أستراتيجيه قاصد كريم

الموضوع في 'قسم المواضيع المهمه' بواسطة عائض بن فيصل ال رشيد, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2005.

  1. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    اولاً :أشكر الجميع الذين غمروني بطيب مشاعرهم ووالله اني سعيد جدا بمشاعركم ودعائكم .

    كيف تكونت الفكرة ؟

    - اعتقد بانني قلت كذا مرة اني خسران وقلتها في كذا مناسبه دون حرج
    ولان الخسارة مؤلمه فبطبع الكل يبحث عن استرداد خسارته وتذوق طعم الربح.
    في اليدايه درست طريقه عمل بعض الاخوة في المنتديات في كيفية اختيار الاسهم وهي المرحلة الاولى .
    طبعا كنت اقول لان ادرس الا الاسهم الممتازة وساترك الردئية بس المشكلة هنا كيف افرق بين الاسهم الممتازة وغيرة . اذا درستها اساسياً فهناك اسهم
    مرت علي في السابق اساسياً ممتازة ولكن الان من نيو للو الي نيو للو وفيه اسهم تعبانه اساسياً تعبانه وتحقق نيو هاي .
    أستنتجت من ذلك ان لا اركز كثيرا على حكاية البيانات المالية كثيراً نعم اكون ملم بها ولكن لاتغير شي في بحثي ( وهناء تذكرت كلام المهندس سيف بان مع التحليل الفني للمضاربه والسوينق لايهم البيانات الماليه )

    طيب مادام التحليل الاساسي ماراح يحدد لي الاسهم الممتازه ساتحول
    للتحليل الفني ممكن من خلاله الاقي طريقه تساعدني للتفريق بين الاسهم الممتازه ببساطة.
    هناء سالت نفسي ليش السهم يطلع والسهم الثاني ينزل
     
  2. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    اقصد ليش اسهم تصعد وليش اسهم تنزل على شكل قناه

    فالاجابه التي تبادرت الي ذهني انه السهم يكون في ترند اب لانه يحقق نتائج وارباح افضل كل ربع او يقلص خساير كل ربع

    وترند الدون عكس ذلك

    صحيح هناك اسهم تحقق ارباح كل ربع ولاتمشي في ترند اب هذه مالي معها شغل اتجاهلها

    طيب هناء افضلي اني ابحث عن اسهم ماشيه في صعود ( وتذكرت هذه المقوله 'The Trend Is My Friend'
    بحثت عن طريق ستوك فوتشر عن الفلاتر الخاصه بالقناه الصاعدة وشتغلت عليه ولكن صادفتني عده مشاكل مثل سعر الدخول والستوب لوس الواضحه والقريبه من بعض لان بصراحه المحفضه ماعاد تتحمل خسائر على وشك الافلاس وتعبت نفسيا وكل خسارة ولو بسيطه ستؤثر في ثقتي بمدى نجاحي في هذا السوق جربت وهمي ومامشى الحال


    جمعت السلبيات والعوائق في عدم قدرتي على الحصول على اسهم سعر الدخول والخروج متقاربه حتى لاسمح الله ان خسرت تكون خساره بسيطة

    المهم انه وجدت في بعض الاسهم في فلتر القناه الصاعدة اسهم تتسارع في الاتجاه الصاعد واسهم عكسه وقد تميل الي قناة نايمه

    درست اسهم القناه الصاعده التي تتسارع للاعلى ووجدت ان فرقها عن الاسهم الاخرى هو وجود ترن اب يحثها لصعود

    ومن هناء بداء البحث عن اسهم الترند الصاعد

    لاول مره افرق بين القناه الصاعده والترند اب

    كيف احصل مجموعه اسهم في ترند اب لادرسها

    عبثت كثيرا في ستوك فوتشر ولم الاقي مابحث عنه بظبط

    وفي نفس الوقت كنت ادرس علاقة بعض الاسهم مع بعض المتوسطات

    ولي موضوع بذلك بهذا الرابط

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=25714

    فربطتها مع بعض اسهم في ترنداب ولها علاقة بالمتوسطات

    عملت فلاتر الي ان توصلت الا افضلها الي حد الان بوجهة نظري مع يقيني انه بمساعدتكم لي سنبدع ونجد الافضل باذن الله

    ( بالمناسبه قد يذكر او يطرح احد الاعضاء موضوع ولا يتفاعل معه مع العلم ان من طرح الموضوع يبحث عن شي يخفاء علينا ولكن باجابتنا عليه سيصل
    الي نتائج ستثمر عن عمل مميز في المستقبل ومثال على ذلك مواضيع ابو فوز ماشاء الله عليه تعلم ذاتياً ووصل الي درجه من الاحترافيه للذين يستغربون النسب ابو فوز خلال يوم واحد وليسمح لي بذلك حقق 300% في
    العملات خلال ساعات محدودة وموثقه في منتدى الخليج للعملات وعرفت ذلك في زيارتي الاخيرة عندما اباء ابو فوز الا ان اتشرف بزيارته في منزله وبحضور ابا مجاهد ( فضيحتكم بجلاجل) وشاهدت بالشارت طريقه عمله
    والله ياخوان بدون مجامله طريقه خرافية الله يرزقه وان كان قد كتبها او لمح لها ولكن مين يستفيد بالبحث والسوال هو الرابح )
     
  3. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    عندي السهم الترند اب ولها علاقة بمتوسطي 20 و40 يوم على الاقل شهرين وهي محافظه على الترند وعلى علاقتها بالمتوسطات

    رائع يعني فيه احتمال كبير ادخل في السهم ويحافظ على ترنده لمدة اسبوع
    اخر وحقق ربحي وعساه في داهية بعدها ابحث عن سهم اخر

    لكن خفت من حظي التعيس اشتري سهم ينزل معاي ماراح يكمل ولو ليومين فقط اريد ان اربح اي شي

    هناء قلت احدد سعر دخولي وخروجي بنقاط متقاربه جدا جداا

    اذا ارتفع السهم الحمد لله واذا نزل الستوب لوس موجود والخسارة لاتذكر

    قلت اجرب حتى وانزل سهم سهمين ثلاثه حتماً ساعوض بالسهم من هذه
    الاسهم يحافظ على ترنده وارتفاعاته

    اشرى على متوسط 40 يوم والبيع اذا اغلق تحته مشت الامور

    كان هناك سلبيات
    لابد ان اختر اسهم اكثر امان من بين هذه النوعيه التي اتعاملمعها من الاسهم

    وجدت ان الاسهم التي في ترند اب ومرتده مرات متعددة من احد المتوسطين وعامل لها المتوسطات دعم قوي اضافه الي دعم الترند اب
    وبشرط انه عند الارتفاع لاتبعد كثيرا عن متوسط 20 يوم بارتفاع حاد
    هي الاسهم الاكثر امان والاكثر صدق مع الطريقة والاكثر استمراريه
    مثل arna و ntri على سبيل المثال
     
  4. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    طبعاً ملاحظ اني ماتكلمت عن الهدف

    الهدف بالعاده لما تشتري على متوسط 40 يوم تبيع على متوسط 20 يوم

    واذا كسر متوسط 20يوم الهدف اعلى سعر حققه السهم قبل حركه النزول الي ملامسة متوسط 20 ومن ثم متوسط 40 يوم

    ( قد يقول قائل تحديد الاهداف فيها نوع من البدائيه واقول تابعو الموضوع الي الاخير)

    ارجو قراءه هذا الرابط والمقصود انه لما نزلت الموضوع كان لي دراسه اعمل عليه

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=29176
     
  5. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    اخوي هلال
    مشكوراً كتب السبب المنطقي لاتجاهنا لهذا النوع من الاسهم
    فحبيت ان الجميع يقراءه مادمنا لسا في مقدمه الموضوع والكتابه عن هذه الاستراتيجيه

     
  6. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    نقطتين نستنتجها :

    1- اسهم الترند اب ( معروف انها تتصاعد للاعلى بسرعة اكثر من اسهم القناه الصاعده )
    لذا هي هدفنا

    ولكن في نفس الوقت الاسهم الاقل تسارع من بين اسهم الترند اب والتي لاتبعد كثيراً عن متوسط 20و 40 يوم وتكون حركتها متقاربه مع امتوسطات وتتصاعد سويا معها هي التي تنجح اكثر في طريقتي.


    2- كيفيه ايجاد هذه الاسهم ( لمن اراد ان يعمل فلتر ) الاسهم التي اغلقت
    اعلى من متوسط 40يوم لمدة60يوم الي 40يوم على الاقل ومكونه ترنداب


    الان اكتمل الجزاء الاول من الاستراتيجية .

    نوعيه الاسهم التي نتعامل معها وكيفيه ايجادها

    اعتقد استاذنا المؤشر في جميع دوراته يحرص دائما بان يذكرنا بان الاسهم الافضل هي التي يكون متوسط 50 يوم اعلى من متوسط 200 والسعر اعلى منهما

    طريقتي هي
    جميع المتوسطات تكون في الترتيب الصحيح لها
    متوسط 20يوم اعلى من متوسط 40 يوم ومن تحتهما متوسط 50 يوم ومن تحته متوسط 200 يوم

    بنظر الي الشارت تجد ان السهم يسير بشكل صحيح ومع عامل الزمن يتصاعد والمتوسطات تتصاعد ويرتفع السعر وهو هدفنا

    لكن يخطي من يعتبر ان المتوسطات هي مكمن السر او العامل الرئيسي
    لهذه الاستراتيجية القوه في هذه الطريقه هو الترند اب الصاعد(حركه السعر)
    المتوسطات فقط لفلتره الاسهم ومعرفه الاسهم التي تسير بشكل متناسق مع الترند اب ( ارجو ان لاينسى الجميع هذة النقطة)


    طبعاً سنعرف لاحقاً (اقراء الموضوع الي الاخير ) ان الترند اب هو الاساس - ولاني من اتباع مدرسه المؤشر وفلسفته في التحليل الفني لاعترف الابحركه السعر مع الاخذ بعين الاعتبار بالمتوسطات والمؤشرات التي تساعدنا بشكل كبير في زياده تاكيد القرار من ضعفه والمتوسطات هناء دورها اكبر



    الجزاء الثاني من الاستراتيجية هو تحديد افضل نقاط الشراء ونقاط البيع والستوب لوس.

    اي تحديد سعر الدخول والهدف والستوب لوس

    وعلى طاري الستوب لوس ممكن نسمي هذه النظرية او الاستراتيجية بنظريه الستوب لوس
    لانه بالاصل وفي بدايه الفكره والبحث هو ايجاد ستوب لوس في النقاط الحرجه لمسار السهم او ايجاد النقاط الحرجه للاسهم وتكون هي الستوب لوس وسعر الدخول

    بتوضيح اكثر بالسابق كنا نشتغل على انه نشتري سهم الستوب لوس تحت ب10% والهدف 5%
    هنا الستوب لوس ممكن يكون الاغلاق تحت سعر الشراء مباشره والهدف
    قد يصل الي 30%

    وراجع بعض اسهم هذه الطريقة التي ذكرتها سابقا وستشاهد اغلب الاسهم حقق اكثر من 100% خلال شهرين الي 3شهور

    طبعاً الستوب لوس قريب جدا ليه ؟ لسببين:

    الاول : لاننا لانريد خساره كبيرة

    الثاني :لان السهم عند النقاط الحرجة اي عنداو تحت دعم الترند الصاعد
    لان اغلب الاسهم ارتفعت بشكل كبير وسيبداء اهل الشورت شغلهم فاذا
    انكسر الترند سيكون شراءك في اعلى مستويات اسعار السهم لذا هناك مخاطره كبيره قد لايعود سعر السهم لسعر شراءك في القريب


    طيب وش نستنتج من تحديد الستوب لوس ؟

    نستنتج ان الاسهم والسوق كله ماله امان وان الاسهم معرضه للهبوط في اي لحظه ومافية استراتيجيه ناجه 100% ولا حتى 80%

    طيب ليش مزعجنا ياقاصد بطريقتك ؟

    الطريقه هذه جربتها وربحت منها الخير الكثير ادخل صح في النقاط الحرجه
    ( مدعم بطريقه احترافيه كما تعلمت من استاذي المؤشر ومن ماكتسبته ذاتيا ومن اخواني بالمنتديات)( تابع الموضوع للاخير )

    الارزاق مكتوبه وناخذ بالاسباب

    انت تدخل ووضع السهم يرقل اذا نزل نزلته عنيفه واذا ارتد ارتد بربح طيب ويعطي نسب لاعلى البال ولا على الخاطر

    طيب كيف نستفيد؟
    ادخل وتوكل على الله وعامل الرئيسي وورقتك الرابحه هو الستوب لوس

    لذا انا اسميها طريقه الستوب لوس

    ان دحدر السهم حميت نفسك بالستوب لوس وخسارتك لاتكاد تذكر قد لاتتعدى 2%
    وان ارتد السهم فالحمد لله وابشر بربح مجزي ويستاهل ان الواحد يتبنا هذه الطريقه

    مثال على ذلك سهم aob
    شريته على 4.15
    وحقق لي 82% خلال شهر ونص بس اخوكم طماع مابعت وابو فوز يعرف الكلام هذا ومتابع معاي المهم كنت ناوي ابيع في ذلك اليوم وكنت ناوي
    ابيع على اخر السوق لكن نزل كذا خبر على السهم ونزل اكثر من 20% خلال ثواني من حسن الحظ اني موجود على الستريمر وبعت بمكسب62%
    الشاهد من الموضوع ان فيه السهم قد تربح فيها ولكن بعد كسرها لترند انساها بالمرة

    واذكر قبل يومين سالني بوعبد الرحمن عن السهم وقلتله انساه

    يعني اي سهم تابع لهذه الطريقه ممكن نستفيد منه ونحقق ربح ولكن ممكن يكسر الدعم ويحقق الستوب لوس ( واسميها انا النقاط الحرجه في مسار السهم)
    فينهار السهم وبعد شهر احد الاعضاء يشاهد سعر السهم فيتبادر الي ذهنه
    ان الطريقه فاشله

    فيجب علينا فهم عمل الطريقه وان نتمرس عليها قبل تطبيقها

    هذه احد توصياتي التي فشلت وكانت الاسهم منتقاه بهذه الطريقه وكنت فعلا فشل ذريع ولكن قد نصالحهم بتقديم اسرار الطريقه لهم بعد تحسن نتائجه
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=29508

    سنتابع لم نبداء في الجزاء الثاني بعد
     
  7. Hisham

    Hisham عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ديسمبر 2002
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    أخي قاصد كريم
    جزاك الله خيرا على عملك هذا
    ولكن لدي التباس في تحديد نقاط الدخول والخروج وفضلا لا امرا ياليت تشرحها بدقة اكثر حيث انه بعد تحديد السهم على نفس الشروط التي ذكرتها بخصوص ان يكون السهم في ترند لمده 40 الى 60 يوم و تشكل المتوسطات دعم قوي له ..
    هل اعتمد عل مؤشر 20 كدعم او على مؤشر 40؟

    وكذلك بعد ذلك لم افهم بالضبط هل اختراق متوسط 40 للاعلى علامة دخول ام اختراق متوسط 20؟

    وكذلك الحال بالنسبة للخروج
     
  8. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    الجزاء الثاني

    الجزاء الثاني :آليه عمل او تطبيق الاستراتيجيه

    ساقسمها الي قسمين :

    الاولى موجهه : للغير متمرسين في التحليل الفني
    الثانيه موجهه : للمتمرسين او المتعاملين بالتحليل الفني
     
  9. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    آليه عمل او تطبيق الاستراتيجيه للغير متمرسين في التحليل الفني

    قبل ان نبداء اود ان اذكر جملتين يتم ذكرها كنصيحتين باستمرار بين المتعاملين بالبورصة:

    - لا تسبح عكس التيار
    - الترند صديقي

    اذا قراءات هاتين الجملتين فلا تمرر امامها مرور الكرام حاول ان تتعمق فيها اكثر وفهمهه اكثر واكثر

    لاننا لازلنا جدد على هذه التجارة ويلزمنا بعض الوقت لتعلم التحليل الاساسي
    والفني وقراءه الاخبار لمعرفه الاخبار الايجابيه لغتنامها والاخبار السئيه للا بتعد عنها

    فممكن طريقتنا هذه تساعدتك على اقتناص الاسهم التي تجتمع فيها ماتريد
    لحين اكتمال ماتدرسه او تتعلمه

    - بهذه الطريقة نحن نسبح مع التيار الي الابد وكل ماهداءت موجتنا صعدنا موجه اخر اقوى تسبح مع اتيار

    كيف؟

    على فرض ان الشباب في المنتدى خصصو موضوع يذكر فيه جميع الاسهم
    التي تتبع الاستراتيجيه وصنفناه الي قسمين قسم دعمه الاكثر ارتداد هو 20يوم والقسم الخر دعمه الاكثر ارتداد 40 يوم

    ضعها جميعاً في الاستريمر راقب الاسهم والسهم الذي يتداول بالقرب من متوسط 20 او40 يوم ركز عليه

    ضع سعر الدخول بسعر المتوسط الذي بقربه السهم
    اذا كان بالقرب من متوسط 20 يوم فالهدف اعلى سعر وصله السهم قبل ملامسه متوسط20يوم
    اذا كان بالقرب من متوسط 40 يوم فالهدف الاول هو متوسط 20 يوم والهدف الثاني هو اعلى سعر وصله السهم قبل النزول وملامسه متوسط20يوم ومن ثم الارتداد من متوسط 40يوم

    الستوب لوس مهم الاغلاق تحت متوسط 20 يوم او الاغلاق تحت متوسط 40 يوم

    يقول المثل اذا طاح الجمل كثرة سكاكينه

    ونصيحتي لك اول طعنه احرص ان تكون من خنجرك ( يعني خلك مصلحجي مع الاسهم ياما عشقنا اسهم ومالقينا الا الخسائر )

    لتحديد سعر الدخول والهدف والخروج يجب ان يكون كل متداول له بصمه خاصه به في تحديدها
    هناك مرونه مافيه شي اسمه استراتيجيه ثابته في عالم البورصه حسب ضروف متابعتك لقوى الطلب والعرض

    سعر الدخول :
    قريب من احد المتوسطين وكل ماكان بالقرب من متوسط 40 يوم كل ماكان افضل والافضل اذا صدته تحت متوسط 40 يوم والاغلاق كان
    اعلى من متوسط 40 يوم ( سيتم تحديده بدقة في القسم الموجهه للمتمرسين او المتعاملين بالتحليل الفني)

    الهدف :
    اذا الشراء عند متوسط 40 يوم فالهدف متوسط 20 يوم
    اذا الشراء عند متوسط 20 يوم فالهدف اعلى سعر قبل النزول الي متوسط 20 يوم

    الستوب لوس:
    الاغلاق تحت المتوسط الذي تم عنده الشراء

    وبالممارسه ستتضح معاك اكثر واكثر

    = نصيحه اخويه لا تتعامل مع هذه الاستراتيجيه وكانها الكنز الذي وجدته اخير ( فليس كل مايلمع ذهباً )

    مثال :
    سهم arna
     

    الملفات المرفقة:

  10. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    show stocks where close above MA(40)the last 40 days and close below MA(20)

    فلتر يعطيك الاسهم المحصوره بين متوسطي20 و40 يوم
     
  11. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    مثال على الستوب لوس

    سهم aob

    الان السهم اعتقد سينهار اكثر واذا حاول الارتفاع سيكون متوسط 40 يوم مقاومه قوية
     

    الملفات المرفقة:

  12. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    انا الي الان لم ابداء في القسم الثاني موجهه : للمتمرسين او المتعاملين بالتحليل الفني

    ولكن على طاير كيف الملم بتحليل الفني يعرف متى سيكسر دعم متوسط 40 يوم قبل كسره

    وكذلك لم قلت في السابق بان العامل الرئيسي هو الترند اب وليس المتوسطات

    اليكم هذا المثال
    سهم aob

    عرفنا ان السهم سيكسر متوسط 40 يوم قبل حدوثه لانه كسر الترند اب
    الرئيسي
     

    الملفات المرفقة:

  13. القرصان

    القرصان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2005
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    روعة .. جزاك الله الف خير اخي قاصد .. متابعين معك :rolleyes:
     
  14. Abu jori

    Abu jori عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    405
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله كل خير يا اخي على طريقتك الرائعة
    سؤال يا اخي و ارجو ان تطول بالك علي لاني مبتديء
    اخي الكريم بالنسبة للمتوسطات المتحركة هل تقصد الsma او ال Ema
    و شكرا لك
     
  15. زارع الامل

    زارع الامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2004
    المشاركات:
    659
    عدد الإعجابات:
    49
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله. مع ان الموضوع قديم لكن رفعته للاخوان علشان يستفيدون من رجال ذاك الزمن الجميل. وعسي صاحب الموضوع يكون في صحه وعافيه