شروع بتروكيماويات مشترك بين السعودية والكويت وكوريا الجنوبية

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
مشروع بتروكيماويات مشترك بين السعودية والكويت وكوريا الجنوبية



23 مايو 2016 01:53 م


الرياض - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، اليوم الاثنين، عن اكتمال العمل في تشييد مصنع لإزالة الهيدروجين من البروبان في مدينة أولسان، بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية "سيئول"، في إطار المشروع الثلاثي المشترك بين المملكة العربية السعودية، والكويت، وكوريا الجنوبية، الذي تبلغ قيمته حوالي تريليون وون (844 مليون دولار).

وحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، فالمصنع تابع لشركة إس كي أدفانس (SK - Advanced) التي تم إنشاؤها في إطار المشروع الثلاثي المشترك بين شركة إس كي غاز، وشركة المتقدمة للبتروكيماويات السعودية (APC)، وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية (PIC).

وقال وزير التجارة والصناعة والطاقة جو هيونغ هوان: إن شركة إس كي أدفانس تعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون في الاستثمار، بالاستفادة من المميزات لكل من الدول الثلاث، مضيفاً أن الوزارة ستسعى لتوسيع التعاون بين الدول الثلاث.

ومن المقرر أن ينتج المصنع الذي تم ضخ حوالي تريليون وون، فيه حوالي 600 ألف طن من البروبيلين سنوياً من خلال إزالة الهيدروجين من البروبان، ومن المخطط أن يصدر 75%؛ أي 450 ألف طن من إنتاجه الإجمالي إلى الصين.

وكانت شركة إس كي غاز قد سعت لجذب الاستثمار من الخارج؛ من أجل تعزيز القدرة التنافسية، ونجحت في جذب الاستثمار بمقدار 220 مليون دولار من شركة المتقدمة للبتروكيماويات السعودية، وشركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية.


مبروك ياملاك مستثمرين المتقدمة للبولوبروبان



المصدر: مباشر
 
أعلى