يا كثر صناديق الكويتيه للاستثمار؟؟

المخيال1

عضو نشط
السلام عليكم..كنت مستثمر اشتري واساهم عن طريق الصنايق الاستثماريه وصارت عندي خبره كبيره بهالشغله..لكن لو اقول لكم جم صندوق عند الكويتيه للاستثمار يمكن تقولون مو صحيح!! وشخصيا لي علاقه بمدير احد صناديقهم الاستثماريه ..بس كل هالصناديق وكل هالاستثمارات وكل هالمحافظ لكن للاسف السهم انضرب على راسه ضربات متتاليه (تذكرني بضربات تايسون)
ومني لكم

Koko wawa

عضو نشط
وما علاقة الصناديق بسعر السهم ؟؟؟

يمنع بقرار من وزارة التجارة وبرقابة من البنك المركزى شراء اى صندوق من اسهم شركته التابعه له ..

يعنى لايحق لصناديق الكويتية شراء او دعم سهم الكويتية لمنع التلاعب.

المخيال1

عضو نشط
Koko wawa قال:
وما علاقة الصناديق بسعر السهم ؟؟؟

يمنع بقرار من وزارة التجارة وبرقابة من البنك المركزى شراء اى صندوق من اسهم شركته التابعه له ..

يعنى لايحق لصناديق الكويتية شراء او دعم سهم الكويتية لمنع التلاعب.

اخي الكريم لست لهذه الدرجه ساذج حتى اطلب من الصنايق الاستثماريه التابعه للشركة الدخول على السهم..لكن انا اقصد معنى واضح استغرب عدم فهمك له...ومع ذلك اوضح بأنني قصدت أن شركة مثل هذه تمتلك وفره من الصنايق الاستثماريه لابد وان نشاطها يكون فعال وقوي والا ما كانت تملك هذه الصناديق الرياديه والكثيره وذائعة الصيت...وكما هو معلوم نشاط الشركه واستثماراتها ينعكس على قوة السهم وربحيته ومدى مجابهته للنزيف الحاصل للسوق..هذا ما اردت قوله لا ما ذهبت اليه .

Koko wawa

عضو نشط
المخيال1 قال:
اخي الكريم لست لهذه الدرجه ساذج حتى اطلب من الصنايق الاستثماريه التابعه للشركة الدخول على السهم..لكن انا اقصد معنى واضح استغرب عدم فهمك له...ومع ذلك اوضح بأنني قصدت أن شركة مثل هذه تمتلك وفره من الصنايق الاستثماريه لابد وان نشاطها يكون فعال وقوي والا ما كانت تملك هذه الصناديق الرياديه والكثيره وذائعة الصيت...وكما هو معلوم نشاط الشركه واستثماراتها ينعكس على قوة السهم وربحيته ومدى مجابهته للنزيف الحاصل للسوق..هذا ما اردت قوله لا ما ذهبت اليه .

اولا انت بعيد كل البعد عن السذاجه . وردى عليك لم اقصد به التجريح نهائيا.

لمعلوماتك واتمنى التصحيح اذا اخطأت فنحن هنا للإفادة و الاستفاده (حلوه ها) :D

لدى الكويتية للاستثمار 10 صناديق 4 صناديق فقط موجه للسوق الكويتى 6 موجه للاسواق العربية -الاسيويه -الامريكية و الاوربيه ..

1 من الصناديق الا ربعة الموجهه للسوق الكويتي حقق المركز الخامس على مستوى الكويت .(صندوق الرائد)

الزبده : شركه المركز المالى (سعر السهم 740 فلس) تدير صناديق تتفوق كثيرا عن الكويتية للاستثمار تجد سعر السهم مقارب لسعر الكويتية .

يعنى حسب رائى الخاص بان سعر الكويتية الحالى قريب من السعر الطبيعى و المفروض .

شكرااا اتمنى ان تصل وجه نظرى .. و اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه .

المخيال1

عضو نشط
Koko wawa قال:
اولا انت بعيد كل البعد عن السذاجه . وردى عليك لم اقصد به التجريح نهائيا.

لمعلوماتك واتمنى التصحيح اذا اخطأت فنحن هنا للإفادة و الاستفاده (حلوه ها) :D

لدى الكويتية للاستثمار 10 صناديق 4 صناديق فقط موجه للسوق الكويتى 6 موجه للاسواق العربية -الاسيويه -الامريكية و الاوربيه ..

1 من الصناديق الا ربعة الموجهه للسوق الكويتي حقق المركز الخامس على مستوى الكويت .(صندوق الرائد)

الزبده : شركه المركز المالى (سعر السهم 740 فلس) تدير صناديق تتفوق كثيرا عن الكويتية للاستثمار تجد سعر السهم مقارب لسعر الكويتية .

يعنى حسب رائى الخاص بان سعر الكويتية الحالى قريب من السعر الطبيعى و المفروض .

شكرااا اتمنى ان تصل وجه نظرى .. و اختلاف وجهات النظر لايفسد للود قضيه .

اخي الفاضل اعتذارك مقبول وان لم اطلب منك الاعتذار ولكن ان دل يدل على ادب رفيع منك..في الحقيقه انا لست هنا محلل ولا ناقد فني ولا حتى لي صلة بالامور الفنيه بتاتاً ..وانصافاً للحق اقول لااعلم ان كان المركز المالي لديه صناديق تتفوق على الكويتيه ام لا ولست هنا بموضع مقارنه بين سهمين...ولكن على مااعتقد هناك امور اخرى تقاس لتقييم السهم مثل ربحية السهم وتداوله والارباح المحققه والغير المحققه والتشغيلي وغير التشغيلي ...كوني انا املك الكويتيه وانت تملك المركز لايعني ان يمتدح كل منا سهمه وندع التقييم لاهل التقييم..ولكن انا قلت نقطه محدده عن سهم انا اعرفه ولم اتكلم عن باقي الاسهم التي اجهلها ...سهم الكويتيه للاستثمار لو تسأل من لايعرف الف باء يقول لك قوة الكويتيه للاستثمار وسعرها العادل هو فوق الدينار...وعندك المحللين ولك ان تسألهم...ومن هنا كتبت لانني اعلم قوة السهم وعندي معرفه خاصه بالقائمين عليه ومع هذا يتراجع السهم؟؟ من هنا كان استغرابي والى هنا اختم.

Koko wawa

عضو نشط
المخيال1 قال:

اخي الفاضل اعتذارك مقبول وان لم اطلب منك الاعتذار ولكن ان دل يدل على ادب رفيع منك..في الحقيقه انا لست هنا محلل ولا ناقد فني ولا حتى لي صلة بالامور الفنيه بتاتاً ..وانصافاً للحق اقول لااعلم ان كان المركز المالي لديه صناديق تتفوق على الكويتيه ام لا ولست هنا بموضع مقارنه بين سهمين...ولكن على مااعتقد هناك امور اخرى تقاس لتقييم السهم مثل ربحية السهم وتداوله والارباح المحققه والغير المحققه والتشغيلي وغير التشغيلي ...كوني انا املك الكويتيه وانت تملك المركز لايعني ان يمتدح كل منا سهمه وندع التقييم لاهل التقييم..ولكن انا قلت نقطه محدده عن سهم انا اعرفه ولم اتكلم عن باقي الاسهم التي اجهلها ...سهم الكويتيه للاستثمار لو تسأل من لايعرف الف باء يقول لك قوة الكويتيه للاستثمار وسعرها العادل هو فوق الدينار...وعندك المحللين ولك ان تسألهم...ومن هنا كتبت لانني اعلم قوة السهم وعندي معرفه خاصه بالقائمين عليه ومع هذا يتراجع السهم؟؟ من هنا كان استغرابي والى هنا اختم.

مشكوور .. بس والله العظيم ماعندى مركز مالى , عندى الكويتية 100,000 سهم بسعر 730 + عندى مجموعة دوليه .

شكرااا جزيلا لاسلوبك الحضارى.

ooo_75

عضو نشط
طيب شرايكم بهالسهم هل له طلعه قريبا

انا شاريه 770

واكثر من شخص مدحولي هالسهم واغلبهم بقولون لي امسك

المخيال1

عضو نشط

نبارك ارتفاع السهم للملاك وانشالله السهم يصحح وضعه مع الايام القادمه

kuwaiti_Nice

عضو نشط
شهرين بس

انطروو شهرين بس وشوفو السهم جم راح يووصل ولا تنسون ارباح هالسهم
تشغيليه وثاني شى والاهم ان الهيئه العامه للاستثمار تملك 76% من اسهم الشركه والمركز المالي يملك نسبه بعد يعني ماكو اسهم بالسوق
لو تدش اي محفظه على السهم تعلق السهم بااي لحظه وانتو لحظه الصفقات البيع قليل جدااا والهيئه العامه للاستثمار هذي تعرفون شنو
هذي الدوله االي تملك هالاسهم مو بس اسم شركه وانطرو وامسكو السهم لي شهرين وادعي الله ان يوفقكم ويرزكم بما فيه خير لكم وبالسهم
هذا انشالله بااااي اخوكم : كويتي

أعلى