لراجحي": نتوقع ارتفاع سهم "سابك" رغم ضعف فروقات أسعار منتجاتها

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
لراجحي": نتوقع ارتفاع سهم "سابك" رغم ضعف فروقات أسعار منتجاتها

عدلت الراجحي المالية السعر المستهدف لسهم سابك ليصبح 97 ريالاً للسهم كما أبقت على تصنيفها المحايد

سابك20100.68%96.750.65
الرياض - مباشر: قالت شركة الراجحي المالية إنها تتوقع ارتفاع سعر سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
"على الرغم من ضعف فروقات أسعار المنتجات، حيث ترى أن هناك عدداً من العوامل الأخرى التي ستؤثر إيجاباً على سعر السهم.
ووفقاً لتقرير لها اليوم، ذكرت شركة الأبحاث أن من ضمن تلك العوامل، الاستحواذات على شركات أو قطاعات في شركات أخرى، إذ تبحث الشركة عن تحقيق قيمة إضافية من النقد (21% من القيمة السوقية) - على سبيل المثال اتفاقية شركة صدف - كذلك تحقيق تحسن في قطاعات المعادن.
ونوهت الراجحي المالية بأن أي بيع للأصول يؤدي إلى تحسين العائد على حقوق المساهمين، مشيرة إلى أن الشركة تعتزم تنويع اللقيم المستخدم لديها عن طريق الغاز والفحم الحجري، وأيضاً تنويع منتجاتها لتصبح منتجات ذات قيمة مضافة، وتكون أقل تذبذباً وأكثر دفاعية، وهو العامل الثالث ضمن العوامل التي تدعم سعر سهمها.
وتقول شركة الأبحاث إنه على الرغم من أن تقديراتهم لما تتضمن هذه العوامل بالكامل بعد، فإنها تزيد من ارتياحهم ونظرتهم التفاؤلية حيال السهم على المدى الطويل.
وأضافت: ومن وجهة نظرنا، سوف تظل شركة "سابك" واحدة من الدعامات القوية، في ظل احتمالية تأثر الاقتصاد الكلي بضغوط التكلفة. وفي نفس الوقت، وكما ذكرنا في تقريرنا "المواضيع الرئيسية لقطاع البتروكيماويات في 2017"، فإنه من المرجح عدم وجود أي تغيير في آلية تسعير اللقيم لسابك – على الأقل حتى عام 2019.
وأشارت إلى أنه وبعد تحديث بيانات الربع الرابع، فقد عدلت الراجحي المالية السعر المستهدف لسهم سابك ليصبح 97 ريالاً للسهم، كما أبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمناً التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها، مع وجود احتمال لارتفاع سعر السهم.
وكانت شركة الأبحاث قد حددت السعر المستهدف لسهم "سابك" عند 94.2 ريال، في تقرير صادر عنها في 22 نوفمبر الماضي.
وارتفعت الأرباح الصافية لـ"سابك" بنسبة 47.73% بالربع الراتبع من 2016 الى 4.55 مليار ريال
ب (1.2 مليار دولار)، مقابل 3.08 مليار ريال (821 مليون دولار) بالربع المماثل من العام السابق، لتقترب بذلك متوسط توقعات شركة الابحاث.
SABIC 6 Feb AR.pdf
مواضيع ذات صلةتقييمات وتوصيات الأسهم
المصدر:مباشر
 
أعلى