متابعة المسارات + النفط + الأسهم + الدولار + الاخبار

التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
بسم الله الرحمن الرحيم

خوش صفحة :)

كل شيئ تحت سقف واحد

تصفح واربح ، فانيله علاق وكوب

تفوق بالمدرسه واعطنا فلوس من ابيك ، نشتري لك هديه بمناسبه تفوقك
احضر لحفل تفوقك مع امك وجيب معك حلويات على حساب ابوك

نبدأ >>
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
خبر



الاثنين 13 شوال 1437 هـ. الموافق 18 يوليو 2016 العدد 8316


مختصون: تنامي القلق على صفقات الخام قد ينعش الأسواق "مؤقتا"
بيانات اقتصادية أمريكية - صينية تعزز الآمال بتعافي السوق النفطية
cb38b5ebf3e118ee0748f9121a72082a_w280_h0.jpg

النفط أنهى الأسبوع الماضي على مكاسب بنحو 1 في المائة بدعم من انتعاش آفاق الطلب.
أسامة سليمان من فيينا
توقع مختصون نفطيون أن تميل الأسعار إلى الارتفاع في أسواق الخام خلال الأسبوع الجاري بتأثير من غياب الاستقرار والأحداث السياسية السريعة والمتعاقبة وأحدثها محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا، التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط الخام بنحو 1 في المائة في ختام الأسبوع الماضي إلى جانب الهجمات الإرهابية المتوالية، التي طالت عديدا من دول العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

وتوقع المختصون استمرار الأداء المتباين للعملة الأمريكية ولمستوى المخزونات النفطية وهي العوامل الرئيسية في التأثير على أسعار النفط وكانت السبب الرئيسي في تقلبات الأسعار خلال الفترة الماضية إلى جانب حالة عدم اليقين الخاصة بمعدلات النمو الاقتصادي العالمي ومستويات الطلب على النفط.

واعتبر المختصون أن أحداث تركيا قد تقود إلى بعض الارتفاعات السعرية للنفط إلى حين عودة الاستقرار الكامل للبلاد وذلك بسبب المخاوف على إمدادات النفط من روسيا والعراق، التي تتخذ من تركيا حلقة وصل بين آسيا وأوروبا ومعبرا مهما لتجارة النفط يربط منتجي آسيا مع بقية دول العالم خاصة موانئ البحر المتوسط.

كما توقع المختصون استمرار تداعيات الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي على نمو التكتل ومن ثم الطلب على الطاقة إلا أن بيانات عن سعى بريطاني لتعزيز التجارة والاستثمار مع كندا والصين والشرق الأوسط قللت نسبيا من تأثيرات الخروج البريطاني وجددت الثقة في أداء اقتصاد المملكة المتحدة.

ويقول لـ "الاقتصادية"، الدكتور فيليب ديبيش رئيس المبادرة الأوروبية للطاقة، إن المخاوف من الإرهاب المتصاعد في عديد من دول العالم واتساع دائرة الاضطرابات والصراعات السياسية التي لم تعد مقصورة على سورية وليبيا في الشرق الأوسط بل اتسعت مع وقوع محاولات الانقلاب في تركيا، وكل هذه العوامل ليست من مصلحة الاقتصاد الدولي وستؤثر كثيرا على معدلات النمو وقد تؤخر تعافى سوق الطاقة بصفة خاصة.

وأشار ديبيش إلى أن الملاحة في تركيا لم تتأثر وبقيت المضايق مفتوحة ولكن مستوى المخاوف ارتفع والقلق على صفقات الخام تنامي وهو ما قد يرفع الأسعار مؤقتا إلى حين استقرار السوق ولكن العوامل الاقتصادية لن تتغير كثيرا فإن حالة وفرة المعروض لازالت مستمرة في مقابل تباطؤ ملحوظ في نمو الطلب وعودة ارتفاع المخزونات والحفارات يضغطان في اتجاه تراجع الأسعار ويمكن تلخيص الأمر في أن الأسعار ما زالت موضع تجاذب بين عوامل قوية ومؤثرة في السوق.

وفيما يخص الملف البريطاني، أوضح رئيس المبادرة الأوروبية للطاقة، أن هناك حالة من محاولة استثمار خروج بريطانيا من التكتل اقتصاديا لمصلحة توسيع الشراكة الاستثمارية والتجارية مع كيانات اقتصادية أخرى وهو ما لمسناه خلال الأيام الماضية من إعلان الصين تعزيز وتسريع استثماراتها في بريطانيا والشيء نفسه مع كندا التي ترغب في شراكة تجارية أوسع، مشيرا إلى أن هذه التوجهات ستصب في مصلحة تقليل الآثار السلبية للانفصال البريطاني.

ومن جهته، ذكر لـ "الاقتصادية"، رينيه تسفانبول مدير شركة "طاقة" في هولندا، أن "بريكست" حفز العديد من اقتصاديات العالم على الإسراع في تدشين برامج عمل وشراكة جديدة مع الاقتصاد البريطاني الذي يعد من أكبر اقتصاديات العالم لافتا إلى أن بعض هذه الاقتصاديات كانت تجد صعوبة في التفاوض والتعاون مع بريطانيا من خلال منظومة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف تسفانبول أنه من الطبيعي أن نجد حاليا تسابق بين كيانات كبيرة مثل الصين وكندا والمنطقة العربية أيضا لتوسيع الشراكة والأخيرة تتوقع نموا في علاقات التجارة والاستثمار مع بريطانيا عقب الانسحاب وأن هذه الحالة التعويضية ستقلل كثيرا من الآثار السلبية للخروج وبالتالي ربما يكون العبء الأكبر من السلبيات واقعا على عاتق بروكسل والذي فقد دولة رئيسية مؤثرة في المنظومة الأوروبية.

وأشار تسفانبول إلى أن سوق النفط الخام اختتم تعاملاته الأسبوع الماضي على ارتفاعات بعضها لعوامل اقتصادية وهي صدور بيانات إيجابية عن المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة والصين وهما أكبر دوليتين مستهلكتين للطاقة في العالم. أما العوامل السياسية فكانت بسبب محاولة الانقلاب في تركيا، ومن هذه القراءة لوضع السوق اقتصاديا وسياسيا فإن الارتفاعات السعرية مرشحة للنمو على نطاق أوسع في الأسبوع الجاري والأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، يقول لـ "الاقتصادية"، جين باتشلدر مدير شركة "أوكسيدنتال بتروليوم" العالمية للطاقة، إن الشركة تركز على التفاعل الجيد مع ظروف السوق ومواجهة تحديات تقلب الأسعار والذي هو سمة أساسية خاصة في مجال إنتاج الطاقة التقليدية وفي هذا الإطار تركز على رفع مستوى العنصر البشرى وجذب الكفاءات القادرة على الإدارة المتميزة والابتكار ورفع مستويات الكفاءة وتحقيق أعلى مستويات الربحية.

وأشار باتشلدر إلى أنه في هذا الإطار، انتخبت الشركة جاك مور الذي كان يشغل منصب مدير الشركة الدولية للطاقة في الكاميرون ليكون عضوا في هيئة المديرين ومجلس إدارة "أوكسيدنتال بتروليوم" نظرا لما يتمتع به من خبرات واسعة في قطاع الطاقة وإدارة الشركات الدولية.

وأضاف باتشلدر أن تحقيق نجاح الأعمال والنمو المستمر في أداء الشركات الدولية مرهون بتطوير مستمر في العنصر البشرى واستقدام وجلب الكفاءات، مشيرا إلى أن الشركة ستواصل أنشطتها الاستثمارية ومشروعاتها المتميزة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، التي تغطي كل جوانب صناعة النفط والغاز وتشمل التنقيب والإنتاج والتسويق والنقل لكل موارد الهيدروكربونات.

وأوضح باتشلدر أنه في إطار تطوير الأداء وتعظيم الربحية قرر مجلس إدارة "أوكسيدنتال بتروليوم" زيادة توزيع أرباح الأسهم إلى معدل سنوي قدره 3.04 دولار للسهم الواحد في مقابل معدل سنوي سابق قدره ثلاثة دولارات للسهم الواحد.

من ناحية أخرى وفيما يخص أسعار النفط في ختام الأسبوع الماضي، فقد أنهي خام برنت الأسبوع الماضي على مكاسب بنحو 2 في المائة في حين سجل الخام الأمريكي زيادة بنحو 1 في المائة.

ولم يكن لبيانات تظهر ثالث زيادة أسبوعية على التوالي في عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة تأثير سلبي يذكر على السوق، وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية إن شركات الطاقة الأمريكية أضافت ستة حفارات نفطية هذا الأسبوع ليصل إجمالي عددها إلى 357 مقارنة بـ638 حفارا قبل عام.

وبحسب "رويترز"، فقد أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 24 سنتا أو 0.51 في المائة لتسجل عند التسوية 47.61 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد هبطت في وقت سابق من الجلسة نحو 1.5 في المائة إلى 46.65 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 27 سنتا أو 0.57 في المائة لتبلغ عند التسوية 45.95 دولار للبرميل بعد أن كانت قد سجلت عند أدنى مستوى لها في الجلسة 45.05 دولار، وأنهى برنت الأسبوع على مكاسب نحو 2 في المائة، في حين سجل الخام الأمريكي زيادة بنحو 1 في المائة.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها للجلسة بعد بيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية في حزيران (يونيو) مع إقبال الأمريكيين على شراء السيارات، وهو ما يعزز الآراء بنمو اقتصادي مطرد في الربع الثاني من العام، وزادت أيضا أسعار المستهلكين للشهر الرابع على التوالي.

ولقيت السوق دعما أيضا من النمو الاقتصادي في الصين، الذي بلغ 6.7 في المائة في الربع الثاني من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتضررت السوق في وقت سابق من الجلسة من القلق بشأن تخمة المعروض العالمي من الخام والمنتجات المكررة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن المنتجين أضافوا ست منصات نفطية في الأسبوع المنتهي في 15 تموز (يوليو) ليصل إجمالي عدد المنصات إلى 357 مقارنة بـ 638 منصة قبل عام.

ومنذ أوائل حزيران (يونيو) بعدما تجاوزت أسعار الخام حاجز 50 دولارا للبرميل بلغ صافي عدد منصات الحفر التي أضافها المنتجون 32 منصة في أكبر زيادة خلال فترة تسعة أسابيع منذ تموز (يوليو) - آب (أغسطس) 2015 عندما بلغ صافي عدد المنصات التي أضافها المنتجون 35 منصة.

وحدثت الزيادة العام الماضي بعدما ارتفع النفط إلى 60 دولارا للبرميل في أيار (مايو)- حزيران (يونيو) 2015، وهو ارتفاع وصفه بعض التجار بأنه "فجر زائف"؛ لأنه أعقبه هبوط آخر للسوق، وكان عدد المنصات الحفر النفطية قد تقلص بعدما سجل ذروة بلغت 1609 منصات في تشرين الأول (أكتوبر) 2014 وسط أكبر وتيرة هبوط في الأسعار في نحو 30 عاما، لكن محللين ومنتجين يقولون إن سعر 50 دولارا لبرميل النفط سيشجع على العودة إلى الإنتاج. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بأقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما سجلت مخزونات البنزين زيادة مفاجئة وقفزت مخزونات نواتج التقطير.
 
التعديل الأخير:
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.png

مسار هابط خطر حتى يرتد اقل شيئ فرعي صاعد بتجاوز 174 فلس

عنده احتياطات وارباح مرحله ولكن المسار يقول غير ذلك

مجرد مثال للمسار الهابط حتى يجد قاعه الذي يبحث عنه

الان 166 فلس

لااملك به
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
مسار السوق حالياً


image.png

رسم بياني سنتين

مسار صاعد فرعي من رئيسي هابط

كسر 5285 , 5186 يتجه لمسار هابط

image.png

رسم بياني 6 شهور صاعد فرعي


image.png

3 شهور صاعد

image.png


هنا حصل الصراع ، بالشهري

جانبي قمته 5472
وقاعه 5311

ايهما ، ينتصر الله اعلم

نتابع الشهري
حالياً جانبي عرضي بكسر 5311 يتجه رسمي هابط بالشهري فقط

اختراق قمته والتداول فوقها ، 5472 , ايجابيه للسوق
 
التعديل الأخير:
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
نصيحتي

لاتدخل سوق او سهم مساره هابط حتى يجد قاعه ويرتد لمسار فرعي صاعد اقلها

قاع النفط الخام 26,05 لم يتوقعه احد حتى ارتد من مساره الهابط

قاع السوق 4911 , لم يتوقعه احد حتى ارتد من مساره الهابط
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.png


البنك الدولي
مسار رئيسي هابط والفرعي صاعد من قاع 178 فلس
كسر 182 يعود لمسار هابط

حالياً فرعي صاعد يستحق المراقبه من ارتد من قاعه

image.png


اعلن عن النصف الثاني
وربحه 12,83 فلس مقارنه بالعام الماضي افضل كما ترى
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
الخال عطنى رايك فى اوج
image.png

مساره الرئيسي هابط

ارتد من 69 فلس الايجابيه اختراق 77 فلس مبدئياً واختراق 85 فلس حتى يتعدل مساره صاعد

الان يجب ان لايكسر 72 فلس حتى لايبحث عن قاع جديد


بالنسبه لموضوع الزكاه 118 مليون ريال
يعني تقريباً 9 ملايين دك


وقرأت انها طعنت بالحكم

وعندها تقريباً 22 مليون احتياطات وارباح مرحله
 
التعديل الأخير:
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
خبر



الاثنين 13 شوال 1437 هـ. الموافق 18 يوليو 2016 العدد 8316


مختصون: تنامي القلق على صفقات الخام قد ينعش الأسواق "مؤقتا"
بيانات اقتصادية أمريكية - صينية تعزز الآمال بتعافي السوق النفطية
cb38b5ebf3e118ee0748f9121a72082a_w280_h0.jpg

النفط أنهى الأسبوع الماضي على مكاسب بنحو 1 في المائة بدعم من انتعاش آفاق الطلب.
أسامة سليمان من فيينا
توقع مختصون نفطيون أن تميل الأسعار إلى الارتفاع في أسواق الخام خلال الأسبوع الجاري بتأثير من غياب الاستقرار والأحداث السياسية السريعة والمتعاقبة وأحدثها محاولة الانقلاب الفاشل في تركيا، التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط الخام بنحو 1 في المائة في ختام الأسبوع الماضي إلى جانب الهجمات الإرهابية المتوالية، التي طالت عديدا من دول العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

وتوقع المختصون استمرار الأداء المتباين للعملة الأمريكية ولمستوى المخزونات النفطية وهي العوامل الرئيسية في التأثير على أسعار النفط وكانت السبب الرئيسي في تقلبات الأسعار خلال الفترة الماضية إلى جانب حالة عدم اليقين الخاصة بمعدلات النمو الاقتصادي العالمي ومستويات الطلب على النفط.

واعتبر المختصون أن أحداث تركيا قد تقود إلى بعض الارتفاعات السعرية للنفط إلى حين عودة الاستقرار الكامل للبلاد وذلك بسبب المخاوف على إمدادات النفط من روسيا والعراق، التي تتخذ من تركيا حلقة وصل بين آسيا وأوروبا ومعبرا مهما لتجارة النفط يربط منتجي آسيا مع بقية دول العالم خاصة موانئ البحر المتوسط.

كما توقع المختصون استمرار تداعيات الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي على نمو التكتل ومن ثم الطلب على الطاقة إلا أن بيانات عن سعى بريطاني لتعزيز التجارة والاستثمار مع كندا والصين والشرق الأوسط قللت نسبيا من تأثيرات الخروج البريطاني وجددت الثقة في أداء اقتصاد المملكة المتحدة.

ويقول لـ "الاقتصادية"، الدكتور فيليب ديبيش رئيس المبادرة الأوروبية للطاقة، إن المخاوف من الإرهاب المتصاعد في عديد من دول العالم واتساع دائرة الاضطرابات والصراعات السياسية التي لم تعد مقصورة على سورية وليبيا في الشرق الأوسط بل اتسعت مع وقوع محاولات الانقلاب في تركيا، وكل هذه العوامل ليست من مصلحة الاقتصاد الدولي وستؤثر كثيرا على معدلات النمو وقد تؤخر تعافى سوق الطاقة بصفة خاصة.

وأشار ديبيش إلى أن الملاحة في تركيا لم تتأثر وبقيت المضايق مفتوحة ولكن مستوى المخاوف ارتفع والقلق على صفقات الخام تنامي وهو ما قد يرفع الأسعار مؤقتا إلى حين استقرار السوق ولكن العوامل الاقتصادية لن تتغير كثيرا فإن حالة وفرة المعروض لازالت مستمرة في مقابل تباطؤ ملحوظ في نمو الطلب وعودة ارتفاع المخزونات والحفارات يضغطان في اتجاه تراجع الأسعار ويمكن تلخيص الأمر في أن الأسعار ما زالت موضع تجاذب بين عوامل قوية ومؤثرة في السوق.

وفيما يخص الملف البريطاني، أوضح رئيس المبادرة الأوروبية للطاقة، أن هناك حالة من محاولة استثمار خروج بريطانيا من التكتل اقتصاديا لمصلحة توسيع الشراكة الاستثمارية والتجارية مع كيانات اقتصادية أخرى وهو ما لمسناه خلال الأيام الماضية من إعلان الصين تعزيز وتسريع استثماراتها في بريطانيا والشيء نفسه مع كندا التي ترغب في شراكة تجارية أوسع، مشيرا إلى أن هذه التوجهات ستصب في مصلحة تقليل الآثار السلبية للانفصال البريطاني.

ومن جهته، ذكر لـ "الاقتصادية"، رينيه تسفانبول مدير شركة "طاقة" في هولندا، أن "بريكست" حفز العديد من اقتصاديات العالم على الإسراع في تدشين برامج عمل وشراكة جديدة مع الاقتصاد البريطاني الذي يعد من أكبر اقتصاديات العالم لافتا إلى أن بعض هذه الاقتصاديات كانت تجد صعوبة في التفاوض والتعاون مع بريطانيا من خلال منظومة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف تسفانبول أنه من الطبيعي أن نجد حاليا تسابق بين كيانات كبيرة مثل الصين وكندا والمنطقة العربية أيضا لتوسيع الشراكة والأخيرة تتوقع نموا في علاقات التجارة والاستثمار مع بريطانيا عقب الانسحاب وأن هذه الحالة التعويضية ستقلل كثيرا من الآثار السلبية للخروج وبالتالي ربما يكون العبء الأكبر من السلبيات واقعا على عاتق بروكسل والذي فقد دولة رئيسية مؤثرة في المنظومة الأوروبية.

وأشار تسفانبول إلى أن سوق النفط الخام اختتم تعاملاته الأسبوع الماضي على ارتفاعات بعضها لعوامل اقتصادية وهي صدور بيانات إيجابية عن المؤشرات الاقتصادية في الولايات المتحدة والصين وهما أكبر دوليتين مستهلكتين للطاقة في العالم. أما العوامل السياسية فكانت بسبب محاولة الانقلاب في تركيا، ومن هذه القراءة لوضع السوق اقتصاديا وسياسيا فإن الارتفاعات السعرية مرشحة للنمو على نطاق أوسع في الأسبوع الجاري والأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، يقول لـ "الاقتصادية"، جين باتشلدر مدير شركة "أوكسيدنتال بتروليوم" العالمية للطاقة، إن الشركة تركز على التفاعل الجيد مع ظروف السوق ومواجهة تحديات تقلب الأسعار والذي هو سمة أساسية خاصة في مجال إنتاج الطاقة التقليدية وفي هذا الإطار تركز على رفع مستوى العنصر البشرى وجذب الكفاءات القادرة على الإدارة المتميزة والابتكار ورفع مستويات الكفاءة وتحقيق أعلى مستويات الربحية.

وأشار باتشلدر إلى أنه في هذا الإطار، انتخبت الشركة جاك مور الذي كان يشغل منصب مدير الشركة الدولية للطاقة في الكاميرون ليكون عضوا في هيئة المديرين ومجلس إدارة "أوكسيدنتال بتروليوم" نظرا لما يتمتع به من خبرات واسعة في قطاع الطاقة وإدارة الشركات الدولية.

وأضاف باتشلدر أن تحقيق نجاح الأعمال والنمو المستمر في أداء الشركات الدولية مرهون بتطوير مستمر في العنصر البشرى واستقدام وجلب الكفاءات، مشيرا إلى أن الشركة ستواصل أنشطتها الاستثمارية ومشروعاتها المتميزة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، التي تغطي كل جوانب صناعة النفط والغاز وتشمل التنقيب والإنتاج والتسويق والنقل لكل موارد الهيدروكربونات.

وأوضح باتشلدر أنه في إطار تطوير الأداء وتعظيم الربحية قرر مجلس إدارة "أوكسيدنتال بتروليوم" زيادة توزيع أرباح الأسهم إلى معدل سنوي قدره 3.04 دولار للسهم الواحد في مقابل معدل سنوي سابق قدره ثلاثة دولارات للسهم الواحد.

من ناحية أخرى وفيما يخص أسعار النفط في ختام الأسبوع الماضي، فقد أنهي خام برنت الأسبوع الماضي على مكاسب بنحو 2 في المائة في حين سجل الخام الأمريكي زيادة بنحو 1 في المائة.

ولم يكن لبيانات تظهر ثالث زيادة أسبوعية على التوالي في عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة تأثير سلبي يذكر على السوق، وقالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية إن شركات الطاقة الأمريكية أضافت ستة حفارات نفطية هذا الأسبوع ليصل إجمالي عددها إلى 357 مقارنة بـ638 حفارا قبل عام.

وبحسب "رويترز"، فقد أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 24 سنتا أو 0.51 في المائة لتسجل عند التسوية 47.61 دولار للبرميل، بعد أن كانت قد هبطت في وقت سابق من الجلسة نحو 1.5 في المائة إلى 46.65 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 27 سنتا أو 0.57 في المائة لتبلغ عند التسوية 45.95 دولار للبرميل بعد أن كانت قد سجلت عند أدنى مستوى لها في الجلسة 45.05 دولار، وأنهى برنت الأسبوع على مكاسب نحو 2 في المائة، في حين سجل الخام الأمريكي زيادة بنحو 1 في المائة.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها للجلسة بعد بيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع في مبيعات التجزئة الأمريكية في حزيران (يونيو) مع إقبال الأمريكيين على شراء السيارات، وهو ما يعزز الآراء بنمو اقتصادي مطرد في الربع الثاني من العام، وزادت أيضا أسعار المستهلكين للشهر الرابع على التوالي.

ولقيت السوق دعما أيضا من النمو الاقتصادي في الصين، الذي بلغ 6.7 في المائة في الربع الثاني من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتضررت السوق في وقت سابق من الجلسة من القلق بشأن تخمة المعروض العالمي من الخام والمنتجات المكررة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، إن المنتجين أضافوا ست منصات نفطية في الأسبوع المنتهي في 15 تموز (يوليو) ليصل إجمالي عدد المنصات إلى 357 مقارنة بـ 638 منصة قبل عام.

ومنذ أوائل حزيران (يونيو) بعدما تجاوزت أسعار الخام حاجز 50 دولارا للبرميل بلغ صافي عدد منصات الحفر التي أضافها المنتجون 32 منصة في أكبر زيادة خلال فترة تسعة أسابيع منذ تموز (يوليو) - آب (أغسطس) 2015 عندما بلغ صافي عدد المنصات التي أضافها المنتجون 35 منصة.

وحدثت الزيادة العام الماضي بعدما ارتفع النفط إلى 60 دولارا للبرميل في أيار (مايو)- حزيران (يونيو) 2015، وهو ارتفاع وصفه بعض التجار بأنه "فجر زائف"؛ لأنه أعقبه هبوط آخر للسوق، وكان عدد المنصات الحفر النفطية قد تقلص بعدما سجل ذروة بلغت 1609 منصات في تشرين الأول (أكتوبر) 2014 وسط أكبر وتيرة هبوط في الأسعار في نحو 30 عاما، لكن محللين ومنتجين يقولون إن سعر 50 دولارا لبرميل النفط سيشجع على العودة إلى الإنتاج. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بأقل من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما سجلت مخزونات البنزين زيادة مفاجئة وقفزت مخزونات نواتج التقطير.
ماشاءالله سرد كل الذي حصل بخبر واحد

واخذ هذه الفقره منها >

وتوقع المختصون استمرار الأداء المتباين للعملة الأمريكية ولمستوى المخزونات النفطية وهي العوامل الرئيسية في التأثير على أسعار النفط وكانت السبب الرئيسي في تقلبات الأسعار خلال الفترة الماضية إلى جانب حالة عدم اليقين الخاصة بمعدلات النمو الاقتصادي العالمي ومستويات الطلب على النفط.
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
أرباح “بنك الكويت الوطني” ترتفع 7% في الربع الثاني
الأثنين. يوليو 18 , 2016 | 11:58 ص
CNBC عربية




image.png

إشكالية تواجه هيئة الاستثمار في الإصدار السيادي
محرر القبس الإلكتروني 18 يوليو، 2016
التفاصيل القبس
«المركزي» و«هيئة الأسواق»
أوضحت المصادر ان طرح السندات بشكل عام يتطلب موافقات من الاسواق التي تصدر فيها. فإذا كانت بالدينار فإن الامر يتطلب موافقة هيئة اسواق المال فضلاً عن موافقة بنك الكويت اذا كان المصدر شركة أو بنكا خاضعاً لرقابته.
اما في حالة الاصدار المقوم بالدولار، فإنه يتطلب موافقة من احد سوقين يمكن الإصدار فيهما اما سوق ناسداك دبي أو ايرلندا.
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
زين

‎4,327,058,909 عدد اسهمها !!!
كثير
وراس المال 432 مليون دك

اربحها التي تحققها ممتازه ولكن ضخامه عدد الأسهم طشرتها

صحيح بأن الارباح انخفض عن الفتره الماضيه في كل مره وهذا لايمنع بأن السبب الرئيسي ارهقها بضخامه راس المال وعدد الأسهم
image.png


تخيل ارباحها السنه المنتهيه 154 مليون دك ولم تستطع توزع اكثر من 30 نقدي
فوشحها عدد الأسهم


9:51:41 ايضاح من (زين) بخصوص الحجز على اسهم في شركة الخاتم للاتصالات في العراق

انخفاض السهم اليوم الى 320 فلس احتمال كبير بسبب هذا الايضاح

image.png

تجي للرسم البياني يقولك مسار هابط يبحث عن قاع
اليوم وصل لقاعه القديم 320 فلس
احتمال تدخلت المحفظه الوطنيه ودعمته

يعني المسار من الاول قاعد يومي يلوح بيده

تعرف دعمه اذا ارتد لمسار صاعد فرعي من قاعه نراقب هل هذا هو قاعه ام لايكتفي ؟؟





‎انخفاض أرباح "زين الكويتية" إلى 37.3 مليون د.ك (- 9 %) بنهاية الربع الأول 2016أرقام2016/04/24
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.png


عفيه على الشباب حتى بشهري ماكسرتوه

image.png


ثلاث شهور صاعد فرعي

image.png


ياعيني عل الصبر ، والصبر ياعيييييني عليه ، بصوت عدويه


image.png

اسلحه عتاه السوق

سينما ١٠٠ فلس هبط
اريد 40 فلس هبط

الانظمه ٢٠ فلس هبط
المشتركه ٤٠ فلس


شيل ايدك هذا الحجي مايفيدك

المسار صاعد فرعي
اكسره لهابط نصدق واخسر معنا
مع بعض نسحبك ويانا للخرابه
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.png


image.jpeg


اللي قال الأسهم القياديه منخفضه زين وبيتك هذه لكم القائمة

وعندك الوطني شاد حليه لانه لاتملك فيه هيئه الاستثمار
واجيليتي اطيب منهم كلهم
والصناعات ايضا. ماسك نفسه

لو هيئة الاستثمار تقول هونت عن نية البيع ثاني يوم بيتك وزين حد اعلى
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
image.png

image.png

image.png


اقعدوا معنا

اللي اعرفه اللي يطلع يفسخونه ، تبون اهلاً واسهلاً

او ادعموا السوق

تصرفوا يااخي
 
أعلى