لتسقط نحو 75 قضية متبادلة بين «البحر» و«معرفي»

gladiator4all

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2005
المشاركات
369
الإقامة
أحلى أرض في العالم
لتسقط نحو 75 قضية متبادلة بين «البحر» و«معرفي»

ملاك محفظة الباب ودائنوها اتفقوا على تصفيتها «وديا»



كتب المحرر الاقتصادي:
علمت «الوطن» من مصادر استثمارية مطلعة ان ملاك محافظ الباب ودائنيها اتفقوا على تصفيتها «وديا» حيث تقدر قيمة المحفظة بنحو 50 مليون دينار ليسدل بذلك الستار عن ثاني اكبر ازمة اقتصادية عايشها السوق الكويتي بعد ازمة المناخ.
واوضحت المصادر ذاتها ان اتفاق التصفية «الطلاق البائن» سينهي وديا كافة الخلافات والقضايا القانونية بين مجموعة شركات البحر وشركات معرفي المرتبطة بهذه المحفظة حيث يقدر عدد القضايا المتعلقة بالمحفظة بنحو 75 قضية.
واشارت المصادر الى ان الاتفاق شمل شركتي الدولية الكويتية للاستثمار والدولية للمشروعات الاستثمارية العائدتين لمجموعة البحر «تقدر ملكيتهما بنحو 45%» ومجموعة شركات معرفي واطراف اخرى وكذلك بنك برقان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصفتهما دائنين للمحفظة لافتة الى ان الاتفاق كان خيار الجميع لحل الخلافات الاقتصادية المرتبطة بهذا الامر بعيدا عن اروقة المحاكم وان كان بعد فترة كبيرة من النزاعات القانونية.
ولفتت المصادر الى ان شركة «المستثمر الدولي» ستكون على رأس المستفيدين من الاتفاق على اعتبار ان الشركة ستتحرر من تبعات ملكية المحفظة في أسمهها ضمن حصة ملكية متميزة.
وأكدت المصادر على ان هذا الاتفاق سيعود بالمردود الايجابي على سوق الكويت للاوراق المالية على اساس ان هذه الخلافات كان لها الكثير من الاثار السلبية على اداء الشركات المتداخلة في ملكية المحفظة.
واشارت المصادر الى ان هذا الاتفاق يؤكد ان الحلول الودية هي الملاذ الآمن للخلافات الاقتصادية كون ان التقاضي يؤثر سلبا على الشركات المتنازعة سواء من حيث ادائها او على مستوى ارتفاع اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية.
وذكرت المصادر ان الاجواء الايجابية للبورصة وما شهدته من قفزات سعرية في الاسهم المتداولة دفع المتنازعين نحو الجنوح الى الحل الودي بعيدا عن الصراعات القانونية بهدف الاستفادة من الاجواء الايجابية للبورصة والتحرر من ضغوط الصراعات الاقتصادية والخلافات القانونية.



ومبرووووووووووووووووووووووووك عليكم فك الأزمة
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
ممكن الاخوان يفيدونا منو هم الشركات اللي
راح تستفيد من هذا الخبر الحلو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
مشكور ياخوي وعساك على القوه
يعني اليوم الدشة عليهم .........
 

El_Stocky

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
144
الإقامة
KUWAIT
مجمعات الأسواق مستفيدة ؟؟ ... و لا ... لاء .. ؟؟

شكرا ً عالخبر ,,
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,164
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
El_Stocky قال:
مجمعات الأسواق مستفيدة ؟؟ ... و لا ... لاء .. ؟؟

شكرا ً عالخبر ,,
الاسواق تستفيد من اي ارتفاع للتجارية ....

وتستفيد أكثر من هذا الخبر المنقول من الوطن


كتب أحمد الضبع:
كشف رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للمنتزهات ابراهيم الغانم عن عزم الشركة ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الاول من العام المقبل .2006
وأوضح في تصريح لـ «الوطن» ان الشركة التي يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار بدأت نشاطها قبل 3 سنوات ولديها عدد من المشروعات العقارية والترفيهية في الكويت وخارجها.
وأشار الى ان الشركة المملوكة من قبل الشركة التجارية العقارية بنسبة 90% وشركة مجمعات الاسواق التجارية بنسبة 10% تقوم حاليا بتقييم اصولها بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة في مجال الاستشارات.
وكشف الغانم عن ان الشركة تحقق معدلات ربحية جيدة تتراوح بين 20 و25 فلسا للسهم سنويا ويعد هيلتون المنقف احد ابرز مشروعاتها الحالية المدرة للدخل.
 
أعلى