ماهو تقييمك لخدمة Gprs, Edge من الشركة الوطنية للإتصالات .

CENTRALBANK

عضو نشط
الخدمة كانت ممتازة علما بانني استخدمها مع السيرا كارد ولكن عيبها انها تفصل احيانا... ومرات تكون بطيئة

Koko wawa

عضو نشط
SOS قال:
شوف أخوي .. إذا كنت مشترك مع الـ mtc من أول لا تقطع اشتراكك وانتظر إلى آخر السنة راح تبين أشياء كثيرة بهذي الخدمة للشركتين على السواء .
نصيحتي هذي عن تجربة لأن شركة الـ mtc الآن لا تعطيك اشتراك شهري مفتوح إلا إذا كنت مشترك سابق .. أما المشتركين الجدد فإن سعر الخدمة هو 9.500 بالشهر ولك 20 ميغابايت مجاناً وبعدها يحاسبونك على الكيلوبايت .. يعني يطلع حسابك آخر الشهر مو أقل من 50 دينار لو افترضنا إنك تستخدم الإنترنت بحدود ساعتين يوميا للتصفح فقط وليس لعمل أي داون لود.
أما في حالة كونك مشترك قديم فلا يحملونك إلا مبلغ الاشتراك الشهري المفتوح وهو 9.500 شهرياً. ويجب أن تنتبه لهذه النقطة بالذات.

نرجع لموضوعنا الرئيسي
خدمة الوطنية ممتازة ولكن سعر جهاز الوايرلس غالي ومع ذلك فهو أفضل من الموبايل.
الخدمة تقطع أحياناً وهذا يعتمد على قوة التغطية في المكان الذي تتواجد به ولكن أحيانا تستمر معك الخدمة لمدة طويلة قد تصل إلى 5 ساعات بدون انقطاع. وأنا جربت ذلك بالفعل .. يعني حاشني بو نص ساعة وحاشني بو خمس ساعات :)
التصفح بطيء قياساً بسرعة الدايل آب العادي ويعادل سرعة مودم 33.6 كيلوبايت. ولكن مع ذلك فهو مقبول جداً كخدمة وايرلس تعتمد على شبكة هوائية.
سرعة الـ dawnload جداً ممتازة وهي تتراوح ما بين الـ 15 إلى 25 كيلوبايت بالثانية
السرعة أيضا تعتمد على قوة الخدمة في المناطق التي تتواجد فيها .. ومع ذلك فهي أفضل من خدمة الـ EDGE لشركة الـ mtc لأن الوطنية تغطي جميع مناطق الكويت بينما شركة الـ mtc لا تغطي إلا ثلاث مناطق في الكويت وحسب عدد الخطوط المتوفرة .. والمناطق هي جنوب السرة ومنطقة صباح الناصر ومنطقة ثالثة لا أذكرها الآن تستطيع معرفتها عن طريق الاتصال بالشركة. وحسب الخطوط المتوفرة معناها يمكن ما تحصل هذي الخدمة حتى في الثلاث مناطق المذكورة في أوقات الذروة :((

طولتها عليك ما عليه . الخدمة ممتازة بشكل عام وتؤدي الغرض الذي وضعت من أجله كاتصال بديل وناجح وبسرعة مقبولة نوعا ما لشبكة الإنترنت في الأماكن التي لا تتوفر فيها خدمة إنترنت أفضل .

المفروض يعطوني اشتراك مجاني على هذا العرض الإعلاني

تحياتي

اخى الكريم شكرا لمعلوماتك .. لكن معلوماتك بخصوص mtc قديمه .
للتصحيح الاشتراك فى الخدمة لدى ام تى سي هى 9 دنانير و مفتوحه بدون 20 mb .

اما التغطيه فهي لكل الكويت وليست 3 مناطق كما هو سابقا.

شكرا

qatel4

عضو نشط
نسيت شئ بعد
الوطنية مقدمة خدمة ايدج
معناه جيل ثاني من الجي بي ار اس
تدرون هذي الخدمة غير موجودة في دول الخليج
اخوي كان رايح الامارات وحاس فيها علي اير كارد نظام ايدج ولا لقاه
قالوله هذا اللي تتكلم عنه خدمته غير موجودة بعد وقالوله عندما الجي بي ار اس وبس
وللعلم سعر الايدج دبلات عن القديم
وعندي شئ ثاني بس باحتفظ فيه حقي
غير مسموح للنشر

SOS

عضو نشط
Koko wawa قال:
اخى الكريم شكرا لمعلوماتك .. لكن معلوماتك بخصوص mtc قديمه .
للتصحيح الاشتراك فى الخدمة لدى ام تى سي هى 9 دنانير و مفتوحه بدون 20 mb .

اما التغطيه فهي لكل الكويت وليست 3 مناطق كما هو سابقا.

شكرا

يمكن أكون ما قدرت أعبر بشكل واضح لذلك أنا أعتذر إن كنت قد فهمت كلامي بمعنى آخر ..

خدمة الـ GPRS لشركة الـ mtc تغطي جميع مناطق الكويت ، ولكن خدمة الـ EDGE لا تغطي إلا ثلاث مناطق وحسب زحمة الخطوط المتوفرة. وذلك لسبب بسيط وهو أنها لم تطور كل محطات التغطية للآن ما عدا المناطق الثلاثة المذكورة لأنها لا تمتلك الأجهزة اللازمة لذلك .. بالمناسبة هذا الكلام كان خلال الأسبوع الماضي ولا أعتقد أن تركيب مثل هذه الأجهزة سيكون بهذه السرعة لذلك أنا نصحت الأخ أن ينتظر حتى نهاية السنة أو بداية السنة الجديدة .

أما الاشتراك فهو كما ذكرته لك وتستطيع الاتصال بالشركة وتستفسر بنفسك

أما عن خدمة الـ EDGE نفسها فهي خدمة قديمة عمرها أكثر من سنة ولكنها لم تدخل أسواق الشرق الأوسط للآن وأول شركة أدخلتها تقريباً هي الوطنية .

ملاحظة .. شركة نوكيا أول من أدخل هذه الخدمة على أجهزة الموبايل عبر جهاز 6230 وهو جهاز قديم عمره سنتين تقريباً . ثم طورت هذه الخدمة عبر جهاز 6230 i .. وبالمناسبة الجهاز الأخير هو أفضل جهاز يمكن استخدامه مع خدمة الـ EDGE .

تقبل تحياتي

Koko wawa

عضو نشط
SOS قال:
يمكن أكون ما قدرت أعبر بشكل واضح لذلك أنا أعتذر إن كنت قد فهمت كلامي بمعنى آخر ..

خدمة الـ GPRS لشركة الـ mtc تغطي جميع مناطق الكويت ، ولكن خدمة الـ EDGE لا تغطي إلا ثلاث مناطق وحسب زحمة الخطوط المتوفرة. وذلك لسبب بسيط وهو أنها لم تطور كل محطات التغطية للآن ما عدا المناطق الثلاثة المذكورة لأنها لا تمتلك الأجهزة اللازمة لذلك .. بالمناسبة هذا الكلام كان خلال الأسبوع الماضي ولا أعتقد أن تركيب مثل هذه الأجهزة سيكون بهذه السرعة لذلك أنا نصحت الأخ أن ينتظر حتى نهاية السنة أو بداية السنة الجديدة .

أما الاشتراك فهو كما ذكرته لك وتستطيع الاتصال بالشركة وتستفسر بنفسك

أما عن خدمة الـ EDGE نفسها فهي خدمة قديمة عمرها أكثر من سنة ولكنها لم تدخل أسواق الشرق الأوسط للآن وأول شركة أدخلتها تقريباً هي الوطنية .

ملاحظة .. شركة نوكيا أول من أدخل هذه الخدمة على أجهزة الموبايل عبر جهاز 6230 وهو جهاز قديم عمره سنتين تقريباً . ثم طورت هذه الخدمة عبر جهاز 6230 i .. وبالمناسبة الجهاز الأخير هو أفضل جهاز يمكن استخدامه مع خدمة الـ EDGE .

تقبل تحياتي

انا فاهمك عدل :D :)

اتمنى انك تتصل واتأكد معلوماتك بخصوص الاشتراك .
فقط 9 دنانير ومفتوح .
اما الادج انا حاليا بالمسيله وشغال الادج والله .

SOS

عضو نشط
Koko wawa قال:
انا فاهمك عدل :D :)

اتمنى انك تتصل واتأكد معلوماتك بخصوص الاشتراك .
فقط 9 دنانير ومفتوح .
اما الادج انا حاليا بالمسيله وشغال الادج والله .

أتمنى يكون كلامك صحيح لأني قطعت اشتراك الـ GPRS لخط الـ mtc قبل شهرين والحين متحسف عليه بسبب التعرفة الجديدة وال 20 ميغابايت .

أما خدمة الـ EDGE ما أعتقد إن الشركة تستطيع تركيب الأجهزة على هوائياتها بهذي السرعة .. يعني أقل من أسبوع تغطي كل مناطق الكويت وبعدد مفتوح من الخطوط بحيث تلتقط إشارات الـ EDGE بأي وقت ومن أي مكان.

أنا مصدقك والله يا خوي وأتمنى - يشهد الله - إن الشركتين يقدمون أفضل خدمة ممكنة بهذا المجال لنستفيد نحن من التنافس فيما بينهما .

تحياتي لك

Koko wawa

عضو نشط
SOS قال:
أتمنى يكون كلامك صحيح لأني قطعت اشتراك الـ GPRS لخط الـ mtc قبل شهرين والحين متحسف عليه بسبب التعرفة الجديدة وال 20 ميغابايت .

أما خدمة الـ EDGE ما أعتقد إن الشركة تستطيع تركيب الأجهزة على هوائياتها بهذي السرعة .. يعني أقل من أسبوع تغطي كل مناطق الكويت وبعدد مفتوح من الخطوط بحيث تلتقط إشارات الـ EDGE بأي وقت ومن أي مكان.

أنا مصدقك والله يا خوي وأتمنى - يشهد الله - إن الشركتين يقدمون أفضل خدمة ممكنة بهذا المجال لنستفيد نحن من التنافس فيما بينهما .

تحياتي لك

الله يوفقك يالحبيب مشكووور

slack

عضو نشط
والله قاعد اشوف شي يعقد ويخلي الواحد غبي الصراحه
ماعمري سمعة عن خدمة Bluetooth
لانها ميزة :eek:

والشي الثاني مقارنة GPRS مع DSL
لانه GPRS ياي عن طريق DSL او ما شابه للشركه والشركه تقوم بتوزيعه على شكل GPRS يعني ماكو مقارنه
:eek:
غير تعدد سرعات DSL العاليه الي قد تصل 8MB فاكثر .

bu3teeg72

عضو نشط
SOS قال:

تحياتي لك

كلام الأخ كوكوواوا صحيح.. mtc تغطي معظم مناطق الكويت بداية من شهر أغسطس2004.

SOS

عضو نشط
bu3teeg72 قال:

وكلامك إنت بعد صحيح لأن هذا إعلانهم .. أما الحقيقة فهي حتى بداية الأسبوع الماضي ماكو شيء ولكن ربما يكون خلال منتصف الأسبوع الماضي تم تركيب الأجهزة وأنا مصدق الأخ كوكو واوا وأتمنى نشوف هذا التطور .. وكما نصحت الأخ الفهلوي في بداية مداخلتي الأولى أن ينتظر حتى بداية السنة الجديدة ويقارن خدمات الشركتين لأنه لا مجال للمقارنة إذا كانت إحدى الشركتين تقدم خدمة ناقصة لا تغطي جميع مناطق الكويت.

معظم لا تعني كل يا عزيزي
وشكرا لتوضيحك .. فكلنا نبحث عن الحقيقة من أجل المزيد من الاستفادة

SOS

عضو نشط
bu3teeg72 قال:

2004 !!!

توني انتبهت للتاريخ .. أنت تقصد GPRS وكلامك صحيح أيضا ولكننا نتحدث عن خدمة الـ EDGE وهي خدمة حديثة أدخلتها الوطنية في شهر سبتمبر الماضي تقريبا على جميع مناطق الكويت ، وأدخلتها الـ mtc على ثلاث مناطق فقط مبدئيا وربما عممتها على جميع المناطق خلال منتصف الأسبوع الماضي .

تقبل تحياتي

علي الغانم

عضو نشط
واحد يقول زينه واحد يقول موزينه ماعرفنا زينه ولا موزينه

معلومات عن خدمة GPRS

أول شركة قدمة خدمة GPRS في الكويت هي شركة MTC

وأول شركة قدمة خدمة GPRS, Edge هم MTC

سعر الاشتراك عند أم تي سي 9 دنانير وعند الوطنية 10 دنانير والخدمة متقاربه تقريبا بين الشركتين .

أما بخصوص الكرت AirCard فهو متوفر في الشركتين ولاكن ماله داعي لأن ممكن الواحد يستمتع بنفس الخدمة مع تلفون نوكيا يكون في GPRS.Edge

متداول كويتي

عضو نشط
هل من الممكن أنني أستخدم الخدمه ال Edge بواسطة جهاز نوكيا 6230 i وبنفس جودة الكرت اللي يركب على الابتوب كرت السييرا..

والسلام

man_70kw

عضو نشط
متداول كويتي قال:
هل من الممكن أنني أستخدم الخدمه ال Edge بواسطة جهاز نوكيا 6230 i وبنفس جودة الكرت اللي يركب على الابتوب كرت السييرا..

والسلام
اخوي خلني افيدك شوي بخصوص الموبايلات التي تدعم خدمة ال EDGE ...
اول شي بخصوص سؤالك ممكن تستخدم جهاز نوكيا 6230i ولا لأ الجواب ممكن ليش .. الكرت AirCard الي ينباع في الوطنية الحد الأقصى لسرعة نقل البيانات 216 kbps او تقدر التأكد من موقع الشركة المصنعه للكرت ...
2 - تلفون 6230i GPRS Class 10 (4+1/3+2 slots), 32 - 48 kbps
HSCSD Yes, 43.2 kbps
EDGE Class 10, 236.8 kbps
ركز على الي مكتوب باالأحمر .. او على فكرة جميع تلفونات الجيل الثالث بنفس السرعة الي متوفره في تلفون 6230 i
يعني 6230 اسرع من كرت الوطنية وهذا من واقع تجربه وايضا جميع موبايلات الجيل الثالث أسرع ... يعني مافي داعي تشتري الكرت
أو اي سؤال عن الموبايلات والشبك انا حاضر ...

متداول كويتي قال:

والسلام

بالتأكيد نعم لان سرعة جهاز نوكيا 6230i هي 236,8

تحويل البيانات
EDGE درجة 10 (4+1، 3+2): سرعة حتى 236.8 kbps

راجع المواصفات في موقع نوكيا
http://www.nokiamena.com/arabic/phones/models/6230i/features.htm

bugais

عضو نشط
وراكم وراكم قال:
بالتأكيد نعم لان سرعة جهاز نوكيا 6230i هي 236,8

تحويل البيانات
EDGE درجة 10 (4+1، 3+2): سرعة حتى 236.8 kbps

راجع المواصفات في موقع نوكيا
http://www.nokiamena.com/arabic/phones/models/6230i/features.htm

مرحبا اخوي وراكم وراكم
من واقع تجربة انا كنت اشبك عن طريق جهازي 6230i
و الحين جربت السييرا كارد وبصراحة فرق معاي وخصوصا الداون لود (التحميل)
السييرا كارد اسرع من الموبايل
وفي ميزة حلوة عند الوطنية انة يعطيك كرت ثاني على نفس الرقم
لاستعمالة لخدمة الانترنت

مع احترامي لمداخلتك

وجهة نظر :)

واللة ماعندي اسهم الوطنية :D

bu3teeg72

عضو نشط
SOS قال:
2004 !!!

توني انتبهت للتاريخ .. أنت تقصد GPRS وكلامك صحيح أيضا ولكننا نتحدث عن خدمة الـ EDGE وهي خدمة حديثة أدخلتها الوطنية في شهر سبتمبر الماضي تقريبا على جميع مناطق الكويت ، وأدخلتها الـ mtc على ثلاث مناطق فقط مبدئيا وربما عممتها على جميع المناطق خلال منتصف الأسبوع الماضي .

تقبل تحياتي

ميخالف يالطيب تقبل كلامي و أنا متأكد منه.. بدأت الـ mtc تبديل أجهزتها لتشغيل الـ EDGE من شهر أغسطس 2004 والـ GPRS من شهر يونيو 2002.. و انت على راحتك اذا يتاخذ بكلامي أو لأ بس عشان لحد يظن إن موضوع الـ EDGE جديد على ال mtc.

يعطيك العافية.

أعلى