هم العدو فحذرهم ... الصحف

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boalons, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2005.

  1. boalons

    boalons عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,058
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    KUWAIT
    التصحيح مستمر.. ومديرو الصناديق متخوفون​




    كتب- محمد كمال:
    لليوم الخامس على التوالي يتراجع سوق الأوراق المالية بجميع مؤشراته بحدة ليصل الى وضع لا يحسد عليه.. فالمتداولون اصابهم الهلع وتحديدا الصغار منهم والصناديق متوقعة لهذا التراجع ولكنها تتخوف من استمراره بهذا الاسلوب وهذا الحجم رغم انها مقتنعة بأنه تراجع صحي لاسيما بعد الارتفاعات الكبيرة والمتواصلة في الشهر الماضي.. ولكن يبقى الارتفاع مقبولا بينما التراجع ورغم توقعه السابق وايضا رغم صحته لانه يعطي مستقبلا قوة السوق الا انه غير مستحب والانسان بطبيعته يتمنى الربح دائما.
    ومما لا شك فيه ان السوق يمر في مخاض عسير بين تراجع لابد منه وتصحيح منتظر منذ فترة وبين نهاية قريبة للموازنات مع نهاية هذا الشهر التي لابد لها ان تكون في افضل حالاتها حتى يتسنى للصناديق تحقيق انجاز كبير يترتب عليه »عمولة« كبيرة لمديري الصناديق وهذا ما يحتم عودة الارتفاعات.. قريبا.
    ومديرو الصناديق رغم توقع عمليات التصحيح الحالية الا انهم لا يتمنونها في الوقت فهي في غير صالحهم والاصح ان تأتي بعد نهاية العام واوائل العام المقبل.
    وقد ساعد في تراجع الامس وتذبذب مؤشراته وتعاملاته جملة امور خارجية ولكن عموم السوق.. يجب التأكيد على انه لا يزال يتمتع بقوة وملاءته الكبيرة تبشر انه قادر على التصحيح المتوالي.
    وسجل المؤشر تراجعا قدره 184.8 نقطة عن اغلاق يوم اول من امس ليقفل عند مستوى 11424 نقطة مواصلا بذلك مسلسل خسائره الحادة.
    وسجلت حركة التداول من حيث المؤشرات الثلاثة الكمية والقيمة وعدد الصفقات تراجعا عن يوم اول من امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 150.9 مليون سهم بقيمة نحو 97.5 مليون دينار موزعة على 7563 صفقة نقدية.
    وتراجعت معظم مؤشرات القطاعات ليسجل مؤشر قطاع الخدمات ادنى مستوى ليخسر مامقداره 389.2 نقطة.
    وقال العضو المنتدب لشركة نور كابيتال فوزي الصبيح وهو خبير تقني في مجال السوق لوكالة الانباء الكويتية ان السوق فقد توازنه لانه يتطلع الى المزيد من الشفافية والى حرية اكبر للشركات المدرجة في السوق من خلال ادارة اصولها بصورة تتفق ومصالح المساهمين في الشركات.
    ودعا الصبيح الى اهمية ان يتم تشريع المزيد من القوانين التي تساند حرية الحركة في السوق.
    من جانبه قال عدنان درويش وهو خبير في مجال سوق المال ان مايشهده السوق من تراجع هي نتيجة طبيعية لارتفاع اسعار الاسهم في السوق خلال الشهر الماضي مبينا ان الوضع لايثير قلقا كبيرا وان السوق قادر على امتصاص هذه التراجعات.
    وكان السوق قد فقد منذ يوم اول من امس وحتى امس نحو 3ر358 نقطة متراجعا عن مكاسبه التي حققها منذ بداية شهر نوفمبر الماضي عندما شهد ارتفاعا كبيرا في قيمته.
    يذكر ان مؤشر البورصة قد سجل اليوم رقما قريبا من يوم 30 اكتوبر الماضي عندما بلغ 11475.2 نقطة في حين انه سجل اعلى مستوى له تاريخيا في يوم 30 نوفمبر الماضي عندما بلغ 11904 نقطة اي انه فقد اليوم نحو 480 نقطة مقارنة بيوم 30 نوفمبر الماضي.
    وحول اداء قطاعات السوق تصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 52 مليون سهم بقيمة نحو 31 مليون دينار موزعة على 2275 صفقة نقدية.
    وجاء قطاع الخدمات في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 25.6 مليون سهم بقمية نحو 16.8 مليون دينار موزعة على 1639 صفقة نقدية.
    واحتل قطاع الصناعة المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 12 مليون سهم بقيمة نحو 15.8 مليون دينار موزعة على 801 صفقة نقدية.

    _______________________________

    بالله عليكم ليش هذا العناوين مايخافون ربهم بصغار المستثمرين

    شنوا مدراء الصناديق خايفين !!!

    يبون سوق يصعد الي يوم القيامه

    يعني الي توهم داشين السوق وعمرهم ماشافوا تصحيح يقرون هذي العناوين المرعبه راح يقطون اول السوق بخساير ومع ارتدادة السوق المتوقعه راح يشترون اسهمهم بالعالي

    انا عن نفسي تضررت من كلام الجرايد وخسرت في بداية دخولي السوق في صيف 2003 لما نزل المخازن من 1.250 الى 750 فلس تقريبا كتبوا الجرايد ان السهم رايح نصف دينار وبيعونا السهم بخساره جايده

    قولوا خيرا او سكتوا افضل
     
  2. العلمي

    العلمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2005
    المشاركات:
    844
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير اخوي الكريم وبالفعل كلامك في محله واضيف اليه وجوب الحذر ايضا من بعض كتاب المنتديات خصوصا من نحسبهم ثقات وهم يتلونون سبحان الله كما تتلون الافعى ويكشفون عن وجههم القبيح عند الشدائد وهم من نجدهم بالامس يوصون الاخرين على الشراء ويحددون اهدافا للبيع تجعل المساكين ممن هم منخدعين فيهم ينساقون ورائهم دون تفكير بحثا عن ذلك الربح العظيم الذي اوهموهم به ثم وبعد ان تتحقق اهدافهم واهداف من يعملون لحسابه نجدهم ينسحبون من توصياتهم ليتركو المساكين ليواجهو وحدهم جريرة ما فعلوه بهم ولا حول ولا قوة الا بالله ...واذا كان الشئ بالشئ يذكر فتحيه منا الاخواننا الكبار بحق الذين ثبتو على رايهم ولم يتراجعو عن مواقفهم عند الشده بل اكدو شجاعتهم بالتمسك بارائهم وتوصياتهم وهم بالنهايه بشر قد يصيبو وقد يخطئو لكن يكفينا انهم صادقين في اجتهادهم وحبهم الخير للاخرين لهؤلاء نقول جزاكم الله خير
     
  3. Blue Chips

    Blue Chips عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2005
    المشاركات:
    454
    عدد الإعجابات:
    1
    الرأي العام
    الوطن
    صحف من يدفع اكثر
    علي طول اعكس توقعاتهم وتحاليلهم واخبارهم
    اذا مدحوا سهم راح يصير تصريف
    واذا فالوا اخبار سيئه قاعد يصير تجميع
    خلال فتره وفتره يحطون اخبار صحيحه بس مو مهمه
    الحذر الحذر الحذر .....................................