"دار الأركان" و"إعمار" بصدارة الأسهم الرابحة بعد الاتفاق مع "الإسكان"

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
"دار الأركان" و"إعمار" بصدارة الأسهم الرابحة بعد الاتفاق مع "الإسكان"
تصدر دار الأركان نشاط الأسهم من حيث القيم والكميات

08 يونيو 2016 12:24 م



الرياض - مباشر: شهد سهما دار الأركان للتطوير العقاري وإعمار المدينة الاقتصادية، نشاطاً إيجابياً خلال جلسة اليوم الأربعاء، بعد تأكيد الشركتين وجود مفاوضات مع وزارة الإسكان السعودية ضمن برنامج التحول الوطني 2020.
وسجل سهم دار الأركان ارتفاعاً نسبته 9.38% بحلول الساعة 12:00 بتوقيت السعودية، ليتصدر الأسهم الرابحة بكمية تداول بلغت نحو 64 مليون سهم بلغت قيمتها 375 مليون ريال، تصدر بها نشاط الأسهم من حيث الكميات والقيم.
وأعلنت الشركة, في بيان على "تداول" أنها في إطار مفاوضات مع وزارة الإسكان لتوقيع اتفاقية تعاون؛ بهدف توفير وحدات سكنية للمواطنين، وسيتم الإعلان لاحقاً عن أية تطورات جوهرية بهذا الشأن.
وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء مرتفعاً 9% عند مستوى 5.44 ريال، بتداول 67 مليون سهم، حققت ما قيمته 356.8 مليون ريال.
وفيما يخص سهم "إعمار"، فقد حقق ارتفاعاً نسبته 8.3% في هذه الأثناء، حل بها ثالثاً في قائمة أعلى من خلال 8.55 مليون سهم بلغت قيمتها 132.2 مليون ريال.
وكانت الشركة قد أكدت نها في إطار مفاوضات مع وزارة الإسكان لتوقيع اتفاقية تعاون مع الوزارة؛ تهدف إلى توفير وحدات سكنية للمواطنين.
وأعلنت وزارة الإسكان السعودية أنه من المبادرات المطروحة على خططها الاستراتيجية، ضمن برنامج التحول الوطني، عقد شراكات مع مطورين من القطاع الخاص لتطوير مشاريع سكنية على الأراضي الحكومية.
وجاء المؤشر العام للسوق مرتفعاً 1.01% في تلك اللحظات، بمكاسب بلغت 66 نقطة صعد بها إلى مستوى 6600 نقطة، مواصلاً مكاسبه للجلسة الثالثة، وسجل قطاع التطوير العقاري ارتفاعاً نسبته 2.4%.

المصدر: مباشر
 
أعلى