الاكتتاب في شركة السور لتسويق الوقود يبدا يوم الاحد المقبل

بو زعلان

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
223
الإقامة
الكويت
طاقة/كويت/وقود/اكتتاب
الهاجري .. الاكتتاب في شركة السور لتسويق الوقود يبدا يوم الاحد المقبل

الكويت - 6 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس اللجنة التاسيسية لشركة السور لتسويق الوقود علي الهاجري اليوم ان الاكتتاب في اسهم الشركة لجميع الكويتيين سيبدا الاحد المقبل ويستمر حتى 29 من الشهر الحالي بقيمة 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار 5 فلوس .

وقال الهاجري في مؤتمر صحفي ان عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب هو 228 مليون سهم تمثل 76 في المئة من راس مال الشركة البالغ 30 مليون دينار بينما تمتلك النسبة الباقية مؤسسة البترول الكويتية .

واضاف ان شرائح الاكتتاب المتوافرة ثلاثة هي 1000 و 2000 و 3000 سهم بهدف مراعاة صغار المكتتبين وتمكين جميع الكويتيين من الحصول على اكبر قدر من الاسهم مع الالتزام بذات الضوابط والشروط التى تم تطبيقها في اكتتاب الشركة الاولى للتسويق المحلي للوقود.

وردا على سؤال حول التصريح بانشاء شركة التسويق الثالثة حسب خطة المؤسسة قال الهاجري انه يتوقع ان تؤسس الشركة الجديدة العام المقبل دون ان يحدد موعدا محددا لذلك.

من ناحية اخرى قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام في الشركة الكويتية للمقاصة عبدالله السبيعي انه تم اختيار الشركة للقيام نيابة عن لجنة التاسيس بمهام مدير الاصدار واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاتمام هذا الاكتتاب واختيار وكلاء البيع لتلقي طلبات الاكتتاب .

واضاف السبيعي ان وكلاء البيع هم بيت التمويل الكويتي والبنك الوطني والبنك التجاري وبنك برقان والبنك الاهلي وبنك الخليج وبنك البحرين والكويت والبنك العقاري وبنك الكويت والشرق الاوسط .

واكد ان توزيع الاسهم على شرائح حدها الاقصى 3000 سهم يهدف الى تحقيق اعلى درجات العدالة في التوزيع بين المواطنين .

وستتملك شركة السور للوقود 40 محطة وقود موزعة على مختلف انحاء من اصل حوالي 80 محطة تابعة لشركة البترول الوطنية بعد ان باعت 40 محطة لشركة الوقود الاولى .

وحول العمالة الكويتية في الشركة قال المساعد التنفيذي للتخطيط والتسويق المحلي بشركة البترول الوطنية الكويتية اسامة العيسى ان شروط العقد محددة حيث يلزم الشركة بان تكون العمالة في المحطات كويتية 100 في المئة عدا العمالة الهامشية الى جانب نسبة 50 في المئة على الاقل في المركز الرئيسي .

وحول التوسع مستقبلا بالنسبة للشركات الثلاث قال العيسى ان المجلس الاعلى للبترول اتخذ مؤخرا قرارا بتوزيع الاراضي التى تمتلكها شركة البترول توزيعا عادلا بين الشركات الثلاث مشيرا الى ان الشركة لديها حاليا تسعة مواقع في اماكن مختلفة من الكويت.

واضاف ان التوسع امر حتمي في ظل التزايد السكاني وانتشار الرقعة السكانية في مختلف اماكن الكويت .

وحول نسبة التغطية المتوقعة للكتتاب قال امين سر اللجنة التاسيسية على عبدالكريم ان تجربة شركة الاولى تعتبر خير نموذج حيث كان التغطية خمس مرات حجم الاكتتاب وهو نفس الشيء المتوقع لشركة السور .

وردا على سؤال حول ما وصلت اليه الامور بالنسبة للشركة الاولى للوقود ذكر عبدالكريم ان الشركة استلمت الاصول مشيرا الى ان بعض المحطات بالفعل بدات تغيير شعارات شركة البترول الوطنية بشعارات الشركة الاولى .

يذكر ان شركة السور تاسست بموجب المرسوم الاميري رقم 279 لسنة 2005 بتاريخ 14 نوفمبر الماضي برسمال 30 مليون دينار وبعدد 300 مليون سهم.

(النهاية)

ا م ف / ا ع
 

tareq74

عضو نشط
التسجيل
26 نوفمبر 2005
المشاركات
383
أخوي يعطيك العافية بس ما قالوا أو أشاروا متى راح تنزل أسهمها السوق أي تتداول . ولك جزيل الشكر .
:p
 
أعلى