد الإنسانية في العالم، وأن الولايات المتحدة تثق بالسلطة القضائية في الكويت وبأننا دولة مؤسسات وقانون».
وبيّن أن هذا الأمر ساهم في تسليم الشخصية المتهمة للكويت مع ضمان محاكمتها داخل البلاد، على الرغم من أن القوانين الأميركية تلزم بضرورة محاكمتها داخل الولايات المتحدة كون الجريمة ارتكبت هناك.
وعن تفاصيل التحقيقات في القضية، رفض المصدر الإفصاح عنها، مؤكداً أن التحقيق في هذه القضية لا يزال سرياً منذ العام الماضي، وأن التحقيقات مع الشخصية المتهمة بدأت منذ يومين وستستمر خلال الأيام المقبلة.
ولفت المصدر إلى أن نيابة الأموال العامة هي التي باشرت بالتحقيق في هذه القضية، مشيراً إلى أنها حريصة على متابعة أدق التفاصيل في القضايا التي تختص بالمال العام.

المصدر : الان

التعليق : اللى يبوق بيضه اتجرونه وترجعونه لى الكويت واللى يبوق بعارين تخلونه ابى هالفهد اللى افترس هالبعارين بروحه مالكم نيه عليه ترى هو يسمونه الرجعان يعنى ماودكم ترجعونه ؟!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
االنفط برنت يعاود صعوده فوق الـ 50 دولار



اخر الأسعار
الاسم السعر التغيير %التغيير
إس آند بي 500 2,182.22 +4.07 +0.19%
إس آند بي 500 (F) 2,177.75 -2.00 -0.09%
مؤشر اليورو 89.52 +0.05 +0.05%
إسترليني/دولار 1.3136 +0.0097 +0.74%
مؤشر الدولار 94.47 -0.22 -0.23%
النفط الخام 47.31 +0.52 +1.11%
نفط برنت 50.02 +0.17 +0.34%


المصدر : انفستيلغ

التعليق : كفو
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بورصات الشرق الأوسط تتراجع بفعل هبوط النفط واحتمال رفع الفائدة الأمريكية

35883081-7c43-4597-b83b-dec7a8b25967.jpg


رويترز) - هبطت أسواق الأسهم الخليجية يوم الاثنين مع تراجع أسعار النفط والأسهم العالمية بسبب احتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بينما نزل سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات في دبي وسط مخاوف بشأن المركز المالي للشركة.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 50 دولارا للبرميل وسط حديث عن أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يلمح خلال مؤتمر هذا الأسبوع في جاكسون هول بولاية وايومنج إلى أنه يمضي قدما صوب رفع الفائدة.
وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7 في المئة إلى 6110 نقاط مع هبوط الأسهم بشكل عام حيث تجاوز الخاسرون الرابحين بواقع 160 إلى أربعة. وهوى سهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 7.7 في المئة في أكثف تداول له منذ أبريل نيسان.
ونزل مؤشر سوق دبي 0.7 في المئة مع تراجع سهم دريك آند سكل ثلاثة في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق. وانخفض السهم عشرة في المئة منذ منتصف أغسطس آب حين سجلت الشركة خسارة صافية كبيرة في الربع الثاني من العام.
وتضرر قطاع البناء في منطقة الخليج بشدة من التباطؤ الاقتصادي الناجم عن هبوط أسعار النفط وواجهت بعض الشركات صعوبات في تحصيل مستحقاتها في السعودية.
وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة. وبدد المؤشر الآن معظم المكاسب التي حققها الأسبوع الماضي بفعل توقعات بتدفقات أموال أجنبية عندما ترفع إف.تي.إس.إي تصنيف البورصة إلى وضع السوق الناشئة في منتصف سبتمبر أيلول.
ومن بين أكبر الخاسرين في السوق سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات الذي انخفض 1.2 في المئة وسهم بنك قطر الوطني أكبر مصرف مدرج في منطقة الخليج الذي نزل 1.6 في المئة.
لكن سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر ارتفع 0.7 في المئة إلى 36.90 ريال بعدما أعطت كيو.إن.بي للخدمات المالية السهم تصنيف "أداء أفضل من السوق" وسعرا مستهدفا قدره 45 ريالا رغم أن ذلك أقل من سعر مستهدف سابق قدره 53 ريالا.
وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.3 في المئة مع هبوط سهم بالم هيلز للتعمير 3.5 في المئة وسهم إعمار مصر 2.7 في المئة.
لكن سهم مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية قفز 5.5 في المئة في تعاملات هزيلة بعدما قالت الشركة إنها سجلت زيادة نسبتها 34 في المئة على أساس سنوي في صافي ربح النصف الأول من العام.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
السعودية.. هبط المؤشر 1.7 في المئة إلى 6110 نقاط.
دبي.. تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 3535 نقطة.
أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 4511 نقطة.
مصر.. نزل المؤشر 1.3 في المئة إلى 8247 نقطة.
قطر.. تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 11214 نقطة.
الكويت.. انخفض المؤشر 0.5 في المئة إلى 5443 نقطة.
سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 5874 نقطة.
البحرين.. نزل المؤشر 0.5 في المئة إلى 1152 نقطة .

المصدر : الان

التعليق : كل شي بيد يهود منهاتن اللى يبونه يسوونه واللى بامه خير يقولهم لا !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الخارجية : لم نتعاقد مع أشخاص عليهم قيود أمنية



نفت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الاثنين قطعيا صحة ما تم ذكره في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعاقدها مع شركة مقرها دبي يملكها شخص ذو أصول عراقية عليه قيود أمنية في دولة الكويت في مشروع ربط الوزارة ببعثاتها الدبلوماسية.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة في بيان ان الوزارة تعاقدت في هذا المشروع مع شركة (تاتا) العالمية للاتصالات 'مباشرة دون وجود وكيل أو وسيط'.
واوضح المصدر ان التعاقد جاء بعد استيفاء جميع إجراءات التعاقد الخارجي المطلوبة من قبل الأجهزة الرقابية في دولة الكويت وهي ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية وإدارة الفتوى والتشريع وذلك 'بعد استجلاب عروض من كبرى الشركات المعنية بالاتصالات العالمية التي قدمت من خلاله شركة (تاتا) أفضل العروض وأرخصها'.
واشار الى ان المقر الرئيسي لشركة (تاتا) المتعاقد معها يقع في سنغافورة وليس دبي وانه تم توقيع العقد معها في مقرها الرئيسي في سنغافورة من خلال سفير دولة الكويت لدى سنغافورة والمستشار العام لمجموعة شركات (تاتا كومنيوكيشن) الدولية جون فريمن.
واكد انه تتم لقاءات دورية مع الشركة لمتابعة سير العمل في المشروع بالتناوب بين دولة الكويت وأقرب مقر إقليمي للشركة وهو موجود في دبي.
وشدد المصدر في هذا السياق على انه ليس لدى الوزارة أي علم بأن أحدا من موظفي شركة (تاتا) العالمية المعنيين بمتابعة المشروع يحمل الجنسية العراقية مشيرا الى انه لم يتم التواصل مع أي شخص ذكرت أوصافه في تغريدات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.
وذكر ان مهمة الشركة العالمية هي توفير قناة الاتصال فقط دون أن يكون لها أي دور في عملية التركيب أو سرية محتوى الاتصال أو المعلومات المتداولة عبر تلك القناة موضحا ان هذه المهمة 'يتولاها نخبة من مهندسي وفنيي الاتصالات في وزارة الخارجية من الكويتيين'.
واكد ان الوزارة ستحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الاتهامات المزعومة التي تعرضت لها في هذا الشأن.

المصدر : الان

التعليق : لاجل عينك ياتاجر تكرم الف مدينه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
العبادي: العلاقات مع الكويت انتقلت من الخصومة إلى التفاهم والانسجام



أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ان العلاقات العراقية الكويتية متميزة وتعد مثالا يحتذى به معربا عن اعتزازه وفخره بها.
وأضاف العبادي خلال لقائه مساء أمس الاثنين بوفد صحافي كويتي يزور العاصمة العراقية بغداد ان العلاقات بين البلدين انتقلت من حالة الخصومة بسبب سياسة النظام السابق الى التفاهم والانسجام والأخوية.
وبين أن الحكومة العراقية ترى ان المنطقة لا يمكن ان تتطور الا بالتعاون وتجاوز خلافات الماضي وحل المشكلات، لاسيما في الوقت الذي تتطلع فيه الى تطوير العلاقات وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين.
وأكد ان «اي خلافات تطرأ بين البلدين يمكن حلها في اطار العلاقات الأخوية».
وأوضح إن «العراق مر بمرحلة انتقالية بعد انهيار الدولة عام 2003 ويتعرض الان لهجمات ارهابية غير طبيعية من عصابات تتفاخر بقتل وترويع المواطنين وتتغذى على استقطابات طائفية وهؤلاء نحقق عليهم انتصارات ونحرر اراضينا منهم».
وقال الدكتور العبادي ان «مايسمى بـ (داعش) خطر يهدد جميع دول العالم، ولذلك فإن مساعدة العراق من قبل المجتمع الدولي هو لمصلحة مشتركة من اجل القضاء عليه».
واضاف ان الكثير ممن يقاتلون مع الجماعات الارهابية في العراق جاؤوا من خارجها، مشيرا الى ان «بلاده بصدد خوض معارك عنيفة مع الارهاب وقريبة من تحقيق النصر النهائي خلال عمليات الموصل ومن الحدود السورية».
واكد الدكتور العبادي ان العراق وسورية يريدان التعامل مع دولة ومؤسسات وليس مع جماعات مسلحة لضبط الحدود«، محذرا من ان «أي تقسيم لسورية هو أمر خطير وسيكون مأساة وتحدي آخر بالنسبة للعراق».

المصدر : الان

التعليق : القطو يلحق ورا خناقه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
لمنتدى الاقتصاد: الشباب محبط بسبب الفساد



قال المنتدى الاقتصاد العالمي اليوم الاثنين ان نسبة كبيرة من فئة الشباب في جميع أنحاء العالم تشعر بالاحباط جراء انتشار الفساد والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية ونقص فرص العمل.

وذكر المنتدى في تقريره الدوري حول توجهات شباب العالم وتطلعاتهم ان غالبية الشباب لديهم تفاؤل حذر بشأن المستقبل بما في ذلك ايضا الخوف من تقلص فرص العمل والتعليم في مختلف دول العالم وغياب المساءلة القانونية على الأصعدة الحكومية والدولية اضافة الى انتشار الصراعات الدينية والفقر.

واوضح التقرير ان نسبة 26 بالمئة من فئة الشباب لديهم القدرة على حل تلك المشكلات ويعربون عن ثقتهم بمساهمة المنظمات الدولية في تخطي الصعوبات في حين يرى 20 بالمئة منهم ان الحكومات وحدها هي التي يمكن ان تقوم بحل مشكلاتهم.

واضاف ان نسبة 17 بالمئة من الشباب يعربون عن ثقتهم في قدرات منظمات المجتمع المدني على حل تلك المشكلات فيما يعتقد 20 بالمئة من الشباب ان لديهم امكانية بمساهمتهم في حل المشكلات التي يعانون منها.

من جهة اخرى اشار التقرير الى ان نسبة 36 بالمئة من الشباب يرون انهم مواطنون عالميون في حين يمثل الانتماء القومي اهمية كبرى لحوالي 22 بالمئة كصفة تعريفية ويرى تسعة بالمئة ان الانتماء الديني هو الهوية الاساسية لا سيما بين شباب الشرق الاوسط وجنوب آسيا.

وفيما يتبنى الشباب التقنيات الرقمية بشكل كامل في حياتهم اليومية الا ان 86 بالمئة منهم أكدوا انها ستقلص من فرص العمل التقليدية ولكنها في الوقت ذاته ستكون دافعا رئيسيا لتعديل بعض مفاهيم سوق العمل وستستفيد منها بعض القطاعات الاساسية كالتعليم والرعاية الصحية.

ويستند التقرير الى استطلاع للرأي شارك فيه نصف مليون شاب وفتاة من 181 بلدا تتراوح اعمارهم بين 18 و35 عاما في اطار مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي المعروفة باسم (مجتمع مشكلو العالم).

وتهدف المبادرة الى التعرف على توجهات الشباب من مختلف مناطق العالم الجغرافية حول القضايا الدولية والاقليمية ورؤيتهم في كيفية التعامل معها على اعتبار انهم قوى المستقبل.

المصدر : الان

التعليق : لابغيتو الترتيب على مستوى العالم بلا منازع حنا بالصداره فساد ماتشيله البعارين وحسد حتى المطر مانشوفه منه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكويت تمنح البحرين 32 مليون دولار



وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء اتفاقية مشروع وتعديلا على اتفاقية اخرى مع الحكومة البحرينية بقيمة اجمالية بلغت 138 مليون دولار امريكي ضمن برنامج التنمية الخليجي لمملكة البحرين.
ووقع من جانب الصندوق نائب المدير العام حمد العمر فيما وقع من جانب الحكومة البحرينية وزير المالية الشيخ احمد بن محمد ال خليفة بحضور عميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح.
وقال العمر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع ان الاتفاقية الاولى يخصص بمقتضاها الصندوق منحة مالية بقيمة 32 مليون دولار للاسهام في تمويل مشروع البنية التحتية لمدينة سلمان الصناعية.
واوضح ان المشروع الخاص بالبنية التحتية لمدينة سلمان الصناعية يهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة من خلال تطوير وسائل الانتاج الصناعية وتوفير فرص عمل للمواطنين عن طريق تشييد منشآت البنية التحتية والخدمات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية.
وبين ان التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 8ر37 مليون دولار ويغطي المبلغ المخصص من منحة الكويت البالغ 32 مليون دولار نحو 6ر84 في المئة من التكلفة الاجمالية للمشروع والذي تم تخصيصه على مدى اربع سنوات اعتبارا من العام الحالي.
واضاف ان الصندوق وقع كذلك اتفاقية تعديل منحة بمبلغ 106 ملايين دولار اضافي على مبلغ سابق للاسهام في تمويل برنامج اسكاني مضيفا ان الصندوق سبق وان وقع في عام 2013 اتفاقية تمويل بمبلغ 890 مليون دولار ليصبح اجمالي تمويل المشروع 996 مليون دولار امريكي.
واوضح ان مشروع اسكان المدينة الشمالية تبلغ مساحته الاجمالية حوالي 4ر7 مليون متر مربع ويتضمن 6ر15 ألف وحدة سكنية لاسكان ما يقارب 5ر87 ألف نسمة وتنفيذ مستلزمات الوحدات السكنية من انظمة البنية التحتية والاتصالات والصرف الصحي وغيرها.
كما اشار الى المشروع الاسكاني الآخر ضمن الاتفاقية (مشروع شرق الحد) البالغة مساحته الاجمالية حوالي 3ر2 مليون متر مربع موضحا ان المشروع يضم حوالي 4100 وحدة سكنية من اجل اسكان نحو 26 ألف نسمة.
وبين ان التكلفة الاجمالية للبرنامج تبلغ 6ر4 مليار دولار امريكي ويغطي المبلغ المخصص من منحة دولة الكويت البالغ 996 مليون دولار حوالي 7ر21 في المئة من اجمالي التكاليف موضحا ان مدة المشروع تقدر بنحو سبع سنوات اعتبارا من عام 2012.
من جهته قال السفير عزام الصباح ل(كونا) ان توقيع الصندوق اتفاقية تمويل مشروع مدينة سلمان الصناعية وتعديل اتفاقية اخرى لمشروع اسكاني يأتيان في اطار المنحة المخصصة من الكويت ضمن برنامج التنمية الخليجي للبحرين.
واوضح ان هذه الاتفاقيات تهدف الى دعم مسيرة التنمية في مملكة البحرين وتسهم في خدمة المشروعات الانمائية مثل الاسكانية وغيرها مؤكدا ان لهذه المشروعات تأثيرا ايجابيا على المواطن.
كما اكد حرص القيادة السياسية الكويتية على دعم عجلة التنمية في البحرين والحرص كذلك على الالتزام ازاء تقديم مساهماتها المالية ضمن مشروع التنمية الخليجي الهادف الى دعم البحرين.
يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية وقع اتفاقيات بقيمة 461ر2 مليار دولار امريكي وهو ما يعادل حوالي 4ر98 في المئة من اجمالي حصة دولة الكويت من البرنامج المخصص لمملكة البحرين البالغ قدره 5ر2 مليار دولار امريكي .

المصدر : الان

التعليق : !!!​
 
أعلى