المتقدمة" توصي بزيادة رأس المال عن طريق أسهم منحة

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
المتقدمة" توصي بزيادة رأس المال عن طريق أسهم منحة

سيتم منح سهم واحد لكل 5 أسهم

الرياض ـ مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة المتقدمة للبتروكيماويات في اجتماعه، اليوم الثلاثاء 17 مايو، إلى الجمعية العامة غير العادية في اجتماعها القادم بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 20% عن طريق منح أسهم منحة، عن طريق منح سهم واحد لكل 5 أسهم.
ووفقاً لبيان الشركة، على "تداول" فإن رأس المال سوف يرتفع من 1.64 مليار ريال، إلى 1.97 مليار ريال، على أن يرتفع عدد أسهم الشركة المُصدرة من 164 مليون سهم، إلى 196.8 مليون سهم.
وقالت الشركة: إن هذه الزيادة المقترحة تهدف إلى ملاءمة رأسمال الشركة لأصولها، ودعم خططها الاستثمارية المستقبلية، وإن الزيادة ستكون عن طريق رسملة 327.99 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة.
وسوف تكون أحقية الأسهم المنحة، وفقاً للبيان لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية بشركة السوق المالية السعودية (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة، والذي سيتم تحديده لاحقاً.
وأعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، كذلك أن مجلس الإدارة قد أوصى بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الثاني من العام 2016م، بواقع 0.75 ريال للسهم، بقيمة 123 مليون ريال، تمثل 7.5% من رأس المال.
مواضيع ذات صلة
المصدر:مباشر
 
أعلى