إستراحه خبر وتعليق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الرئيس العراقي: البلاد ستشهد استثمارات كويتية كبيره بعد تعافيها من الازمات



قال رئيس جمهورية العراق الدكتور فؤاد معصوم ان بلاده ستشهد استثمارات كويتية كبيرة بعد تعافيها من الأزمات التي تمر بها حاليا.
وقال الرئيس معصوم خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء بوفد صحافي كويتي يزور العاصمة بغداد ان العراق بعد ان يتعافى من الأزمات التي يعيش بها والتي يمضي بخطوات ثابته لتذليلها سيشهد مع الكويت تعاونا ميدانيا في مجالات استثمارية كبيرة لاسيما في البصرة والأهوار.
واضاف ان الخطوات بدأت بالفعل من خلال الزيارة التي قام بها محافظ البصرة الى الكويت الاسبوع الماضي والتي لقيت تجاوبا ايجابيا من قبل صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وجميع المسؤولين الكويتيين.
وبين أن العراق يشعر بأن الكويت أميرا وحكومة وشعبا الى جانبه دائما ويقدم له مساعدات ومواقفهم مشهودة في المحافل السياسية.
واكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين معربا عن أسفه لما تخللها من مواقف سياسية متشنجة وهي مدانة من العراقيين أنفسهم قبل الكويتيين والتي بفضل حكمة الأخوة في الكويت تم تجاوزها.
وكانت الكويت قد تعرضت للاحتلال من قبل قوات صدام حسين في العام 1990 ولمدة سبعة أشهر والتي انتهت بعملية عسكرية ضمت تحالف اكثر من 28 دولة.
وبين ان اللقاءات المستمرة وعلى مستويات عالية سيكون لها دور في تقريب وجهات النظر وتقوية العلاقات وبناء جسور التعاون الميداني بين البلدين.
واعرب عن تفاؤله ان يتحول العراق بحلول عام 2020 من دولة تحتاج للدعم والمساعدات الى دولة تقدم المساعدات والدعم الا انه حذر بأن هناك أربعة تحديات كبيرة يواجهها العراق في هذه المرحلة.
واوضح ان أول هذه التحديات هو انهاء وجود مايسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والعمل على التعامل مع كل ما خلفه من اثار نفسية واقتصادية واجتماعية.
واضاف ان التحدي الثاني هو تنويع مصادر الدخل بجانب النفط بما يملكه العراق من موارد مائية وسواعد كثيرة وارض خصبة للاعتماد على الزراعة وكذلك مراجعة الصناعات مثل المصانع غير الصالحة للعمل أو غير الكافية نتيجة للحصار الذي كان مفروضا عليه بالاضافة الى الاهمال والاعتماد على النفط والقصور بالتخطيط.
وأكد انه لدى العراق التصميم على اجتياز هذه المرحلة معربا عن ثقته بالمواطن العراقي لتحقيق هذه الاهداف.
واوضح الرئيس معصوم ان هناك فساد نعترف بوجوده مؤكدا ان هناك أجهزة تكافح هذا الفساد مثل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية وكذلك المحاكم.
ولفت الى ان الاستثمار بحاجة الى الاستقرار بحيث انه بعد الانتهاء من محاربة (داعش) ستكون السيطرة على الأمن أسهل مشددا على أن الاستقرار الأمني والقضاء على الفساد شرطان أساسيان لأي استثمار سواء من جانب المستثمرين من الداخل أو الخارج.
وذكر الرئيس معصوم ان التحدي الثالث الذي يواجهه العراق هو ضرورة تعديل الدستور العراقي مشيرا الى ان الدستور الحالي 'لم يكتب بلغة قانونية صرفة بل بلغة سياسية ودينية'.
واوضح ان التحدي الرابع هو 'هاجس الخوف من الماضي ومن المستقبل لدى جميع مكونات العراق الأساسية سنة وشيعة وكرد ما يستوجب اتخاذ خطوات جديه لتبديده من خلال تكوين أحزاب سياسية على أساس المواطنة دون تفرقة'.
وبين ان 'العراق يعاني من مشكلة أساسية وهي أن الكتل السياسية مبنية على أساس إما مذهبي أو قومي وهو ما يكرس المحاصصة المستخدمة بشكل غير صحيح' مبينا صعوبة المجيء بوزراء مستقلين اذا لم تتحول الكتل السياسية لتتكون على المواطنة.
وعلى المستوى الدولي انه 'ليس أمام العراق الا ان يمد يد الصداقة والتعاون مع الدول الأخرى حيث انه يملك علاقات ايجابية مع العديد من الدول ويسعى الى تحسين العلاقات مع باقي الدول'.
واوضح ان للعراق جملة مشاريع مستقبلية مع الكويت وايران وتركيا والأردن وغيرها لافتا الى ان العراق ليس مع 'القطيعة' فهي لا تؤدي الى نتيجة بل يسعى دائما للوصول الى نقاط مشتركة لينطلق منها الى نقاط أقوى.
وحول ما يثار عن انفصال اقليم كردستان بين الرئيس معصوم ان 'عنصر الخوف من الماضي أو المستقبل هو المتحكم في هذا الموضوع لدى الأكراد' مشيرا الى ان 'المسألة ليست سهلة لأن للأكراد امتداد في دول مجاورة أخرى وان الاستقلال يحتاج للاعتراف من دول الجوار ودول العالم'.
واضاف ان النسبة الكبرى من النازحين العراقيين موجودين في أقليم كردستان وانه لا يوجد أي حالة عداء بين الكرد والعرب ولا يوجد توجس أو شعور بعدم الارتياح بينهم

المصدر : الان

التعليق : انتو ردو حلالكم اراضيكم وبيوتكم ومزارعكم وفلوسكم اللى بالعراق واخص منها البصره وماحوليها وتالى افركوله خير شر من العراق بكبرها بلا استثمار بلا انتحار !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
لا تأثير لإعلانات النتائج في أسعار الأسهم «الوطني»: 782 مليون دينار أرباح الشركات



679058-30044.jpg



679058-28320.jpg




  • 36% هبوط أرباح 35 شركة عقارية
  • تراجع استثنائي لأرباح البنوك بواقع 4.3% على أساس سنوي
  • النفط وأسعار الفائدة أهم محركات البورصة الكويتية
قال تقرير صادر عن بنك الكويت الوطني ان البيانات المالية للنصف الأول من العام 2016 للشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية أظهرت تراجعا يعكس ضعفا ملحوظا في أداء قطاع الأعمال.

ومن المحتمل أن تدني أسعار النفط قد ترك بعض الضغوطات على الثقة وذلك على الرغم من قدرة الاقتصاد الكويتي على مواجهة هذا التدني بشكل جيد نسبيا، حيث نقدر بلوغ النمو غير النفطي عند ما يقارب 4% إلى 5% خلال العام 2016.

وظهر تراجع أداء الشركات في معظم القطاعات لاسيما في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية وقطاع العقار.

وكان لإعلانات الشركات تأثير محدود في اسعار الأسهم اذ حافظ سوق الكويت للأوراق المالية على أدائه الضعيف مقارنة مع أسواق المنطقة.
وتراجعت أرباح الشركات المدرجة بواقع 9.1% على أساس سنوي مقارنة مع العام الماضي.

إذ تراجعت الأرباح الإجمالية للـ151 شركة التي أعلنت نتائجها من أصل 173 شركة كويتية مدرجة إلى 782 مليون دينار في النصف الأول من العام 2016.

وحتى بعد استثناء الربح غير المكرر الذي سجله احد البنوك في الربع الأول من العام 2015.

وسيبقى هناك تراجع في نمو الأرباح بواقع 6.7% على أساس سنوي.

وقد استمر نمو الأرباح للنصف الأول متدنيا مقارنة مع مستواه في الربع الأول من العام.

كما ارتفع إجمالي الخسائر المعلنة بواقع 62% على أساس سنوي ليصل إلى 34 مليون دينار. وارتفع عدد الشركات التي سجلت خسائر إلى 34 شركة من اصل 30 شركة.
ولفت التقرير الى ان قطاع الشركات العقارية قد سجل تراجعا في الأرباح فاق الثلث، وكانت ذات التأثير الأكبر في تراجع إجمالي الأرباح.

إذ تراجعت الأرباح للـ 35 شركة عقارية بواقع 36% على أساس سنوي.

وجاء هذا التراجع تماشيا مع الانخفاض الحاد في نشاط سوق العقار الذي شهد تراجعا في قيمة المبيعات بصورة ملحوظة بلغت 23% على أساس سنوي في النصف الأول من العام 2016.

وشهدت 14 شركة من هذا القطاع إجمالي خسائر بنحو 8.7 ملايين دينار أي ضعف ما سجلته في النصف الأول من العام 2015. كما سجلت 13 شركة تراجعا في صافي أرباحها مقارنة بالعام الماضي.
وذكر التقرير ان قطاع الخدمات المالية غير المصرفية تسبب أيضا بنسبة كبيرة من التراجع.

فقد فرض ضعف أداء الأسهم الكويتية والإقليمية في مطلع العام 2016 العديد من الضغوطات على محافظ شركات الاستثمار ما ادى إلى تسجيل 11 شركة خسائر في صافي الأرباح بلغت 16.2 مليون دينار بينما تراجعت الأرباح في عشر شركات مقارنة بالنصف الأول من العام 2015.

ومن المحتمل أن تستمر شركات هذا القطاع بإعلان المزيد من الخسائر لاسيما وأن هنالك 18 شركة لم تعلن نتائجها حتى الآن.
وأشار التقرير الى تراجع أرباح البنوك بواقع 4.3% على أساس سنوي إلا أن هذا التراجع يعزى لحدث استثنائي.

فمع استثناء الزيادة الكبيرة في بيع احد الأصول التي أعلنت في الربع الأول من العام 2015 يتبين أن البنوك سجلت ارتفاعا طفيفا في الأرباح بلغ 2% على أساس سنوي.

وجاءت النتائج الفردية للبنوك متفاوتة بين زيادات قوية وتراجعات ملحوظة. ولكن حافظت البنوك على متانتها لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية وبين التقرير ان هناك مخاوف حالية متعلقة باعتدال النمو.

حيث حافظ نمو الأصول على قوته على الرغم من تباطؤه قليلا بينما استمرت قيمة الأصول بالتحسن.
وقال التقرير انه لم يسلم قطاع المستهلك الذي يعتبر من القطاعات الأكثر ثباتا من إظهار بعض مؤشرات التراجع.

فقد شهدت أرباح شركات الخدمات الاستهلاكية وشركات السلع الاستهلاكية ركودا ليصل عدد الشركات التي سجلت أرباحا إلى النصف فقط من إجمالي الشركات المدرجة في هذا القطاع.

وجاء هذا التراجع تماشيا مع التراجع في قطاع المستهلك عامة واعتدال نمو الإنفاق الاستهلاكي إثر تراجع مبيعات السلع المعمرة والنفقات الكبيرة.
أما فيما يخص باقي القطاعات، ذكر التقرير انه لم تحقق أي زيادة تذكر في الأرباح.

إذ لاتزال تواجه شركات الاتصالات التي تعتبر ثاني اكبر مساهم لنمو أرباح الشركات التحديات نفسها التي تتمثل في زيادة التنافسية التي يشهدها القطاع والتي دخلت من ضمنها شركات أخرى غير تقليدية.
..والبنك يفوز بجائزة سيتي بنك للتميز في جودة التحويلات الإلكترونية
حصل بنك الكويت الوطني على جائزة سيتي بنك للتميز في جودة التحويلات للعام 2015، وذلك لخدمته المميزة ذات الكفاءة العالية في مجال التحويلات والدفعات المالية الإلكترونية.

وقام وفد من سيتي بنك بزيارة بنك الكويت الوطني لتسليمه الجائزة التي تقدم تقديرا للتميز في مجال المعالجة الآلية السريعة للتحويلات وإيداعاتها، للمؤسسات المالية الكبرى في مختلف أنحاء العالم، ولاستخدامها أحدث التقنيات في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية الفورية (STP) المتوافقة مع معايير الدقة لسيتي بنك.
وتعكس هذه الجائزة التزام بنك الكويت الوطني في تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه بسهولة وفعالية وتبنيه أحدث التقنيات والأنظمة المصرفية وأكثرها تطورا في مجال الدفعات المالية الإلكترونية.

ويعرف نظام إنجاز المعاملات الإلكترونية المباشرة (STP) بتنظيم تعاملات الأسواق المالية والدفعات بشكل إلكتروني، ما يسهم في سرعة إتمامها رفع الكفاءة والفعالية وضمان أفضل خدمة للعملاء.
ويحرص بنك الكويت الوطني على تبني أحدث التقنيات المالية، وذلك في إطار سعيه الدائم لاعتماد الأساليب المصرفية الحديثة المواكبة لروح العصر ومتطلبات السوق السريعة التغيير وتقديم أفضل خدمة عملاء.
ويتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيف ائتماني بإجماع وكالات التصنيف العالمية «فيتش» و«موديز» و«ستاندرد آند بورز».
كما يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة التـاسـعة عـلى الـتـوالـي.
ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة إلى جانب البحرين ولبنان والأردن والسعودية والإمارات والعراق وتركيا والصين.

المصدر : الان

التعلق : على الطل دام السوق كل يوم نازل والسيوله جنها ايراد مول تجارى وانت يالبعير خلك بارك لو فيك خير سهمك ماوصل دون الـ فلس عنى ماوصل دولارين ومسوى ضجه على شنو !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«العلاج بالخارج» ترسل 22 ألف مواطن ومواطنة



كشفت إحصائيات جديدة حصلت 'الجريدة' عليها، أن إدارة العلاج بالخارج ابتعثت أكثر من 22 ألف مواطن ومواطنة لتلقي العلاج خارج البلاد؛ منهم 10 آلاف مريض ومتمارض، والباقون من المرافقين، بمخصصات مالية تصل إلى عشرات ملايين الدنانير شهرياً.وأكدت الحكومة دعمها لوزير الصحة د. علي العبيدي، رغم الأزمة المالية والسياسية التي خلقتها فوضى الابتعاث العشوائي للمواطنين، وأثبتتها تقارير ديوان المحاسبة بعد تجاوز تكلفة المبتعثين الميزانية المرصودة.ومن جهته، أصدر الوزير العبيدي، أمس، بياناً أكد فيه 'استمرار إجراءات الوزارة في ملف العلاج بالخارج دون أي تغيير'، مشيراً إلى أن العائدين 'أنهوا علاجهم في المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية بشكل كامل'.وأضاف العبيدي أن 'المرضى الموجودين في المستشفيات بالخارج، سواء بالعناية المركزة أو الأجنحة، ولا يزالون يتلقون العلاج، إضافة إلى الذين لديهم مواعيد للعمليات، لن تنهي الوزارة علاجهم حتى تستقر حالتهم، ويصرح لهم بالخروج'.وأعلن أن دفعة جديدة من المرضى المبتعثين في طريقها إلى السفر، بقوله: 'إن هناك مرضى مستحقين للعلاج بالخارج، ولديهم موافقات، وهم بانتظار مواعيد عاجلة من المستشفيات والمراكز الطبية في الخارج لتلقي العلاج .

المصدر : الان

التعليق : انت شوف الصوره جنهم واقفن على دريشة مسجد ولا باب بيت الزكاة يعنى شغل طراروه والله عيب من الوزاره ومنهم ليش مستحقرين الناس وهم هالناس هاينه نفسها وانا اتجنب منهم اللى صج مريض ولكن الاغلبيه عسى مايجى الصيف صفو طوابير على النواب وعقب على هالدريشه 22 الف سياحه راحه واستجمام على المال العام وعقب يقولون عندنا عجز لكن لهم الله
بالمرصاد هذيل وفيه حديث شريف والرسول صلى الله عليه وسلم قال بمعنى لاتتمارضو ثم تمرضون وتموتون .. يااخى والله عيب عليهم الواحد منهم الله منعم عليه بالمال والصحه ويسوى نفسه مريض ومفلس كله على شان التمشى بالاجورود وبحيرة البط بالهايد بارك وعقب تشرى من سوق السبت ويردون وياهم الالاف الباوندات مجمعينها من المخصصات من المكتب الصحى !!!​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
البورصة إلى مصاف الأسواق الناشئة

8_27_2016122828AM_656259231.jpg


بعد ترشيحها أمس الأول للترقية إلى عضوية مؤشر «فوتسي» للأسواق الناشئة، لم يتبق أمام بورصة الكويت لنيلها سوى اجتماع مقرر يوم 29 سبتمبر المقبل.وقالت مصادر مطلعة، لـ«الجريدة»، إن المؤشر رشحها إلى هذه الترقية بعدما تحقق من جودة الأسهم المدرجة في السوق لتوفير الضمانة الكافية لطبيعة الأصول التي ستشارك في ملكيتها الجهات الاستثمارية العالمية، مؤسسات وأفراداً، موضحة أن الكويت استوفت جميع المعايير اللازمة لهذه الترقية، لاسيما بعد نقل إدارة السوق إلى شركة البورصة، وهو ما يعني استقلالية الكيان القانوني الذي يدير السوق عن هيئة رقابة أسواق المال.وأكدت المصادر أنه لم يتبق للترقية إلا بعض الملاحظات الخاصة بمنظومة ما بعد التداول، بعدما أعيدت هيكلة منظومة خاصة بتسويات المستثمرين المحليين والأجانب عبر دورة موحدة لها (t+3)، مشيرة إلى أن جهود هيئة الرقابة في الأشهر الماضية ساعدت على تنظيف السوق من مكامن الضعف والتردي.ولفتت إلى أن البورصة تعد مستوفية للشروط المتبقية للتأهل لصف الأسواق الناشئة الثانوية، والتي تتمثل في وجود جهة رقابية مستقلة، وضمان حقوق صغار المساهمين، وحماية حقوق الأقليات، وتوفر الشفافية، وفتح السوق أمام رؤوس الأموال الأجنبية، وجودة نظام التقاص والنظم الإلكترونية.وفي حال ترقيته إلى مرتبة الأسواق الناشئة، سيكون سوق الكويت الثالث خليجياً في هذا الشأن، بعد «الإمارات» الذي كان أول سوق مالي إقليمي يؤهل لهذه المرتبة، ثم «قطر» الذي تأهل في سبتمبر من العام الماضي. ومن المتوقع أن تؤدي تلك الترقية إلى تدفق استثمارات إضافية قد تصل إلى نحو مليار دولار.وكان مؤشر «فوتسي»، الذي يقيس أداء أكبر 40 سهماً متداولاً في السوق يتم اختيارها بناء على القيمة السوقية والسيولة وتمثل نحو 65 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة، تابع حركة السوق، ورأى أنه واحد من أفضل أسواق الشرق الأوسط أداءً واستقراراً، إلا أن الجانب السلبي تمثل في تراجع العوائد التي حققتها أسهم هذا المؤشر بعد تراجع أسعار النفط في منتصف عام 2014، لكن ذلك يعد أمراً خارجاً عن إرادة الشركات المدرجة، والتي يعتمد جزء كبير من أنشطتها على الإنفاق الحكومي.

«هيئة الأسواق» تقترب من الانضمام إلى «أيسكو»

كشفت مصادر مطلعة أن هيئة أسواق المال اقتربت من الانضمام إلى المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال (أيسكو)، التي تعد أرفع منظمة مهنية دولية في مجال الرقابة والإشراف على الأسواق المالية.وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن ذلك يأتي بعد أن رفعت «أيسكو» توصية لاجتماعها في سبتمبر المقبل تفيد بأن قوانين الكويت ولوائحها لا تتعارض مع الانضمام إلى المنظمة.وأوضحت أن فريقاً يرأسه نائب رئيس هيئة المفوضين مشعل العصيمي تابع عملية تلبية المتطلبات التشريعية والقانونية واللائحية التي تُمكِّن الكويت من الحصول على عضوية «عادية» في «أيسكو»، «ما سيرفع من درجة المهنية والثقة بالهيئة كجهة رقابية وإشرافية».وتوقعت أن تحصل الكويت على عضوية المنظمة، التي تضم 109 دول، خلال الاجتماع المقرر الشهر المقبل في واشنطن.يذكر أن «أيسكو» تضطلع بالإشراف ووضع المعايير الدولية لعمليات الرقابة المعترف بها من المجتمع المالي الدولي، والتي يجب على جميع الدول الأعضاء الالتزام بها، واستيفاء متطلباتها.

المصدر : الان

التعليق : هذى سهيله ام الخلاجين مافيها طب كلش​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحويلات لشركات وهمية... جديد اختلاسات المكتب الصحي في الولايات المتحدة

%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9.gif



أكدت مصادر قانونية مطلعة أن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة مع المواطنة المتهمة باختلاس أموال المكتب الصحي الكويتي في واشنطن قبل عامين، كشفت عن تحويلها طلبات وهمية من المكتب لشركات غير حقيقية، في واقعة الاختلاسات الأخيرة، التي تحقق فيها النيابة بناء على بلاغ من أحد مسؤوليه يفيد بتقديم بعض المرضى فواتير مزورة منسوبة إلى مستشفيات أميركية لصرفها.وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن الموظفة الكويتية التي سلمتها الولايات المتحدة إلى الكويت بعد موافقة المحاكم الأميركية، تواجه أربع تهم تتمثل في اختلاس الأموال العامة، وتسهيل الاستيلاء عليها، والتزوير، إلى جانب غسل الأموال، مبينة أنها أنكرت في التحقيقات تهماً منسوبة إليها، واعترفت ببعضها.وأوضحت أن للمتهمة شركاء أميركيين من أصل عربي سهلت لهم عمليات السرقة، وأن الولايات المتحدة رفضت تسليمهم إلى الكويت، لأن بعضهم أجانب والآخرين من مواطنيها، وستحاكمهم داخل أراضيها بتهمتي الاستيلاء على الأموال العامة الكويتية، والتزوير في أوراق المكتب الصحي.ولفتت إلى أن التحقيقات الأميركية الأولية في الواقعة تمت بناء على طلب من الكويت، بعد الإبلاغ عن تضخم حسابات الموظفة في عدد من البنوك الأميركية، موضحة أنه بالكشف عن تلك الحسابات، بعد الحصول على إذن من الجهات القضائية هناك، تبين أن تضخمها أتى نتيجة تحويلات طلبات وهمية من المكتب لشركات غير حقيقية، ومن ثم أدخلت الموظفة عمولات إلى حساباتها الشخصية الموجودة بعدة بنوك، والتي تقارب نصف مليون دولار حتى الآن.وأشارت إلى أن النيابة تنتظر الآن وصول مستندات وتحويلات من القضاء الأميركي لاستكمال التحقيق مع المواطنة، ومواجهتها بتحريات تجريها في واقعة الاختلاس الأخرى التي أعلنت مؤخراً.وعما تردد عن صدور حكم ببراءة المواطنة من أميركا، والإفراج عنها، أكدت المصادر عدم دقة تلك المعلومات، وأن المتهمة خضعت للرقابة الأمنية بأميركا، ووضع لها سوار أمني حتى لا تغادر المنطقة التي كانت تقيم فيها، لافتة إلى أنها سُلمت للكويت بعد اجتماعات قضائية دامت أكثر من عامين بين الدولتين، وبعد اطلاع الولايات المتحدة على المستندات والاتهامات التي تستند إليها الكويت في اتهامها لها.

المصدر : الان

التعليق : وزارة الـحرمنه العامه وياكويت عزج عزنا وكلنا للكويت وهذى الكويت !!!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
لائحة جديدة لأسعار التكاسي والأجرة الجوالة



أصدر معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ / محمد الخالد الصباح قرارات وزارية بشأن تحديد أجور سيارات الأجرة والنقــل العـــام وتعديله وبشأن تحديد تعرفة عدادات سيارات الأجرة تحت الطلب وبشأن تحديد تعرفة عدادات سيارات الأجرة الجوالة وتعديلاته.
وجاءت القرارات الوزارية كالتالي :-
مادة أولى
تعدل المادتين رقمي (1 ، 2) من القرار الوزاري رقم 173/1982 المشار اليه لتصبحا على النحو التالي:-
مادة (1)
تحدد تعرفة سيارات الأجرة على النحو التالي:-
أولاً: سيارات الأجرة الخصوصي :
1- بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) وتحسب بواقع (500 فلس) .
2- أثناء الخدمة:
أ ) تحسب بواقع (150 فلس) لكل واحد كيلو متر.
ب) تحسب بواقع (50 فلس) لكل دقيقة إنتظار .
وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة إنتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة .
ثانياً: سيارة أجرة المطار بنوعيها (ليموزين المطار ــــ تاكسي المطار) وفقاً للجدول المبين أدناه:-
544793_CaptureJPG_-_Qu65_RT730x0-_OS511x657-_RD511x657-.jpg

ثالثا: تحدد تعرفة أجور النقل العام (للراكب الواحد) وذلك على النحو التالي:-
- التنقلات داخل السور 150 فلسا
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية بحدود الدائري الثالث أو بالعكس 200 فلس
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والصناعية بحدود الدائري الرابع أو بالعكس 250 فلسا
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والصناعية بحدود الدائري الخامس أو بالعكس 300 فلس
- من مدينة الكويت الى الضواحي السكنية والنائية بحدود الدائري السادس أو العكس 350 فلس
- من مدينة الكويت الى الأحمدي والفحيحيل أو العكس 600 فلس
- من مدينة الكويت الى الفنطاس أو العكس 500 فلس
- من مدينة الكويت الى الجهراء أو العكس 600 فلس
- من مدينة الكويت الى مراكز العبدلي – السالمي – النويصيب أو العكس 2.500 دينار.
رابعا: تحديد تعرفة عدادات سيارات الاجرة تحت الطلب على النحو التالي:-
أولا: بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) وتحسب بواقع (600 فلس).
ثانياً: أثناء الخدمة:
1– تحسب بواقع (200 فلس) لكل واحد كيلو متر.
2– تحسب بواقع (70 فلس) لكل دقيقة انتظار.
وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة إنتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة.
خامسا تحديد تعرفة عدادات الاجرة الجوالة لتصبح على النحو التالي:-
أولاً: بداية الخدمة (عند ركوب السيارة) تحسب بواقع (350 فلسا).
ثانياً: أثناء الخدمة:
1– تحسب بواقع (125 فلسا) لكل واحد كيلو متر.
2– تحسب بواقع (40 فلسا) لكل دقيقة انتظار.
وفي حالة حدوث عطل مفاجئ أثناء الخدمة ترتب عليه وقوف السيارة لا تحتسب فترة انتظار وتتم المحاسبة وفقاً للمسافة المقطوعة.

المصدر : الان

التعليق : هو من تأسس هالتاكسى الجوال هل متقيد بالتعرفه بعداده ؟
طبعأ لا وبكيف البنغالى اللى يسوقه تبى اركب ماتبى يحرك ويخليك !
يعنى هالبنغالى وغيره من الوافدين مطنش القوانيين ومحد دايرله بال
المشكله فى مكاتب سيارات الاجره تاجرها على هالوافدين يومى وشهر
وهالمكاتب محصوره على قيادات وزراة الداخليه من الضباط المتقاعدين
وترست الكويت هالتكاسى كل من هب ودب وبتشجيع اهل هالمكاتب اللى
محد من قدر يسوى لهم شي .. ليش ماتسكرون هالمكاتب وتسوون شركه
مثل النقل العام وتطرح اسهمها نص لكم ونص للمواطنين وتوظفون فيها
سواق مدربين من جنسيه كويتيه وبدون او وافدين من جنسيه عربيه
وتكون مراقبه بالكاميرات وعلى اتصال مع القمار الصناعيه اذا كان هالشى
على الاقل تخف المشاكل وهم بعد حفظ حقوق الراكب ادبيأ ومعنويأ وماديأ
مثل تكاسى هالعالم عامه واخص تكاسى دبى نظام وامن وراحه نفسيه الخ
ترى التكاسى هم تنعد من مراية البلد كون ضيوف الكويت ضالتهم بالتنقل .​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اقتصاد الكويت يالاسواق التجاريه والعماله الهامشيه الغير مرغوب فيها من الكويتين






ظاهره العماله البوهريه والبغاليه فى الكويت خطر على الكويت بالاقتصاد والامن
بالنسبه للبوهره فهم منظمين ولهم صندوق يدعمهم من طءفتهم وقد حذرو من تكاثرهم بالكويت ومنهم الدكتور عبدالله النفيسى وقال
على مدا 5 سنوات قادمه سترون مدا خطرهم على الاقتصاد التجارى بالكويت وحصل ماقاله كون هذه الطاءفه لاتآتى الى الكويت لتعمل
مقابل راتب بل استثمار نشاط تجارى لهم جراء تاجير الرخص التجاريه وظمانات المحلات الى ان توسعو وقامو بشراء المحلات بخلو
مرتفع ومن ثم تغير نشاطها سيطرو على اهم الاسواق التجاريه بوسط العاصمه سوق المباركيه وسوق الغربلى وشارع عبدالله الشارع
الجديد وكذلك سوق السلاح وسوق واجف والدهله كافه والمرقاب وشرق شارع الهلالى والصواير ناهيك عن خارج العاصمه من اسواق
مناطق الكويت الست والغريب فيهم انهم لايغادرو البلد نهاءيأ ويمكثون الى الابد لايهمهم ان يربحو بالسريع بل يعملون على تنزيل السعر
لاجبار جيرانهم من المحلات المجاوره على الخساره ومن ثم يشترونها منهم انشطتهم بالسلع والبضاءع اسعارها لاتتعدا الدينار بالجمله
هم اشد من تجارة اليهود ولاوجود لهم بالسعوديه وايران لمنعهم من مزاولة التجاره فيها وبدأت هذه العماله البوهريه تتوسع الى ان غزت
اسواق الصيرفه والذهب فى الكويت ناهيك عن اكتساح هذه العماله سوق تجارة قطع غيار السيارات بجميع مناطق الكويت وعلى راءسها
المناطق الصناعيه والحرفيه والزراعيه الخ .

والعماله البنغاليه لاجديد من امرهم فى تطور ايجابى ولكن من اسوأ الى اسوأ كونهم من ادخل الى بلدنا الفساد الاخلاقى والادارى والتجارى
رشوه سرقه مزاولة الرذيله المشاجرات اليوميه والقتل البشع والسلب ولعب القمار بالخفاء والعلن بالساحات العامه فى وسط البلد بالعاصمه
انشرو بسرة البرق فى اروقة الوزارات كاعمال نظافه ولكن كامسمى فقط ولكن انهم يتقنون مزاولة الرشوه لانهاء المعاملات وقيامهم باعمال
الموظفين والمدراء وشبكو بعض الموظفين معهم بالرشوه لانجاز بعض المعاملات بوزارات الخدمات ولهم جبهه لاتستطيع حتى قوة التحالف
اختراقها وهى الحساوى والله اعلم مابداخلها من خفايا لايطلع عليها الامن ولهم اسواق معروفه للعامه وتسمى بأسواق الحراميه بضاءعها من
بيوت المواطنين بوسطاء لهم وهم الخادمات تسرق وتبع لهم بارخص الاسعار لهم ناهيك عن الاتفاق او الخطف للخادمات ومن ثم حبسهم فى
معتقلات فى الحساوى لتقديمهم لمزاولة اقدم مهنه بالتاريخ ولم يبقى الا ان يضعون فوق هذه البيوت المحصنه رايات حمراء كون الخوف لايهمهم
سرقو مخازن ومرافق الوزارات امتصو الحديد من شوارع الكويت وتفننو بسرقات الكيبلات الكهرباءيه العملاقه وكأن البلد ليس بها عين ساهره
من الامن وتتكاثر هذه العماله وتلامس باعدادها المليون عن قريب وهذا خطر امنى كبير على البلاد والعباد .. السؤال من المسـءول عنهم ببلدنا .

المصدر : بوسعود

التعليق : كما هو مكتوب اعلاه



 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكويت تقاضي شركات وبنوكاً سمحت للرجعان بتسلم عمولات



كشف رئيس إدارة الفتوى والتشريع المستشار صلاح المسعد أن الإدارة وُكلت لتمثيل الكويت في مقاضاة بعض الشركات والبنوك التي سمحت بتسليم عمولات للرئيس السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية فهد الرجعان في سويسرا، بواقعة التحايل.وأكد المسعد، لـ«الجريدة»، أن المحكمة الجنائية في سويسرا ستنظر البلاغ المقدم من الكويت في أكتوبر المقبل بعد قبول الادعاء الجنائي هناك ادعاءها المدني لمحاكمة المتهمين وعدد من المسؤولين في واقعة تسلم موظف حكومي عمولات مالية بما يخالف أحكام القانون الجنائي في برن.وأوضح أن إدارة الفتوى حصلت على توكيل خاص من «التأمينات» لحضور الدعوى وتمثيل الكويت في هذه القضية للمطالبة برد المبالغ التي حولت من دون وجه حق، فضلاً عن المطالبة بالتعويضات اللازمة.وأشار إلى أن «الفتوى»، التي تتولى قيادة فريق التقاضي دولياً ضد الرجعان لرد المبالغ المختلسة من حسابات مؤسسة التأمينات الاجتماعية تبذل جهوداً لاسترداد العديد من هذه المبالغ، مبيناً أن الفريق القانوني أرسل إنذارات إلى عدد من البنوك التي سمحت ببعض المخالفات في هذه القضية.وأكد المسعد استمرار الحجوزات السويسرية على حسابات الرجعان، التي تقدر بنحو 86 مليون يورو، فضلاً عن تواصل الملاحقات القانونية للمبالغ التي حولت من هذه الحسابات إلى أخرى في لندن وبعض الدول، والتي حُجز عليها أيضاً.ولفت إلى أن لإدارة الفتوى جهوداً مشتركة مع النيابة العامة التي تتولى متابعة القضايا الجزائية ضد الرجعان، موضحاً أنها تنسق معها لمتابعة الادعاء المدني أمام المحاكم الأجنبية لتتبع الحسابات التي تمت منها التحويلات، والعمل لاسترداد المبالغ المختلسة.

المصدر : الان

التعليق : اللى باقه يكفى لشراء كل فوايد قروض المواطنين اللى افرضوها غصب عليهم هالبنوك واخرتها متعاونين ويه البواق رجعانوه !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الحكومة تناقض نفسها بشأن آثار زيادة البنزين



مع الاستعداد الرسمي والشعبي لتطبيق زيادة أسعار البنزين منتصف الليلة، طفا التناقض الحكومي أخيراً على سطح الأحداث، بعدما أكدت وزارة التجارة عدم تأثر السلع الأساسية بهذه الزيادة، في وقت أصدرت «الداخلية» قراراً برفع أجرة التاكسي تحت الطلب، والأجرة الجوالة.وجدد وزير التجارة والصناعةد. يوسف العلي، خلال مؤتمر صحافي أمس، نفيه أي تأثير لزيادة البنزين على الأسعار، مشيراً إلى أن الوزارة مستعدة لرصد أي زيادة مصطنعة في السوق، ومن ثم القيام بإجراءات مشددة حيالها.بدورها، شكلت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح فرق تفتيش في المحافظات لمتابعة ومراقبة الأسعار في الجمعيات التعاونية تحسباً لأي استغلال قد يحدث من بعض التجار لزيادة البنزين.إلى ذلك، كشفت مصادر نفطية أن شركتي «السور» و«الأولى» للتزويد بالوقود، لم يرد إليهما حتى الآن قرار يحدد كيفية وآلية تغيير سعر الغازولين (الممتاز، والخصوصي، والألترا)، متسائلة: هل سيتم التغيير مرة واحدة ويثبت، كما تم في تسعينيات القرن الماضي، أم سيتم تغيير الأسعار كما جرى مع منتجي الديزل والكيروسين بداية يناير 2015؟وأكدت المصادر، لـ«الجريدة»، أن ثبات السعر أمر جيد، على عكس نظام السعر المتغير سواء شهرياً أو ربع سنوي، إذ توجد ملاحظات عدة على هذه الآلية التي ستتسبب في تعرض شركات الوقود لخسائر، مشيرة إلى أن قرار الزيادة المتخذ ناقص «ومبهم» إلى الآن.ولفتت إلى أن قرار مجلس الوزراء بمراجعة أسعار البنزين كل ثلاثة أشهر غير واضح، إذ لم يبين إن كانت «المراجعة تعني زيادة السعر أم تخفيضه، أم إلغاء قرار الزيادة من الأصل»، وهو ما يعرض 1500- 1700 مضخة وقود في الكويت نهاية كل شهر إلى الإغلاق من 1 إلى 3 ساعات لتغيير الأسعار، وهو أمر مرهق ومكلف وغير عملي.وعن نية اللجوء إلى القضاء في حال تعرض المحطات للخسائر، قالت المصادر إن هناك بروتوكولاً لمخاطبة الجهات الرقابية الممثلة في شركة البترول الوطنية، حيث سيتم إخطارها مع تغيير أسعار الديزل، متوقعة أن تتعرض محطات البنزين لخسائر في منتجات الغازولين، وهو الأمر الذي لا يمكن أن تلتزم الصمت حياله مدة طويلة.يذكر أن القرار الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد يقضي بزيادة تعرفة سيارات الأجرة الخصوصي، وتحدد بداية الخدمة بـ500 فلس، وفي أثنائها تحسب بواقع 150 فلساً لكل كيلو متر و50 فلساً لكل دقيقة انتظار.وعلى مستوى سيارات الأجرة تحت الطلب تحدد بداية الخدمة بـ600 فلس، وفي أثنائها تحسب بواقع 200 فلس لكل كيلو متر، و70 فلساً لكل دقيقة انتظار، أما في الأجرة الجوالة فتحدد بداية الخدمة بـ350 فلساً وفي أثنائها تحسب بواقع 125 فلساً لكل كيلو متر، و40 فلساً لكل دقيقة انتظار.وحدد القرار زيادات أيضاً على تعرفة سيارة أجرة المطار، وذلك تبعاً للمناطق وأنواع السيارات، كما جرى تعديل تعرفة أجور النقل العام بدءاً من 150 فلساً داخل السور، وصولاً إلى 2.5 دينار من مدينة الكويت إلى مراكز العبدلي، والسالمي، والنويصيب أو العكس.

المصدر : الان

التعليق : تناقض وانتم عندكم فايض عيل شماله يوم رفعتو سعر البنزين نزلتو الديزل والغاز !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
أحكام قضايا تزوير الجنسية تتواصل



أصدرت محكمة الجنايات اليوم حكماً قضائياً جديد بشأن تزوير الجناسي، وقضت بحبس مواطنان وسعودي لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ.

كما قضت المحكمة بعزل المتهم الثالث من وظيفته (عريف بالجيش الكويتي).

من جهة أخرى تم تجديد حبس 3 متهمين اليوم بقضايا تزوير الجناسي أمام قاضي تجديد الحبس.

المصدر : الان

التعليق : حيلكم فيهم لاتخلونهم هذيل ماعندهم كرامه اصلاَ الواحد منهم يتبرأ من اصله وفصله ويلبس ثوب غير ثويه وينكر ابوه وامه ويـحمل اسم غيره انا شايف بعينى
ناس تـحمل اسم قبايل وعوايل وعيونهم خضر وزرق وكلامهم عراقى وسورى وعاداتهم غير ياأخى فشلونا بسلمهم وكسرو عاميتنا ووصخو بيـءـتنا شيبون منا هذيل بعد
حتى ضباط كبار صارو واعضاء بمجلس الامه صارو وتجار عقار وتجار سيارات واسواق تجاريه كثرو دور عيالنا بالرعايه السكنيه وولاءهم للديار اللى حـدرو منها !!!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اسرار السوق

تسوية لعقارية
noimage.gif

مصادر تشير إلي قرب إعلان شركة عقارية رخيصة لتسوية مالية ضخمة مع بنك محلي. ...... للمزيد

مناقصات "الوهم"
noimage.gif

الأسعار الحالية للعشرات من الشركات التشغيلية التي دأبت علي إعلانها عن فوزها بمناقصات مليونيه ، يجب أن يتم التحقيق معها من قبل الجهات الرسمية هذا إذا فعلا أن تلك الجهات تنشد الشفافية وتطبيق القانون. ...... للمزيد

المحافظ الإماراتية
noimage.gif

مدير محفظة استثمارية توقع عبر ( الكويت الاقتصادية ) بمعاودة المحافظ الإمارتية نشاطها علي أسهما معينة ومدرجه بالأسواق الإماراتية خلال الفترة المقبلة ولأهداف مضاربيه ...... للمزيد

دعم نسبي لأسهم المجاميع
noimage.gif

جلسة اليوم شهدت نوعاً ما بعض التماسك النسبي لأسهم معينة بمجاميع ايفا والاستثمارات والمدينة ، ومراقبون يتوقعوا معاودتها للنشاط خلال الأسبوع المقبل ...... للمزيد

إغلاق شهري
noimage.gif

لم تعد المحافظ والصناديق الاستثمارية تحرص علي عمل اغلاقات مميزه لأسهمها ، باستثناء أسهم معدودة ولها علاقه برهونات بنكيه ...... للمزيد

اسهم للمتابعة
noimage.gif

الوطني - زين - ايفا - الساحل – المدينة - السلام - عقارات – الوطنية – عربية - عقاريه - الديرة - هيتس - ميادين - مشرف - دبي - الاولي ...... للمزيد

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : من صادها عشا عياله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الحكومة الذكية



لو في مقياس للذكاء كمقياس ريختر تهقون كم تطلع درجة ذكاء حكومتنا يرفعون البنزين ويتبرعون بالملايين للخارج .

المصدر : الان

التغليق : منظر غير حضارى كلش يعنى اهانه للمواطنين يعنى جنا ببلد شرق اسيوى ولا افريقى فقير والقادم يالطريج لايسر الناظرين ولا العميان !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

عيد الأضحى .. الإثنين القادم



سيكون عيد الأضحى يوم الاثنين، 12 سبتمبر، بعد تعذر رؤية الهلال، مساء اليوم الخميس، في المملكة العربية السعودية، وعليه يكون يوم غد المتمم لشهر ذو القعدة، ويكون يوم الوقوف بعرفة يوم الأحد 9 ذو الحجة، ويوم الاثنين هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت المحكمة العليا في السعودية، قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1437هـ، مساء اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1437هـ.

المصدر : الان

التعليق : يعنى اجازه العيد تصير 9 ايام عدو وياى الوقفه يوم الاحـد يعنى قبله الجمعه والسبت راحـه الاسبوع والعيد الاثنين 4 ايام لى الخميس وعقب راحـه الاسبوع
الجمعه والسبت والدوام الاحـد خوش عيد وخوش عطله مال سفر بس حـسافه على اللى عليهم منع سفر وانا اولهم .​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
المواطن والناءب والوزير

upload_2016-9-2_12-42-8.jpeg


المواطن يصف دور بالمدارس ويصوت للمرشـح
المواطن ينصدم بوعود الناءب قبل الانتخاب ويـحبط
المواطن يدفع من جيبه يدفع فاتورو بانزين الناءب والوزير
المواطن يتعثر ماديأ وعقب يقوم يطلب من عياله واحـفاده فلوس
المواطن المتقاعد يتشرشـح بالمـحاكم ويـحطون عليه منع سفر وحـجز
المواطن استنجد بالـحكومه بصندوقها للمتعثرين بغاه عون صار فرعون
المواطن يموت وعياله يتورثون دينه ولو تجيك على اسمه وهو ميت تلقى عليه ضبط واحـضار


الناءب جم الف لتعديل وضعه مجانى و قرض ميسر بدون فوايد ليش مادرى وهذا اذا رد هالقرض !!
الناءب سياره وتلفون وكابونات بانزين وسفرات ودعم لدوانيته الاسبوعيه
الناءب عقب زيادة البانزين له ولعياله سنويأ 1000 دينار كابونات مجانيه
الناءب صار مليونير بليله وضـحاها عمارات وشركات عقب وضعه السابق

الوزير مانى قايل غير شغله وحـده عنه بس ليش الباجى انتم تعرفونه وهى عقب زيادة البانزين له سنويأ 4800 دينار كابونات بانزين كل شهر 400 دينار

105.jpg


زيادة البانزين الاخيره تمت ولكن نزلو سعر الديزل والغاز يعنى المواطن مايشترى ديزل وغاز وتعرفون من يشتريهم !!
شركة خاصه للنقل العام لها دعم من الديزل ويوصل سعر اللتر لها بـ 55 فلس وهى شركه مو حـكوميه !!

ماادرى هل زادو سعر بانزين الطيارات ؟ واذا زادوه هل يزيدونه على شركة الطيران الـغير حـكوميه ولا على وضعه السابق بالسعر ولكن نزلوه حـاله حـال الديزل !!

زيادة البانزين والاسعار بالسلع وماخلافه هى انذار لكم على شان ماتصفون طوابير وتصوتون للخمسين عضو اللى ينجـحون بالمجلس يكفى دغدغة مشاعر وضـحك على الذقون
بلا مجلس بلا بطيخ نرد لسابق عهدنا ابرك وانفع واريـح شنو استفدنا منهم !!

المصدر والتعليق : بوسعود

 
التعديل الأخير:

waham

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2010
المشاركات
12,149
المواطن والناءب والوزير

مشاهدة المرفق 256050

المواطن يصف دور بالمدارس ويصوت للمرشـح
المواطن ينصدم بوعود الناءب قبل الانتخاب ويـحبط
المواطن يدفع من جيبه يدفع فاتورو بانزين الناءب والوزير
المواطن يتعثر ماديأ وعقب يقوم يطلب من عياله واحـفاده فلوس
المواطن المتقاعد يتشرشـح بالمـحاكم ويـحطون عليه منع سفر وحـجز
المواطن استنجد بالـحكومه بصندوقها للمتعثرين بغاه عون صار فرعون
المواطن يموت وعياله يتورثون دينه ولو تجيك على اسمه وهو ميت تلقى عليه ضبط واحـضار


الناءب جم الف لتعديل وضعه مجانى و قرض ميسر بدون فوايد ليش مادرى وهذا اذا رد هالقرض !!
الناءب سياره وتلفون وكابونات بانزين وسفرات ودعم لدوانيته الاسبوعيه
الناءب عقب زيادة البانزين له ولعياله سنويأ 1000 دينار كابونات مجانيه
الناءب صار مليونير بليله وضـحاها عمارات وشركات عقب وضعه السابق

الوزير مانى قايل غير شغله وحـده عنه بس ليش الباجى انتم تعرفونه وهى عقب زيادة البانزين له سنويأ 4800 دينار كابونات بانزين كل شهر 400 دينار

105.jpg


زيادة البانزين الاخيره تمت ولكن نزلو سعر الديزل والغاز يعنى المواطن مايشترى ديزل وغاز وتعرفون من يشتريهم !!
شركة خاصه للنقل العام لها دعم من الديزل ويوصل سعر اللتر لها بـ 55 فلس وهى شركه مو حـكوميه !!

ماادرى هل زادو سعر بانزين الطيارات ؟ واذا زادوه هل يزيدونه على شركة الطيران الـغير حـكوميه ولا على وضعه السابق بالسعر ولكن نزلوه حـاله حـال الديزل !!

زيادة البانزين والاسعار بالسلع وماخلافه هى انذار لكم على شان ماتصفون طوابير وتصوتون للخمسين عضو اللى ينجـحون بالمجلس يكفى دغدغة مشاعر وضـحك على الذقون
بلا مجلس بلا بطيخ نرد لسابق عهدنا ابرك وانفع واريـح شنو استفدنا منهم !!

المصدر والتعليق : بوسعود


احسنت يا بوسعود .. ولكن دعنا ننتظر قليلا بخصوص زياده البنزين .. قد يكون رب ضارة نافعه بخصوص الازدحام .. على نفسي كأني لمست هذا الشي من يوم امس بالشوارع الازدحام قل .
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
احسنت يا بوسعود .. ولكن دعنا ننتظر قليلا بخصوص زياده البنزين .. قد يكون رب ضارة نافعه بخصوص الازدحام .. على نفسي كأني لمست هذا الشي من يوم امس بالشوارع الازدحام قل .

الازدحام مو بغلا البنزين لا
فك الزخمه وتخفيفها هو بيد معالى وزير الداخليه
يعنى مو بيد الاشغال وتوسعة طرق وغيره يعنى لازم
الداخليه تتكرم وتفتـح ملفات الوافدين بالمرور وتشوف
منو فيهم الدكتور والمهندس والمدرس وغيره الغاء كل
ليسن يعنى عامل يطلعله ليسن برشوه ومانى قايل واسطه
وعقب الله مارخص السيارات بالديره وياغشيم ومذبـح الناس
ياخربانه ومعطل السير يعنى الوافد ماعنده مشكله بالينزين كلش
يكد هالسكراب من الـحساوى وخيطان وحـولى والمنطقه العاشره والجهره
يطلع فلوس يبنى منها عماره بديرته ونص الكويتين مهيونين بديرتهم يعنى
غريب بديرتى يامنع سفر وحـجز على سياراتى انا وعيالى ياتغربل وفرفره بالمـحاكم
واخرتها من جيبه ياخذون زيادة البانزين الله يعين عيال المتقاعدين اللى بالمعاهد والكليات
اعانتهم 200 دينار وباليوم يخلص تانكى البنزين من الروحـه والجيه بسكم ياحـكومه اهانه واذلال !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الحرائق تعود للواجهة.. الجمعة



أعلنت الإدارة العامة للاطفاء اليوم الجمعة أن ستة مراكز تابعة لها تكافح حريقا اندلع في مستودع اسفنج بمنطقة الشعيبة الغربية دون وقوع إصابات حتى الآن.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الإدارة تلقت بلاغا عن اندلاع الحريق في مستودع الإسفنج الذي تبلغ مساحته نحو 3000 متر مربع وعلى الفور هرع رجال الإطفاء إلى موقعه.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء يتولون حاليا عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه لافتا إلى أنه سيتم أيضا فتح تحقيق لكشف ملابساته.

المصدر : الان

التعليق : الله يستر جان ماولعت جامعة الشداديه يعنى معودينا على شبتها الـحبايب بين فتره واخرى لو يدخلونها بموسوعة الارقام القياسيه جان تصير بالمرتبه الاولى لامـحاله !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
المجلس الحالى لم يأتى بخير للشعب الكويتى بصامين من الدرجه الاولى المفروض يكون لتا وقفه جاده منهم سيحالون قبل انتهاء المجلس تلميع انفسهم مع الحكومه التى ستعطيهم الفتات لكى يوهمونا بانهم عملوا شيء من اجل الشعب ولكن لا تنخدعوا ولى تكن وقفتنا حازمه

يجب على الـحكومه ان تعمل 50 تمثال برونزى وتنصبهم بساحـة مجلس الوزراء لاعضاء مجلس الامه الـحالى
تكريم لهم لانهم مجلس لم يذكر من قبل لاعضاء وافقو على كل ماتطلبه منهم الـحكومه ولتذكره الاجيال القادمه​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الجبير: متفائل بتبني موقف مشترك بشأن إنتاج النفط



قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة، إنه متفائل بتحرك منتجي النفط صوب تبني موقف مشترك بخصوص إنتاج الخام.

وأضاف الجبير للصحافيين 'نبدأ بعقد ملتقى للأفكار لكن هناك عملاً يجري حالياً وسنرى ما سيحدث في اجتماع الجزائر. وأنا متفائل'.

وأكد الجبير 'في نهاية المطاف سيتحكم العرض والطلب وقوى السوق في سعر النفط. قد تكون هناك بعض الترتيبات المتعلقة بذلك بين المنتجين ولكن ليس على حساب السعودية. تخلينا عن سياسة الاضطلاع بدور المنتج المرجح منذ أكثر من 20 عاماً'.

وأضاف 'المقترحات التي طرحناها لم تنفذ في الاجتماع الماضي بالدوحة بسبب إصرار إيران على الحصول على شيك على بياض، وأعتقد الآن أن المنتجين الآخرين باتوا يرون أن الموقف السعودي هو الصائب'.

وفي الأسبوع الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بلاده ثاني أكبر منتج في أوبك بعد السعودية، ستدعم أي قرار لتجميد مستويات إنتاج النفط من أجل تعزيز الأسعار، وإن كان وزير النفط العراقي قال من قبل إن بلاده تريد زيادة الإنتاج.

وقالت مصادر في أوبك وقطاع النفط الشهر الماضي إن إيران أيضاً تبعث إشارات إيجابية بأنها قد تدعم اتخاذ إجراء مشترك لتعزيز سوق النفط.

ويرافق الجبير ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارته لليابان هذا الأسبوع مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح وعدد من كبار الشخصيات.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اجتماعاً غير رسمي في الجزائر على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يُعقد في الفترة بين 26 و28 سبتمبر/ أيلول، ومن المتوقع أن يسعوا خلاله إلى إحياء اتفاق عالمي على تثبيت مستويات الإنتاج.

ومن المنتظر أيضاً أن تحضر روسيا منتدى الطاقة، وإن كان وزير الطاقة الروسي قلل اليوم الجمعة من احتمال إجراء مباحثات بخصوص تثبيت الإنتاج.

وانهار آخر اجتماع بشأن تثبيت الإنتاج في أبريل/ نيسان بالعاصمة القطرية الدوحة بعدما رفضت إيران تجميد مستوى إنتاجها في ظل سعيها لاستعادة حصتها السوقية بعد رفع العقوبات.

كانت وكالة بلومبرغ للأنباء قد نقلت عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله في مقابلة اليوم الجمعة، إن الاتفاق المحتمل على تثبيت إنتاج النفط قد يشمل بعض التوافق على مستويات إنتاج إيران.

وقال بوتين 'إيران تبدأ من مستوى منخفض جداً مرتبط بالعقوبات المعروفة على هذا البلد... ولن يكون من الإنصاف أن نتركها عند هذا المستوى المرتبط بالعقوبات'.

المصدر : الان

التعليق : عقب ماشربت مروقها !!​
 
أعلى