سمنت نجران تؤسس شركة تعدين وتحدد تاريخ التوزيعات

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
سمنت نجران تؤسس شركة تعدين وتحدد تاريخ التوزيعات
وافقت الجمعية العامة في وقت سابق على إضافة نشاط التعدين

16 مايو 2016 04:36 م


الرياض ـ مباشر: وافق مجلس إدارة شركة أسمنت نجران، اليوم الاثنين 16 مايو، على إنشاء شركة تعدين ذات مسؤولية محدودة برأس مال 500 الف ريال وبتمويل ذاتي من الشركة لغرض اضافة النشاط الموافق عليه في جدول اعمال الجمعية العامة للشركة.
ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، فقد وافق الجمعية العامة العادية والغير العادية ، التي عقدت يوم الثلاثاء 29 مارس 2016، على إضافة النشاط بهدف الاستثمار في مجال التعدين في معادن الأساس مثل الزنك والنحاس و المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة على أن تقوم الشركة باستكمال الإجراءات النظامية والحصول على التراخيص.
ويتمثل النشاط الرئيسى لشركة أسمنت نجران فى انتاج و تسويق وبيع الأسمنت البورتلاندى العادى و المقاوم و مواد البناء و تأسيس أو الأشتراك فى تأسيس شركات الخدمات الصناعية بغرض توفير الصيانة ، و الخدمات للمصانع و إدارة و تشغيل مصانع الأسمنت.
وقالت شركة الفرنسي كابيتال في تقرير حديث لها: "على الرغم مـن أنه سيتم الأعلان عن خطة مفصلة للتعدين في الاشهر المقبلة, نعتقـد أن الاستكشـاف سـيكون أحـد مجـالات التركيز الرئيسـية للكشـف عـن الإمكانـات المعدنية فـي المملكة العربيـة السـعودية".
كما أعلنت الشركة، في بيان منفصل، أنه سيتم اعتباراً من يوم الخميس 9 يونيو القادم، بدء توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من العام 2016، بواقع 0.60 ريال للسهم, بقيمة 102 مليون ريال، تمثل 6% من رأس المال، وذلك للمساهمين المسجلين بتاريخ 19 مايو.

المصدر: مباشر
 
أعلى