المؤ شـــــــر واخباره ( منقول)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة alwafi, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2005.

  1. alwafi

    alwafi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مايو 2005
    المشاركات:
    179
    عدد الإعجابات:
    0
    المؤ شـــــــر واخباره ( منقول) وينك ياالريـــــــــــــــان

    مدراء المحافظ المالية يطالبون بعدم رفع الاقفالات

    عاني المؤشر السعري في سوق الكويت للأوراق المالية من ضغط عمليات بيع مدروسة منها بسبب جني ارباح في حين ان البعض الآخر يحاول جاهدا الضغط على الأسعار في محاولة لتأسيس ارضية مناسبة ينطلق منها في سنة 2006 حتى يرفع فيها نسبة الأداء والأرباح خاصة وأن معظم مدراء المحافظ المالية على يقين ان الأرباح التي تحققت خلال سنة 2005 قد لا تتكرر في السنة المقبلة ولهذا نلاحظ الضغط المستمر على مؤشر السوق خلال الأيام الماضية، ولا أدل على ذلك إلا مناشدتهم عبر إحدى الصحف بعدم رفع الاقفالات خلال 2005 حتى يتاح لهم هامش ليرفعوا إقفالات هذه الأسهم في 2006.

    كما ان زيادة رأسمال شركة الهواتف المتنقلة قد سحبت سيولة لا بأس بها هذا بالاضافة إلى نية بعض الشركات زيادة رأس المال وطرح شركات جديدة للإكتتاب والتي بلا شك ستؤثر كثيرا على السيولة في السوق الكويتي.

    يتضح لنا ان المؤشر قد كسر ولأول مرة منذ خمسة أشهر حاجز الدعم للمثلث التصاعدي بالاضافة إلى إقفاله تحت معدل التحرك لمستوى 20 يوم ولهذا فالمؤشر السعري مرشح لإنخفاض أكثر خلال الأيام القادمة وقد يصل إلى نقطة الدعم الأولى وهي 11,400 نقطة وفي حالة إختراق حاجز الدعم الأول فهو سيتجه نحو 11,280 نقطة. أما في حالة ارتداد المؤشر من مستوى الدعم فيتوقع ان تكون هناك مقاومة أولى عند 11,906 والمقاومة الثانية وبعدها عند 11,986 نقطة.