العمولات الخاصة تصعدبأرباح "الأهلي" 3% بالربع الثاني

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
العمولات الخاصة تصعدبأرباح "الأهلي" 3% بالربع الثاني

تراجعت أرباح الربع الثاني مقارنة بالربع السابق على مدار 5 سنوات

17 يوليو 2016 08:48 ص
الرياض - مباشر: حقق البنك الأهلي التجاري صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 2.44 مليار ريال650.13 مليون دولار)، مقابل 2.36 مليار ريال (630.13 مليون دولار) للربع المماثلمن العام الماضي، بنمو نسبته 3.17%، في حين تراجعت الأرباح 7.34% مقارنة بالربعالسابق.
وحسب بيان البنك على "تداول"، اليوم الأحد، فإن صافيالدخل ارتفع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، نتيجةارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8.1%، وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولاتالخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات ودخلالمتاجرة.
وأشار البيان إلى أن مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة قدانخفض، في حين ارتفعت مصاريف العمليات بنسبة 14.3%،كما ارتفعت المصاريف العمومية والإدارية.
وحسب البيانات المتوفرة لدى "ماشر" فإنه من الملاحظ تراجعأرباح البنك بالربع الثاني مقارنة بالربع السابق على مدار 5 سنوات.
وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات ارتفاع صافيالأرباح إلى 5.7 مليار ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 4.97 مليار ريال للفترةنفسها من عام 2015 بارتفاع نسبته 2%.
وقال البنك إن ارتفاع صافي الأرباح بالنصف الأول جاء نتيجة ارتفاعإجمالي دخل العمليات بنسبة 6.8%، وذلك نتيجة الارتفاع في صافي دخل العمولاتالخاصة، بالإضافة إلى ارتفاع كل من دخل رسوم الخدمات البنكية ودخل تحويل العملات،قابله انخفاض في دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة، ودخل عوائد الأسهمومكاسب الاستثمار لغير أغراض المتاجرة.
كما أشار إلى أن صافي الربع قد تراجع بالربع الثاني من العامالحالي مقارنة بالربع السابق؛ بسبب انخفاض إجمالي دخل العمليات بنسبة 1.4%؛ نتيجةانخفاض مكاسب الاستثمارات لغير أغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى، قابله ارتفاعجزئي في صافي دخل العمولات الخاصة، ودخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة ودخلعوائد الأسهم.
وكان البنك قد حقق صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 2.63مليار ريال، مقابل نحو 2.6 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي، بارتفاع0.96%.
 
أعلى