شركة التعمير للاستثمار العقاري ش.م.ك ( تعمير ك )

الحالة
موضوع مغلق

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
ِ.ادراج اسهم شركة التعمير للاستثمار العقاري بالسوق الرسمي يوم 2005/12/12‏
يود سوق الكويت للأوراق المالية ان يعلن بأن شركة التعمير للاستثمار العقاري
سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع (العقار) وذلك اعتبارا من يوم
الاثنين الموافق 2005/12/12 على النحو التالي :‏
باللغة العربية : ( عمار).‏
ِ(amar)باللغة الانجليزية : ‏
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
طرحت أسهمها في اكتتاب خاص 17 الجاري
«التعمير» إلى البورصة 12 ديسمبر بسعر يتراوح بين 280 - 320 فلسا
كتب سعيد حبيب:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان شركة المصالح العقارية ستحقق ربحية تتجاوز 28 فلسا للسهم ما يعادل 4.600 ملايين دينار نتيجة بيع 40 مليون سهم من شركة التعمير للاستثمار العقاري وستسجل هذه الارباح في ميزانية الشركة للربع الاخير من العام الجاري.
واشارت المصادر ذاتها الى ان المصالح العقارية قامت بطرح 40 مليون سهم من التعمير من اكتتاب خاص انتهى في 17 نوفمبر الجاري حيث تم بيع السهم بسعر 230 فلسا.
وذكرت المصادر ان «التعمير» استكملت كافة اجراءات للادراج في سوق الكويت للاوراق المالية مشيرة الى انها ستدرج يوم 12 ديسمبر المقبل وستتولى «جلوبل» مهمة مستشار الادراج.
وتوقعت المصادر ادراج «التعمير» بسعر يتراوح بين 280 الى 320 فلسا للسهم وفي حال اتمام عملية الادراج ستحقق المصالح ارباحا كبيرة نظرا لاعتماد ميزانيتها على عدد الاسهم القائمة مما سينعكس بصورة ايجابية على ارباحها خلال الربع الاخير من العام الجاري.
يذكر ان شركة التعمير للاستثمار العقاري تأسست عام 1978 ويبلغ رأسمالها 20 مليون دينار وتمتلك اصولا قيمتها 34.24 مليون دينار وتعمل في مجال الضيافة وادارة الفنادق وخدمات الترفيه علما بأن «المصالح» تمتلك حصة قدرها 51% في «التعمير».
وفي سياق متصل ذكرت مصادر مطلعة ان شركة التعمير تعتزم بناء عقارات في منطقة بنيد القار مشيرة الى ان التعمير تمتلك نحو 70% من شركة الضيافة العالمية صاحبة امتياز فندق رامادا في عدد من الدول العربية.
ومن ناحية اخرى، كشفت المصادر ان «المصالح» تستعد لتأسيس شركة تابعة في دبي برأسمال يصل الى 5.5 ملايين دينار وستعمل الشركة الجديدة في مجال ادارة وتشغيل الفنادق.
وكانت شركة المصالح العقارية قد وضعت مؤخرا خطة استراتيجية جديدة تعتمد على تنويع استثماراتها لتقليل المخاطر حيث قللت من تركيزها على ادارة العقارات واتجهت الى تملك نسب مؤثرة في رؤوس اموال الشركات، كما تركز «المصالح» على نشاط تطوير العقارات في ظل توجهها للتوسع الخارجي.
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
شركة التعمير للاستثمار العقاري المملوكة بنسبة 51% للمصالح العقارية حققت ارباحاً عن العام الماضي بمقدار 8،1 مليون دينار كويتي.

وذكر مصدر ان الجمعية العمومية للشركة امس شكلت مجلس ادارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة، ضم كلا من نجيب مساعد الصالح، يوسف عبدالحميد الجاسم، جمال الهزيم، عبدالوهاب راشد الهارون، وسيتم تعيين اثنين لاحقاً لكل من «غلوبل» والمصالح العقارية، وتم انتخاب عبدالوهاب الهارون رئيساً لمجلس الادارة.

على صعــيد آخر اعلن المصدر ان المجلس الجديد سيحضــر لادراج الشركة في سوق الكــويت للاوراق المـالية في يونيو من العام الحالي تقــريباً، بعد ان مــر عام تقريباً على زيادة رأس مالــها من 8 الى 20 مليون دينار كويتي.

تجدر الاشارة الى ان غلوبل لديها ملكية اكثر من 15% في رأس مال «التعمير»، وان كل الشروط التي تتطلبها ادارة البورصة لادراج الشركة مستوفاة.
 

زنبرك

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2004
المشاركات
297
شركة التعمير للاستثمار العقاري ( عمـار )

السلام عليكم
شركة عمار التى ستدرج بالسوق يوم الاثنين 12/12/2005

ماهو السعر العادل للسهم في ظل ارباح الشركة بالتسع اشهر 722443دينار
وراس مال الشركة 20000000دينار وربحية السهم في التسع اشهر فقط
3.61 فلس ( ثلاثة فلوس وواحد وستون بالمئة من الفلس ) وكانت سابقا قد حققت خسائر اطفأتها بتخفيض راس المال

يرجى من الاخوة من عنده علم ان يجيبنا وهل ينصح بالدخول بالسهم ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

london

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2004
المشاركات
209
اليوم حضرت ندورة تعرفية للشركة فى البورصة
يقول عمر قوقة السعر العادل للشركة مقارنة بالشركات العقارية بنفس القطاع 400 فلس (وايد )
يقول اتوقع شخصيا ان تنزل البورصة ب 300 فلس
واذا انت مهتم بتفاصيل الشركة فى نشرة تمهيدية بالبورصة
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
التعمير للاستثمار العقاري» في التداول غدا بمسمى «عمار»
الصالح: «تعمير» تجري مفاوضات مع هيئة الاستثمار لإنشاء مشروع مشترك على الواجهة البحرية
كتب محمد الاتربي:
اعلن رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المصالح العقارية نجيب الصالح المالكة الرئيسية لشركة التعمير للاستثمار العقاري عن مفاوضات تقودها «التعمير» مع الهيئة العامة للاستثمار بهدف استغلال اراضي الشركة واراضي الهيئة التي تبلغ مساحتها 34 ألف متر مربع على الواجهة البحرية.

وكشف الصالح خلال ندوة الاعلان عن ادراج التعمير غدا في البورصة ان الشركة اقترحت اكثر من سيناريو بشأن استغلال الارض، فإما تأسيس صندوق مشترك وادخال مساهمين جدد، او تأسيس شركة تتملك فيها التعمير 30% والهيئة 25%، والباقي يطرح للاكتتاب.

واضاف ان الهيئة ابدت موافقة مبدئية، الا انها طلبت مهلة لمزيد من درس الفكرة.

نشاطات التعمير

وحول شركة التعمير تحدث الصالح عن انها تملك حصصا عديدة في شركات ناجحة، كما انه تم توسيع دائرة نشاط الشركة لتشمل العقار وكذلك ادارة الفنادق.

واضاف الصالح: تملك التعمير 70% في شركة الضيافة العالمية، وهي شركة متخصصة في ادارة الفنادق حول العالم، لاسيما علاقة فنادق رمادا في مصر والمغرب ولبنان وبلغاريا وليبيا مفصحا عن انه جار العمل لتأسيس شركة تابعة لادارة تلك الفنادق.

وذكر ان التعمير تملك ايضا 44.18% في شركة منتجع ساحل الزلاق، الذي يبلغ رأسمالها 11 مليون دينار بحريني، مضيفا ان الشركة ستقوم باستغلال ارض مساحتها 70 الف متر، حيث سيتم تشييد فندق ومنتجع.

وتحدث الصالح ايضا عن ملكية للتعمير في رأسمال ايكاروس بواقع 15%، وهي الشركة التي ستقوم بتطوير جزيرة فيلكا حيث ستحصل على نحو 5 كيلو مترات لاستغلالها في فنادق وشاليهات ومنتجعات سياحية.

واشار الى حصة التعمير في شركة نادي الكورنيش التي تبلغ 82%، الذي تم تشغيل النادي حاليا ويضم 800 الى 900 عضو في حين ان طاقته الاستيعابية تبلغ 2000 عائلة، وبأعلى خدمات على مستوى المنطقة.

عقود

وقال الصالح ان شركة الضيافة العالمية التي تملك فنادق رمادا تغطي في نجمتين الى 5.4 نجوم، وقعت عقدين في القاهرة احدهما فندق في الهرم وآخر في احدى المدن الرئيسية في مصر هي المنصورة.

وأشار الى ان الاسبوع المقبل سيتم توقيع 3 عقود في المغرب، بالدار البيضاء وطنجة واغادير.

وفي تلك المجال تحدث الصالح عن ان التعمير تسعى خلال 3 سنوات ليكون تحت ادارتها 30 فندقا.

مؤشرات عقارية

وذكر ان اصول الشركة تمت من 8 ملايين دينار في عام 2002 لتصل الى حوالي 5.37 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005 وقد قامت الشركة بزيادة رأس المال من 8 الى 20 مليون دينار في الربع الاول من عام 2004، اي بما يعادل نسبة 150 في المائة لتمويل استثمارات الشركة ومشاريعها الحالية والمستقبلية. كما بلغت حقوق المساهمين 4.31 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005.

اما صافي الربح فقد بلغ 693 الف دينار في سبتمبر 2005 وربحية السهم 61.3 فلوس عن الفترة نفسها وقد وزعت الشركة ارباحاً بلغت 5 فلوس عن عام 2004.

وارتفعت القيمة الدفترية لسهم الشركة لتصبح 154 فلسا في 30 سبتمبر 2005 مقارنة بـ 57 فلسا في نهاية عام 2002.

غلوبل مستشار الإدراج

ومن جهته قال عمر القوقة من شركة بيت الاستثمار العالمي ان غلوبل تنظر لعملية ادراج الشركات في سوق الكويت للأوراق المالية كعملية متكاملة تشمل تقديم طلب الادراج والالتزام بتوفير كل متطلبات ادارة السوق، بالاضافة الى مجموعة الانشطة التعريفية التي تسهل على المتعاملين في البورصة التعرف على الشركة المدرجة.

واضاف انه يعتقد بأن السوق الكويتي يتسع للمزيد من الشركات وانه لا يوجد ما يمنع او يعيق الادراج اذا ما توفرت الشروط المطلوبة، مع الاخذ بعين الاعتبار والتحقق من ان الادراج يكون على اسس موضوعية ومدروسة وليس من اجل الادراج فقط.

وقال القوقة اعتقد ان السوق والمستثمرين يجب ان يكونوا هم الحكم الفصل في جدوى اي شركة من عدمها بعد ادراجها وفق الشروط والقواعد الاستثمارية الصحيحة التي تحددها ادارة السوق والمعايير العالمية التي تتبناها غلوبل.

واضاف ان متطلبات الادراج المتعددة تهدف في مجملها الى ان تكون العلاقة بين الشركة والمتداولين مبنية على الشفافية والافصاح ودقة المعلومات، بالاضافة الى عدالة توزيع المعلومة فإن خدمات مستشار الادراج تتضمن التأكيد على فهم الشركة التي هي قيد الادراج لأهمية الافصاح عن المعلومات وعلاقاتها المستقبلية مع جمهور المستثمرين والمساهمين.

واشار في هذا السياق الى ان 26 شركة ادرجت في سوق الكويت للأوراق المالية منذ بداية عام 2005، ادارت غلوبل ادراج خمس منها. كما يوجد 27 شركة عقارية استثمارية مدرجة في السوق ستكون التعمير اضافة جديدة لها.


السعر المتوقع

سأل أحد الحضور عن سعر سهم عمار المتوقع فأجاب عمر القوقة: في تقديري الشخصي، 300 فلس تقريباً.

وعلى اساس معدل الـ PE 2.72 مرة يبلغ السعر 412 فلساً.

اما على اساس PE 2.2 مرة فإن السعر يبلغ 339 فلساً.

وعلى PE مرتين فقط فإن السعر 308 فلوس.
 

زنبرك

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2004
المشاركات
297
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي لندن
السؤال كيف حسب 300 فلس والربح فقط 3.61فلس بتسعة شهور
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
:p الشركه هذى وجه خير على السوق
 

london

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2004
المشاركات
209
ليش يالمهذب نصف دينار ؟! من باب اولى المصالح العقارية ترتفع لانها تمتلك 51,9% من التعمير
 

showbiz

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
401
الإقامة
دولــة الكـــــــويت
«عمار» تتجه إلى توقيع ثلاثة عقود من المغرب و«الضيافة القابضة» لديها حق الامتياز لإدارة فنادق «رمادا»
كتب علاء السمان: أعلنت شركة التعمير للاستثمار العقاري عن ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية اعتبارا من الغد.
وأكد نائب رئىس مجلس الادارة في الشركة نجيب الصالح ان الادراج يعد تمهيدا لمرحلة واعدة للشركة في مجالات استثمارية عقارية كبيرة ومتنوعة كانت قد اختتمتها أخيرا بمشروع نادي الكورنيش الذي يعد من أحدث وأرقى النوادي الصحية على مستوى المنطقة.
وكشف الصالح في مضمون حديثه خلال الندوة التي أقامتها «جلوبل» بصفتها مستشار ادراج الشركة عن توقيع عقود ادارة فندقين في القاهرة والمنصورة فيما أشار إلى استعدادات الشركة لتوقيع ثلاثة عقود أخرى في الدار البيضاء وطنجة وأغادير في المملكة المغربية.
وتطرق الصالح إلى مشروعات الشركة الحالية مثل نادي الكورنيش على شارع الخليج بمساحة 15 الف متر مربع حيث تستحوذ شركة التعمير على 82 في المئة من شركة نادي الكورنيش التي تتملك المشروع.
ولفت إلى افتتاح النادي رسميا في 22/11/2005 حيث يحتوي النادي على «هايدروبول» للعلاج والمساج المائي وأجنحة حرارية.
ومن ناحية أخرى، تتملك التعمير نسبة 70 في المئة من شركة الضيافة القابضة وهي متخصصة في ادارة الفنادق في دول العالم وتم شراء حق الامتياز لفنادق رمادا في دول مصر، المغرب، لبنان، وليبيا وبلغاريا فيما يجري حاليا انشاء شركات تابعة للشركة الأم في هذه الدول على أن تتولى ادارة الفنادق فيها.
وأشار الصالح إلى استحواذ التعمير على 18,18 في المئة من شركة منتج ساحل الزلاق في البحرين لافتا لشراء 15 في المئة من شركة ايكاروس العقارية التي ستتولى تطوير جزيرة فيلكا وتحويلها إلى منتجع سياحي كبير ذلك بالتحالف مع شركة المال العقارية.
وعن مشروع مجمع ابراج التعمير الذي يعتبر من أهم مشروعات الشركة قال الصالح إن الدخل السنوي للمجمع يبلغ ما يقارب الـ 700 الف دينار سنويا في حالة اشغاله بالكامل فيما اتخذت إدارة الشركة قرارا باخلاء المجمع تمهيدا لهدمه حيث ان النية تتجه نحو دمج الأرض المملوكة للهيئة العامة للاستثمار مع أرض مجمع التعمير بهدف بناء مشروع متكامل يكون قبله الضيافة الرسمية في الكويت تماشيا مع رغبة الحكومة لافتا إلى استحواذ الفكرة على اهتمام الهيئة مشيرا إلى أنه سيتم انشاء 4 مجمعات سكنية ضخمة على أرض المجمع بدلا من المبنى الحالي ذلك في حالة عدم الوصول إلى اتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار.
ونوه إلى تقديم طلب إلى الهيئة مغزاه دمج الأرضين أو انشاء شركة او صندوق بقيمة المساحة كلها وتطرح للاكتتاب مؤكدا حرص الشركة على استقلال الأرض بشكل أمثل.
وذكر الصالح ان الأرض وفق آراء بعض المتخصصين لا تعتبر مستغلة بشكل جيد مبينا ان قيمة الأرض في دفاتر الشركة تقدر بـ 11,2 مليون دينار في حين ارتفعت حاليا بشكل كبير.
وعلى صعيد متصل تحدث نائب الرئيس التنفيذي في جلوبل عمر القوقة عن نشاط جلوبل كمستشار لابراج التعمير، واوضح ان جلوبل تنظر لعملية ادراج الشركات في سوق الكويت للاوراق المالية كعملية متكاملة تشمل تقديم طلب الادراج والالتزام بتوفير كافة متطلبات ادارة السوق، بالاضافة إلى مجموعة الانشطة التعريفية التي تسهل على المتعاملين في البورصة التعرف على الشركة المدرجة.
وقال ان السوق الكويتي يتسع للمزيد من الشركات وانه لا يوجد ما يمنع او يعيق الادراج اذا ما توفرت الشروط المطلوبة، مع الاخذ بعين الاعتبار والتحقق من ان الادراج يكون على أسس موضوعية ومدروسة وليس من أجل الادراج فقط.
ودعا إلى ضرورة ان يكون المستثمرون هم الحكم الفصل في جدوى أي شركة من عدمها بعد ادراجها وفق الشروط والقواعد الاستثمارية الصحيحة التي تحددها ادارة السوق والمعايير العالمية التي تتبناها جلوبل.
واضاف ان متطلبات الادراج المتعددة تهدف في مجملها إلى ان تكون العلاقة بين الشركة والمتداولين مبنية على الشفافية والافصاح ودقة المعلومات، بالاضافة إلى عدالة توزيع المعلومة فإن خدمات مستشار الادراج تتضمن التأكيد على فهم الشركة التي هي قيد الادراج لأهمية الافصاح عن المعلومات وعلاقاتها المستقبلية مع جمهور المستثمرين والمساهمين.
وأشار في هذا السياق إلى ان 26 شركة أدرجت في سوق الكويت للاوراق المالية منذ بداية عام 2005، أدارت جلوبل ادراج خمسة منها، كما يوجد 27 شركة عقارية استثمارية مدرجة في السوق ستكون التعمير اضافة جديدة لها.
ومن ناحية اخرى، اوضح القوقة ان التعمير ستتداول تحت مسمى «عمار».
وعما اذا كان لدى جلوبل حصة مؤثرة في «عمار» قال القوقة إن نسبة جلوبل متواضعة ولكن التزامنا تجاه الشركة هو استثمار لعملائنا ونجاح التعمير هو نجاح لـ «جلوبل».
ومن ناحيته، تحدث محمد العزيز من جلوبل عن تطور النمو في سوق العقار الكويتي ومؤشرات النمو في قطاع العقار الاستثماري والسياحي واستعرض أهم البيانات المالية للشركة المتمثلة في نمو اصول الشركة من 8 ملايين دينار في عام 2002 لتصل إلى حوالي 37,5 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005 وقيام الشركة بزيادة رأس المال من 8 ملايين دينار إلى 20 مليون دينار في الربع الأول من عام 2004 أي بما يعادل نسبة 150 في المئة لتمويل استثمارات الشركة ومشاريعها الحالية والمستقبلية, كما بلغت حقوق المساهمين 31,4 مليون دينار في 30 سبتمبر 2005.
أما صافي الربح فقد بلغت 693 الف دينار في سبتمبر 2005 وربحية السهم 3,61 فلس عن الفترة نفسها وقد وزعت الشركة أرباحا بلغت 5 فلوس عن عام 2004.
مشيرا إلى ارتفاع القيمة الدفترية للشركة لتصبح 154 فلسا في 30 سبتمبر 2005 مقارنة بـ 57 فلسا في نهاية عام 2002.
يذكر ان شركة التعمير للاستثمار العقاري ش,م,ك (مقفلة) تأسست عام 1978 تحت اسم شركة التعمير الكويتية، وتم تعديل اسم الشركة إلى الاسم الحالي واضافة أغراض جديدة في أغسطس 2003، وتتخصص الشركة في الضيافة وادارة الفنادق وخدمات الترفيه، علما ان شركة المصالح العقارية تمتلك الجزء الأكبر من الشركة.
وتتضمن نشاطات الشركة تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة فقط في الكويت وفي الخارج، اعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في مجالات العقارية بكافة انواعها، تملك ادارة الفنادق والنوادي الصحية والمرافق السياحية وايجارها واستئجارها، ادارة وتشغيل واستثمار وايجار واستئجار الفنادق والنوادي وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافيتريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية الترويحية والرياضية والمحلات وذلك على مختلف الدرجات والمستويات شاملاً جميع الخدمات الأصلية والمساعدة والمرافق الملحقة بها وغيرها من الخدمات اللازمة لها.
 

falah

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
199
للاسف الشركة نازلة السوق في الوقت العصيب
ويمكن في الوقت الضائع
حيث ان البيع اكثر من الشراء
 

omaziz

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2005
المشاركات
441
الإقامة
kuwait
اخ مصادر ارجوا ان تدخل هنا

اخي العزيز مصادر ار جوا اخباري عن شركة عمار هل هي شركة شرعية
 

abu-saleh

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2005
المشاركات
172
????????????

عندي اقتراح نغير اسم هالسهم من عمار الى ( دمار)
 

saas

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2005
المشاركات
39
$$$ الملياردير قال:
السهم مادامه تابع للمصالع عيل ما منه رجا
بيصير سهم ثقيل
والدليل اليوم في اول يوم نزل فيه وهو بالحد الادني
يبة وخروا عن هلاسهم الدايخة

بالله قولنا الاسهم الزينه لوسمحت..
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
والله هالشركة عفستني عفاس لو مومنزلينها أحسن!!:mad:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى